زوجي والدراسة - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 12-03-2019, 11:10 PM
إكليل~
عضو نشيط
إكليل~ غير متصل  
رد: زوجي والدراسة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو أسامة مشاهدة المشاركة
من المهم، تدخل العقلاء من أهلك، كوالدك أو غيره من الكبار، الحريصين على تسوية الأمور، لا الحريصين على الانتقام والأنفة.
فزوجك هداه الله أخطأ في حقك حيث قد شرطت عليه في العقد إكمال الدراسة، بل لو لم تشرطي عليه في العقد ذلك، لكان حقيقا أن يتسامح في الأمر، فالعلم لا شيء يعدله.
ولا شك أن شيئا من حقه وحق عياله سينقص بسبب انشغالك، ولذا ينبغي الحرص على عدم إبداء ذلك، وسيكون الأمر امتحانا صعبا عليك.

في النهاية كما هي البداية: أرى أن يتدخل أهلك العقلاء ليبينوا له أن هذا شرط في العقد، وواجب عليه الوفاء به شرعا، فإما يكلمونه هو أو يكلمون عاقلا من ذوي قرابته يقدره ويحترمه.
واسألوا ماذا سيفعل القضاء لو حول الأمر عليه.
المشكلة يا ابو اسامة انه مافي عقلاء ، اخوي كان واقف معي وداعمني لكن اخوان زوجي كلموه وقالوا بنزوج اخونا ، جاني يقول لا تهدمين بيتك ارجعي واتركي الدراسه ! تغير رأي اخوي من مكالمة وحده، والان يقول لي مصير زوجك يتزوج خلاص انا مالي دخل بالموضوع. وماعندي غيره اخوي الثاني صغير..
اخوانه واخته كلهم يقولون لي طاعة الزوج واجبة وانتي غلطانه مو لازم تدرسين، علما انهم كلهم شايفين وعارفين الوضع انه مايجلس بالبيت. غير هذا لي مايقارب 7 اشهر الان خارج المنزل وماصرف على بنته ولا ريال ، اذا طلبته مصروف بنته يقول ما اصرف عليها برا البيت.
تعبت والله يعني امي هي اللي متحملة تصرف على بنتي واحتياجاتها من راتب ابوي التقاعدي وانا صحيح استلم مكافأة لكن تروح على المواصلات. الله يعين بس مدري كيف اقنعه يصرف على بنته او يوفر احتياجاتها اقل شيء، خصوصا ان موضوع رفع قضيه مرفووض من الوالده تماما

مواقع النشر