نفسيتي متأزمه بسبب تصرفات طلابي - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

قديم 11-09-2014, 03:47 PM
الشخص الحزين
عضو جديد
الشخص الحزين غير متصل  
رد : نفسيتي متأزمه بسبب تصرفات طلابي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام مريمي مشاهدة المشاركة
ياخوي لازم تكون متوقع هالشي ! انت بعمرهم ما شفت الطلاب اللي حواليك حتى وان كنت مؤدب ولكن من هم بعمرك بءاك الوقت اكيد كانت لهم مثل هالحركات وهالشي طبيعي .... اللي عليك تستفيد من مادة التربية اعتقد اسمها جي وتستسقي منها خطة تبنيها لحتى توصل لهدفك وهو انضباط الطلبة ،،،

هالشي هو اللي راح يطور مهاراتك للمستقبل ان شاء الله ويساعدك عل اكتساب الخبرة ،، فاعتبره تحدي ! ليش تتعب قلبك وعقلك وهم مراهقين مافي بالهم غير المزح والاندفاع بدون قصد وبالنهاية مو حاطينك براسهم هههههههه ..

انا معاك الشباب مختلفين عن البنات ولكن الله وكيلك فيه بنات عن الف صبي بالازعاج والاستفزاز ! انا اشتغلت مع نوعين ومرحلتين ... الاول كانوا صفوف مختلطة بالمرحلة المتوسطة والثانوية والاهدء نسبيا من هم بالمرحلة الثانوية ... الثاني صفوف ذكور متوسطة وثانوية ولقيت ان اخر صف بالثانوية هدوء وانشراح وتفاهم اكثر ...

طبعا اول مرة تعليفات بما اني انثى ! فكنت عادي امشيها وابتسم معاهم واما المرة الثانية فتقربت منهم ... كان اسلوبي بالشرح لهم (كانت صفوف تعليمية صحية ) باني اجلس بوسطهم يعني ما اكون واقفه وهاذي احد اساليب التعليم انك تكون واحد منهم ! عشان تسمع مناقشاتهم وبنفس الوقت يهدئون لان مساحتهم الخاصة تصغرت وايضا تعلق معاهم كانك منهم وبنفس الوقت توصل لهم المعلومة باسلووبهم هم .. اكيد بيجيك واحد يسوي عمره فله ولكن طنشه وكمل بينحرج ويسكت ... جيب لهم المادة بطريقة مشوقة ملفته وبكلامهم هم ترى حتى بالامتحان يتذكرونها وتنفعهم المعلومة ! .. اسلوبك للتسكيت خله مرح ، هادئ وادخل معاهم جوو صدقني بيسكتون ههههههه شفت صراخ وازعاج عندك باي شي اضرب على طاولة احدهم ضربة قوية الفت نظرهم وابتسم وقول لهم ردة فعل مضحكة مثلا خفتوا من صوت الجني او او او اي شي بتقوله راح يخلي تركيزهم معاك وشوي شوي مع الايام راح تشوف التغيير ...

خليهم يقتدون بك من كل النواحي ،، حببهم بالحصة ولا تنسى انت بتحدي بيكسبك مهارة وثقة نفس وعزيمة للعمل بالمستقبل ....

صدقيني والله مانفع معهم اي اسلوب جربت معهم كل الاساليب بلا جدوى

لكن ما نقول الا الله يكون في عون المعلمين

قديم 11-09-2014, 03:48 PM
الشخص الحزين
عضو جديد
الشخص الحزين غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيدة الموقف مشاهدة المشاركة
أخي الفاضل: حاول أن تجلس مع المرشد الطلابي وتسأله عن أحوال الطلاب والطريقة المثلى للتعامل
معهم واستفد من اصحاب الخبرة في نفس المدرسة من المعلمين فمن المؤكد أنهم مرو بما مررت به
مع هذا النوع من الطلاب

أدرس خصمك من جميع الجوانب وأوجد استراتيجيات للتغلب على فوضويتهم وجعلهم ينصاعون لك
ورفع الصوت والصراخ عليهم هو مجرد رسالة مفادها (أنا ضعيف وسهل الاستفزاز )فلا تبعث لهم بهكذا
رسائل

أكسب طلابك بذكائك
هؤلاء الطلاب بمثابة خيول جامحة بحاجة لترويض

جلست مع المرشد ومع المدير ومع المعلمين القدامى في المدرسه

الكل يتكلم بمثاليه وكأنهم لايعلمون بالواقع

واخذت اوراق طرق ظبط الفصل من المرشد وطبقتها وبلا جدوى
قديم 11-09-2014, 03:50 PM
الشخص الحزين
عضو جديد
الشخص الحزين غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Neat Man مشاهدة المشاركة
ذكرتني لما كنا بثاني متوسط كانوا أكثر الطلاب مخلين المدرس اللي جاي يطبق مسرحية ، صراحة لم أضحك كثر ماضحكت ذيك الأيام من بعض هبال الطلاب، فما بالك بطلاب اليوم اللي كثير منهم يفتقد التربية والاخلاق فما بالك بطلاب الأهلية، أنا لا أحاول أني أزيد المر عليك، لكن لازم تشوف لك فعلاً حل وأجراء سريع، التدريس مهنة متعبة خصوصاً للإنسان الطموح والذي يحلم ببيئة تعليمية جيدة ثم ينصدم بواقع تعيس، إذهب إلى المدير أو الوكيل وتكلم معه بهذا الخصوص، وإذا ما فاد رح للمسؤول بجامعتك عن التطبيق وأشرح له الحال واطلب منه أنه ينقلك لمدرسة أبتدائية عاجلاً،، أنا لما طبقت طبقت بمدرسة أبتدائية أريح بكثير من المتوسطة المراهقين.

لايعلم الطلاب اني معلم تطبيق الا ان كان احد المعلمين قد اخبرهم

فانا كنت منتبه لهذه النقطه ان لايعلمون اني معلم تدريب

والله صدقت الآن الجيل فاسد لايعرف للاخلاق والتربيه طريق

للأسف لا استطيع التغيير نشبت في هالمرحله

قديم 11-09-2014, 03:52 PM
الشخص الحزين
عضو جديد
الشخص الحزين غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شوق اللقاء مشاهدة المشاركة
السلام عليكم يا استاد

انتبهت للجملتين التاليتين :

في الحقيقه نفسيتي في هالفتره متدمره وفي الحقيقه ما يجيني مثل هالحالات الا قليل
آه أعاني من عدم راحة البال والعقل المشغول والكسل وكله بسبب ايش

وافكر هل المدير يريدني لانني تغيبت ام لانني تلفظت على احد الطلاب وجاء ولي امره ليقابلني ! ، مع انني لم اتلفظ بألفاظ نابيه ولكنني قد اخرج عن طوري واتلفظ بألفاظ مزعجه نوعا ما لاتخرج عن دائرة الادب بالطبع

اعذرني و لكنك ما زلت تتصرف مثل التلميد

نفسيتك متدمرة لانك مكتئب و لانك حسيت نفسك فشلت

يا اخي واقع القسم هو انو يجمع من كل فن طرب

انت اول شئ ارجع لقسمك، و قسم الطلاب حسب نقاطهم المدرسية، اللي بده يتعلم اهلا و سهلا فيه و اللي مو عاوز ينطم ساكت

و حط نظام اللي يزعلك دغري على نقطه و انقص منها

الطلاب ما يخاف الا على نقطه

و حكايه تقرب منهم ما اعتقد انها تنفع،

لما يحترموك هما راح يسألوا عنك

و بالنسبة لاولياء الامور فهذا مقدور عليه، القاعدة الذهبية لا تحط نفسك في وضع الدفاع، اذا اشتكى عليك، امسح في مستوى ابنه الارض

و لا عليك منهم

للاسف هطا هو الواقع، شئ اخير انت بتكون قريب منهم في السن فهم بيشوفوك واحد من اقرانهم فحاول ما تطلع من خلقك

و من حين لاخر صارخ على واحد منهم لتهطأ اعصابك

اخي انا اول ما جيت للمدرسه كنت متحمس جدا للمهنه ولكني صدمت لما دخلت الفصول

جربت معهم جميع الاساليب ماعدا الضرب

للأسف الاجيال المتأخره فاسده وغير مباليه ابدا

قديم 11-09-2014, 03:54 PM
الشخص الحزين
عضو جديد
الشخص الحزين غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غلا220 مشاهدة المشاركة
الله يعظم اجرك واجري انا معلمه وكنت اعاني مع المتوسط بالذات والله جيل جدا سئ
لحد الحمدلله مانقلت في مدرسه اعدادهم قليله وللاسف العداد الكثيره تزيد المشكله متخيلين فصل به 57 طالبه مساحته 5*5

وشوق لما تقولي ع النقاط احنا للاسف بالسعوديه النظام مو مساعد نظام اختبارات بعض المواد فقط40٪ ينجح ولا بعض المواد حتى لو نتيجته مخفق عادي يتجاوزوا عن هذا الماده وينتقل للصف التالي والمعلم في يده20٪فقط طوال العام لايوجب بها سلوك
آميييين يارب
المتوسط من اسوء الطلاب انا اعرف هذا الشيء خصوصا الاولاد

للأسف العليم عندنا في انحدار ولا نضع كل اللوم على الوزاره والادارات

بل من التربيه الفاسده في البيوت ، فالطفل ذو الثلاث سنوات يملك آيباد ( عز الله فلح هالجيل )

صدقتي ليس في يد المعلم الا 20 في المئه ولكن حتى لو كانت النسبه اكثر فالطلاب لم يعد يهمهم

قديم 11-09-2014, 03:56 PM
الشخص الحزين
عضو جديد
الشخص الحزين غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الراقية1 مشاهدة المشاركة
مهنة التعليم يبغى لها صبر واهم شي ضبط الفصل والحزم والمرونة في بعض الامور
وانا ماوضعت الموضوع الا من معاناتي في استحالة ظبط الفصل ، لاينفع مع هؤولاء الجيل اي اسلوب بسبب سوء التربيه الشوارعيه في المنزل عند الاغلب

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سديم الذكريات14 مشاهدة المشاركة
الله يعينك يا اخوي لا تروح معلم مهنة متعبه اتخرج ان شاء الله من الجامعة وعلى الكليه الامنيه اكثر الشباب اللحين يسون كذا
احاول قدر المستطاع الا اكون معلم لكن للاسف تخصصي تربوي

لا يا اختي احنا ما جينا للتعليم الا منحاشين من العسكريه

العسكريه ليست افضل حال من التعليم مع كامل احترامي وتقديري لرجال الامن

قديم 11-09-2014, 04:00 PM
الشخص الحزين
عضو جديد
الشخص الحزين غير متصل  

انا دخلت تخصص شرعي تعليمي رغبه مني في أن أربي أجيالا على الدين الصحيح الوسطي واعلمهم عقيدتهم الاسلاميه

لكن من هذه التجربه اكتشفت ان هذا الجيل لن يتعلم ولن يتطور ولن يكون ذا شأن وحتى لن يستطيع ادارة شؤون الدوله فيما بعد

للأسف جيل تربيه شوارعيه كأنهم لم يتبروا في المنازل ، بسبب تدليع الاهل وعدم توبيخهم لأطفالهم والحرص فقط على نفسياتهم لايجيها شي ، وهذا خطأ كبير لما كانوا السابقين يستعملون العقاب والتوبيخ كانت الاجيال جيده ويعتمد عليها ، لكن الآن ماذا نرجي من جيل قد امتلك جهاز لوحي منذ عمر الثالثه ويدخل كل شيء ويتربى على غير الاخلاق الحميده واهلهم يعززون لهم هذا الشيء والاموال في ايديهم يذهبون الى اي مكان يشاء ، فكيف سنخرج بجيل يعرف كيف يتعامل مع الحياة ؟

في السابق لما كانت العصا شغاله كان الجيل من اروع الاجيال ولكن الآن للأسف !!

يا للأسف على هذا الجيل الكسول المريض عديم الاخلاق والدين ، لا اعلم ماذا سيحصل في الغد والله انها كارثه كبرى

انا لا اتشرف بان اكون معلما لهذا الجيل

كان الله في عون بعض المعلمين

شكراً للجميع

التعديل الأخير تم بواسطة الشخص الحزين ; 11-09-2014 الساعة 04:01 PM
قديم 11-09-2014, 04:01 PM
سهاد راجي
عضو نشيط جدا
سهاد راجي غير متصل  

لو فيه شدة وتعاضد من المدير للمعلمين وكان لهم هيبة لدى الطلاب
لكان قانونهم إما طالب يلتزم بالأدب أو يعاقب بالدرجات وفي أسوأ الحالات بالخروج من المدرسة لجعل الطلاب للمدرسة ألف حساب
نحن ليس لدينا قوانين وأنظمة صارمة للمدارس هذا ما جعل الجيل مثقل بالهمجية وعدم الاحترام
قديم 11-09-2014, 04:02 PM
ام مريمي
عضو مثالي
ام مريمي غير متصل  

غريبة انها مدرسة خاصة توني ملاحظة ! الله يعينك وفعلا المشكلة باولياء الامور اللي طيحوا بمقام المعلم ! ايام زمان ننضرب بالمسطرة والقلم ونتعاقب ساعه ونرجع البيت ابتسامة عريضة هههههههه الحين يومين ثلاث اذا صارخ المعلم راحوا اشتكوا عليه ، ان عاقب واحد راحوا مصخروه ولا كانه معلم ولازم بعض الاحيان يستخدم اساليب تاديبيه خصوصا بهالعمر مثل ما يستخدموها اولياء الامور من غير تجريح للطالب او انزال من ثقته ! ... الله يصبرك هالفصل ولا تحبد عن تخصصك ان شاء الله بتلاقي اللي تتمناه في الوظيفة وتكون مربي اجيال ...
قديم 11-09-2014, 04:11 PM
الشخص الحزين
عضو جديد
الشخص الحزين غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سهاد راجي مشاهدة المشاركة
لو فيه شدة وتعاضد من المدير للمعلمين وكان لهم هيبة لدى الطلاب
لكان قانونهم إما طالب يلتزم بالأدب أو يعاقب بالدرجات وفي أسوأ الحالات بالخروج من المدرسة لجعل الطلاب للمدرسة ألف حساب
نحن ليس لدينا قوانين وأنظمة صارمة للمدارس هذا ما جعل الجيل مثقل بالهمجية وعدم الاحترام
المشكله ليشت مشكلة مدرسه وحده او اثنتين المشكله مشكلة جيل بأكمله مشكلة نظام تعليمي كامل

صدقت للأسف هذه النتيجه خرج عندنا جيل إما انهم ذكور ويستأنثون أو همجيين لايعرفون للأخلاق طريق

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام مريمي مشاهدة المشاركة
غريبة انها مدرسة خاصة توني ملاحظة ! الله يعينك وفعلا المشكلة باولياء الامور اللي طيحوا بمقام المعلم ! ايام زمان ننضرب بالمسطرة والقلم ونتعاقب ساعه ونرجع البيت ابتسامة عريضة هههههههه الحين يومين ثلاث اذا صارخ المعلم راحوا اشتكوا عليه ، ان عاقب واحد راحوا مصخروه ولا كانه معلم ولازم بعض الاحيان يستخدم اساليب تاديبيه خصوصا بهالعمر مثل ما يستخدموها اولياء الامور من غير تجريح للطالب او انزال من ثقته ! ... الله يصبرك هالفصل ولا تحبد عن تخصصك ان شاء الله بتلاقي اللي تتمناه في الوظيفة وتكون مربي اجيال ...
الآن الضرب ممنوع تقريباً ومن دلاخة اولياء الامور لما المعلم يضرب ابنه ليتأدب يأتي له ابنه يتباكى وينفجر الاب غضباً ويأتي للمدرسه ينافخ على الاداره وعلى المعلم وربما يمد يده !

طيب خل دلعك لابنك ينفعك والله انها بتنقلب عليك ، وبكره بيعاني من ابنه في الشارع وفي المنزل لانه وجد له ظهر يعينه على الفساد في صغره وسيقوى ساعده اذا كبر وهو على هذه التربيه ( انا صح وما اسوي شيء خطأ ومحد قدي )

ورحنا فيها

مواقع النشر