خطيبي أضاف حساب وصور سيئة - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

قديم 01-05-2017, 02:23 AM
روح هادئه }~
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية روح هادئه }~
روح هادئه }~ غير متصل  
رد: خطيبي أضاف حساب وصور سيئة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غير مسجلة مشاهدة المشاركة
شكرًا أختي على الرد
إذا كان بقائمة المتابعين بفتح اللام؟ ماذا يعني؟ هل هم أضافوه بالغلط؟
اشرحي لي كيف تمت الإضافة؟

جزاك الله كل الخير
والله ياختي انا عندي الحركات على الباء ..

اتفق مع اخوي الرسمي بطريقة فتح الموضوع
اذا صار بينكم حوار قولي له انا اعجبت بحسابك
..
انا لما خطبني وفتشت وكذا ولما تمت الملكه
وتزوجنا .. فتحت هالموضوع وقلت له تدري قبل
اوافق فتشت حسابك كلللله وحلو انك تشجع كذا
وعجبني ردك على سؤال هذااك والخ
وهو استغرب وضحك وقلت له تدري لو لقيت بنت
وحده بحسابك كنت راح ارفض .. بس عجبني انه
مافي شي غلط .. قال يوووه عندي اثنين من غيره
قلت قل والله قال والله .. تشوفيني محترم هناك
لانه حسابي الرسمي بس حساباتي الثانيه اوووه
وانا فار دمي ونشبت له .. وقال طيب بوريك
و وراني وانه واحد رياضي بحت كله عن فريقه
والثاني عن الجامعه ومدري ايش .. بس كلهم
عاديات لكنه يحب ينشف الدم بعروقي ..
وبهالطريقه قدرت اعرف ان عنده 3 حسابات
وانتي جربيها وشوفي
قديم 01-05-2017, 07:48 AM
Um Suhail
عضو نشيط جدا
Um Suhail غير متصل  

يا اختي فيه نقطة مهمة

فيه حسابات يتم تهكيرها وتبديل محتواها

يعني مرات اكون اتابع حساب مختص بالطبيعة يتم تهكيره وحذف كل ما فيه وعرض محتوى مخالف عما كان عليه وطبعا اللي يتابع الحساب ما يعرف هذا الشيء خاصة اذا كان ما يتابع تويتر باستمرار ما راح ينتبه انه تغير محتوى الحساب

يعني فيه فرق لما يكون كل اللي يتابعهم حسابات سئية وبين لما يكون واحد او اثنين ،، ممكن بالغلط تابعهم ،، ممكن احد من الاطفال لعب بالجهاز وتابع ،، تهكر االحساب الاساسي وغيرها من الاحتمالات ،، اذا هو يبغى يتابع حساباتر سئية مو مضطر يتابع ويقدر يفتح بدل الحساب عشرة ويتابع اللي يبي

الحياة الزوجية اعمق واشمل من انه تابع حساب وليش !!!

التعديل الأخير تم بواسطة Um Suhail ; 01-05-2017 الساعة 07:52 AM
قديم 01-05-2017, 09:10 AM
المحيط الأزرق
عضو جديد
المحيط الأزرق غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو البنات 111 مشاهدة المشاركة
رائع ردك يالمحيط
شكراً لك بارك الله فيك.
قديم 01-05-2017, 09:46 AM
المحيط الأزرق
عضو جديد
المحيط الأزرق غير متصل  

السلام عليكم أختي.

قولكِ: " لم انظر لشيء عند الموافقة على أي متقدم إلا صلاته بالمسجد وخوفه من الله"، أريد أن اذكرك أن هذا لا يكفي، ويجب أن تسألوا باجتهاد عن أخلاقه وتعامله وشخصيته. الكثير جداً من الناس يسأل فقط عن الصلاة ويسأل بلا اكتراث عن الشخصية والأخلاق، يضع الأخلاق في أولوية ثانوية ظاناً أن مجرد التزام الشخص بالصلاة يكفي ليجعله كفؤاً للزواج من ابنته، وهذا غير صحيح كما قلت.

----------------------------------------------------------------------

قولكِ: "فمن يتقدم لي غيره ما الذي يقنعني أنه لا يستخدم هذه المواقع"، سؤال جيد، وكما قلت فالغالبية العظمى – إن لم يكن الجميع بلا استثناء – من الرجل ينظرون لصور النساء بشكل أو بآخر، فهناك من ينظر لصور نساء (صور عادية لجميلات) من فترة لأخرى، وهناك من ينظر لها فقط إذا أرسلها له أحد أصحابه في برنامج محادثة مثلاً، وهناك من يبحث عن الصور الإباحية بحثاً، وهكذا، والسؤال هو عن نوع الرجل، وللأسف لا يمكن معرفة هذا عن الرجل لا بالسؤال ولا بالفراسة، فهذا ليس شيئاً يُعلنه الناس، ولا يمكن إلا أن تعرف الزوجة بعد الزواج، وهنا تنقطع قدرة الأسباب ويجب الاعتماد على الله سبحانه، فهو الذي يعلم الغيب.

قولكِ: "صدمتني عندما ذكرت بأن الأغلب بطريقة أو بأخرى يلجأون لهذا الشيء"، لا تستغربي، فالمرأة أعظم فتنة للرجل، ولما ذكر الله في القرآن الشهوات التي لا يصبر عنها الناس كالأموال والبنين إلخ، بماذا بدأ؟ بالنساء: " زُيِّنَ لِلنَّاسِ حُبُّ الشَّهَوَاتِ مِنَ النِّسَاءِ وَالْبَنِينَ وَالْقَنَاطِيرِ الْمُقَنْطَرَةِ مِنَ الذَّهَبِ وَالْفِضَّةِ".

قولكِ: "من وجهة نظرك لماذا لا أواجهه"، عدة أسباب، لكن من أكبرها:

أولاً: المواجهة والاتهام أسوأ وسيلة لتصحيح عيوب الناس. هذا سيجعل الشخص آلياً يدافع عن نفسه، ويحول الموقف من موقف إصلاح وتوجيه ونصح ... إلى موقف اتهام ودفاع وتعصب.

ثانياً: هذا سيُحرِجه جداً ويضطره أن ينفي ويكذب لكي ينقذ صورته أمامك، ولكي لا يفسد مشروع زواجه. لا زلتم في مرحلة الملكة وهي مرحلة فيها الكثير من المظاهر والدبلوماسية، وشئ كهذا سيفسد الصورة التي عكف على بنائها لكِ.

ثالثاً: بافتراض أن هذا الرجل مبتلى بالصور والأفلام الإباحية فإن هذا إدمان راسخ، ومواجهة واحدة لا يمكنها أن تشفي إدماناً استمر سنيناً. ربما يتظاهر الشخص أنه تركها لكن سيعود لها، وتركها يحتاج صبراً ووقتاً وحنكة.

قولكِ: "لخصت مخاوفي جميعها فيما ذكرت!؟"، نعم، لا أريد أن أعطيك صورة كاذبة في تفاؤلها، لكن الحقيقة أنه بعد انتشار الفضائيات والانترنت وانفجار صور الحسناوات العاريات في كل مكان صار الكثير من الرجال عاجزين عن مقاومة هذا الطوفان من الفِتَن، ولكن هناك من ينظر لها من فترة لأخرى، أو بشكل عَرَضي، وهناك من ابتلي بالبحث المحموم عنها وممارسة العادة، ولا يوجد طريقة لكِ ولا لنا أن نعرف نوعية زوجك، فإذا كان لم يُبتلى بالعادة والإباحيات فلا بأس عليكِ، وإذا كان مبتلىً فهي مشكلة عويصة.

أرى أن تستمري في محاولة استقراء شخصيته، وتُكثري من الصلاة والدعاء أن يرزقك ربك الزوج الصالح (إما هذا الرجل أو غيره)، وتستخيري ربكِ، وما خاب من استخار.
قديم 01-05-2017, 10:28 AM
صاحبة القصر2
عضو جديد
صاحبة القصر2 غير متصل  

ماله داعي للقلق انا في حسابي.. اتابع حسابات طبخ وتجميل ومشايخ وأمور مفيدة
بعد فترة اكتشف إن عندي حسابات مخلة بالآدب... ما ادري كيف صارت عندي
لو كان خطيبك يتابع امور سيئة
ماراح يكتفي بحساب واحد بتشوفي
حسابه مليان بلاوي.... واللي بيدور شيء قذر ماراح يكون على حسابه العام بيسوي حساب خاص...
قديم 01-05-2017, 06:11 PM
غير مسجلة
عضو جديد
غير مسجلة غير متصل  

شكرًا على الردود بارك الله فيكم
قديم 01-05-2017, 07:02 PM
غير مسجلة
عضو جديد
غير مسجلة غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Um Suhail مشاهدة المشاركة
يا اختي فيه نقطة مهمة

فيه حسابات يتم تهكيرها وتبديل محتواها

يعني مرات اكون اتابع حساب مختص بالطبيعة يتم تهكيره وحذف كل ما فيه وعرض محتوى مخالف عما كان عليه وطبعا اللي يتابع الحساب ما يعرف هذا الشيء خاصة اذا كان ما يتابع تويتر باستمرار ما راح ينتبه انه تغير محتوى الحساب

وهل الحساب الذي يتابعه إذاىغير هل بيظهر في أول حساب؟
ولا يظهر متأخر على حسب تاريخ إضافته يعني بالنهاية أو بوسط الحسابات وهكذا

يعني فيه فرق لما يكون كل اللي يتابعهم حسابات سئية وبين لما يكون واحد او اثنين ،، ممكن بالغلط تابعهم ،، ممكن احد من الاطفال لعب بالجهاز وتابع ،، تهكر االحساب الاساسي وغيرها من الاحتمالات ،، اذا هو يبغى يتابع حساباتر سئية مو مضطر يتابع ويقدر يفتح بدل الحساب عشرة ويتابع اللي يبي

الحياة الزوجية اعمق واشمل من انه تابع حساب وليش !!!
الله يكتب اللي فيه الخير للجميع
قديم 02-05-2017, 12:32 AM
Um Suhail
عضو نشيط جدا
Um Suhail غير متصل  

اقتباس:
الله يكتب اللي فيه الخير للجميع
لا اعلم يا اختي ،، ربما حساب تم اغلاقه فعاد مرة اخرى فلا ادري عن ترتيب الحسابات كيف يظهر

انت حطي نفسك مكان زوجك ،، لو كلمك انه في حساب تتابعينه سيء وانت متاكدة انك لا تتابعينه واخلاقك وسمعتك تشهد بذلك ،، هل ستنزعجين لو حكم عليك فقط لمتابعتك هذا الحساب ؟؟

ممكن تحاولين تفهمين منه شيء او تطمنين قلبك انه غير قاصد فتخسرين اكثر مما تكسبين ،، لذا الحياة الزوجية اكبر من انه تابع حساب او ما تابع ،،، وازني بين الامور ولا تكبري شيء واحد
قديم 07-05-2017, 12:25 AM
غير مسجلة
عضو جديد
غير مسجلة غير متصل  

آخر المستجدات
باقي ما فتحت مع خطيبي موضوع الحساب

خطرت ببالي فكرة
هو استخدامه لتويتر قليل جداً لا يغرد الا بعد أشهر وعدد تغريداته كلهالا تتجاوز المائة المضافين عنده قليل جداً
حتى زمان قبل ما يضيف الحساب هذا اللي كتبت الموضوع لأجله يقول ما يهتم بالحساب ولا يدخله الا نادراً ولا مسوي أضافه لأهله ولا شيء

هل اطلب منه حذف حسابه بدون ما أتطرق للحساب الأخير؟؟ وأتوقع هو ما عنده مشكلة بحذفه!
لأني ما ودي احرجه بس أكيد هو بيعرف وبيفهم سبب طلبي
ودي حياتنا تكون بعيدة عن غضب الله ودي الله يبارك في حياتنا و يوفقنا

احتاج نصائحكم وبالذات من الرجال
قديم 08-05-2017, 09:19 AM
المحيط الأزرق
عضو جديد
المحيط الأزرق غير متصل  

اقتباس:
آخر المستجدات
باقي ما فتحت مع خطيبي موضوع الحساب

خطرت ببالي فكرة
هو استخدامه لتويتر قليل جداً لا يغرد الا بعد أشهر وعدد تغريداته كلهالا تتجاوز المائة المضافين عنده قليل جداً
حتى زمان قبل ما يضيف الحساب هذا اللي كتبت الموضوع لأجله يقول ما يهتم بالحساب ولا يدخله الا نادراً ولا مسوي أضافه لأهله ولا شيء

هل اطلب منه حذف حسابه بدون ما أتطرق للحساب الأخير؟؟ وأتوقع هو ما عنده مشكلة بحذفه!
لأني ما ودي احرجه بس أكيد هو بيعرف وبيفهم سبب طلبي
ودي حياتنا تكون بعيدة عن غضب الله ودي الله يبارك في حياتنا و يوفقنا

احتاج نصائحكم وبالذات من الرجال
لو طلبت مني زوجتي حذف حسابي لرابني ذلك، ولتساءلت عن سبب طلبها، وسأفسره أنه شك واتهام. إنه شعور يضايق طبعاً. أتكلم عن نفسي، لكن الناس يختلفون، وأنتِ أدرى بنفسية زوجك، فأنا شخصياً أرى أن تتجاهلي الموضوع كلياً، وتهتمي بنفسك وبالتزين له وعدم الامتناع عنه (امتناع الزوجة لغير عذر شرعي من أسباب هروب الكثير إلى الإباحيات).

الشك في الرجل .. مساءلته عن أفعاله وتصرفاته .. مراقبته .. ملاحقته نظراته وكلماته وكل شئ يفعله .. هذه سيكون لها تأثير سلبي .. فيشعر زوجكِ أنك ضيقت عليه وحاصرتيه وكتمتي أنفاسه .. والرجل يريد الحرية ويريد أن يكون هو القوي المسيطر في العلاقة لا أن يكون الشخص المطارَد المحاسَب المراقَب. تشكيك الزوجة في زوجها واتهامه والتجسس عليه من أسباب خراب البيوت. حتى لو فعل الزوج شيئاً سيئاً فهذا الأسلوب لن يزيد الأمور إلا سوءاً أصلاً. ابتعدي عن هذا الأسلوب تماماً. أسسي بيتك على الثقة والاطمئنان وحسن الظن.

مواقع النشر