اغتصبني المجرم قصة حقيقية حصلت لي - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

موضوع مغلق
قديم 01-11-2003, 12:47 AM
رحال2001
عضو جديد
رحال2001 غير متصل  
ياهلا بك عزيزي ( الفرح بحاله )

احمد ربك يارجل على النعمه اللي انت فيه ا واترك عنك الوسوسة والحساسية الزائدة وانت رجل لاتترك مثل هالامور اللي لها سنين تهزك ( وعلى قولتهم : ياجبل مايهزك ريح ) .

انا معك عزيزي ان هالقصه مسيطره على نفسيتك دااائما حتى للاسف وماعليش مسمّي اسمك من حياتك ( الحزن بحاله ) وياليت تغيره .

ثم اخي الفاضل هذه قصه من سنين كان يجب عليك انك تنساها او تتناساها لانها ماتخل برجولتك واخلاقك فانت مظلوم والمظلوم له الله ..

فبراي ياخي انك تصير قوي اراده وتتناسى الموضوع ولاتحاول تتذكره ولا حتى تفاصيلة .. ثم فكر بالزواج وتوكل على الله وهناك حطت حرتك بزوجتك .. بس بعطف وحنان .

اتمنى لك التوفيق

قديم 01-11-2003, 01:05 AM
المللولة
عضو جديد
المللولة غير متصل  
انا قصدى انة يمكن ماعتدى عليك مايمدة على كلمك استيقظة بسرعة وكلنا نعرف انى العملية هذا صعبة ممكن تسبب نزيف
قديم 01-11-2003, 04:59 AM
الوليد
المدير العام
الوليد غير متصل  
أخي .... السلام عليكم ورحمة الله

ليس عندي إضافة على ما ذكره الإخوان والأخوات جزاهم الله خيرا , إلا الدعاء لك بأن يوفقك الله تعالى , وييسرلك أمر الزواج ....
والأثر النفسي الذي تحسه ليس إلا نتاج لنفسيتك الحساسة , واللوامة .

لاتكثر من التفكير في الأمر , فأنت لم تذنب !!! بل ُظِلمت , ولا تشعر بأنك ُهزمت من ذلك الحقير , بل إنه هو المنهزم , نعم هو المنهزم لهواه , ولشيطانه , ولمعاصيه ...

أما أنت فقد انتصرت برفظك , وعدم خضوعك . وهذا بفضل الله تعالى أولا , ثم بفضل فطرتك السليمة , وتربيتك الصحيحة ....

واجه الحياة فالذي حصل استغرب منك عده انتقاما لذلك التافه وانتصار له !!!
بل هو هزيمة , هزيمة ,,, كما قلت سابقا ,,,,,,

حافظ على الصحبة الطيبة , وأقدم على الزواج , وسترى الراحة ـ بإذن الله ـ

والسلام عليكم ورحمة الله ..
أخوك / وليد
قديم 01-11-2003, 07:08 AM
تغريد البلابل
عضو جديد
تغريد البلابل غير متصل  
اخي

انه الشيطان

والتجربة القاسية التي عشتها لاول مرة ....مازالت صدمة بالنسبة اليك رغم مرور السنوات

لذلك فهي مازالت حية امامك بكل مفرداتها

تناساها بعزم

واصرف نظرك للنساء ....وجمالهن ...والمتعة معهن ....وفكر في قدراتك الطبيعية لو تزوجت من الفتاة التي تختارها ....وهكذا حتى يتغلب هذا التفكير والشعور على التفكير الاخر السىء....وسارع بالزواج

واجتهد اكثر بالدعاء

وصاحب الصالحين والشباب المشهود لهم بالاستقامة

وكن قويا ....صاحب عزيمة .....وطموح هادف

وجرب لذة العفاف

ماأحلاها
قديم 01-11-2003, 10:03 AM
الحزن بحاله
عضو جديد
الحزن بحاله غير متصل  
الرحال :
اشكرك ياأخي على ردك الحلو والذي بالفعل وبكل صراحة زادني الكثير من الثقة بالنفس..وصدقني ان شا الله لما اتزوج راح اغير النك نيم الى الفرح بحاله وح تعرفوني
يعطيك العافية عزيزي
اخي وليد:
اشكرك على وقفتك معي وعلى نصيحتك واسأل الله عز و جل ان يسعدكم دنيا وآخرة كما اسعدتموني بردودكم وبوقفتكم معي وبنصائحكم,,
ويعطيك الف عافية عزيزي
اختي تغريد البلابل:
هل تصدقينني لو قلت لكي ان الصدمة التي عذبتني لسنين بدأت تذهب عني تقريبا في خلال هذه اليومين بفضل الله عز وجل ثم بفضل ردودكم واني وبحمد الله لأحسد نفسي لأنه لدي كل هؤلاء الأخوان والأخوت والذي لا اتوقع من اخ حقيقي ان يساعد اخاه بهذه الطريقة وبهذه المحبة ,فأسأل الله السميع المجيب للدعوات ان يريح قلوبكم ويسعدكم بالدارين الدنيا والآخرة ويقر اعينكم بمن تحبون
اللهم آمييييييييييين
وشكرا مرة أخرى لكي عزيزتي,,
قديم 01-11-2003, 11:31 AM
متفائل
عضو دائم
متفائل غير متصل  
بسم الله الرحمن الرحيم

أخي الغالي /
شارك الإخوان و الأخوات بكلمات لو سطرت بماء الذهب لم توف حقها ، و لن آتي بجديد ،

إلا أنك ستجد أن ردي هذا غريب ،
لأن هذا الرد منك ولك ،
و معتمد على علم البرمجة العصبية اللغوية ،
فأقول و بالله مستعيناً /

البرمجة السلبية والإيجابية للذات

ان معظم الناس تبرمج منذ الصغر على ان يتصرفوا أو يتكلموا أو يعتقدوا بطريقة معينة سلبية ، وتكبر معهم حتى يصبحوا سجناء ما يسمى "بالبرمجة السلبية "التي تحد من حصولهم على أشياء كثيرة في هذه الحياة .
فنجد ان كثيرا منهم يقول أنا ضعيف الشخصية , أنا لا أستطيع الامتناع من التدخين ، أنا ضيف في الإملاء ، أنا ...... .
ونجد انهم اكتسبوا هذه السلبية اما من الأسرة أو من المدرسة أومن الأصحاب أو من هؤلاء جميعا.
ولكن هل يمكن أن تغيير هذه البرمجة السلبية وتحويلها إلى برمجة إيجابية .

الإجابة نـــعم وألف نعم . ولكن لماذا نحتاج ذلك .؟؟؟؟ ..,

نحتاج ان نبرمج أنفسنا ايجابيا لكي نكون سعداء ناجحين، نحي حياة طبية. نحقق فيها أحلامنا وأهدافنا . وخاصة واننا مسلمون ولدينا وظيفة وغاية لا بد ان نصل اليها لنحقق العبادة لله سبحانه وتعالى ونحقق الخلافة التي استخلفنا بها الله في الأرض .
قبل ان نبدأ في برنامج تغير البرمجة السلبية لا بد أن نتفق على أمور وهي :
لابد أن تقرر في قرارة نفسك أنك تريد التغير. فقرارك هذا هو الذي سوف ٌينير لك الطريق إلى التحول من السلبية إلى الإيجابية .
تكرار الأفعال والأقوال التي سوف تتعرف عليها , وتجعلها جزءاًَ من حياتك .

أول طريقة للبرمجة الايجابية هي:

التحدث إلى الذات :
هل شاهدت شخصا يتحدث مع نفسه بصوت مرتفع وهو يسير ويحرك يديه ويتمتم وقد يسب ويلعن . عفوا نحن لا نريد أن نفعل مثله .
أو هل حصل وان دار جدال عنيف بينك وبين شخص ما وبعد أن ذهب عنك الشخص ، دار شريط الجدال في ذهنك مرة أخرى فأخذت تتصور الجدال مرة أخرى وأخذت تبدل الكلمات والمفردات مكان الأخرى وتقول لنفسك لماذا لم اقل كذا أو كذا ...
وهل حصل وأنت تحضر محاضرة أو خطبة تحدثت إلى نفسك وقلت . أنا لا أستطيع أن اخطب مثل هذا أو كيف أقف أمام كل هؤلاء الناس , أو تقول أنا مستحيل أقف أمام الناس لأخطب أو أحاضر .
ان كل تلك الأحاديث والخطابات مع النفس والذات تكسب الإنسان برمجة سلبية قد تؤدي في النهاية إلى أفعال وخيمه .
ولحسن الحظ فأنت وأنا وأي شخص في استطاعتنا التصرف تجاه التحدث مع الذات وفي استطاعتنا تغير أي برمجة سلبية لإحلال برمجة أخرى جديدة تزودنا بالقوة .
ويقول حد علماء الهندسة النفسية : " في استطاعتنا في كل لحظة تغير ماضينا ومستقبلنا وذلك بإعادة برمجة حاضرنا . "
اذا من هذه اللحظة لابد ان نراقب وننتبه إلى النداءات الداخلية التي تحدث بها نفسك .
وقد قيل :
راقب أفكارك لأنها ستصبح أفعالا
راقب أفعالك لأنها ستصبح عادات .
راقب عادتك لأنها ستصبح طباعا ..
راقب طباعك لأنها ستحدد مصيرك .

وأريد ان أوضح بعض الحقائق العلمية نحو عقل الإنسان ونركز خاصة على العقل الباطن .
ان العقل الباطن لا يعقل الأشياء مثل العقل الواعي فهو ببساطة يخزن المعلومات ويقوم بتكرارها فيما بعد كلما تم استدعاوها من مكان تخزينها . فلو حدث أن رسالة تبرمجت في هذا العقل لمدة طويله ولمرات عديدة مثل أن تقول دائما في كل موقف … أنا خجول أنا خجول … أنا عصبي المزاج , أو أنا لا أستطيع مزاولة الرياضة , أنا لا استطيع ترك التدخين …. وهكذا فان مثل هذه الرسائل سترسخ وتستقر في مستوى عميق في العقل الباطن ولا يمكن تغيرها , ولكن يمكن استبدالها ببرمجة أخرى سليمة وايجابية .
وحقيقة أخرى هي أن للعقل الباطن تصرفات غريبة لابد أن ننتبه لها . فمثلا لو قلت لك هذه الجملة :" لا تفكر في حصان اسود " ,, هل يمكنك ان تقوم بذلك وتمنع عقلك من التفكير . بالطبع لا فأنت غالبا قد قمت بالتفكير في شكل حصان اسود لماذا ؟ ؟ .
إن عقلك قد قام بإلغاء كلمة لا واحتفظ بباقي العبارة وهي : فكر في حصان اسود . اذا هل ممكن ان نستغل مثل هذه التصرفات الغريبة للعقل .
دعنا الآن نقدم لك خلاصة القول وندع الدكتور إبراهيم الفقي يقول لنا كما ذكره في كتابه قوة التحكم في الذات القواعد والبرنامج العملي للبرمجة الايجابية للذات :
يقول :
القواعد الخمس لبرمجة عقلك الباطن :
1- يجب أن تكون رسالتك واضحة ومحددة .
2- يجب أن تكون رسالتك إيجابية (مثل أنا قوي . أنا سليم أنا أستطيع الامتناع عن … .
3- يجب أن تدل رسالتك على الوقت الحاضر .( مثال لا تقول أنا سوف أكون قوى بل قل أنا قوي )
4- يجب أن يصاحب رسالتك الإحساس القوي بمضمونها حتى يقبلها العقل الباطن ويبرمجها .
5- يجب أن يكرر الرسالة عدة مرات إلى أن تتبرمج تماما .

إليك هذه الخطة حتى يكون تحدثك مع الذات ذو قوة إيجابية :
دون على الأقل خمس رسائل ذاتية سلبية كان لها تأثير عليك مثل :
أنا إنسان خجول ،أنا لا أستطيع الامتناع عن التدخين ، أنا ذاكرتي ضعيفة ، أنا لا أستطيع الكلام أمام الجمهور ،أنا عصبي المزاج ،
والآن مزق الورقة التي دونت عليها هذه الرسائل السلبية وألق بها بعيداً.

دون خمس رسائل ذاتية إيجابية تعطيك قوة وابداً دائما بكلمة "أنا" مثل :
"أنا أستطيع الامتناع عن التدخين" .. " أنا أحب التحدث إلى الناس " .. " أنا ذاكرتي قوية "…أنا إنسان ممتاز " .. أنا نشيط وأتمتع بطاقة عالية ".

دون رسالتك الإيجابية في مفكرة صغيرة واحتفظ بها معك دائما .
والآن خذ نفساً عميقاً ، واقرأ الرسالات واحدة تلو الأخرى إلى أن تستو عبهم .
ابدأ مرة أخرى بأول رسالة ، وخذ نفساً عميقاً ، واطرد أي توتر داخل جسمك ، اقرأ الرسالة الأولى عشر مرات بإحساس قوي ، أغمض عيناك وتخيل نفسك بشكلك الجديد ثم أفتح عينيك .
ابتداء من اليوم احذر ماذا تقول لنفسك ، واحذر ما الذي تقوله للآخرين واحذر ما يقول الآخرون لك ، لو لاحظت أي رسالة سلبية قم بإلغائها بأن تقول " ألغي " ، وقم باستبدالها برسالة أخرى إيجابية .
تأكد أن عندك القوة ، وأنك تستطيع أن تكون ، وتستطيع أن تملك ، وتستطيع القيام بعمل ما تريده ، وذلك بمجرد أن تحدد بالضبط ما الذي تريده وأن تتحرك في هذا الاتجاه بكل ما تملك من قوة ، وقد قال في ذلك جيم رون مؤلف كتاب " السعادة الدائمة " : " التكرار أساس المهارات " …
لذلك عليك بأن تثق فيما تقوله ، وأن تكرر دائما لنفسك الرسالات الإيجابية ، فأنت سيد عقلك وقبطان سفينتك … أنت تحكم في حياتك ، وتستطيع تحويل حياتك إلى تجربة من السعادة والصحة والنجاح بلا حدود .
وتذكر دائماً :
عش كل لحظة كأنها آخر لحظة في حياتك
عش بالإيمان ، عش بالأمل
عش بالحب ، عش بالكفاح
وقدر قيمة الحياة
قديم 01-11-2003, 12:14 PM
Blue_Sky
عضو نشيط
Blue_Sky غير متصل  
كان الله في عونك يا اخي ...

والله اعلم انت والشذوذو الجنسي لا تتقابلان ..بل وحسب كلامك تكره هذه الصفه .. انها وساوس يا اخي .. حاول قدر المستطاع ان تمحي تلك الذكريات من خاطرك .. وتنشط ذاكرتك كما كنت سابقا ..

وفقك الله لما يحبه ويرضى ..واعانك لعى بلواك .. واصلح حالك .

اخوك blue sky

سبحـــــــان الله وبحمده سبحـــــان الله العظيم
قديم 01-11-2003, 12:47 PM
مسلم عبد ربه
عضو جديد
مسلم عبد ربه غير متصل  
أخي الكريم
واظب على قراءة القرآن و استعذ بالله من الشيطان الرجيم
أنا أنصحك بالالحاح على أهلك بموضوع الزواج، حتى ان استطعت أن تخطب الان و أن تتزوج عند التخرج ان شاء الله
إما بالنسبة لنجاحك في الجماع فأسأل لك التوفيق و حتى ان لم تنجح لا سمح الله فليست نهاية الدنيا، فبالصبر و المثابرة يصلح كل شيئ ان شاء الله و الله يوفقك
قديم 01-11-2003, 06:20 PM
الحزن بحاله
عضو جديد
الحزن بحاله غير متصل  
أخي المتفائل:
اشكرلك لك مشاركتك وجهدك المشكور وبالفعل استفدت كتير منه وباأمشي عليه وياااااارب ,ادعيلي...
ويعطيك العافية حبيبي
أخي blue_sky :
اشكرلك وقفتك معي ورفع ثقتي بنفسي
وكل اللي اتمناه انكم تدعولي,,,
ويعطيك العافية عزيزي...
قديم 01-11-2003, 08:15 PM
الرايقة
عضو دائم
الرايقة غير متصل  
جعلك سالم دايم على هذي الصراحة والله يوفقك لبنت الحلال اللي بتساعدك وبتفرحك بمسح الوسواس اللي في بالك وصدقني الخوف من الله هو مفتاح راحتك انت طبيعي وما في شك في الموضوع الحمدالله انت تداركت نفسك انا شفت ما قدروا يقاومون وصاروا شياطين انس وخربوا عيال الخلايق
الله يوفقك ويستر عليك في الدنيا والأخره وجعل هالسالفة من باب ابتلاء المؤمن اللي تثاب عليها وتصير حسنات فوق حسنات

رايقة هانم على سن ورمح
موضوع مغلق

مواقع النشر