مشكله ساعدوني ارجوكم.. - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 10-06-2006, 05:06 PM
المتعذبه
عضو مميز ومثالي
 الصورة الرمزية المتعذبه
المتعذبه غير متصل  
مشكله ساعدوني ارجوكم..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

اخواني واخواتي حابه اعرض لكم مشكله اخووي وان شااء الله الاقي الحل عندكم..

اخوي الله يسلمكم عنده صديق وهالصديق يحب ومتعلق بوحده وما يبي يتزوج غيرها..

بس العادات والتقاليد المعروفه انه الولد ما ياخذ غير وحده من الاهل وطبعا الولد محجوز حق وحده من الاهل وهي *بنت عمه*..

ويقول اخوي الولد ما شاء الله عليه زين واخلاق حلوه ما عنده سوالف ويشتغل وشخصيه ووسيم جدا وكل بنات اهله يتمنونه زوج لهم..

وابو الولد وابو البنت اتكلمو فالموووضوع وقالو ترى الولد هذا للبنت ** بنت عمه ** وعطاه كلمه للريال **ابو البنت** وما في مجال للمناقشه ..

عااد هني صديق اخوي ما يعرف شو يسوي لانه هو اصلا ما يبي بنت عمه وما يكن لها اي مشاعر او حب يبي البنت اللي يحبها ..
وعلى فكره بنت عمه من سمعت بالخبر انه هي حق فلااان طاار عقلها ومستانسه عالاآآآخر وتبي الولد ..

اخوي يقول الولد استخاار واايد وكمن مره وعقله متعلق بالبنت اللي يحبها.. والحين الولد ما يدري شو يسوي هل يترك اللي يحبها وياخذ بنت عمه اللي ما يحبهاا عشان يراضى اهله او يتزوج اللي يحبها ويزعلون الاهل عليه..

ويقول الولد انه يخاف على مشاعر البنت اذا رفضها بيقولون الناس وش فيها البنت الولد رفضها واخاف على مشاعرها وما ابيها تتحطم..

والولد محتاااار وحالته حاله وقال لاخوي خلاااص دام انه السالفه جيه ما راح اتزوج..

الحل و النصيحه اللي قلته حق اخوي عشان يقوله:_

** ما يتزوج بوحده هو مب مقتنع فيها واذا حصل الزواج يمكن يطلقها لانه عقله وقلبه متعلقين باللي يحبها وحراام يظلم بنت عمه بعد ما ياخذها..

** ويحاول يقنع ابوه او يكون وسيط يقول لابوه ما يقدر ياخذها لانه يحب وحده ثانيه..

وبس..

فياريت كلامي يكون واضح وفهمتو السالفه .. وابي حلولكم وان شااء الله تنحل المشكله..

قديم 10-06-2006, 05:51 PM
مسبحة
عضو نشيط
 الصورة الرمزية مسبحة
مسبحة غير متصل  
إذا إبتدأ التنازلات من بداية حياته وتزوج وحدة ما يحبها لمجرد أنها متسمية ليه هذا سيجعله يبقى دايم دوم يتنازل ويضلم بنت عمه قبل ما يضلم نفسه
كيف يخاف على مشاعرها الآن ولا يخاف على مشاعرها لما يتزوجها و في قلبه وحدة غيرها كدة من قبل الزواج بها أصلا هذا بشكل ما يبدو خداع لأنه لا يستطيع أن يكون عنده إرادة مستقلة ويقول أنا إلي راح يتزوج وهذه حياتي أنا مسؤول عن قراري ولا أريد أن أظلم قريبتي والزواج نصيب ويا رب يرزق بنت عمي زوج أفضل مني وأعمامي وأخوالي وكل هلي على عيني وعلى راسي
ربما المسألة هي أنه مش قوي بما يكفي ليقول لا
قديم 10-06-2006, 06:00 PM
المتعذبه
عضو مميز ومثالي
 الصورة الرمزية المتعذبه
المتعذبه غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسبحة
إذا إبتدأ التنازلات من بداية حياته وتزوج وحدة ما يحبها لمجرد أنها متسمية ليه هذا سيجعله يبقى دايم دوم يتنازل ويضلم بنت عمه قبل ما يضلم نفسه
كيف يخاف على مشاعرها الآن ولا يخاف على مشاعرها لما يتزوجها و في قلبه وحدة غيرها كدة من قبل الزواج بها أصلا هذا بشكل ما يبدو خداع لأنه لا يستطيع أن يكون عنده إرادة مستقلة ويقول أنا إلي راح يتزوج وهذه حياتي أنا مسؤول عن قراري ولا أريد أن أظلم قريبتي والزواج نصيب ويا رب يرزق بنت عمي زوج أفضل مني وأعمامي وأخوالي وكل هلي على عيني وعلى راسي
ربما المسألة هي أنه مش قوي بما يكفي ليقول لا

صح كلامج يا اختي..

وانا قلت لاخوي هو يوقف في وجه اهله ويرفض البنت اليوم ولا طول عمره يندم يوم يتزوجها ويظلم عمره ويظلمها معاه..

وان شااء الله بنت عمه يجيها رزقها وتتزوج الرجال اللي يستاهلها.. والزواج قسمه ونصيب..

مشكووره غناتي ويعطيج العافيه..

قديم 10-06-2006, 07:12 PM
sad 4 ever
عضو مميز و مثالي
 الصورة الرمزية sad 4 ever
sad 4 ever غير متصل  
انا من راي يتزوج اللي يحبها

لان هو بزواجه من بنت عمه راح يظلمها

هو لازم يفتح الموضوع بهدوء مع عائلته و يذكر لهم الاسباب و يقولهم شنو لكم احسن اتزوج بنت عمي و بعدين اطلقها ولا اتركها من الان و اعيش حياتي سعيد مع اللي احبها

بس خليه يكوون هادئ و يوقف هالزواج من الان لان باينه زواج مو ناجح

و الله معاه
قديم 10-06-2006, 07:30 PM
المتعذبه
عضو مميز ومثالي
 الصورة الرمزية المتعذبه
المتعذبه غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sad 4 ever
انا من راي يتزوج اللي يحبها

لان هو بزواجه من بنت عمه راح يظلمها

هو لازم يفتح الموضوع بهدوء مع عائلته و يذكر لهم الاسباب و يقولهم شنو لكم احسن اتزوج بنت عمي و بعدين اطلقها ولا اتركها من الان و اعيش حياتي سعيد مع اللي احبها

بس خليه يكوون هادئ و يوقف هالزواج من الان لان باينه زواج مو ناجح

و الله معاه

مشكووره عزيزتي عالنصايح الحلوه ويعطيج العافيه..

موضوع مغلق

مواقع النشر