زوجي قال لي: أرجوك لا تتخلين عني!!(المشكلة حلت و لله الحمد) - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المشاكل المحلولة المشاكل التي حلها أعضاء المنتدى

قديم 04-10-2007, 01:13 AM
محمد هيا
عضو مميز
 الصورة الرمزية محمد هيا
محمد هيا غير متصل  
حبيبتي اطلعي معاها من غير تردد هو زوجك وله حق انج تطلعين معاه ...
قديم 04-10-2007, 01:19 AM
وسط نجد
عضو مميز
 الصورة الرمزية وسط نجد
وسط نجد غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم وداد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيف حالكم .. ؟

كثير الي يعرفون "أم وداد" (أنا) ومشاكلها مع زوجها واهلها واهل زوجها .. الي ماتخلص.. ومادري متى اتخلص..

مثل ما انتو عارفين انا وزوجي صارلنا اشهر كثيرة بعاد عن بعض.. واسمع كلام من الناس واصل البلاد المجاورة .. بإني تطلقت وزوجي مايبيني.. والطلاق ماحصل بعد .. وان شاء الله مايحصل الا اذا كان فيه خير لي..

من فترة بعيدة كان زوجي يتصل فيني ويكثر من اتصالاته وانا ماكنت ارد عليه .. لان هو بطبعه يعصب ويتنرفز وبعدين يقلب كل المشاكل علي.. وانا مادري كيف انتهي اتاسف...

وبعدها راح لأبوي مه ابوه.. وقال لها انا ابي زوجتي وبنتي عندي.. بالبدايه استانست قلت الحمدلله زوجي يبيني.. لكن حسيت من كلام ابوي ان زوجي قال كلام مو زين عن امي.. وبانها واقفه بدربنا.. ومخربه علاقتي فيه .. وبان انا وهو مابينا مشاكل بس الاهل خربو علينا.. اهلي واهله .. وقال انه مستعد يوفر لي كل الي ابيه ..

وانا مانكر ان امي واخواني كلهم يكرهونه بلا استثناء.. وبانهم يبوني اشوف المعطيات .. يعني لما اتذكر السنة الي عشتها فيها وباه بغض النظر عن الحب الي يكنه لي.. مافيها طعم .. يعني لا امان ولا استقرار ولا كرامه ... بنقول امه ماعليه لكن هو سمح لها تتدخل في كل كبيرة وصغيرة في حياتي لحد ماخلتها جحيم لا يطاق.. وبعدها امي صارت لها ردات فعل.. وكملتها!!!!!!!!!!!!!!

روحته لابوي خربت علاقتي في ابوي.. وابوي قال لي يا ترجعين ولا انا مالي دخل بك ابدا ابدا...

انصدمت .. واتحطمت .. وقررت اشتغل وادرس عشان اأمن حق بنتي حياة مريحة ...

وللعلم ابوي .. ماشاء الله عليه عنده املاك كثيرة وغني.. ماشاء الله ...

بعدها زوجي اتصل في بنت عمه وقال لها ان انه يببيني.. اتصلت فيني وانا كنت بفترة الصيف كلها اقلب بمخي.. وحسيت واتذكرت مواقف من زوجي كدرت خاطري.. فقلتلها انا مابيه قوليله يعتقني.. ويسرحني.. هو رفض هالشي.. وطلب منها انه يكلمني وانروح نتلاقى في مكان .. جلسة اخيرة بيني وبينه نتفق على كل شي .. ويا يحصل الطلاق او نستمر مع بعض..

المهم كلمني وكلمته .. ومن حبي الشديد له .. سامحته بسرعة في خاطري لكن بينت له اني للحين زعلانة ومترددة لاني قلتله اني مو واثقه كثير منه خصوصا اني صورته عن اهلي ملاك وبعدين خيب ظني بأفعاله وبروده ..

وقعد يحلف لي انه يحبني كثير ... وانه مستعد يسوي اي شي وندمان ..

مشكلتي هي باني لما اكلم زوجي مادري ليش كل كلامي يطير.. كل الي بخاطري يروح .. ابي اعبر ماقدر..

ليش ؟ ضعفا مني؟

وبعدين قال لي يا ام وداد .. انا بسوي اي شي .. بس لا تتخليــــــــــــــــــــــــــــــــــــن عني!! ارجوك..

قلتله ان شاء الله .. بس اهم شي انت ماتفشلني.. وقال ان شاء الله ..

اليوم اتصل فيني قال يبينا نطلع انا ووداد عشان يشوفنا لانه على حسب قوله مشتاق..

اطلع معاه واشوفه ولا أأجلها ليوم ثاني؟

امي مسافرة .. لكن خواتي واخوي موجودين وكلهم يكرهونه لا يمكن يتقبلون الفكرة .. ويمكن يزعلون مني..

اطلع من غير مايدرون عادي... ؟!

وبعدين اخليه يتفاهم مع اهلي يوم ثاني؟ ولا كيف؟

ارجوكم ردو علي.. ادري ان السالفه مصخت .. بس شو اسوي...

واسمحولي على الاطاله

اييييييييية بس ليت زوجتي ترحمني وترجع لاكن الله يعلم السر واخفى

اختي يحق لك تطلعين معه باي وقت ليش لانه زوجك

ثاني شي اتركي اهلك على جنب وناظري مستقبلك واذا الرجال شاريك اتوكلي على الله وارجعي واشرطي علية الاشياء اللي انتي كرهتيها فية علشان يظبط معك

اهلك لو تدخلوا عكس بتندمر حياتك وبقول لك حاجة اذا تطلقتي وبعد فترة والله ثم والله ان تمنين التراب اللي يمشي علية من شوققك له ولاكن انتبهي وبالله التوفيق
قديم 04-10-2007, 09:04 AM
ام المهدي
موقوف
ام المهدي غير متصل  
حبيبتي انا من رايي انك ما تستغفلين اهلك و تطلعين معاه من غير ما يدرون
اهو صحيح انه زوجك و تقدرين تطلعين معاه و بكيفك بس تخيلي وش بيكون موقف اهلك اللي ما يبون شيء غير سعادتك
هم يكرهونه لانهم يحبونك و ما يبونش ترجعين الا و انتي مرتاحه و ضامنه حياتك المستقبليه
يعـــني الحين سالفتك صار لها كم شهـر ...؟؟ جهز لك سكن خاص ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ والا بس كلاااام
اتوقع لو انه تحرك من نفسه و جهز لك سكن خااص و حلف ع القرآن انه يصونك و مايتدخل احد من اهله بحياتكم المستقبليه ان شاء الله اهلك مارح يردونه و هم ما يبون الا يشوفونك سعيده و ما تكررين نفس الغلط و تروحين له من غير اي تغيير
تحبين زوجك ايييييه بس انك ما تستفيدين شيء من الفتره هذي كلها و بس كلاام في كلااام لالالالا لا تقبلين بهالشيء
و يااااااااااليت و ادري انك منى عينك انك تتخلصين من هالمشكله و تعيش وداد بينك و بين ابوها لإن هالفتره من حياة الطفل كثير مهمه تكون بين الابوين

امنياتي القلبيه لك بالراحه النفسيه
قديم 04-10-2007, 10:24 AM
أم وداد
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية أم وداد
أم وداد غير متصل  
أحبكم والله ...

العيون .. يا هلا والله انتي الي وحشتيني.. من فترة ماكان لك شوفة ...
يالغالية انا ماودي استغفلهم ابدا.. لكن الي لاحظته انهم يكرهونه بشدة .. وامي اتسمعني كلام يوميا ان الحين ماصارت مساله سكن وبس.. الحين الموضوع اكبر من جذي.. ولو الموت ماترجعيله وانتي رجعتي مالي شغل بك ولا بوداد .. وصرت عايشة بجحيم ... ادري انه زوجي وهو الي له الحق علي.. وبنفس الوقت .. اهلي معذبيني هالعذاب النفسي.. واخاف اضرب بكلامهم عرض الحائط وارجع لزوجي.. ويرد يفشلني زوجي مرة ثانية .. وين اودي وجهي بعدين ..

محمد هبا .. ودي اطلع معاه .. بس ياخوفي الكلام يوصل لاهلي باي طريقة .. بيحسون بالاهانه .. خصوصا اني في البدايه كنت ابي الطلاق من بروده وتصرفاته وكلامه البايخ الي يقوله وهو معصب...

أمير الشوق: انا شارطة على زوجي وهو موافق على الشروط .. وبحسب علمي كل شي جاهز .. ماشفت شي بعيني بس هذا الي اسمعه .. واول مرة بحياتي اسمع زوجي يقول انا ندمان اني خليت الامور هدد وكل من يتدخل.. وقال بعد .. ياريت الحين امي تتدخل بيننا عشان اوريها شي ماشافته (يعني بيوقفها عند حدها) وانا ان رجعت له ان شاء الله .. خلاص خلاص... اهلي ماراح يعرفون شي عني ابد ... ابد .. مابقول غير الحمدلله انا مرتاحة .. وبس!! الي خلى الكل يتدخل وجودي في بيت اهله .. بغرفه .. اصغر من غرفتي في بيت اهلي.. وكل مازعلنا انا وزوجي ولا لو صار خلاف حتى لو بسيط كلن عرف وكلن يحاول يتدخل.. لدرحة ان مرة من المرات انا وهو زعلنا واخته عرفت .. وصارت ماتكلمني وتعاملني كاني حشرة ... انا الصراحة عقب الي شفته عندهم ماتمنى اي وحدة اتعيش في بيت اهل زوجها .. الا اذا كانت الام وحيدة مثلا ولا الاب.. ولا مالهم غير هالولد ...
وماكانت بس غيره .. كان حقد مادري ليش...
فانت ياخوي شوف راجع نفسك تذكر شو الاشياء الي اتضايقت منها زوجتك .. انا متاكدة ان ودها ترجع لان قلب المراة بسرعة يتعلق...
انا مادري شو المشكله الي بينك وبين زوجتك .. بس والله حتى انا اتمنى انها ترجع لك لان باين عليك اتحبها كثير.. وهي بتخسر.. ولا تفقد الامل... انا بيصير لي قريب السنة في بيت اهلي... كنت بنص حملي وولدت والحين ودودة عمرها 6 شهور.. وفي بالي ارجع ان شاء الله .. ماتدري شو الايام الي مخبية لك .. وماتدري عن الكلام الي زوجتك تسمعه والله يعين ويسهل امرك ..

أرجوكم ادعو لي ..بإن ربي يجمع بيني وبين زوجي على خير

إلى زوجي ..إلى مقلتي.. إلى فؤادي...إلى بسمتي... إلى دمعتي... إلى حياتي وروحي... إلى عشيقي، حبيبي، فارسي، أميري، إلى القلب والكيان... والحب والهيام...

الـعزيـــــــــــــــز بو وداد..

أحبــــــــــــك ...
قديم 04-10-2007, 10:49 AM
أم وداد
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية أم وداد
أم وداد غير متصل  
مياس الحلوة .. ان شاء الله خير.. بخليه يتفاهم مع اهلي هالمرة بعد .. وبعدين خلاص بنبتعد عن الاهل قد مانقدر..

الوردة السوداء .. الله يعيني ويعنك ..

أم المهدي.. الله يسهل.. ان شاء الله مايصير الا الخير.. اتوقع انهم مايبونه ابدا لو شو ماسوى .. من كلامهم احس جذي..

إلى زوجي ..إلى مقلتي.. إلى فؤادي...إلى بسمتي... إلى دمعتي... إلى حياتي وروحي... إلى عشيقي، حبيبي، فارسي، أميري، إلى القلب والكيان... والحب والهيام...

أحبــــــــــــك ...
قديم 04-10-2007, 03:03 PM
sara1111
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية sara1111
sara1111 غير متصل  
شوفي حبيبتي صلي الاستخارة قبل ماتخطي اي خطوة وبعدين لاتتهاوني معاه مرة لازم يحس بقيمتك ولازم يحس وراكي ظهر ولاتخربي بيتك بنفس الوقت يعني لازم تصارحيه باللي بقلبك وانه مايدخل احد بحياتكم سواء امه او غيرها لانه هو اللي بالنهاية حيخرب بيته
قديم 04-10-2007, 03:07 PM
جويرية22
عضو متألق
 الصورة الرمزية جويرية22
جويرية22 غير متصل  
اهلا اختي ام وداد

فرحت قوي لما قريت عنوان مشاركتك

وان زوجك متمسك بيكي بعيد عن شر الطلاق

بس بعدين زعلت شوية لما لقيت ان الموضوع لسة

مش قادرة اقلك رأي تخرجي معاه ولا لأ

حلوة قوي الكلمةاللي قالهالك

ان شاء الله تكوني في بيتك قريب

بس انتي موضوعك طول قوي كدة

مفيش حد واسطة خير من اهلك او اهله

يتدخل ويصلح

ربنا يعينك ان شاء الله
قديم 04-10-2007, 03:33 PM
أم وداد
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية أم وداد
أم وداد غير متصل  
سارة .. انا بس اتمنى ان اهلي يسندوني بأي قرار انا اتخذه.. لكن هم يشوفون الطلاق هو الحل الوحيد.. وخوفي الكبير من ان زوجي يفشلني بعد .. وشسوي بروحي بعدين ؟

جويرية 22: انا وزوجي لو نتقاطع سنين سواء هو غلطان ولا انا.. بس نتكلم كلن يسامح الثاني لكن تظل الامور معلقه .. انا وهو بالذات لازم محد يتدخل بينا.. اتعرفين ليش؟ لان لو زعلنا وعصبنا.. والكل تدخل على اساس احنا زعلانين هم يتدخلون ويزعلون واتصير الحرب... وبعدين اهم اثنين بالمسالة يعني انا وزوجي نتراضى .. وهم يظلون على ماهم .. فتتراكم الامور.. هذا دايما الي يصير..

صحيح هو غلطان وبنفس الوقت انا غلطت .. يعني كان المفروض يحكم الامور بطريقة افضل ونبتعد عن المشاكل من اساسها .. انا شرطت بعض الامور.. واصلا شروط من صالحنا.. يعني محد يتدخل وسكن مستقل لنا.. هو قال لي اتشرطي قولي الي تبينه .. بس انا مالي غير شرط واحد .. لا تتخلين عني... !!

ادعولي يالغالين بصلواتكم ..

ربي اجمع بيني وبين زوجي على خير عاجلا غير اجل..

أحبــــــــــــك ...
قديم 04-10-2007, 05:57 PM
النور والحنان
عضو المنتدى الفخري
النور والحنان غير متصل  

أختي الكريمة أم وداد ...

بداية أسأل المولى عز وجل في هذه الأيام العظيمة الفضل .. أن يجعل لكِ ولزوجكِ من كل هم فرجاً ومخرجا

وأن يعيدكما إلى بعضكما قبل حلول العيد سالمين غانمين سعيدين .. بمنه وفضله وكرمه ...

أعتقد أن ثمة أمور حالت بينكِ وبين رؤية الحقيقة ... ولعل كثرة المشاكل هي السبب الريس في هذا الأمر

الموضوع بسيط إن شاء الله .. وسبب اعتقادي ذلك هو العلاقة الجميلة الخاصة التي بينكِ وبينه

( احتياجهُ لكِ ... وحبكِ له )

هي أجمل مافي هذه المشكلة ... وأتمنى أن تكون حقيقة كما شعرت بيها بين السطور ...

وحينما تنعقد المشاكل ما بين أهلكِ وأهله ... ليس في ذلك أيُّ استغراب ...

ليس لسوءٍ لا سمح الله أو عيب في أهلكِ أو أهله ....

وإنما لأن الله عز وجل حينما قال : ( خلق لكم من أنفسكم أزواجاً لتسكنوا إليها وجعل بينكم مودة ورحمة )

فكلمة ( مودة ورحمة ) كانت ( بينكم ) أي بين الزوجين فقط .. ولم تكن بين الأهل بعضهم البعض

ولا حتى بين طرف منكم وبين أهل الطرف الآخر ...

لذا وبناءً على هذا .. يجب أن تعود الأمور لكما أنتما الاثنين لتتفاهكما فيهما وحدكما دون سواكما

وجود مشاكل وأخطاء سابقة .. أمر طبيعي ..

وليس من الحكمة أبداً أن تتصرفي في ظل الظروف الحالية وحدك دون الرجوع لأهلك ...

فبعد أن دخلوا في خضم المشكلة .. فليس من السهولة أن تخرجيهم منها ...

وأقرب شخص حكيم من خلال كلامك ( والله أعلم ) هو والدكِ ... وضحي له موقفكِ ..

واطلبي منه أن يعطيكِ فرصة أخيرة بوقوفه إلى جانبك .. وأنكِ تريدين أن تذهبي للتفاهم مع زوجك ...

لا تنسي أن تقومي بالاستخارة قبل كل هذا ... وأن تكثري من الالتجاء إلى الله عز وجل

ولعلها فرصة كبيرة أن يكون الدعاء في هذه الأيام والليالي المباركة من الشهر الكريم ...

تحيني وترقبي فرص الإجابة ... وأظهري ذلكِ وضغفكِ لله عز وجل .. مستشعرةً ذلك فعلاً

وكيفَ أنكِ بحاجةٍِ إلى عونه وتوفيقه .. فهو من بيده قلوب العباد يقلبها سبحانه كيف يشاء ....

أعتذر لو كان كلامي غير واضح ... ولكن لعلي ألخص الخطوات التي قد تكون مناسبة لحل المشكلة بإذن الله

1 - دعاء الله عز وجل والإلحاح عليه في الدعاء لحل هذه المشكلة .

2 - صلاة الاستخارة لكل ما تنوين فعله ..

3 - الاتصال على زوجكِ ، والتفاهم معه هاتفياً وأخذ وعد أولي منه ( بطريقة غير مباشرة ) أن لا يخذلك مع أهلك

4 - فتح الحوار بينكِ وبين والدكِ .. واختيار الوقت المناسب لذلك طالبةً منه الوقوف إلى جوارك ولو لمرة أخيرة

والله يوفقكِ ويفتح عليكِ .. ويعيد كلاً منكما إلى الآخر .. وأن يعيد وداد المباركة إلى حضنيكما

إنه ولي ذلك والقادر عليه ...
قديم 04-10-2007, 06:40 PM
oOعبير الرياضOo
قلم مبدع
oOعبير الرياضOo غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم وداد
[COLOR="Red"]
عبير الرياض: انا ماتشرط لكن ياخوفي يكلم اهلي ويحطون له شروط تعجيزية عشان يطلقني... ادعيلي يالغلا

إذا أنت ودك ترجعين لزوجك فهذا شيء طيب

و أهلك لا تخلين لهم مجال يتدخلون في أمورك ماراح يندم غيرك

لو أضطررت أنك ترجعين لزوجك من غير رضاهم إذا أنت تبين

الله يصلح أمرك

مواقع النشر