تحايل الزوجه على زوجها .. لعبة الحقوق .. لعبة التحايل - الصفحة 7 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 07-07-2013, 07:21 PM
أم الترف
عضو نشيط جدا
أم الترف غير متصل  
رد : تحايل الزوجه على زوجها .. لعبة الحقوق .. لعبة التحايل

أما في فقرة السائق الكل يعلم الحكم ولكن كثير من الرجال أصبح وجوده وعدمه واحد فالسائق هو المسؤول عن المنزل
وللعلم أخي فجميع النساء تعلم ذلك الحكم فتجدها تأخذ أبنائها معها أو خادمتها
أذن هو ليس محرم بالكليه والدليل
فالواجب عليها أن لا تكون مع السائق إلا ومعها ثالث امرأة ثالثة،

اقتباس:
. على المرأة الامتثال لأوامر زوجها مهما كان ومن حق الزوج منعها مما يشاء متى ما شاء
كلام سليم هذا من حقه عليها ليس من حقه المنع التام التي تصل لقطع الأرحام فالرحم معلقة بعرش الرحمن

اقتباس:
. إذا كانت المرأة من بيئة تُخدم، ولم يكن من عادتهم أنهم يخدمون البيت، فإن الزوج يأتي لها بخادمة إن لم تسمح بأن تخدم بيتها، أما إن سمحت فالحمد لله، وأما الأصل؟ فالأصل أنها تخدم زوجها في كل شيء مما ذكرته السائلة من كنس البيت، وطبخ الطعام، وتغسيل الثياب، وكيها ونحو ذلك، هذا هو العرف السائد في عهد النبي -صلى الله عليه وسلم- وعهد من بعده، [COLOR="rgb(139, 0, 0)"]لكن إذا وجدت بيئة وأسرة لها عرفٌ آخر في بلادهم، واشتهر ذلك بينهم وعرف بينهم، وعرفه الزوج، فإنه يعمل بعرفهم؛ لأنه كالمشروط، الشيء الذي استمر عليه العرف والزوج يعرفه كالمشروط، إلا أن تسمح الزوجة بترك هذا الشيء، وأن تخدمه، وأن تترك ما عليه عرف أسرتها، وبلادها فهي بهذا قد فعلت معروفاً، ولا حرج، المقصود أنها تعامل بمقتضى العرف في بلاده وأسرته،[/COLOR] وإلا فالأصل أنها تخدم زوجها هذا هو الأصل في حاجات البيت، وحاجات ثيابه، ونحو ذلك
يأخي ألا يوجد في مجتمعك ومن حولك خدم ألم تعش مخدومه في بيت أهلها
أن المرأه تخدم زوجها أن كانت مخدومه فهذا معروفاً منها كما قال الشيخ
يأخي هؤلاء الأخوان يريدون زوجه تخدم تطبخ تكنس تغسل تهتم بنفسها بابنائها على سنقة عشره وتهتم بسي السيد وتكون أبتسامتها من الأذن للأذن وإلا لوح لها بالزواج الآخر أو الطلاق
وهو يأتي من دوامه والغالب أنه في مكان مريح لأنها من أهم شروط وظيفة الشاب السعودي ثم يأكل وينام للمغرب ثم يذهب للنادي ومن خلفه الإستراحه والبلوت ثم يشرف سي للسيد 1 ليلاً أن كان حريصاً ولايريد ازعاج الأولاد وزوجه مستعده له هذا هو روتينه وديدنه ويخفف من تأنيب ضميره أن كان عطوفاً بالمال !!
مادورك هنا في المنزل !!!
وأن تكلمت قال أنـْْا وأنا وأنا وان زودتيها أدبتك بالثانيه !!
قديم 07-07-2013, 07:50 PM
La isla
عضو نشيط جدا
La isla غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم الترف مشاهدة المشاركة
أما في فقرة السائق الكل يعلم الحكم ولكن كثير من الرجال أصبح وجوده وعدمه واحد فالسائق هو المسؤول عن المنزل
وللعلم أخي فجميع النساء تعلم ذلك الحكم فتجدها تأخذ أبنائها معها أو خادمتها
أذن هو ليس محرم بالكليه والدليل
فالواجب عليها أن لا تكون مع السائق إلا ومعها ثالث امرأة ثالثة،

كلام سليم هذا من حقه عليها ليس من حقه المنع التام التي تصل لقطع الأرحام فالرحم معلقة بعرش الرحمن

يأخي ألا يوجد في مجتمعك ومن حولك خدم ألم تعش مخدومه في بيت أهلها
أن المرأه تخدم زوجها أن كانت مخدومه فهذا معروفاً منها كما قال الشيخ
يأخي هؤلاء الأخوان يريدون زوجه تخدم تطبخ تكنس تغسل تهتم بنفسها بابنائها على سنقة عشره وتهتم بسي السيد وتكون أبتسامتها من الأذن للأذن وإلا لوح لها بالزواج الآخر أو الطلاق
وهو يأتي من دوامه والغالب أنه في مكان مريح لأنها من أهم شروط وظيفة الشاب السعودي ثم يأكل وينام للمغرب ثم يذهب للنادي ومن خلفه الإستراحه والبلوت ثم يشرف سي للسيد 1 ليلاً أن كان حريصاً ولايريد ازعاج الأولاد وزوجه مستعده له هذا هو روتينه وديدنه ويخفف من تأنيب ضميره أن كان عطوفاً بالمال !!
مادورك هنا في المنزل !!!
وأن تكلمت قال أنـْْا وأنا وأنا وان زودتيها أدبتك بالثانيه !!
ردك يحمل الكثير من الظلم والتجني على الرجال..
شوفي بنفسك بالاسواق من اللي يراكض ورا الصغار ويدف عربياتهم؟! مو بأغلب الحالات مع رجال؟!
طيب اطلعي برا باوروبا مثلاً وشوفي الصغار دائماً مع أمهم مع أن الأم هناك لها أدوار أكثر من عندنا!!
ومن قال أن أغلب الرجال وظائفهم مريحة؟! بالعكس الوظيفة المريحة ما لها عائد مادي قوي وأكثر الرجال الآن توجههم للوظائف البنكية والشركات (خصوصاً الهندسية) والطبية والعسكرية..
كل هذي الوظائف متعبة جداً ودواماتها طويلة وبعضها الشغل فيها ميداني..

خلينا نكون واقعيين يا أختي، شوفي لك أولاد يتامى الأب ويتامى الأم.. ناظري بنفسك مين يتأثر اكثر..
يتامى الأب والله كل اللي اعرفهم تغيرت حياتهم 180 درجة وصار مهمل بدراسته وانحدرت أخلاقه وتلقينه يحس أنه أقل من غيره وماهو قادر يشتري اللي نفسه فيه حتى لو أمه موظفه!!
بينما يتامى الأم والله أن أغلب أقاربي ومعارفي بأكبر المناصب!
أحدهم طبيب ورئيس قسم بمستشفى كبير مع أن عمره نسبياً صغير (مقارنة برؤساء الأقسام الآخرين)
والآخر مهندس كبير بأرامكو مع أن عمره أيضاً صغير
ومنهم من يعمل بالادارات الكبرى بالبنوك والشركات مثل سابك ومعادن والاتصالات

ما سألتي نفسك ليش فقدان الأب أصعب من فقدان الأم "في مجتمعنا"؟!
لأن الأم "غالباً" ما لها أي دور بالبيت! خلينا واقعيين كل شيء على الخادمة هي ما تسوي شيء الا النوم مع الزوج فقط!
عارف أن مو كل الزوجات كذا وانا تزوجت مرتين والحمدلله ولا واحده كانت تقصر مع أولادها بس كلهم مختلفين تماماً عن أغلب البنات آيديولوجياً..
قديم 07-07-2013, 08:12 PM
همة نحو القمه
عضو نشيط جدا
همة نحو القمه غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة La isla مشاهدة المشاركة
ردك يحمل الكثير من الظلم والتجني على الرجال..
شوفي بنفسك بالاسواق من اللي يراكض ورا الصغار ويدف عربياتهم؟! مو بأغلب الحالات مع رجال؟!
طيب اطلعي برا باوروبا مثلاً وشوفي الصغار دائماً مع أمهم مع أن الأم هناك لها أدوار أكثر من عندنا!!
ومن قال أن أغلب الرجال وظائفهم مريحة؟! بالعكس الوظيفة المريحة ما لها عائد مادي قوي وأكثر الرجال الآن توجههم للوظائف البنكية والشركات (خصوصاً الهندسية) والطبية والعسكرية..
كل هذي الوظائف متعبة جداً ودواماتها طويلة وبعضها الشغل فيها ميداني..

خلينا نكون واقعيين يا أختي، شوفي لك أولاد يتامى الأب ويتامى الأم.. ناظري بنفسك مين يتأثر اكثر..
يتامى الأب والله كل اللي اعرفهم تغيرت حياتهم 180 درجة وصار مهمل بدراسته وانحدرت أخلاقه وتلقينه يحس أنه أقل من غيره وماهو قادر يشتري اللي نفسه فيه حتى لو أمه موظفه!!
بينما يتامى الأم والله أن أغلب أقاربي ومعارفي بأكبر المناصب!
أحدهم طبيب ورئيس قسم بمستشفى كبير مع أن عمره نسبياً صغير (مقارنة برؤساء الأقسام الآخرين)
والآخر مهندس كبير بأرامكو مع أن عمره أيضاً صغير
ومنهم من يعمل بالادارات الكبرى بالبنوك والشركات مثل سابك ومعادن والاتصالات

لأن الأم "غالباً" ما لها أي دور بالبيت! خلينا واقعيين كل شيء على الخادمة هي ما تسوي شيء الا النوم مع الزوج فقط!
عارف أن مو كل الزوجات كذا وانا تزوجت مرتين والحمدلله ولا واحده كانت تقصر مع أولادها بس كلهم مختلفين تماماً عن أغلب البنات آيديولوجياً..
اجل من يلبس ويغسل ويرضع ويسهر مع الاطفال الاب او الام

بالنسبة لليتامى

الاب اصعب لان المراه في مجتمعنا ماتقدر تصلح شي

اقلها توفر لهم طلبات المدرسة الدائمه

لان الخال والعم مشغول

لكن الاب سيارة موجود وراتبه متوفر بالكامل
قديم 07-07-2013, 09:32 PM
أم الترف
عضو نشيط جدا
أم الترف غير متصل  

يأخي أنـْْا لم ألغي دور الأب الحريص الذي يجعل عائلته أولى أولوياته
أسالك بالله أخي كم من الشباب الأن مسؤول عن اسره حتى وان كان كبير يعني مو شرط شباب
ويضع استراحته والبلوت والشباب أولى أولوياته ولا رحلات القنص وصحبة السفر والسائق هو الجندي المجهول
الله يحفظ لي والدي والله لا أنكر فضله وفقد الأب كسر للبنت عموماً فدوماً نظرتي عز البنت من عز أبوها
لكن أنتم تريدون أن تسلب المرأه حقوقها بالكليه وكانه ملك يمين لك
يأخي الكريم أريد أوضح اك نقطه مهمه وللأخوه أن نفقتك على زوجتك ماهي إلا واحب من واجباتك وحق من حقوقها فأن أخل هذا الحق فللزوجه حق الفسخ
يعني ماتتمنن عليها وأني كرمتك وعزيتك مثل ماقال الأخ عمران
واليتيم هو يتيم سواءاً أباً أو أماً لايلغي احدهما دور الأخر ابداً
فأني والدي يتيم الأب قامت والدته حفظها الله على رعاية 9 أطفال وهذا هم الآن في أعلى المناصب
أيضاً الشيخ أحمد بن حنبل نشأ يتيم الأب
وعد وأغلط في عدد علماء الأمه من هم أيتام الأب
يقال واراء كل رجل عظيم إمرأه !!
قديم 07-07-2013, 10:13 PM
اسرتي مجتمعي
عضو دائم
اسرتي مجتمعي غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسز داني مشاهدة المشاركة
اتمنى اسمع راي الاخت اسرتي مجتمعي
احترم رايها كثيرا تلك الام الرؤوم
والانثى الصادقة.
السﻻم عليكم ورحمة الله وبركاته. .
غاليتي مسز داني اعتذر لك فكنت مسافرة ولم ادخل المنتدى اﻻ اليوم ليشدني عنوان الموضوع وردك الوحيد الذي أجبرني على الرد ...
ياعزيزتي انا لي قرابة 25 عام متزوجة ..
وعلمتني الحياة الكثير من سلوكيات المرأة المعاصرة ...وعندما اجتمع بكبيرات السن علمت منهن المناقض الكبير والفرق الشاسع مع نساء اليوم ..اﻻ من رحمها الله بالهداية والعقل الراجح..
فللاسف وللاسف اني ﻻ اعارض الاستاذ عمران فهو والله اعلم انه يدرك الكثير من نفسيات النساء باختﻻفها
ووالله انه يخرج بعض العبارات التي ترجعني لاحداث لي في سنوات مضت كنت انا بطلة هذا الحدث الذي نوعت فيه الكيد بمهارة ونجحت فيه بتفوق وما يعذبني اﻻن انه ينعتني باني ﻻاعرف للكيد حال ..
واﻻن اجد انواع الكيد والتحايل من اخواتي وصديقاتي وجاراتي ووو واحاول ان اغير ما اشعر به انه سيضر ان استطعت عسى الله ان يغفر لي ولكم ولهم
يا غاليتي .. صرت اكره مبدأ ان الحق معي واهرب منه ... وحكاية انا المظلومة وهو الظالم .. فأنا مسؤولة عن نفسي وكلماتي وافعالي وسلوكي فقط ومحاسبة عليها هي .. وما بيني وبينه فهي على الله احكم الحاكمين .. فلكل بداية ظلم شرارة أنا تسببت بها ام هو تسبب بها وانا زدت في اشعالها ...

التعديل الأخير تم بواسطة اسرتي مجتمعي ; 07-07-2013 الساعة 10:18 PM
قديم 07-07-2013, 10:35 PM
مسز داني
عضو المنتدى الفخري
مسز داني غير متصل  

علينا هالكلام يا اختي اسرتي مجتمعي
شكرا لردك لكن لا اوافقك يا اختاااااااااه
و الاختلاف لا يفسد للود قضية
حسنا ايهما اهم لابنائك
وجودك بينهم كأم ام كاب و لماذا
ام لكل احد موقع لا يتعداه
قديم 07-07-2013, 10:44 PM
اسرتي مجتمعي
عضو دائم
اسرتي مجتمعي غير متصل  

مع اﻻيام ستتفقين معي باذن الله..
ودوري ام طبعا ولم اديره بالامر المطلوب .. فكيف لي بدور اﻻب
واقول لك الصدق بان زوجي يقوم هو بدور اﻻب واحيانا يتجاوز لدوري ..دور اﻻم
قديم 07-07-2013, 11:55 PM
Sandraa jeddah
عضو مثالي
Sandraa jeddah غير متصل  

[COLOR="Red"][QUOTE=La isla;

اتق الله يارجل

والله العظيم صعقتني بهذا الكلام

أنا لست متزوجه ولكن لي عين ترى وأذن تسمع
من قال الأم ليس لها أي دور بالبيت... أنا بعمري لم اتربى على خادمة الحمدلله... امي كانت ولا زالت مع انها تجاوزت الخمسين من عمرها... شايله البيت على راسها وموظفه.... وكمان شايله جدتي المعاقة.... لاتوجد حالة تعمم على الجميع.... هذا مااعرفه ولكن في ردك عممت وخلينا واقعيين ومجتمعنا...وانت قلت بعظمة لسانك ان زوجاتك يختلفوا عن البقية....فلم حصرت الإختلاف عليهم.... اتقوا الله في اماء الله....وليس كل النساء سواء ولا كل الرجال سواء....

*[/COLOR]
قديم 08-07-2013, 12:03 AM
Sandraa jeddah
عضو مثالي
Sandraa jeddah غير متصل  

مَتى مآكُنت "رجُل" تكُن لك »اِمرأه« ..
مَتى مآكُنت "ذكَر" تكُن لك »اُنثى« ..
مَتى مآكُنت "ملِك" تكُن لك »اَميره« ..
مَتى مآكُنت "عاشِق" تكُن لك »مُتيمه« ..
فلا تكُن "لاشيء" وتُريدهآ أن تكون »كل شيء« !!
قديم 08-07-2013, 01:27 AM
أم الترف
عضو نشيط جدا
أم الترف غير متصل  

^^^^
جميل ماخطته يمينك
لا هم يريدون مثل زبيده بالجمال والدلال والدلع
ولايريدون أن يكونوا مثل هارون بالمال والحب !!!

أم الغالي ويجزاك الجنه بغير حساب ..
موضوع مغلق

مواقع النشر