قضية خادمة كيف التعامل معها - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

موضوع مغلق
قديم 14-05-2008, 05:27 PM
في الإنتظار
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية في الإنتظار
في الإنتظار غير متصل  
Talking قضية خادمة كيف التعامل معها

[IMG]http://im3.***********/2011-05-11/130510309661.jpg[/IMG]

يارب فرج همي وجميع المسلمين
قديم 14-05-2008, 05:44 PM
شموع الظلام
عضو دائم
شموع الظلام غير متصل  
اختي الله يهديك انتي اخطأت في شغلات كثير

- انك تماديتي في التعامل معها .. عامليها بالحسنى والاحترام اما المشاعر الزايده من حضن والكلام في امور اخرى ماينفع خاصة معاهم لانهم ناس حسودين والعياذ بالله
- ايضا اختي مافهمت يعني انتي متزوجه وماعندك عيال ولا وش السالفه عشان تستهزء عليك بعدم وجود اطفال .
- الغلطه العظيمه انك بعد مافتشتي غرفتها تركتي اغراضكم كان اخذتيها ولما وصلت تسألينها قدام اهلك وامك عن سبب وجود هالشغلات في غرفتها .
- انا اقول ان هالشغاله ماتصلح بعد اللي سوته كله انها تقعد .

الله يكفيكم شرها .. نصيحتي قبل ماتسافر تفتشينها تفتيش كامل ، وتجيبين لها هدوم جديده ولا سارت طالعه من البيت دخليها المجلس ولا اي امكان قدامك وخليها تلبس الملابس اللي جبتيها لها
لانهم متعلمين يخيطون بملابسهم جيوب عشان يخبون فيها الصور والشعر
الله يحفظنا واياكم ..
قديم 14-05-2008, 05:52 PM
د. سطام
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية د. سطام
د. سطام غير متصل  
يجب أنكم ماتسمحون لها بالسفر ألا بعد التأكد من أنها لم تذهب بشئ يخصكم لبلادها وخصوصاً أنها سافرت ثم رجعت وطلبت المغادرة وقويت شوكتها وهذا دليل أنها ستجلب لكم المشاكل بمجرد الإتصال ببلدها وبمن اودعت أغراضكم عنده وهناك عجوز دفعت مبلغ مالي كبير لسفارة أحدى الدول حتى يحضروا عنوان الخادمة في بلدها كونها الحقت الضرر بهم .

استغلي بقاءها عندكم واجعليها تقر وتعترف إن كانت فعلت شئ أثناء سفرها لبلادها ...

حمانا الله وإياكم شرور الخدم وأتكلنا على أنفسنا
قديم 14-05-2008, 07:18 PM
في الإنتظار
كبار شخصيات المنتدى
في الإنتظار غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شموع الظلام مشاهدة المشاركة
اختي الله يهديك انتي اخطأت في شغلات كثير

- انك تماديتي في التعامل معها .. عامليها بالحسنى والاحترام اما المشاعر الزايده من حضن والكلام في امور اخرى ماينفع خاصة معاهم لانهم ناس حسودين والعياذ بالله

- ايضا اختي مافهمت يعني انتي متزوجه وماعندك عيال ولا وش السالفه عشان تستهزء عليك بعدم وجود اطفال .

أنا كنت متزوجه وماأنجب ...ثم جلست فتره طويله وبعدين تطلقت ؛؛؛وحضرت كل أحداث قضيتي مع طليقي ..وكنت بحكم العلاقه الوديه أطلعها على مايضايقني الله يكفيني شرها ...

الغلطه العظيمه انك بعد مافتشتي غرفتها تركتي اغراضكم كان اخذتيها ولما وصلت تسألينها قدام اهلك وامك عن سبب وجود هالشغلات في غرفتها .

لما فتشت اغراضها ..كنت ابي حجه قويه لأن أمي وأبوي دايم واقفين معها ضدي ...فلما لقيت فنيلة أبوي كانت الساعه اللي دخل ابوي علي وقلت يبه تعال شوف اللي لقينا ...فصرخ علي قال وانا ابوك خلي كل شي مكانه ومانبي مشاكل ..دام انها مع امك اوكي ..

- انا اقول ان هالشغاله ماتصلح بعد اللي سوته كله انها تقعد

كثيرين دخلو بالموضوع بس الظاهر السحر نفذ على امي وابوي الله يحفظهم ...

الله يكفيكم شرها .. نصيحتي قبل ماتسافر تفتشينها تفتيش كامل ، وتجيبين لها هدوم جديده ولا سارت طالعه من البيت دخليها المجلس ولا اي امكان قدامك وخليها تلبس الملابس اللي جبتيها لها
لانهم متعلمين يخيطون بملابسهم جيوب عشان يخبون فيها الصور والشعر

ناوين نسوي كذا بس أخواني وابوي عقولهم متحجره ويقولون انتم موسوسين وانا متأكده انهم ماراح يتركون لنا فرصه نسوي هالأجراء

الله يحفظنا واياكم ..

آآآمين وياكم

جزاك الله خير

قديم 14-05-2008, 07:23 PM
في الإنتظار
كبار شخصيات المنتدى
في الإنتظار غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د. سطام مشاهدة المشاركة
يجب أنكم ماتسمحون لها بالسفر ألا بعد التأكد من أنها لم تذهب بشئ يخصكم لبلادها وخصوصاً أنها سافرت ثم رجعت وطلبت المغادرة وقويت شوكتها وهذا دليل أنها ستجلب لكم المشاكل بمجرد الإتصال ببلدها وبمن اودعت أغراضكم عنده وهناك عجوز دفعت مبلغ مالي كبير لسفارة أحدى الدول حتى يحضروا عنوان الخادمة في بلدها كونها الحقت الضرر بهم .

استغلي بقاءها عندكم واجعليها تقر وتعترف إن كانت فعلت شئ أثناء سفرها لبلادها ...

حمانا الله وإياكم شرور الخدم وأتكلنا على أنفسنا

أخي دسطام هي لم تسافر لبلدها بل سافرت مع امي للعلاج

لكن الذي نعتقده ان تعطي احدى الخادمات ممن هن حولنا شيئا لتحفظه او ترسله ومشاكل الخدم في هذه الحركات كثيره ...ولاادري ماهو التصرف الصحيح الذي يضمن لي بعد التوكل على الله ان لاشيء معها وان لن تفعل شيء ...

ان تعاملت معها وديا خلال هذه الفتره القصيره فلن يفيد معها

وإلا ماذا نسمي أن تأخذ لأبي وأبنت أخي أغراضا وهم محسنين اليها ولم يحدث بينهم قط أي تصرف مشين ...

حسبنا الله ونعم الوكيل

قديم 15-05-2008, 11:01 AM
هاايدي
عضو متألق
 الصورة الرمزية هاايدي
هاايدي غير متصل  
نصييييييييييييييييييييحه

لانخلوونها تساافر الاوانتوا مخلينها تقول وين مكان الاغرااض هذي كلها ...

والشي ثاني اول ماتجي تقصين شعرها ..

وقولي اذا سويتي اي شي شعرك وعندنا ...وبنسحرك ((مجرد تخوويف لها بنفس اسلووبها ))

ولااااااازم العين الحمراء لها ..صرااحه هذي هي المعزبه في البيت !!!

تامر وتنهي ..

استغنوا عنها ..واهتموا بامكم انتوا على ماتجي الثانيه ...

والثانيه تجنبي الاغلاط اللي ذكرووها الاخوان والاخوات في الردوود السابقه ..

والله يكفيكم شرها
قديم 15-05-2008, 12:25 PM
زوغــــه :)
عضو جديد
زوغــــه :) غير متصل  
الله يهداج انتي إالي عطيتيها ويه من البدايه و شحقه امقعدينها لليلحيين عندكم فتشيها عدل و الله يكفيكم شرها آميييييين
قديم 15-05-2008, 02:16 PM
tota2008
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية tota2008
tota2008 غير متصل  
اختي الغالية . .

بغض النظر عن طريقة معاملتك السابقة لها لابد لك الآن من التسامح منها قبل سفرها . .

واهدائها بعض الاشياء البسيطة مثل {القرآن الكريم} وذلك لتهدئة نفسيتها مثلاً . .

ومع ذلك لاتنسي ان هذا الجنس من الخادمات حقودات جداً . . .

وعليك التوكل على الله والتحصين الدائم . .

ولاتنسي تفتيش اغراضها تفتيشاً دقيقاً قبل مغادرتها . .

حفظك الله وحماك . .

وشكراً .

عساني مانحرم منك ومن حنانك ياتاج رآسي
قديم 15-05-2008, 06:39 PM
لوزة مقشورة
عضو جديد
 الصورة الرمزية لوزة مقشورة
لوزة مقشورة غير متصل  
مرحبا أختي في الأنتظار
اتمنى أنك بصحه وعافيه يالغاليه وأسأل الله أن يحفظكم جميعا من شرهن وأن يشفي لك والدتك وأن الله لايرخصم لاحدا سواه قولي أمين
أشهد الله أن تعاملك معهم بالعطف عليهم والحنيه لهم نفس تعاملي معهم أنا لكن الشهاده لله لم أرى منهم إلى كل خير سوى وحده فلبينيه وهي خدمت عمتي أتت إلينا بسبب ظروفي وأنت تعلمينها
فرحبت بالخادمه في غرفت نومي فأول مادخلتها وفرشت لها فراشها أحبتها ترتاح بعد قدومها من السفر والتعب بصارت تناظر بغرفتي نظرات غريبه فسارت تسألني مدام أنت في زوج غرغه أنتي بس باقي زوج فمن دلاختنا ضحكت وقلتله نامي والصباح رباح فأول مجت لبيتنا أنا الوحيده إلي حظنتها ودعيت الله أن يعطينا خيرها ويكفينا شرها فالأدميه تحسبني مدامتها المهم انا رعيت سهر بما يرضي الله فبعد عبادتي وبعد ماصليت الفجر رحت لغرفتي أبي أنام أفتح الباب ماهو راضي يتفتح أحاول ولافي أمل أخبط عليها اناديها ولاحياة لمن تنادي جت الوالده ونفس الطريقه فكل مرفس الباب أشوف ضو الغرفه والع فتفاجأت وقلب نغزني أن عندها بلى فبعد طلعت روح فتحت يوم راحت الوالده تجيب السبير الغرفه فتحت الهانم الباب وأنها كانت نايمه من التعب ماسمعت شي فمالفت أنتباهي إلى ضو الغرفه كان طافي فأيقنت أن الموضوع فيه أنه واخواتها
حصنت نفسي وتوكلت على الله ونمت
اصبحت معها علمتها شغل البيت وشرحتلها كل شي فعدين طلعت فوق لغرفتي حبيت افتش شنطتها فما حصلت أي شيئ ورجعتها زي ماكانت وبعدين تعبت أنا فماعاد طلعت لغرفتي وكرهتها فأخذت الأدميه راحتها بالغرفه لمدة اسبوعين فتفاجأت كل منزلتلي ألا هي لابسه ملابسي ومستخدمه اكسسوراتي وغير مكياجي وبكلي فلما أسالها من أذلك تخبرني ان أخواتي سمحو لها مع العلم أخواتي ما سمحو لها فهاوشتها ونزلت للسوق وجبتلها كل ماتحتاجه المراءه يعني ماقصرت معها بشي
المصيه الكبرا تفاجأت أنها لابسه ملابسي الدخليه فبعدها وصلت حدي بس يشهد الله أنه مامديت يدي عليه فما أرتحت لها فطلبت من الوالده تشغلها لأنه ابي أرجع أفتش شنطتها فسبحان الله بس أوصل للشنطه يقشعر جسمي ويمسكني صداع فلما احصن نفسي وبس أحط أيدي ع سحاب الشنطها مدري إلا وخبطت إيدها ع باب الغرفه فلما أفتحلها تدخل وتناظر فيني وتضحك وعينها ع شنطتها فبعده ايقنت أن عندها بليه فخليت عمتي تاخذها بره البيت فدخلت وفتحت شنتطها وفتشتها لقيت عندها مصايب ماخذه من اثر كل واحد فينا ولقيت عنده بخور وأعشاب وحزم معقوده غير الظروف المربوطه بطريقتهم الخاصه واشياء يوم فتشتها ماكانت موجوده من قبل واسحار مسويتها عندنا بالبيت فخليت عمتي توديها للمكتب وكان معها شنطه صغيره أرباعها أغراضي فكلمت راعي المكتب يفتشون جسمها من الداخل وطلعو من عندها مصائب كثيره وأقلعناه الخبيثه بعد متهمت الوالد واتهمتني بالجنون
المهم سفرناها لبلده يأختي والله مامن وراهم إلى المصائب الله يكفينا شرهم
فأنتي فتشيها وفتشي جسمها مدام دخل بينكم العناد وبالذات هي وسفريها من دون عفش غير اللهم كم قطعه من عندك اشتريها لها وبس ولا تفتشينه ألا يوم تنوين تسفرينها ومندون علمها أنها بتسافر خذيه ع اساس أنكم رايحين لخرجه مدام هي ماتبيك أعرفي انه حتنويلك ع شر مدامك مديتي يدك عليها راح تضل شايله عليك فغيريها أحسن حل قبل لتعملكم مصائب أما أنك تقوليله أوتنتضرينها تخبرك أنها سوتلكم شيئ فهذا مستحيل أنها تخبرك أو تعترفلك
فـأحسن شي سوي مثل ماقلتلك سفريها بالهدمه اللي عليها من دون علمها
والله يحفظكم من شرها
قديم 16-05-2008, 06:12 AM
cutiepie
كبار شخصيات المنتدى
cutiepie غير متصل  
اختي ما تعانينه تعاني منه اغلب ربات البيوت..

لكن اختي الفاضله مهما كان و مهما عملت انت اخطأت بضربها..

لانك بهذا ستجعلين لها عذر ان تفعل لكم شئ..

لكن قبل سفرها هي ستعلم انكم ستفتشوها..لذلك ستتفنن في اماكن تخبئة الاشياء الخاصة بكم..

و هناك بعض الخدم تعاملينهم بكل طيبة من بداية عقدها حتى نهايته.. و تتفاجئين بانها عكس ما تصورتي...و ما اكثر ما تحدث...

و احفظ اهل بيتي من كل سوء...

يا حي يا قيوم برحمتك استغيث..
حسبي الله و نعم الوكيل..
لا تنسونا من الدعاء..
موضوع مغلق

مواقع النشر