كيف اضمن حقوقي مع الرجل المعدد؟ارجوا التفاعل - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المطلقات والأرامل والمتأخرات يعتني بالمطلقات والأرامل والمتأخرات عن الزواج

موضوع مغلق
قديم 25-11-2008, 08:20 PM
املي بالله وحده
عضو نشيط جدا
املي بالله وحده غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة manet مشاهدة المشاركة
الضامن الله لكن ابحثي عن صاحب الدين والخلق
وهو ان شاء الله لن يظلمك

اكيد ان الله الظمان وكمان الملتزمين ما ادري اش يأكدلي انه يخاف ربي كثير يتسترون ورا الدين لكن الله يحميني من المخادعين اشكرك على النصيحة
قديم 25-11-2008, 08:24 PM
املي بالله وحده
عضو نشيط جدا
املي بالله وحده غير متصل  
اكيد ان الله الظمان بس كنت حاطة في بالي ما اخذ معدد لأنه اريح بس اشوف اللي يجون اكثرهم معددين وانا ابغى الستر وعدم سكة النصيب وخصوصا العمر يجري ونفسي يكون لي على الأقل اولاد وانا مو صغير تقريبا في بداية الثلاثينيات وابغى ربي يستر عليه والخوف والقلق بعد تجربتي الأليمة مع متزوج رغم ان كان عنده عذر قوي كان يبغى عيال هي اللي خلتني اوافق وطيبته اللي في البداية وما كنت بصراحة شايلة في قلبيي سوء لمرته الأولى لاكن هي اللي دبرت لي الشر وخلته يطلقني من اول اسبوعين في زواجنا حتى ما لحقت اخلص من لقب مطلقة اولا الا ورجعت بعد اسبوعين بس احمله والله حرام الظلم ودحين ما عندي ثقة في المتزوجين لكن ما اقول الا حسبي الله ونعم الوكيل فيمن ظلمني
قديم 25-11-2008, 08:28 PM
املي بالله وحده
عضو نشيط جدا
املي بالله وحده غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة drnohazak مشاهدة المشاركة
حبيبتى انصحك بازوج الغير معدد لكن اذا كان نصيبك مع معدد حبيبتى اقول لك شئ لكن انى احبك في الله واحبك انا مثل اختك لا تزعلى راعى انت اولا حقوق الزوجة الاولى واعرفي اذا تعرف او لا لان هذا حقها وتذكرى من تراعى حقوق اختها يتكفل الله برعايتها لانك تسيري في حاجة اختك واعلمى انها امراة مثلك لها مشاعر يمكن لما تنوى كده الله يرى صدقك وما تتطلقى تانى حبيبتى اعلمى ان الزوجة الاولى انما هى اختك فاحرصي عليها كما تحرصي على نفسك وبهذا يلقى الله محبتك في قلب زوجك ان شاء الله واعملى بنصحيتى وهتشوفى الفارق حبيبتى
اشكرك حبيبتي على النصيحة بس والله اني ما نويت لزوجته شر بالعكس كنت اخليه يراعي شعورها حتى كانت طالبة الطلاق بس رجعت بطريقة غريبة وسريعة مو مفهومة وبعدها ما استمر معاية الا اسبوعين وطلقني بشكل غريب ومو مفسر واكيد لها دخل في نفورة العجيب مني حتى طلقني بس حسبي الله على كل ظالم ما يخاف من ربي وصدقيني كنت حاطة في بالي ما اخذ معدد لأنه اريح بس اشوف اللي يجون اكثرهم معددين وانا ابغى الستر وعدم صكة النصيب وخصوصا العمر يجري ونفسي يكون لي على الأقل اولاد وانا مو صغير تقريبا في بداية الثلاثينيات وابغى ربي يستر عليه والخوف والقلق بعد تجربتي الأليمة مع متزوج رغم ان كان عنده عذر قوي كان يبغى عيال هي اللي خلتني اوافق وطيبته اللي في البداية وما كنت بصراحة شايلة في قلبيي سوء لمرته الأولى لاكن هي اللي دبرت لي الشر وخلته يطلقني من اول اسبوعين في زواجنا حتى ما لحقت اخلص من لقب مطلقة اولا الا ورجعت بعد اسبوعين بس احمله والله حرام الظلم ودحين ما عندي ثقة في المتزوجين لكن ما اقول الا حسبي الله ونعم الوكيل فيمن ظلمني
قديم 25-11-2008, 09:48 PM
زينة الغنادير
موقوف
زينة الغنادير غير متصل  
يالبية ياوخيتي مو انتي بس حتى انا ابحث عن قصتي واقرايها واذا لم تجيدها تلاقينها في منتدى اجتماعي

منتدى الاستشارات الاجتماعية والنفسية الصفحة 3 اوالرابع

انا مثلك بس عمري 23 يعني موانتي لحالك هوني على نفسك يالغلا

والحمدلله هذا نصيبنا وربي يعوضنا كــــل خيـــــــر وحسبي الله على اللي مايخاف ربة

لاتخافين ربي بيعوضك قريب

والمنطلقات الله يرزقهم الصالح وانصحهم وانا معهم احنا نصح نبي الستر بس مو كل مرة تسلم الجرة اسالوا عنة دينا واخلاق

سبب زوجها ان كان مقبول صلي الاستخارة واستشيري اهل الدين وربي يعوضنا كل خير دعواتكم لاتنسونا منهااااااااا جزيتم الفردوس وعليك اختي بالاستغفااااااااااااار

فرج الله همنا واخلف لنا كل خيــــــر
قديم 25-11-2008, 11:56 PM
املي بالله وحده
عضو نشيط جدا
املي بالله وحده غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زينة الغنادير مشاهدة المشاركة
يالبية ياوخيتي مو انتي بس حتى انا ابحث عن قصتي واقرايها واذا لم تجيدها تلاقينها في منتدى اجتماعي

منتدى الاستشارات الاجتماعية والنفسية الصفحة 3 اوالرابع

انا مثلك بس عمري 23 يعني موانتي لحالك هوني على نفسك يالغلا

والحمدلله هذا نصيبنا وربي يعوضنا كــــل خيـــــــر وحسبي الله على اللي مايخاف ربة

لاتخافين ربي بيعوضك قريب

والمنطلقات الله يرزقهم الصالح وانصحهم وانا معهم احنا نصح نبي الستر بس مو كل مرة تسلم الجرة اسالوا عنة دينا واخلاق

سبب زوجها ان كان مقبول صلي الاستخارة واستشيري اهل الدين وربي يعوضنا كل خير دعواتكم لاتنسونا منهااااااااا جزيتم الفردوس وعليك اختي بالاستغفااااااااااااار

فرج الله همنا واخلف لنا كل خيــــــر
]آآآآآآآآمين يارب يخلف علينا والله يا اختي بكيت بدل الدمع دم من الألم والحسرة وليومك ماضي 9 شهور على النكبة سميتها وكل ما تمر بخاطري تختلط مجموعة مشاعر تسببلي الضيق والحسرة
وكثير من التساؤلات ليه حظي كذا بس اندم واتوب واستغفر من السخط لكن بجد حرقوا قلبي انا واهلي ما صبر حتى يكتشف اش اللي حاصل حطني بكل قساوة وقالي برجع لك وبعدها بسبوع قلب وجهه وماعاد كلمني بحب تصوري ما جلست الا اسبوع لا ويقول من قساوة القلب انا غلطت بالزواج وعرفت قيمة اللي عندي وعرفت من اللي تحبني ولساته ما بين خيري من شري لكن ما اقول الا حسبي الله ونعم الوكيل فيهم وفيها ان كانت سوت له شي عشان يطلقني لأنه كانت حتى هيه تصرفاتها غريبة راحت اول ما عرفت انه تزوج انهارت وطلبت الطلاق ما فيه فترة بسيطة الا ورجعت تضحك معاة وتكلمة من ليلة دخلته معاية وكانه مو مع زوجة ثانية وتتصل عليه وصار يضحك معاها لك الله فوقهم كلهم ظلموني الله يعوضني ويعوضك ويجبر كسرنا قريب بس مشكلتي فقدت الثقة بنفسي والناس بسبته الله لا يسامحهم من كانوا سبب طلاقي وبهذلتي
[/b]

التعديل الأخير تم بواسطة املي بالله وحده ; 26-11-2008 الساعة 12:00 AM
قديم 26-11-2008, 01:18 PM
No#1
عضو مميز
No#1 غير متصل  
اعرف حالة مثل حالتك ماجلست اسبوع والا وهي مطلقة والسبب

الي تنشز على زوجها الاول قد يبتليها الله وماتتوفق في زوجها الثاني
هذي طلبت الطلاق من زوجها الاول بدون سبب وما ضربها ولا اذاها ولا اساء معملتها ودعى عليها زوجها الاول
والآن عمرها 35 وليست متزوجه

70088 - وإن المختلعات والمنتزعات هن المنافقات ، وما من امر أة تسأل زوجها الطلاق من غير بأس ؛ فتجد ريح الجنة ، أو قال : رائحة الجنة
الراوي: ثوبان مولى رسول الله المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترغيب - الصفحة أو الرقم: 2018
خلاصة الدرجة: صحيح

و اعرف حالة طلبت الطلاق وتزوجت برجل شهم اخلاقه عالية ولكن اصبحت عقيم
طبعا بكت الدم وتزوج عليها زوجها
انتبهي حق الزوج عظيم والنشوز من كبائر الذنوب
اتمنى ان تقرأي الموضوع
http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=155635
قديم 26-11-2008, 01:49 PM
drnohazak
عضو دائم
drnohazak غير متصل  
حبيبتى انت الله يوفقك اذا كانت ظلمتك الله يأخذ حقك ولكن لا تكرهى احدا فكلنا معشر المسلمين اخوة حبيبتى في الله وانى اشاطرك المك واشعر بيكى لكن استعينى بالله ولا تكرهى احدا من المسلمين او تظنى في انه سحرت لان هذا يا روحى يا بعد عمرى انت رمى بالكفر وانت الله يوفقك ويعوضك خير منه وعشرة خير وحتى اذا اخذت متزوج اخت لكى تحبك وتخاف على مصلحتك كما تخاف على نفسها والله الله ان شاء الله سينصرك لانك تصبرى الله يوفقك حبيبتى ويوفقنى والمسلمات امين
قديم 26-11-2008, 09:16 PM
املي بالله وحده
عضو نشيط جدا
املي بالله وحده غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة No#1 مشاهدة المشاركة
اعرف حالة مثل حالتك ماجلست اسبوع والا وهي مطلقة والسبب

الي تنشز على زوجها الاول قد يبتليها الله وماتتوفق في زوجها الثاني
هذي طلبت الطلاق من زوجها الاول بدون سبب وما ضربها ولا اذاها ولا اساء معملتها ودعى عليها زوجها الاول
والآن عمرها 35 وليست متزوجه

70088 - وإن المختلعات والمنتزعات هن المنافقات ، وما من امر أة تسأل زوجها الطلاق من غير بأس ؛ فتجد ريح الجنة ، أو قال : رائحة الجنة
الراوي: ثوبان مولى رسول الله المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترغيب - الصفحة أو الرقم: 2018
خلاصة الدرجة: صحيح

و اعرف حالة طلبت الطلاق وتزوجت برجل شهم اخلاقه عالية ولكن اصبحت عقيم
طبعا بكت الدم وتزوج عليها زوجها
انتبهي حق الزوج عظيم والنشوز من كبائر الذنوب
اتمنى ان تقرأي الموضوع
[
url]http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=155635[/url]

[B]انا لم انشز عن زوجي السابق ولكن نصيبي حم ما اكمل معاه
واعتقد اني اريد حل لا تحطيم وتهبيط المسلم يكون عون لأخية المسلم يعطيه امل في الحياة لا مواعظ بعدم الأمل ويحولة عقاب من الله بدل ما يكون ابتلاء واعتقد موضعي بعيد عن هذا التعليق
يقولون الملافظ سعد المسلم يقول خير او يصمت مو يجيب قصص كلها نهايات مأساوية وحدة صار عمرها كذا معاد تزوجت واللي صارت عقيم الرجاء التجارب الشخصية ليس عموم على كل الناس المفروض مواسات المسلم المكلوم والموجوع مو تزويد همومه والشماته فيه وانا اشترطت في بداية الموضوع عدم التجريح من غير فهم للمعانات الشخص قلنا لو نصيبنا بيدنا ما كان خليناه احلى نصيب بس قدرنا من الله اش نسوي فيه غير القبول والرضى
[/B]
قديم 26-11-2008, 09:24 PM
املي بالله وحده
عضو نشيط جدا
املي بالله وحده غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة drnohazak مشاهدة المشاركة
حبيبتى انت الله يوفقك اذا كانت ظلمتك الله يأخذ حقك ولكن لا تكرهى احدا فكلنا معشر المسلمين اخوة حبيبتى في الله وانى اشاطرك المك واشعر بيكى لكن استعينى بالله ولا تكرهى احدا من المسلمين او تظنى في انه سحرت لان هذا يا روحى يا بعد عمرى انت رمى بالكفر وانت الله يوفقك ويعوضك خير منه وعشرة خير وحتى اذا اخذت متزوج اخت لكى تحبك وتخاف على مصلحتك كما تخاف على نفسها والله الله ان شاء الله سينصرك لانك تصبرى الله يوفقك حبيبتى ويوفقنى والمسلمات امين
على العكس اختي ما كرهتها ولا حاولت أذيها ولا يطلقها كانت هي شارطة يا يطلقني يا ما تجلس معاه ما نويت لها شر ابدا بس رغم كان متزوجني لسبب انها ما تجيب عيال وكان صابر معاها لكن هي ظلمت ولا اقول الا حسبي الله ونعم الوكيل فيهم ظلموني ودمرو حياتي وسمعتي بين جماعتي لكن الله يوريني فيهم يو م اسود قريب ولا يهنيهم بعدي حرقو قلبي وظلموني
جزاك الله خير على النصيحة
قديم 26-11-2008, 09:53 PM
سفير الروح
قلم مبدع
 الصورة الرمزية سفير الروح
سفير الروح غير متصل  
السلام عليكم 00

اختي ان رغبتي في الزواج والاستقرار الزوجي 00 كوني واقعيه عند قبول الزوج ودعي الاحلام 00

واقبلي بالمتدين الذي يخاف الله حتى تضمني حقوقك 00 وطالبي بها من البدايه قبل الدخول 00

واذا تنازلتي عن شي برضاك وجئتي تطالبين به من زوج قبل ان تحسي انه ينجذب اليك فلا تتفاجئي بهروبه 00

نحن اختي في زمن حتى يعيش الانسان فيه00

لا بد ان يقارن بين حاله قبل الزواج و بعد الزواج ومن ثم يتخذ قراره 00

ومن ثم لا يمداً عينيه الى من هو افضل منه فيما يظهر له في حال الدنيا 00

اللهم الا اذا نظر من زاوية اخرا حتى يكون ذلك دافعاً له ليسابقه في الباقي00

انها الحياه الابديه الاخرويه فهل نغار من من يجتهد لاآخرته كمن يتفوق علينا في دنياه 00

الذنوب جراحات ورُبَ جرح وقع في مقتل 00

التعديل الأخير تم بواسطة سفير الروح ; 26-11-2008 الساعة 09:56 PM
موضوع مغلق

مواقع النشر

الكلمات الدليلية
الرجل, اضمن