ضائعة ولا أجد طريقي / المستشارة لحظة - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

الاستشارات العامة حل المشاكل الزوجية والسلوكية والاجتماعية يجيب عليها أعضاء الهيئة الاستشارية

قديم 30-04-2016, 02:03 PM
جوري خالد
عضو جديد
جوري خالد غير متصل  
ضائعة ولا أجد طريقي / المستشارة لحظة

السلام عليكم
اولا انا أعاني من مشاكل كثيرة وما اقدر أرتبها في بالي لاكن المشكلة الي حاليا ماخذا تفكيري مشكلتي مع اخواني وأتمنا احصل حل
انا اهتم بأربعة من اخواني بعد طلاق امي أكبر وحدة بنت وعمرها 16 واصغر واحد ولد عمرو 8 انا اهتم فيهم من عمري 11سنة بس كنا عايشين مع امي في بيت جدتي وكان اخوي توو طفل ويوم صار عمر اخوي سنتين امي أطلقت وسافرنا للمدينة ومن هناك انا اتولاهم لحالي لاكني كنت صغيرة وفيني شراسة وجفاف وعلا طول اظرب ومااهتم بأكملهم ولا نظافتهم كانت ايام عذاب بالنسبة لي ولهم مع السنين أبوي سافر ويوم سافر انا تحسنت كثير والحمد لله لاكن مازالت أعاني من بعض المشاكل تجاههم يعني ما أطيق اجلس معاهم ولا احب العبهم انا الحين في مقام أمهم بس ما اقدر أخذ دور الام
ما اقدر حتا أحظنهم ولا اعطيهم اي كلام عن الحب بس ااكلهم وانظفهم وخلاص ما احب أشوفهم بعد كذا أبد انا التوجع في نفسي بس ما اقدر وما احبهم يطلبو اي شي حتا لو أكل انا بنفسي اعطيهم وإذا تأخرت ما احبهم يتذمرونها أبدا انا جافة معاهم ونفسي الين بس مش قادر ومن ثلاث شهور تقريبا سافرنا عند أبوي توقعت اني بتحسن لاكني صرت اخس ما أتحمل منهم اي شي احس اني جبتلهم نفسية وخاصتا هم يأخذوا مني اي شي ومابيهم يأخذوا الشدة ولا غيرها
اتمنا تساعدوني وشكرا
قديم 01-05-2016, 01:31 AM
00لحظة 00
نائب رئيس الهيئة الاستشارية
 الصورة الرمزية 00لحظة 00
00لحظة 00 غير متصل  
رد: ضائعة ولا أجد طريقي

بسم الله الرحمن الرحيم

وعليكم ورحمة الله وبركاته

اختي الكريمة سيتم الرد عليك حين يأتي دورك إن شاء الله

وفقك الله حيثما كنت

اللهم صل على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم

كتبتُ وقدْ أيقنتُ يومَ كتابَتِـــي *****بـِأنَّ يدِي تفـْنَى ويبْقى كتابُـهـــــا

فإن كتبتْ خيرًا ستـُجْزَى بمثله*****وإن كـَتبتْ شرًا عليها حسابهــــا
قديم 08-05-2016, 02:19 AM
00لحظة 00
نائب رئيس الهيئة الاستشارية
 الصورة الرمزية 00لحظة 00
00لحظة 00 غير متصل  
رد: ضائعة ولا أجد طريقي

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تأثرت كثيرا ابنتي بما تعانيه ولا اريدك ان تتحاملي على نفسك صغيرتي فأنت تجاهدين نفسك لتعطين اخوتك حنان قد حرمتي انت منه

وجهادك هذا يدل على ان بك خير كثير بإذن الله

فللاسف انت واخوتك ضحية الطلاق وانهيار الكيان الاسري

إنَّ اللهَ جلَّ وعلا يقولُ : أنا عندَ ظنِّ عبدي بي إنْ ظنَّ خيرًا فله وإنْ ظنَّ شرًّا فله

الراوي : أبو هريرة | المحدث : ابن حبان | المصدر : صحيح ابن حبان

الصفحة أو الرقم: 639 | خلاصة حكم المحدث : أخرجه في صحيحه

لهذا اريدك ان تحسني الظن بالله أن القادم لك احسن بإذن الله

وان جهادك في ان تعوضي اخوتك الحنان والرعاية التي افتقدوها سيعوضك الله بها بإذن الله بزيجة ناجحة وبزوج يحتويكي ويسعدك وتجدي معه الحنان والصداقة والتفهم

والمسؤوليات التي تحمليتها وانت صغيرة ستتمثل بعد ذلك بإذن الله في ام ناجحة وربة بيت مدبرة وقادرة على تحمل المسؤولية وادارة البيت

وبإذن الله ستجنين في المستقبل ثمار جهادك مع اخوتك فتجديهم عون وسند لك في المستقبل يخافون عليكي وستشعرين انهم اقرب اهلك اليكي واكثر الناس احساسا بك

لذا تماسكي نفسيا صغيرتي والتمسي في اخوتك الحضن الدافىء والصداقة كما يلتمسون فيكي الام والحنان

اجلسي معهم وناقشيهم انك ايضا في حاجة لمساعدتهم وانكم جميعا يد واحدة وحاولي تقسيم مهام البيت فيما بينكم

واجعلي حواراتكم جماعية تتناقشون فيها وتمزحون حتى تتوطد العلاقة اكثر بينكم ويزول اي انطباع قد اخذوه عنكي بأنك عصبية

لا تكتمين مشاعرك امامهم اذا شعرتي بضيق احتضنيهم وابكي معهم لتستريحي

تصرفي بتلقائية بما يتناسب مع صغر سنك فانت اختهم ولستي امهم وصدقيني سيساعدك هذا في تقريب المسافة بينكم من ناحية وسيريحك نفسيا من ناحية اخرى

واختك اللي عمرها 16 عام تقدر على مساعدتك وتحمل المسؤولية معك فحاولي دائما اشراكها في كل شىء وتدريجيا اسندي لها مسؤوليات حتى تكون قادرة على تحمل المسؤولية

واعلمي صغيرتي بأن الراحة النفسية في القرب من الله وصدق اللجوء اليه فليس كمثله معين

فمن وجد الله وجد كل شىء ومن فقد الله فقد كل شىء

في النهاية ادعو الله تعالى ان يحفظك انت واخوتك من كل شر وان يعينك ويرزقك التوفيق والسعادة في حياتك

في رعاية الله

كتبتُ وقدْ أيقنتُ يومَ كتابَتِـــي *****بـِأنَّ يدِي تفـْنَى ويبْقى كتابُـهـــــا

فإن كتبتْ خيرًا ستـُجْزَى بمثله*****وإن كـَتبتْ شرًا عليها حسابهــــا

مواقع النشر