كيف اتصرف في علاقتي مع هذا الشاب - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

موضوع مغلق
قديم 28-02-2007, 07:18 AM
امل الحيـاه
من كبار شخصيات المنتدى
امل الحيـاه غير متصل  
لا حول ولا قوه الا بالله

اختي الحبيبه اقرءي جيدا كلامي لعل الله يهديك لرشدك

اولا انتي مخطئه عرفا ودينا واخلاقيا

فعرفا لا يحق لبنت تحترم اعرافها وتقاليدها ان ترتبط برجل بعلاقه اثمه باسم الحب او الراحه النفسيه او الاحساس الكذاب بالامان

دينا وشرعا فمحرم عليكي مخاطبه رجل اجنبي لا يحل لكي وانشاء علاقه وهميه معه

اخلاقا لا اعرف ما ذا اقول فوالله صدمتيني بهذا الكلام:
اقتباس:
بخصوص اهلي اخوتي يعلمون باني احدثه ولكن ليس على ان بيني وبينه علاقة حب يعني يعرفون باني اكلمه واحيانا اخبرهم عن بعض المواضيع التي تدور بيننا
وشلون اهلك يرضون لك بها الشي واذا لك تكن بينك وبينه علاقه اجل تحديثنه بحجه ايش صديق قريب لا صداقه بين رجل وامرأه ولا قرابه تجمعكم

الشاهد في كلامي يا اختي اعمتك محاسن هذا الرجل المدعيه منه وجعلتك تخربين حياتك وتفسخين خطبتك لسبب انتي اختلقتيه فلو قارنتي بين الحلال والحرام لما فسختي ولكن شغلك الشيطان بمقارنه غير صحيحه بين رجل طيب وجاء طالبا للحلال وبين رجل يتخفى تحت الستار

اسمعيني وانا اختك الي تقولي تحبينه وتراسلينه ماراح يتزوجك ابداااااااا لم تكوني سوى فتاه شات تعرف عليها وسيتعرف على الالاف غيرك وما تدري كل يوم يكون له عشيقه غيرك ويقول لها نفس كلامك وانتي نايمه في العسل

افيقي يا غاليه فالعلاقات الوهميه اساسها وبطانتها الكذب والخداع والتجميل والحب الاثم والدموع الكاذبه وماهذا الذي بينك وبين هذا الرجل سوى صوره لما قلته لكي فاحذري منها قبل ان تستفيقي على صدمه لم تكن في الحسبان

من اليوم صلي ركعتين واطلبي الله ان يردك لرشدك ردا جميلا وان يصرف عنك ويصرفك عن هذا الرجل واشتري الحلال وانا اختك ومالك ومال العلاقات الكذابه

تعبنا والله وحنا نقولكم يابنات خافو على نفسكم واتقوا الله والله هذي العلاقات ما اورثتنا غير الندامه وابيك بس تتصفحي هالقسم الي انتي كاتبه مشكلتك فيه وشوفي مأسي وكوارث العلاقات هذي

اختي

اقتباس:
انا ملتزمة والحمد لله وعلاقتي معه كانت ولازالت بغرض الزواج لم يرني ابدا ولا يعرف عني شيئا سوى اسمي وعمري ورقم هاتفي ..
لا اشكك في التزامك ولكن الالتزام بحدود الله يدفعنا الي البراءه من الشبهات حتى لا نهلك

وعلاقتك التي كانت ولا زالت بغرض الزواج علاقه محرمه نعم محرمه ولم نسمع بعلاقات حلال غرضها الزواج واذا لم يرك اليوم فبدايه الغيث قطره والجاي اكثر لو طاوعتي شيطانك والهوى وهالانسان وكونه يعرف اسمك وهاتفك فهذا الخطا بعينه

الله يصلح حالك ويردك لرشدك
قديم 28-02-2007, 07:29 AM
دعاءالصالحين
عضو نشيط
دعاءالصالحين غير متصل  
اختى الحبيبة

لا اريد ان اكرر ماقاله اخوانى الاعضاء المشاركين ولكنى باختصار ساقول لك ....انت الانسانة الملتزمة تعلمين جيدا مدى خطورة مثل هذه العلاقة

فلولا هذه العلاقة ما كنت طلقت ....ان احد اسباب طلاقك الرئيسية هى مقارنتك المستمرة بين خطيبك و بين من كنت تحبين

اختى الانترنت وسيلة للتعارف فقط ...اما الزواج فيحتاج الى معرفة تامة بهذا الشخص
كيف تصدقين ما قاله لك عن حياته... عن زواجه السابق ...عن عمله ...عن افكاره ...عن بيئته ....انه قد يكون ممن يخاطب البنات للتسلية فقط و من خلال التسلية يتعرف على الافكار التى تعجبك ثم يوحى لك بانه يتبنى هذ الافكار ...حتى تقعين فى حبه ....و الاخبار الوحيدة التى وصلتك عنه هو ماقاله احد مرتادى الغرفة ...على اى اساس لم تقبلى كلام هذا الزميل ...فقد يكون ممن يتلاعب بمشاعر البنات فعلا

قد تقولين ان احساسك يقول لك انه يحبك ...اذن لماذا عاد اليك بعد خطبتك ....انت بالنسبة له اختى صيد سهل ...تحبيه بكل مشاعرك ...لدرجة انك الغيت عقلك تماما

ليس فارق السن هو المشكلة ....و ليس كونه من بلد اخر هو المشكلة ....بل ان المشكلة انك تحبين هذا المجهول حبا جارفا ...انهى حياتك مع شاب انت تقولين عنه انه متدين ....و لولا انه مختلف عن الشاب الذى تحبيه ...ما كنت طلقت

اختى انصحك بنصيحة واحدة ....اخبرى هذا الشاب انك كلمت اهلك عنه و اقنعتيهم تماما ...و انهم فى انتظار مقابلته

و انتظرى رد الفعل ...فان تحجج و سرد المبررات و الاسباب و العوائق ....اعلمى تماما انه يتلاعب بك

و ان كان يحبك حقا ...فسياتى اليك راكضا ....قبل ان يفوت الاوان
قديم 28-02-2007, 07:39 AM
Sabeyi
عضو نشيط جدا
Sabeyi غير متصل  
حبيبتي نصيحة صادقة لوجه الله ما تضيعي وقتك الغالي. كل كلامي إللي راح أقوله عن تجربة. أنا حكيت مع شخص عالإنترنت و هذة خلاصة تجربتي اللتي خرجت بها مع إنه كانوا إللي حولي ينصحوني بس كنت عنيدة. إليك الخلاصة:

1- ما في شي إسمه حب عالإنترنت. كل المشاعر و الصفات إللي راح تحسي إنها فيه راح تكون من نسج خيالك لأنه الإنسان بطبعه حالم فكل ما يقول لك شي راح تتخيليه بالصورة إللي إنت بتحبيها و مش راح تكتشفي و تلاحضي هالشئ إلا بعد مايكون ضاع وقتك وتنصدمي لما تشوفيه و تتعاملي معه عن قرب. (أنا كتير ندمانة على وقتي إللي ضاع ولما شفته و عرفته على حقيقته إنصدمت).

2- مافي شاب راح يحبك من دون ما يشوف شكلك.

3- مافي شاب بيكون ذا خلق و بيحبك فعلا بيرضى إنو يحكي معك من دون علم أهلك لأكثر من إسبوعين لو كان بحبك كان تقدم و لو عنده ضروف تمنعه بيأخذ رقم أهلك و بكلمهم لما ضروفه تسمح من دون ما يعلقك معه (هاي لو كان فعلا بحبك).

4- أنا كنت أصلي و أدعي و الشيطان يوهمني إني مرتاحة له بس الحمد لله الله إستجاب دعائي و أراني الحق حق.

5- لما الرجال يحقد راح يحاول يؤذيك (مش شرط يكون أذى ملموس) أنا أذاني حاول يجرحني بالكلام و كتير صار عدواني لأنه ما عجبني لما تقابلنا ببيت أهلي. إنت كمان ممكن يحاول ينتقم عشان تركتيه و عقدتي قرانك راح يخليك تتعلقي فيه بعدين يردلك الصاع صاعين.

6- كلام الوفية صح مية بالمية أنا كمان كنت أخكي معه لأني كنت محتاجة شخص أحكي معة وكل ما أتضايق أحكي معه فهو إستغل ضروفي.

7- فارق السن كبير و ممكن يكون هو سبب فشل زواجه الأول, و ممكن أصلا ما يكون مطلق ولا شي و بيتسلى فيك.

8- شو جابرك تعيشي حياة غير مستقرة في ضل علاقة غامضة???

نصيحة أخيرة بعدي عنه و إشغلي و قتك بكل مفيد و إدرسي و إستمتعي بحياتك وإدعي الله يرزقك بالزوج الصالح و ثقي بالله أنه سيرزقك به بالوقت المناسب.
أتمنى لك التوفيق.
قديم 28-02-2007, 07:43 AM
روح الحنين
عضو جديد
روح الحنين غير متصل  
اخي د نبيل bolbol
اعجبني ردك كثيرا وبالفعل هذا ما انوي القيام به وهو تحديد مصير هذه العلاقة ، حاليا انا لن ابعث له بأي رسائل وان عاد سأقول له ان كان يريدني فليتقدم فورا لي لاني قد تعبت من هذا الوضع والمصير المجهول

اختي العزيزة امل الحياة اشكر لك مرورك وتفاعلك معي ، نعم انا اخطأت في الكثير من الامور ولكن مشاعري تجاهه كانت صادقة وبالنسبة لاخوتي هم يعلمون اني ادخل احيانا غرف الدردشة ولكن بالتزام الحدود وهم يعلمون بأني احادثه ولكن ليس كعلاقة حب ، وبالتاكيد لو عرفوا انه علاقة حب لما رضوا بهذا الشي لاني ساكون حينها قد تعديت الكثير من الحواجز التي وضعوها لي . اسرتي ليست متعصبة كثيرا ولكن محافظون

اختي دعاء الصالحين

اتفق معك في كلامك وهذا ما سأقوم به ساحدد مصير هذه العلاقة اما ان يتقدم لخطبتي فورا او ان ينتهي كل شي بيني وبينه

اشكركم من جديد اخواتي واخواتي على تفاعلكم ووفقكم الله
قديم 28-02-2007, 07:44 AM
اسبريسو
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية اسبريسو
اسبريسو غير متصل  
لاتغضبي من صراحتي اختي الفاضله

هل الفتاة الملتزمه تحادث الرجال الاجانب وتعبر لهم عن حبها لهم ورغبتها فيهم؟؟

اتقي الله اختي الكريمه واقطعي العلاقه معه نهائيا
حتى يتقدم لكِ رسميا ويتم العقد
رب اجعلني مقيم الصلاه ومن ذريتي
اللهم اني اسالك لذريتي صحبه الاخيار وتوكل الاطيار
اللهم الف بين قلوبهم وبلغني فيهم غايه املي ومناي بحولك وقوتك
اللهم اسعدني ببرهم في حياتي وبدعواتهم بعد مماتي
قديم 28-02-2007, 07:56 AM
Sabeyi
عضو نشيط جدا
Sabeyi غير متصل  
نسيت أقلك إني لما كنت أحكي معه كنت أحس إنه حياتي راح تنتهي إذا بعدنا عن بعض و تضايقت كتير لما إنفصلنا وحسيت الدنيا سوداء بس هلق بضحك على تلك الأيام و بقول الحمد لله إللي هداني وبعده عني و إلا حياتي كانت راح تكون جحيم.
قديم 28-02-2007, 10:39 PM
روح الحنين
عضو جديد
روح الحنين غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اشكرك ام خالد على تعقيبك ومرورك هنا
اختي Sabeyi
اشكرك لك ردك ، وبالطبع انتي تتفهمين شعوري لانك مررتي بمثل موقفي واحمد لله انك قد انتهيتِ من هذا الموضوع

اعزائي اشكر لكم جميعا مروركم وتفاعلكم معي ، لقد وضحت لي كلماتكم جوانب كثيرة كنتُ قد غفلتُ عنها واسألُ الله ان يهديني ويوفقني لما يرضى

اختكم روح الحنين
قديم 01-03-2007, 11:35 AM
white choclete
عضو نشيط
 الصورة الرمزية white choclete
white choclete غير متصل  
لا يا حبيبتى...هذا الرجال لو صج يحبج و بيج جان ما نطر هالمده كلهاااا.....كلام و بس.....لو يبيج صج كان تقدم بدوووون كلاام...هذا الريااال بيتسلى على حساب مشاعرج......و أخذ ألى يبيه منج و راااااح...يمكن لقى وحده ثانيه يتسلى عليها.......لا لا لا يا حبيبتى انسيه ولا تتصلى فيه مره ثاانيه....و فى شئ غاب عنج...وهو ان اشدراج اهو معاه رقم تلفونج يعنى يمكن شافج و انتى ما تدرييين و تركج....لا تزعلين من كلامى انا قصدى انبهج......لا تردييين عليه خلااااااص....الله يرزقج بولد الحلال.

أختي الكريمة ..
يرجى كتابة موضوع في عالم الرسائل الخاصة بإسمي وشكرا / بحرينية ولكن ..

التعديل الأخير تم بواسطة مــريم ; 01-03-2007 الساعة 12:47 PM
قديم 01-03-2007, 01:03 PM
روح الحنين
عضو جديد
روح الحنين غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اختي white choclete
شكرا على مرورك
ما فهمت قصدج شلون شافني لان عنده رقم تلفوني؟
للعلم ان رقم تلفوني مو باسمي !
قديم 03-03-2007, 07:10 PM
bluskay2006
عضو مميز و مثالي
 الصورة الرمزية bluskay2006
bluskay2006 غير متصل  
السلام عليكم اختي الغالية ادعو الله لك بان يريك الحق حقا ويكتب لك اتباعه ويريك الباطل باطلا ويجنبك اتباعه، اختي وعزيزتي الغالية نصيحتي اليك ان تحددي موقفك معاه وتضعي النقاط على الحروف فاذا كان جادا في موضو ع الزواج فما المانع بان يتقدم لخطبتك، ساعتها راح تعرفين نيته الحقيقية واتمنى لك السعادة اينما كانت

مواقع النشر