غُرف المعلمين والمعلمات - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

قديم 20-01-2017, 09:12 PM
قَلَم كُحْل
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية قَلَم كُحْل
قَلَم كُحْل غير متصل  
رد: غُرف المعلمين والمعلمات

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..

عاد تصدقي أنا عشت في هالمجتمع 3 شهور وشويا بس لكن كانت تجربه يَ لطيف ما ابالغ لو قُلت انو كان اكثر مجتمع دخلتو وكرهتو ..

كان اكبر غلط عملتو اني اخترت المدرسه اللي كُنت طالبه فيها لأنو الصوره النموذجيه المشرقه الحلوه اللي كانت عن ابلاتي انهدت وصارت سودا للأسف ..

أول يوم داومت فيه اتبرعت وحدا من الموجودات انها تعلمني على نظام شُغلهم .

خرجت من هنا جات زميلتها من هنا . انتبهوا منها ترى ترمي شُغلها على غيرها . تراها مهمله الخ الخ .

قومت قُلتلها طيب عيب تتكلمي عليها في قفاها وهيا زميلتك واحنا نعتبر ضيوف .

ومن يومها كسبت عداوتها هيا واللي مشتركات معاها في المكتب _ صحباتها _

يعني جد ايش هالأخلاق !!!

طبعا انا وصحباتي كنا _ متدربات _ ومانشاركهم لا في اكل ولا في قهوه ولا غيرو لأننا مانجي الا يومين بس في الأسبوع .. وهما أصلا ماقالولنا انو نظامهم مشاركه .

فمرا طلبت من صحباتي قهوه .. ادتها وحدا من الخالات ..

مرت أسابيع وطلبت صحبتي قهوه مرا تانيه .. جات الخاله قالت ترى الأبلات يقولوا لا تديهم قهوه اللي ماتدفع ماتشرب .. حسد حتى على الفنجان اعوذ بالله

حتى مرا افتكر طلبولهم فطور من مطعم وخبوه عننا ورى بابهم ههههههه استغفر الله ياربي ..

..

وفي نُقطه مدري هيا بس عندهم ولا عند أغلب المدارس .

المرشده الطلابيه عندهم وحدا من الأبلات .

والله لا يوريكِ لمن تحكيها وحدا من الطالبات مشكلتها . كُل طاقم التدريس يعرف عنها ..

طيب المفروض دا سر .. غير انو مافي أي نوع من أنواع الاحتواء للطالبه . بس سماع مشكله واللك فيها عند البقيه ..

..
وكان في حكاية التعليق ع المظهر ..

طيب مثلا انا شخصيتي غير شخصيتك .

انا حتى نقابي ما اطلع فيه الا اذا كان مكوي ومرتب فكيف ما اهتم بباقي مظهري ؟

ليه الانتقاد في هالجزئيه والإتهام بالسطحيه وكلمة _ مايهمك الا شكلك _ رغم انو مافي أي تقصير من جهتي في العمل ؟

بالمختصر . اتمنيت اني بقيت في نظري كطالبه جهة المعلمه بدال نظرة الموظفه للموظفه ..

تسلمي على موضوعك القميل

قديم 20-01-2017, 11:09 PM
wa1121
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية wa1121
wa1121 غير متصل  

ضربتولي على الوتر الحساس 😵
شكرا ابلا دلال على الموضوع 🌷
كنت احس اني الوحيدة التي تعاني
مشكلتي اني لا اسكت عن الاهانة
احنا مسؤولتنا الاولى تحب تهين وتمسك عليك اشياء
سكت في البداية بعدها اهانتني داخل الصف رديتها لها ولم اقبل
لها سنوات هذه القصة ولساتها حاقدة علي
اما الزميلات في الاول كنت اعتبر كل الناس مثلي اتكلم بنيتي فيدور علي الكلام واحارب به
ويتجسسون وينقلون الاخبار
لم اذكر يوم في حياتي تكلمت في زميلة عند مسؤول
لكن هم من باب الحسد لما تحصلت اقسامي المرتبة الاولى العام الماضي في نتاءج الامتحان
كرموني الاولياء الهدايا امامي كالجبال وهم يرون
في هذا العام تخيلو تناديني المسؤولة الي المفروض تكرمني وتقولي كفاك غرور خلاص العام ولى
من اين اتت بهذا الكلام
تقول لي اني اخرج من المدرسة اوقات الحضور الكل يخرج لكن كيف علمت
لفت الانتباه في كل حركة وتنزيل النقطة وغيرها حسبنا الله ونعم الوكيل
قطعت الكل سلام وكفى والان انا في حرب مع المسؤولة والنصر حليفي باذن الله
لكن ما لاحظته عملت سابقا في الطور الثانوي لم يكن كل هذا ناس مثقفة وراقية
لكن العيب انها مختلطة
كان استاذنا المشرف يقوم بكل العمل علينا
ينسخ ويطبع لنا المذكرات بدون اي حسد
يجيبلنا كل جديد
حتى المدير كان كثير متفهم ليلة المناسبات يسرح النساء باكرا
يقبل الاجازات يساعد بلي يقدر عليه
قديم 21-01-2017, 12:41 AM
أبله دلال
عضو جديد
أبله دلال غير متصل  

قلم كحل

هذه بس ثلاث شهور ! عيشي معهم ثلاث سنوات وبيشيب شعر راسك
قطيات القهوه والفطور فعلا كلها محسوبيات واللي ماتتقهوى تصير مكروهه عندهم طيب كيفها هي ماتتقهوى !
والمرشدة الطلابيه هذا جزء من عدم مخافة الله وانا تطرقت وقلت ان بعض تصرفاتهم تجاوزات في الدين وتنافي حتى التربية الإسلاميه في حين انهن مربيات للأجيال ..

وللأهمية دائماً هم قروبات وغالباً كل قروب تترأسه "قائدة سيئة " هي سبب الفتنة والمشاكل وهم يتبعونها مثل القطيع وكلمتها تمشي ع الجميع ويخافون منها علماً ان احياناً بعضهم طيبات القلب لكنهم يتبعونها ويجارونها ليكسبون ودها ويكونون ضمن مجموعتها بسبب ضعف شخصياتهم
وأعتقد هذا من أهم الأسباب ..
لأن لو كل وحده حكمت عقلها وتصرفت بما يمليه عليها ضميرها وأخلاقها وأبدت رأيها بكل صراحه ومنطقيه وترفعت عن اسلوب التبعيه والقروبات والتعنصر ماكان صار كذا وتمزقت المجموعات وكثرت المهاترات

هُنا دلال ، حيثُ نجد وحيثُ الشمال

التعديل الأخير تم بواسطة أبله دلال ; 21-01-2017 الساعة 12:44 AM
قديم 21-01-2017, 07:53 AM
أم عبيد الله
عضو الهيئة الاستشارية
أم عبيد الله غير متصل  

عملت فى فترة من الفترات معلمة و حقيقة كانت فترة ذهبية من حياتى ومن أكثر الفترات التى شعرت فيها بالسعادة رغم الكم الهائل من المشاكل و المسئوليات

فى رأييى الشخصى الفضاوة تعمل أكثر من كده ... مشكلتنا عندنا فراغ كبير فى أوقات العمل و الاسم بس نبدأ 8 و نخلص 3 لكن أغلب الأيام عدد ساعات العمل الفعلية لا يتعدى 4 ساعات و الباقى هرى فاضى

الأمر لكى يتم حل محتاج إلى استعانة بالله ثم إلى إدارة جيدة يرأسها (مدير أو مديرة) أهل للمسئولية
وليس كما يحدث أن الأمر بنظام الدرجات الوظيفية أو الواسطة للأسف.

موضوعك حلو يا أبلة دلال
بارك الله فيك و رزقك رضاه.

(الذين يبلغون رسالات الله ويخشونه ولا يخشون أحدا إلا الله وكفى بالله حسيبا)

اللهم اهدى إبنى عبيد و أخوته جميعا وجميع أبناء المسلمين
قديم 21-01-2017, 08:55 AM
ورد ..
عضو نشيط جدا
ورد .. غير متصل  

لان غرفة المعلمات تجمع نساء بطباع وافكار مختلفة ما توافقت معك يمكن حتى هم ينظروا لك بهذي النظرة طبعا الكلام هنا مو لاحد محدد يعني انا عندي معلمة كنت زميله لها فالبداية ومع الوقت سبحان الله ما استلطفها زي ما يقولوا الارواح جنود مجندة بس مضطرة اتعايش فالغرفة مع الناس اللي ما ارتاح لجلستهم

انا درست فمدرستين طبعا مجالس النساء عامة الا ماتلاقي فيها هذي الاشياء بس احس اني بشكل عام مرتاحة فغرفة المعلمات وانا من النوع فحالي ما احب قالت وسوت

ام القطات هذي شيء ثاني واللي مايقط يشوفوه بخيل الوحدة صارت تضغط على نفسها بسببها
قديم 21-01-2017, 10:39 AM
معلمة مختلفـ❤ــة
عضو جديد
معلمة مختلفـ❤ــة غير متصل  

موضوعك جميل يابله دلال وفقك الله .ردودك ماشاء الله تدل على عقلانيتك الرزينة بجد مومجامله .بس لظروفي كامعلمة مغتربه في منطقة نائية ثلاث سنين راح اذكر بايجاز عن مشاكل ضمن دائرتي مع معلمات في غرفتي كونهم اقرب لي من ادارة المدرسة و غرف المعلمات الاخريات . بس باعتذر لو ماتابع كثير لمنتدى مش لاني مشغوله بس لان لرجعت للمنطقتي نائيه ماقدر ادخل منتداكم .. والله بتسلى بمشاكلكم هههههههه وبحب نقاش الاعضاء ) _ معليش هذا الكلام خارج عن موضوع :/ ..
انا وحده في وجهي سماحه ومتعوده ماحد يزعجني او يجرحني باي كلمه ..كذا باحس ناس بتسطلطفني كثير لكن لما دخلت معمه التدريس كان الوضع مختلف ! كجديدة كان ترحيب جميل من زميلات عملي ! ولكن بدا تحريشي ضد معلمه اخرى في نفس تخصصي وعملت اشكاليه لهذي معلمه مع ادارة المدرسة ! لاني كنت جديدة وماعرف الانظمة كثير فكنت باخاف فكنت بحاول اكون نظامية وامشي على سياسة التعليم .. (مراح اذكر سالفه بتفصيل لان بعضهم يدرون اني ادخل هذا منتدى ) بس الحمدالله تداركت موقف وغيرت اقوالي قبل مايفتحوا تحقيق مع معلمه لي شتكيت ضدها _ ومن بعدها اصبحت حرررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررريصة انو اكون رسميه معهم واراقبهم واصغي لكلامهم واحلل اش المغزى والهدف من كلامهم ضد بعض ياللطيف يحبون يفزعولك فكل شيء لكن مع هذا يحبون تحريش وتخبيب .وذكرت احد المعلمات انها تحب انو الفصل الدراسي مايمر الا وفيه اكشن وحزازيات بين اخواتي في الله .واكتشفت انهم مايحبون الهادية الرزينة يتجنبون القعده معها عشان ماهي فله وراعية مشاكل . وفي بعض الملاحظات (بعد )عادي يحشون بالكلام ضد معلمه وقدامها هات بوساااااات هههههههههههههه انا صراحه بحس اني بنت قرية والله العظيم مالي في هالحركات لاني بالاساس قبل الوظيفة ماعرف غير الجامعه وين قاعاتي ودايركت على البيت؟ اسمع محاضراتي اطلع وكل خرجاتي مع عائلتي فقط ماعرف دق ولمز وهمز وبالاساس انا ذكية بس مش فصيحة بالكلام ومتانيه ماحب ارد دغررري على اي وحده حتى في الكلام المزح لحد ماعرف شخصيتك وهذا مايعجبهم بتاكييد . عموما حبيت امشي على نظامي في جامعه علاقة رسميه معهم في حدود واركز على شغلي فقط . وقت حصصي فراغ بافتح جهازي واتسلى فيه . الى الان مالقيت الزميله المناسبه انو اتواصل معها واعتبرها صديقه مقربه لسبب انو جميع المعلمات من اول مادخلت معهم كل وحده فيهم كانت تحذرني من البقيه وهذا اعطاني انطباع موكويس عنهم لان المعلمه طيبه نظرتها لناس بتكون طيبه حتى للأنسان لي نص كويس ...عموما ثلاث سنين وغثوني بدق في الكلام ليش ماتزوجتي !!!! فقلت من اخرهاااا علاقه رسميه وانتهينا ! ليش اوجع راسي معهم وانت عارفه انو الانسان لابد يتاثر بغيره بدون مايحس فبعدت عنهم حتى احافظ على اخلاقي . والان فتره تصحيح اوراق الامتحان وهو نهاية المنزاعات قبل اجازة ههههههههههههه . يوم خميس تهاوشوا على تصحيح ومراجعه وتدقيق شر بليه مايضحك

التعديل الأخير تم بواسطة معلمة مختلفـ❤ــة ; 21-01-2017 الساعة 10:43 AM
قديم 21-01-2017, 10:44 AM
أبله دلال
عضو جديد
أبله دلال غير متصل  

وفاء

من أي دولة انتِ ؟
ياليت العضو يدكر دولته لأني فعلاً تفاجئت ان المشكلة في كل مكان كنت اعتقد انها عندنا بس مدري ليه

هو المسبب الرئيسي لزعزعة العمل وهالجو السيء الفتنة والتصيد ونقل الكلام
وشوفي مابي أكون محرّضة عالإختلاط وخلافه لكن اعتقد ان العمل تحت سلطة إدارة رجالية افضل مليون مره من العمل تحت سلطة إدارة نسائية لأن في الحقيقه الرجل عملي اكثر وناجح اكثر في مسك زمام الأمور وماتوديه وتجيبه الكلمة
شقيقتي اشتغلت فترة طويلة في بنك قبل تفتح مشروعها الخاص وكانت مرتاااااحة جداً اصلاً تتعجب اذا سمعت شكاوينا لأنها كانت تحت ادارة رجاليه حازمة مع ان المكتب نفسه مافيه اختلاط

قديم 21-01-2017, 10:56 AM
مبتعثة متفائلة
عضو مثالي
مبتعثة متفائلة غير متصل  

طبعا لما يكون مديرك رجل غير
ومعلمه مختلفه قالتها فعلا
مايحبون الرزينه الساكته الثقيله
يبون وحده فله تتننط وتضحكم
غيره انتي كئيبه ومريضه نفسيا
قديم 21-01-2017, 11:15 AM
wa1121
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية wa1121
wa1121 غير متصل  

انا من الجزائر
طبعا لا اروج للاختلاط ايش الي خلاني اترك الثانوي ساعات عمل اقل وناس راقية
لكن مجتمع الرجال ليس فيه حسد كما نجده ما بين النساء
الرجل عموما لا يحسد
اما المسؤولة لما التححقت اول مرة بالوظيفة ابني صغير وكنت ارضع وساعات فراغ اقسم انها تمنعني اروح ارضع وبيتي خطوتين
صدري يحتقن حتى مرة تبلل حجابي وسالت قلت لها حليب وعملت نفسها مو فاهمة
وتبدا تحكيلك عن معاناتها طب ليش ما تساعديش
لما كنت تحت ادارة رجل اخذت اطعم ابني استاذنت الفترة الصباحية قالي ابقي معه المسا لتجيه حمى
حسبنا الله ونعم الوكي
احنا اسباب مشاكلنا هن المعلمات الكبيرات الائي على وجه التقاعد
يعملن صحبة او ضغط على المسؤولة وياخذون القرار بدالهم والويل ان عارضتي
اما الجمعية رفضت من البداية اوفر لنفسي
والقطات والله احراج الواحد يرفض بس زودوها
كل يوم فلانة ولدت فلان تزوج الاخرى عملت ندوة
نعمل حفلة نكرم فلانة

التعديل الأخير تم بواسطة wa1121 ; 21-01-2017 الساعة 11:19 AM
قديم 21-01-2017, 11:20 AM
أبله دلال
عضو جديد
أبله دلال غير متصل  

أم عبيدالله

يامرحبا يامرحبا أسعدني حضورك والله وان شاءالله نستفيد منك

فعلاً الامر يحتاج ادارة حازمة طيب ماتوفرت هالاداره ؟ مع ان غالباً المشكلة مو فيها المشكلة في حاشيتها ..
الواقع اننا ماتقدر نغير الوضع ونعدل سلوك مئة شخص في هالمكان
لكن أنا كيف اقدر اتعايش معهم ؟ كيف افصل نفسي عنهم ؟ بالرسمية ولا اللين ولا الجدال ولا القوة ولا ولا ولا ؟ جد مانعرف كيف نتعامل صح مع هالمجتمع خصوصاً اللي جديدة عليهم

الشيء الثاني كيف ما اخلي هالضغوط تأثر على بيتي وحياتي لأني فعلاً احياناً ارجع بيتي زعلانه ومرتفع صغطي وما اتحمل اي كلمة من زوجي شوي كم ساعه لين اتعوذ من الشيطان واهدأ والحمدلله انه متفهم ومايصعد المواضيع

في الموضوع للآن كلنا نشتكي ونكتب تجارب وهي مفيده لكن مافي حلول ؟
التعليم راااائع والعمل فيه ممتع وجميل وراقي خصوصاً مع الطالبات والإنجاز فيه له لذه ماتعادلها لذه لكن ضغوطه عظيمه ! للأسف

نرجسية
فعلاً انت عكسهم اكيد ماراح تعجبينهم
ماشاركتي معهم في الغيبه انتِ نفسية
ماشاركتيهم احزابهم وتحيزهم معناه انتِ عدّوه
ماتعلمينهم أسرارك وسوالفك معناه فيك وفيك
وهلّم جرا
اي شي جديد بتطبقينه مثري وممتع بيزعلون عليك
علاقتك طيبة مع البنات ويحبونك اووو خلاص انتِ خربتي عليهم الطالبات كذا
لازم اهاوش وأصرخ عشان أعجبهم !

الله المستعان

التعديل الأخير تم بواسطة أبله دلال ; 21-01-2017 الساعة 11:21 AM