غُرف المعلمين والمعلمات - الصفحة 4 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

قديم 22-01-2017, 12:23 AM
أبله دلال
عضو جديد
أبله دلال غير متصل  
رد: غُرف المعلمين والمعلمات

Realgirl
برجعلك ان شاءالله وارد رد مفصل عن المدارس الأهليه

محب السنة
لين قبل عشرين سنة تقريباً وهو موجود يعني مشكلة قديمة
لكن قبل ما اعرف صراحه

هُنا دلال ، حيثُ نجد وحيثُ الشمال
قديم 22-01-2017, 01:42 AM
محب السنة
قلم مبدع [ وسام القلم الذهبي 2016 ]
 الصورة الرمزية محب السنة
محب السنة غير متصل  

شوهتم في عيني الصورة المطبوعة في عقلي عن تلك الغرف التي يجتمع فيها المعلمين

كم كنت أشعر بالفخر إذا دخلتها أرى المعلمين متقابلين كل معلم منهمك بكتبه و أعماله

كنت أراها كأنها وكالة ناسا للفضاء

أظن أن الموضوع زاد عن قبل بسبب كثرة إلتفات الناس للتفاهات و تركهم للأمور المهمة

والله أعلم

قديم 22-01-2017, 01:55 AM
ام مريمي
عضو مثالي
ام مريمي غير متصل  

بكل الوظائف تتكرر هالامور .. وللاسف صاروا الرجال ينافسون النساء بهالحركات ! في عملي اشوف هالشي يوميا واتعجب هل انا إمرأة فعلا والله اختلفت المواقع وانا مو حاسة ههههههه ..

البيئة التربوية اللي نشأ عليها الشخص لها دور كبير في طريقه عمله بعدين ..

اتذكر والدي كمعلم ورغم كونه رجل الا انه كان يصف الامر كما وصفتم!
حسد ، نفاق، كره ، ومكائد !! الله يعين الجميع ويهدينه ويهديهم
قديم 22-01-2017, 02:10 AM
متفائله200
موقوف
متفائله200 غير متصل  

زوجي مدرس للأسف أغلب القرارات بعيده عن الاهتمام بتحسين مستوى الطالب/ة
حفلات واجازات وايام مفتوحه وفوق هذا يضغطو المعلم/ة بالقيام بأنشطه مافيها نهوض بهمة الطالب/ة الي بسببه توظفو المعلمين

من غير سيطرة بعض المدراء ع جيب المعلم في إفطار فلان/ة وعلان/ة

بالله كيف يخرج لنا جيل كويس اذا المعلم/ة نفسه حرفوه عن مهنته الاساسيه لامور تافهه تشغل تفكيره اكثر من الاهتمام بتنميه قدرات الطالب/ة او ع الاقل تحسين مستواه المتدني

يطلع من مستوى لمستوى وهو ماهو فاهم شي

اصبح المعلم/ة يختصر المنهج ويريح دماغه
والطالب/ة يروح فيها لأنه مايستطيع بكره استيعاب منهج فيه حشو وبكذا مارح يكمل دراسته الا بصعوبه وربما يتركها

نسينا مقولة العلم في الصغر كالنقش ع الحجر اولادي متفوقين بس ع ايش بالله متفوقين ع اختصارات وحذف لاغلب المناهج ؟
ومانقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل
قديم 22-01-2017, 05:27 AM
أبله دلال
عضو جديد
أبله دلال غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Realgirl مشاهدة المشاركة
الأهلية مش أفضل
يمكن لكل مكان ايجابياته وسلبياته
قابلت قبل فترة إدارية في مدرسة أهلية و تكلمنا
وتقول لي المدرسة الأهلية جدا متعبة خصوصا في التعامل مع الطالبات و الإدارة دائما في صفهم.
الطالبات هناك لسانهم طويل ومافيه شي ممكن يأدبهم حتى لو وقعوا تعهد حاطين ببالهم مافيه فصل وكله كلام ووصل بهم الحال يقولوا للمعلمات رواتبكم من فلوسنا
والغياب عندهم بالهبل مستحيل ينضبطوا في الحضور
وعندي أيضا صديقة في مدرسة أهليه تعاني من الطالبات أيضا

أشوف المدارس الحكومية مهما بلغ تمرد الطالبة إلا إنها ممكن تأديبها
و الإدارة مش كل مرة في صف الطالبة
الأهلية المشكلة فيها مو بين الهيئة التعليمية والمعلمات والإدارة وهذا هو اللي انا تكلمت عنه في موضوعي
المشكلة في الطالبات وتمردهم وفيه أسباب كثيرة تعطيهم هالقوة ولكن مو دائماً لأن اغلب المدارس الأهلية تحرص على اسمها وعلى تخريج دفع محترمة .. والهيئة التعليمية كلهم تحت سلطة المالك وفسخ العقد سهل مجرد شخطة توقيع والمعلم عندهم حريص على رضاهم وعلى الحفاظ على لقمة عيشه

اما الحكومية تختلف لأن كلهم نفس القوة في الحقيقة حتى المديرة فعلياًمو اقوى من المعلمة ولو تصعد الموضوع وتكبر المشاكل التحقيق يلحق حتى المديره عشان كذا المديرات ايضاً يخافون ومايكبرون المواضيع والجميع يشتغل تحت دائرة حكومية وانظمة العقاب والفصل معقدة وصعبة عشان كذا مافي رادع كل شخص رادعه ضميره فقط
وغير كذا معلمات الاهليه مشغولين كثييير بالحفلات والمسارح والفعاليات بينما الحكومي فاضين في الغالب

هُنا دلال ، حيثُ نجد وحيثُ الشمال
قديم 22-01-2017, 11:01 AM
سديم الذكريات14
عضو نشيط جدا
سديم الذكريات14 غير متصل  

وزيادة عليها تغير لون الغر فه والفصل اذا كان رائدة فصل والديكور والسراميك والفرش وهاتي فلوس لومادفعتي تصبحي مكروهه وبخيله وينظرون لها نظرة ما ادري كيف وتكون الوحده عليها ديون واقساط ماالله به عليم وبيتها ماصلحت فيه الاابسط شيء حتى تخلص من الدين والله وعندها التزامات اخرى اولاد تصرف عليهم الله يعين
قديم 22-01-2017, 07:31 PM
قَلَم كُحْل
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية قَلَم كُحْل
قَلَم كُحْل غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبله دلال مشاهدة المشاركة
قلم كحل

هذه بس ثلاث شهور ! عيشي معهم ثلاث سنوات وبيشيب شعر راسك
قطيات القهوه والفطور فعلا كلها محسوبيات واللي ماتتقهوى تصير مكروهه عندهم طيب كيفها هي ماتتقهوى !
والمرشدة الطلابيه هذا جزء من عدم مخافة الله وانا تطرقت وقلت ان بعض تصرفاتهم تجاوزات في الدين وتنافي حتى التربية الإسلاميه في حين انهن مربيات للأجيال ..

وللأهمية دائماً هم قروبات وغالباً كل قروب تترأسه "قائدة سيئة " هي سبب الفتنة والمشاكل وهم يتبعونها مثل القطيع وكلمتها تمشي ع الجميع ويخافون منها علماً ان احياناً بعضهم طيبات القلب لكنهم يتبعونها ويجارونها ليكسبون ودها ويكونون ضمن مجموعتها بسبب ضعف شخصياتهم
وأعتقد هذا من أهم الأسباب ..
لأن لو كل وحده حكمت عقلها وتصرفت بما يمليه عليها ضميرها وأخلاقها وأبدت رأيها بكل صراحه ومنطقيه وترفعت عن اسلوب التبعيه والقروبات والتعنصر ماكان صار كذا وتمزقت المجموعات وكثرت المهاترات

الحمدلله إنها 3 شهور ولا كونت سيبتها لهم ..

من جد ليه دي الأخلاق اللي مدري كيف ..

حتى افتكر مرا اضطريت اتأخر شويا عن حصة انتظار يمكن 5 دقايق اللي اتاخرتهم وكانت في ابله عندهم انتظار ( الحصه مقسومه على فترتين فتره هيا تمسكها والفتره التانيه أنا ماسكتها )

ما امداها تشوفني جايه ع الفصل تخيلي قابلتني في نوص الممر وقالتلي ( كان ماجيتي احسن من اول وانا انتظر الخ الخ الخ ) .

طيب ياحلوه . الوحدا مايصير تتأخر لظرف ؟ يعني لا كونت اهرج مع صحبتي ولا ماسكه خط سوالف وانا اتقهوى زي مايعمل اغلبهم ..

اللي قهرني انها جلست تزعقلي قودام الطالبات والمعلمات . يعني الفصول أبوابها مو مقفله وأنا صرت فرجتهم . جدا كرهتها ..

...

ومرا جات متدربه تبكي من الطالبات لانو زي ماتعرفي أحيانا الطالبات يستضعفوا المتدربه ويعملوا حركات تنرفز ..

جات الأبله الاساسيه وتهديها ( ياحبيبتي ماعليكِ منهم , هما أصلا تربية شوارع وماعندهم أخلاق ومايبغالهم الا العين الحمرا )

انا صرت كذا O.o نعم . ابله محترمه لها مكانتها وتعتبر قدوه تقول كذا ؟

ليه الطالبه مو بني آدم ؟ وما اعتقد في وحدا أعرف من الأبلات بطباع المراهقه وانها ابدا ماتجي لا بالشده ولا بتكسير الراس .. وحتى لو غلطانه وتبغى تهدي زميلة المهنه المفروض ماتشحن نفسها جهة أحد . لا وزياده تصير جلسه محترمه بطولة الشاي والكيك والفصفص والقهوه والحلا . شوفتي الطالبه الفلانيه ؟

والله ترى قليلة ادب لا تعطيها وجه حتى لو شاركت طنشيها , ولا الطالبه الفلانيه يَ لطيف شايفه كيف حواجبها انا ما ادري كيف أمها سامحتلها تعملها .. ولا يؤ يؤ لو تشوفي ابله فلانه . تجيها هدايا بالكوم من الطالبات , ولا شوفي ابله علانه مو راضيه تحوط فلوس لحفلة التخرج وتقول ظروفي ماتسمح لي وهيا شاريه لزوجها سياره وكمان سفرتها على البلد الفلاني في الإجازه ..

..

انا ما اعرف هل تنتقل العدوى بمجرد مايصير للوحدا مكان في الغرفه أو هيا أصلا كانت كذا ولقت اللي يشاركها ..

..

اعتقد ساعات الدوام الطويله تخرب نفسيتهم وبالتالي تعاملهم مع التانيين .

وكمان ضغوطهم خارج العمل يكون لها أثر واضح جواه ..

فاقترح مدامهم كذا كذا عاملين تجميع لفلوسهم من بعض . يجمعوا لحاجات تفيدهم وتشغل وقت فراغهم في الغرفه ..

بحيث انو ماتصير فشات الخلق لا على بعض ولا على التانيين ..

وطبعا ما أنكر انو في ابلات ينحطوا ع الجرح يبرى .

قديم 23-01-2017, 10:19 AM
فليكا
موقوف
فليكا غير متصل  

اكبر غلط بحياتى انى دخلت مجال التدريس ...
قديم 23-01-2017, 08:35 PM
غـادة..
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية غـادة..
غـادة.. غير متصل  

ممكن تتكلمين بموضوع مستقل عن تجربتك بالتدريس بقرية بعيد عن زوجك ❤
قديم 23-01-2017, 10:51 PM
ورد ..
عضو نشيط جدا
ورد .. غير متصل  

ليش هالسلبية كلها معقوله مافي حسنة وحدة تذكرونها

صحيح في الكلام اللي قلتوه وبعضه متكرر في اغلب المدارس اذا مو كلها بحكم الجلسة الطويلة واختلاف الطبائع بس برضه في حسنات خليتونا نتخيل الجو المشحون طول الدوام

انا درست بمدرستين ماشفت فيها كل هالسلبية اللي تتكلموا عنها تخلي الواحد يندم انه دخل هالمجال

مواقع النشر