تعرضت للموت بسبب حبي للسيطرة / سلوكية - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

إستشارات خاصة محلولة المشاكل الزوجية والاجتماعية والنفسية و السلوكية في الاسرة والمحتمع

إبحث في الموضوع
قديم 15-11-2011, 02:40 PM
الصائمة لله
رئيسة الهيئة الاستشارية
 الصورة الرمزية الصائمة لله
الصائمة لله غير متصل  
تعرضت للموت بسبب حبي للسيطرة / سلوكية

{{ المشكلة }}

اقتباس:
بدأت معاناتي من الصغر عندما كنت مع والدي عند احد المعارف وكان هناك رجل نظر لي بنظرة خبيثه لم يذكر اسم الله عندما نظر لي وانأ فتاة جميلة وكان شعري جميل جدا جعلتني اسقط على الأرض وأتعرض للجروح التي سببت لي أعراض الى اليوم في وجهي واصبحت اذهب للمستشفيات الكثيرة وأجريت عدة عمليات في وجهي واثر العمليات موجود في وجهي وكنت دائما احلم بأحلام مخيفه جدا وكان والدي يقرا علي عندما استيقظ فزعا من نومي استمر الوضع على ذلك من بداية دخولي للابتدائية إلى دخولي الجامعة وأنا أعاني من المرض والفزع عند النوم حتى ذهبت لشيخ قرأ علي من القران وأصبحت لاارى الحلم الذي كان يتكرر علي ؛ احمد الله سبحانه وتعالى فان معاناتي هذه جعلت مني إنسانه قوية الإيمان مؤمنة بقضاء الله وقدره لااخاف في الله لومة لائم ؛وانأ في أواخر سنوات الجامعة مرض والدي مرضا شديدا أقعده الفراش فكان يعتمد علي بعد الله في كل أمر في مصاريف المنزل وأموره ومراجعاته للمستشفى وكل مايريده و سداد الفواتير مع وجود أخواني الاربعه الاان اخي الكبير لايهتم بنا ولابوالدي في حالة مرضه وأخواني الثلاث كانوا صغار تحملت مسوؤلية بيتا كامل من مشاكل اخوتي الصغار ومصاريف المنزل وسداد المستحقات رغم قلة الراتب الااني كنت ولله الحمد ادبر الراتب جيدا حتى لانحتاج لاي انسان ولم تكن لدينا سيارة فكنت أعاني كثيرا عندما احتاج ان اشتري حاجيات المنزل او عندما يكون للوالد مواعيد في المستشفى وكنت انا محط نظر والدي ووالدتي ومصدر القوة لهم ولله الحمد وكان دايما يدعي لي
توفي والدي رحمه الله وكبرت المسوؤلية اصبحت أراجع اوراقنا ومستحقاتنا المالية واذهب من مكان الى مكان ومع وجود اربع ذكور في المنزل وانا ووالدتي
كبرت مشاكل اخوتي الذكور الثلاث واصبحو في مرحلة المراهقة ولايوجد لهم قدوة او من يرعى امورهم كمراهقين وينتبه لهم اخي الكبير لايهتم بنا اطلاقا واخوتي اصبحو في ضياع تعبت حتى اني كنت اذهب مع والدتي لاخراجه اخي من الشرطة اقاربنا تحدثو معهم ونصحوهم ولاكن لاجدوى الهداية بيدالله ونحن في مدينة بعيد عن اقاربنا تعبت والدتي معهم كثيرا قرابة الست سنوات وانا ولله الحمدلله متمسكة بالمسوؤلية التي حملني اياها ابي رحمه الله وصابرة على اخوتي وادعو لهم حتى انهم كانوفي بعض الاحيان يقومون بتهديدي وضربي اذا لم اعطهم مالا او لم البي لهم طلبا ولازال ايماني بالله كبير وظني بالله خير بان الله سيغيرهم للافضل وان الله سيعوضني خيرا وكنت دايما ادعو ربي ان يعوضني خيرا لدي 4 اخوات متزوجات وانا غير متزوجة كل واحدة منهن تاتي لزيارتنا ثم تذهب لبيتها لم يتحملن ماتحملته من عناء كانو يدعون لي بان الله يصبرني ويعييني على اخوتي ويخافون من مشاكل اخوتي حتى ان الواحدة منهن لاتستطيع التحدث اذا كانت هناك مشكلة حتى لايغضبو منها اخوتي وكل المشكلة تكون في وجهي انا من اواجه انا ووالدتي وانا من اتحمل الاهانة وممكن الضرب واصبحت المكروها في البيت من اخوتي لانهم يعتقددون انني لاريد لهم الخير
انا في سن زواج والفتاة التي في مثل سني تفكر في الزواج والمستقبل مع فارس أحلامها انا لم افكر في الزواج كنت افكر في اهلي وان اتخرج واتوظف لارفع مستوانا المادي وان لاتحتاج والدتي واخوتي لاي انسان ؛ تقدم لخطبتي الكثير وكنت ارفض وكانت والدتي متمسكة بي ولاتريد تزويجي لانها معتمدة علي في كل امر حتى انها كانت تبكي اذا تقدم لخطبتي احد ما في يوم من الايام تقدم لي شاب هو قريب لاستاذتي الا ان والدتي رفضت ذلك ويشهد الله اني لم احدث والدتي ولااريد ان اتزوج من أي رجل وهي لاترغب ولدي قناعة تامة بحياتي وان الله سيعوضني خيرا
الصدمة في ماذا
اتت اختي الكبرى(ن) اليناهي في مدينة غير مدينتنا وقالت لي انا اعلم ان نفسيتك متعبة بسبب الموضوع قلت لها لا فصرخت في وجهي وتريد ان تاكد لي ان نفسيتي تعبانه صدمت صدمة كبيرة بان اختي تقول لي ذلك وان كانت نفسيتي متعبة لاتؤكدي لي ذلك ولاتعززيه في نفسي بعد ذلك اصبحت لااتحدث معها لانني صدمت
(انا انسانة كتومة ولااتحدث بما يتعبني هل كانت اختي تريدني ان اتذمر من ارادة الله سبحانه وتعالى ام ماذا؟)
مرت سنتان وانا لاتحدث مع اختي ولاكن ادعو لها ولابنائها بكل خير واسلم عليها فقط خلال فترة السنتان كنا نريد ان نشتري بيتا وزوج اختي الثانية وجد لنا بيتا ولاكن لم يعجبنا وانا قلت لامي لانريده لماذا؟لايوجد به ايجار ونحن نريد منزل به شقه ناجرها حتى يعود لنا الايجار لان راتب والدي قليل وكلما تعدى احد اخوتي سن الواحد والعشرين انقطع نصيبه من الراتب وانا اخوتي لايعملون فاذا انقطع نصيب اخوتي من الراتب لايتبقى سوى انا ووالدتي لنا 1000 ريال فقط فكنت افكر في منزل يكون به ايجارنستفيد منه
وبما اننا نريد بيع منزلنا الذي نحن فيه لانه قديم بماله سنشتري المنزل الجديد وكان اخي الكبير يريد نصيبه من المنزل القديم فاصبحوا اخوتي ضدي وزوج اختي لان له نصيب من البيعه عند مكتب العقار اصبح يحرض اخي ان نبيع البيت عاجلا وهو يعرف ان اخي (ع) يريد نصيبه واختي الثانية تقف مع زوجها وقامت اختي الكبيرة بالتعاون مع اخي الكبير واختي الثانية وزوجها ضدي وكانت اختي تتصل علي وتقوم بتهديدي وانهم يشتكوني للمحكمة لماذا؟ لاني اريد الخير وافكر بعقلانية للمستقبل ام تريدون ان تكسروا كلمتي فقط وتكسروني عيب عليكم والله
انزل الله علي صبرا جما وقوة ايمان على كلامهم ومعاملتهم لي حتى ان اختي الثانية اخذت تتلفظ علي باقوال وتشتمني في عرضي فقمت بضربها تشتمينني في عرضي وعرضي عرضك فغضبت منها والدتي وقامت بطردها من المنزل؟
اصبحوا يقولون لوالدتي لماذا بطاقة الصراف معي لماذا كل شي يكون بيدي انا (والدي سلمني هذه المسوؤلية ماهذا الحسد وياليتكم تغضبون على امرا لكم الاان الراتب ليس لهم منه أي هلله ولاكن يريدون كسري لماذا؟
مع انهم متزوجات ولهم ابنا ويعيشون في بيوتهم الفارهه ويسافرون ويذهبون الى أي مكان اللهم زدهم ؛ وانا ووالدتي لايوجد لدينا سيارة واقسم بالله انني امرض لاحد يعلم بي وليس لدي من يذهب بي الى مستشفى انني انام احيانا جائعة والله إنني في بعض الاحيان اكون في بيتنا لااحس بالامان بسبب مشاكل اخوتي ؛ اخواتي الباقيات كانو يقولون لي اصبري وماعليكي منهم وغضبو من اخوتي وماقامو به ضدي
صبرت وصبرت ودعوت الله ان يرزقنا البيت الطيب في المكان الطيب وكانو كل اقاربنا يقولون لنا لاتشترو الابيتا فيه ايجارات حتى تستفيدو منه واتى الفرج من رب العالمين والنصر لي ورزقنا الله ببيتا به ايجار نستفيد منه وليس لزوج اختي أي يدا فيه وحمدت الله على كل حال بعد ذلك قمت بخدمة اختي الكبيرة في امرا ما فبكت وقالت انا اسفه على كل ماعملته ضدك كانت لحظة غضب سامحيني وتصالحنا
قبل مدة تقريبا ثلاثة اشهر لدي اخ (ح) عصبي حدا وقام باغضاب والدتي فسالتني اختي (ن) مابها والدتي زعلانة فقلت لها ان اخي (ح) اغضبها فقامت بالاتصال على والدتي واخبرتها اني قلت لها وقامت بالاتصال باخي وقالت له لماذا ؟انا غضبت عندما اتصلت على والدتي وعندما اتصلت على اخي لان اخي سياتي الى المنزل ويقوم بضربي لاني اخبرتها وهي تعلم ذلك فقلت لها لماذا اتصلتي عليه انتي لن ياتيكي أي شي فغضيت واقفلت الخط وارسلت لي رساله باني حقودة وان قلبي اسود ؟
هل اختي اذا عمل لها زوجها امرا وهو عصبي وقمنا باخباره بانها اخبرتنا ستفرح ام تغضب ؟بعد ذلك اتت اختي(ن)الينا لانها في مدينة بعيدة عنا في اجازة ووالتي كانت مسافرة للعزا وكنت اتحدث معها واسلم عليها الامر عادي احاول ان لاارهق نفسي ولااهتم مع انها كانت تنظر الي بنظرات لاتنظرها اخت لاختها اشعر انها تحقد علي جدا وهيا الكبيرة في اثنا سفر والدتي اتى الينا ضيوف وكان امر الضيوف على راسي واختي كانت كالضيفه وقام ابنائها بتناول مااريد تقديمه للضيوف فقمت بتوبيخهم فذهبوا لها واخبروها فقامت بابلاغ اخي (ح) العصبي وتحريضه ضدي وكاد ان يضربني بحديدة في يده كنت سأموت الاان ارادة الله وقوة ايماني بالله ثم تدخل احدى اخواتي لو ضربني ماذا تستفيدين ياختي ؟ بعد ذلك اخذت ابنائها وخرجت من المنزل وذهبت لاختي الثانية التي تعاونها ضدي واخذت اخي وهو المقرب لها لانها تدر عليه بالاموال وسافرت الى المنطقة التي تسكن بها ؟ لماذا سافرتي ياختي هل هو خوفا من ماقمتي به ؟
اما انا ذهبت مع اختي الاخرى الى بيتها لاني كنت متعبه من خذلان اختي لي ؟
بعد ذلك اتصلت اختي الكبرى على والدتي وهيا في العزا في منطقة غير المنطقة التي انا بها وقالت لها انني عملت لها مشاكل وانا والله العظيم لم اعمل لها أي مشكلة الاانني قلت لابنائها لماذا تناولتوا طعام الضيوف فقط وهذه ليست مشكلة ظلمتني بما قالته
بعد ذلك اتصلت على احدى اخواتي ثم قالت لها اخبري فلانه (انا)بانها مريضة نفسيا؟لماذا اتت والدتي بعد ذلك وعدت الى المنزل وغضبت والدتي غضبا شديدا من اختي وقالت لها لماذا فعلتي هكذا باختك ولماذا تحرضين اخاكي (ح) ضد اختك
بعد ذلك اتت الينا اختي وقامت تقول لوالدتي انتي تحبين فلانة (انا) اكثر منا وتحرض امي ضدي واخي كان جالس وتقول لاخوتي اعانكم الله على اختكم العانس
اختيالكبرى واختي الثانية يحرضون ابنائهم ضدي ولاتسلم علي ولايسلمون ابنائهم علي ولايتكلمون معي مع ان ابنا اختي كبار ويقومون بالسلام على كل اهلي ماعدا انا
حتى ان اخي قالت له والدتي نريد ان نقوم بتوقيع اوراق لاختك فقال لا واتى الي وقال لي تريدين ان تذهبي لتوقيع اوراقك قلت له نعم فقال لي (انا اكرهك ) هذا بسبب مايسمعه من اختاي تعبت من اخواتي كثيرا انا لم اضرهم باي امر ولاابنائهم يريدون تحطيمي باي امر حتى ان الاطفال يحبوني اذا اعطيتهم حلوى يقولون لهم ردوها وقولو لها نحن لسنا محتاجين منك أي امر
أي حقارة هذه حتى انكم تربون ابنائكم على الحقد والكره لاقرب الناس لكم
مع هذا انا لدي امل ان ربي سيعوضني خيرا بمن يحن علي ويهتم بي
انا صريحة معهم جدا لاننا اخوات هل صراحتي معهم وصدقي لهم هو السبب ؟
انا اهل ابي رحمه الله واهل امي يحبونني كثيرا والكل يعلم انني خدمت والدي واهتميت به في مرضه وتعبت بعد وفاته مع اخوتي ومشاكلهم وهم يدعون لي كثيرا ويتمنون لي الخيرهل حب الناس لي جعل اختاي تحقدان علي ؟
والدتي تحبني جدا حتى انها لاتريد تزويجي هل حب والدتي لي اصبح يبث الغيرة في قلب اختاي ؟اختاي انا تعرضت للاذى والذل والمشاكل بسبب اخواني وتعبت وعانيت وصبرت ولم اشتكي الالخالقي والان بدلا من ان تكونواعون لي اصبحتو ضدي وتحرضونهم علي!! قمة الخذلان؟
انا يتيمة وليس لي ابا يحن علي ولااخوة يهتمون بي انتي ياختي لديكي زوجكي وابنائك احمدي الله انا الان قررت ان ابتعد عن اختاي وادعهم يفعلون مايريدون ويطعنوني في ظهري كمايشاؤون ويحرضون اخي مثلمايريدون لن اتحدث معهم ولن اسلم عليهم لانهم يستحقرونني( وانما ابث حزني الى الله)
والله العظيم برغم ماعنيته من اختاي واخواني الااني عند خروجي من المنزل لذهاب للدوام استودعهم الله هم وابنائهم وازواجهم ولااتمنى لهم أي ضرر
لم اخذل في حياتي قط الا من اختاي لم ياتي في بالي يوما انكم تطعنوني في ظهري؟
وتحرضون اخي ضدي هل انتم تستطيعون العيش معه لا لانكم تعلمون جيدا انه سريع الغضب انا ناجحة في عملي وتعاملاتي مع كل من حولي حتى معهم كنت لهم سندا وعونا اذا احتاجوني مديرتي وصديقاتي يحترمونني كثيرا ودايما اكرم من المعلمات المثاليات وكل من راني يدعي لي بالخير لانني احب ان اعاون الناس على الخير حتى الاطفال يحبونني ولدي صديقات كثر وكل من يعرفني يشهد لي بحسن اخلاقي وقد خطبني كثيرون الاالنصيب لم ياتي بعد فاحمدالله سبحانه وتعالى على كل حال
اسفه على الاطاله واتمنى منكي ان تبيني لي هل انا اخطات في امرا ما على اختاي واطلب منكي النصح والتوجيه بارك الله فيكي ووفقكي للخير واعانكي وسددكي

{{ الرأي الإستشاري }}

{{ التمهيد للإستشارة }}

حياك الله أختي الكريمة
ياغاليتي سأتكلم معك بكل صراحة وصدق وشفافية كما أتفقنا ؛ وأعذريني لو كان كلامي قاسياً قليلاً عليك ؛ لأن الحقيقة مرة وصخرة الواقع قاسية ؛ وأنت طلبت الإستشارة ؛ والمستشار مؤتمن ..

قال صلى الله عليه وسلم : -

(المستشار مؤتمن ) رواه أبو داود (5128)

وأعتبريني مرآتك التي توضح لك الحقيقة بدون مجاملة لأن هذا المكلن لامجال به للمجاملة ..

ياغاليتي من الواضح أن نيتك سليمة في المحافظة على مملكة والدك المتوفى ؛ وتملكين قلب طيب ومتفاني ؛

ولكن الطريقتك في إدارة للأمور خطأ × خطأ ...لذلك لم يقدر عملك وتعبك ؛ وأصبحت بتصرفاتك الأخت المتسلطة المكروهة التي لاتطاق التي يتمنون أن تزول من وجههم اليوم قبل غد حتى يسعدوا ..

حتى الأطفال لايحبونك ولايطيقونك ..!!..

وسأوضح لك تصرفاتك ..التي أدت لذلك ..

أبوك أعتمد بعد الله عليك في حالة مرضه ؛ ولم تقصري معه ؛ جزاك الله خيراً ؛ وولاك أمور تخصه في بيته لم يعطها لأحد غيرك من أولاده لأنه وجد أنك محل ثقة عنده ؛ نعم وهذا جيد ؛ والدك حر بتصرفاته ؛ ولكن

بعد موته أنتهى كل شيئ بالنسبة لك ؛ وكل المميزات التي أعطاك إياها أنتهت ؛ وأنت مازلت متمسكة بيديك وأسنانك بمكانتك السابقه ؛

وباقي الأخوة والأخوات ؛ ثائرون لنزع تلك المكانة التي أعطيتها لنفسك حتى بعد موت والدكم ...

وأنت لبست ثوب والدك ؛ ولكن للأسف لم تضعي في قلبك ؛ { حنان الأب الحاني الذي يحتوي بناته وأولاده } لاينفرهم مثل مافعلت بتصرفات ؛ وهذا سبب المشكلة كلها ..

أتعرفين وضعك الآن مايشبه ..{ ثورة الشعوب الحالية } والرؤساء متمسكين بالكراسي والمناصب غصب على الجميع ..وهو ليس ملك لهم بعد رفض الشعوب لهم هذا لايمكن .!!!!.

.وأنت تمسكت بما أعطاك إياه والدك من مكانة وهو على قيد الحياة ؛وعندما توفى رفضت ترك هذه السلطة تمسكت بها غصب على الجميع وهم لايحبون ذلك ؛ وليس لك حق في ذلك ..!!

وأيضاً للأسف أنت لم تري عيوبك وماتعملين ؛ وتتسلطين وتأمرين وتننهين وتقررين في امور ليست من حقك لوحدك ..

في ملك ليس لك منه
إلا غرفتك فقط التي تقدين أن تعيشي بها بحرية بما أنك لم تتزوجي ..بعد موت والدك ..أنتم شركاء بكل شيئ { وللذكر مثل حظ الأنثنين
}..

ليس من حقك ماعملت ياعزيزتي ...لقد تسبب بألم للجميع .. مع ألم نفسك

وسأوضحها لك على نقاط ..

@ - همشت دور الرجل في البيت بعد الوالد ..حتى ضاع الذكور من أخوتك الصغار ؛أنظري في كتب التربية الإسلامية ؛ أن الولد الذكر عندما يبلغ الثانية عشر ؛ لايهاب والدته بل يهاب والده ومن رجال العائلة ؛

فكيف أنت ..!!!.{ أخت لاغير مثلك مثلهم } كيف سيسمعون لك كلام ويحترمونك ويتقبلوا تسلطك عليهم ..!!....لذلك كرهوك وتمنوا أن تذهبي من طريقة لأنهم لن يتقبلوا منك ؛

كان الأولى تسلمي هذا الأمر لوالدتك ولأخوك الكبير وتتنحي أنت عن الواجهة ؛ وتعطون أخوك مكانتة بمنزل والده الذي هو ولي عهده .لاأنت ياحبيبتي ..

لان الولد الذكر هو من يبقى ببت الأهل حتى بعد الزواج ويجلب زوجته معه ؛ والبنت هي التي تخرج من بيت الأهل بعد الزواج .

@ - تصرفاتك مع أخوتك البنات وتنفيرهن من بيت والدهم ؛ الذي لهن حق فيه مثلك تمام حتى لو هن متزوجات ؛ وتقولي لهن بيوتهن وأولادهن !!!!!!..

ونسيت مشاعر الفتاة وحبها ولوالدتها ؛ وبيت أهلها ومهما بعدت ؛ وصار لها العشرات من الأولاد ؛ وعدة منازل ؛ لاتستغني نفسياً عن حضن أمها وبيت أهلها ..!!!..

@ - وتصرفك مع أختك تأتي بزيارة مع أولادها ..{ لو كان قلبك مثل قلب والدك } لما تجرأت وعبست بوجهها ووجه أولادها ؛ ومننت عليهم اللقمة حتى لو كانت للضيوف ..هم ضيوف أيضاً + وأقرباء لحمكم ودمكم ..

لو كان قلبك مثل والدك لفرح بها ؛ وأهتم بها وبأولادها وفرش لها البيت ورد ..{ هذا هو حنان الأب والأم } ..

غير قلب الأخت والأخ ..ومن ثم تنهارين ؟عندما حاول أخوك أن يضربك .{ لتصرفك السيئ والمشين } تصرف هكذا لانه يجب أن يوجد من يصدك ؛ حتى تفوقي وتنتبهي لتصرفاتك ..!!!..

ولم تشعري بأن تصرفك سيئ ؛ قلت حرضت أخي عليّ..!!..لاحول ولاقوة إلابالله ..!!!

@ - عندما واجهوك ..بحقيقة تسلطك ؛ وجبروتك وعنادك ؛ كأنك أنت من تملكين كل شيئ ؛ببيع والدكم ..

تضاربت مع أختك لأنها عبرت لك عن سوء خلقك معهم ؛ وتصرفت وتسلط بأمور ليس لك حق بها لأنك مثلك مثلهم ..تسبب من طردها من حضن أمها وبيت أهلها ..!!!.

ولاترين عيوبك بل عيوب غيرك وتعتبين أيضاً .. .الله المستعان ...

مع في هذه الأمور { يكون الأمر شورى بينهم } من كل الورثة لهم حق في إبداء الرأي ..

@ - وعندما واجهتك أختك الكبيرة بسوء نفسيتك ؛ وأنك غير طبيعية كانت ؛ رسالة واضحة وقوية أن تسلطك وفرض سيطرك على مكان ليس لك غير طبيعي ؛

فزعلت منها خاصمتها سنتين ..!!!..بدل ماتشعري أنها أختك وتعالجي وضعك ونفسيتك ..

الأطفال كرهوك ؛ أخوتك كرهوك ؛ أخوانك كرهوك ؛ وتعتبين عليهم ..وتنسين أو تتناسين تصرفاتك معهم ..!!!!!

نعم ياغاليتي تصارفتك ؛ وحب للتملك المرضي الذي بك ؛ ورغبتك بتنفير أخواتك من منزل والدهم هذا غير طبيعي بالمرة ؛ وعدم تقبلك لنقدهم وأنتوا أسرة واحدة ؛ ولايصدر من فتاة سوية

لو تمكن أخوك ولم يصدوه وضربك بالحديدة لكنت الآن في إعداد الموات الله المستعان بسبب الحقد والغضب والكره بينك وبينهم ..

لو خسرت نفسك ماذا تستفيدي بالله عليه ياغاليتي

وسأقول لك الحل على نقاط حتى يصل لك ماأريد إيصاله ..

{ أولا }

قفل الصفحات الماضية .

الماضي أنتهى ؛ وأنت الآن أمراة راشدة كبيرة أفقلي الصفحة الماضية السوداء مع أخوتك وأخوانك .الآن الجميع كبير لاأولاد ولابنات ؛ والبيت لجميع الورثة ؛

{ وأنظري لطيب أخلاقهم ؛ من أجل والدتهم حتى لم يرضوا أخذ نصيبهم من الورث وتم التنازل للأم }

وهذا أن دل دل على معدن طيب { معدنك ومعدنهم } ولكن يحتاج لصقل أي توجيه بالتصرفات السليمة مع بعض ..تحت لواء ماقال الله وقال رسوله حتى تصفي القلوب ..

{ ثانياً }

الإعتذار منهم ..

أعلم أنه سيكون صعب عليك ؛ بتركيبة شخصيتك ؛ ولكن هم يحتاجون منك لأعتذار لتصفي النفوس .

.لقد أخطأت عليهن كثيراً ..بتسلطك الذي ليس له مبرر وفرض نفسك على مكان ليس بملك ولاتحت سيطرتك ..من غير أذنهم ؛

تجتمعي مع الجميع الأخوان والاخوات ؛ البنات الكبار المتزوجات ؛ وتقولي لهم ؛ سامحوني ؛

مما عملت سابقاً معكم ؛ وأنا والله يعلم كل حرصي على بيت أبي لكي لا ينهار وأريد أطمئن على والدتي بعد موت أبي ؛ ممكن تكون طريقتي خطأ ولكن نبتي صافية ؛ وقلبي يحبكم ويحب أولادكم ..

بهذا الإعتذار سترتاحي كثيراً ؛ وتصفي قلبك وقلوبكم ..

{ ثالثاً }

عيد الفطر مقبل

تعدي حفلة للعيد صغيرة للجميع وتعملي غداء أو عشاء ؛ وتجلبي هدايا للجميع حتى لو كانت بسيطة ؛ لأن الهدية تقرب القلوب ..

وعن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال:-

(تهادوا تحابوا) رواه البخاري

{ رابعاً }

طلب من أخوك الكبير ..أن يجلب زوجته وتعدوا لهما شقة في بيت والدكم ؛ حتى يستقر ويكون هناك رجل بالبيت ..وتقولوا له ..

يجب أن تستقر وتحضر زوجتك وتعيش مثل باقي الازواج ؛ حتى تطمئن عليك أمك ..

{ خامساً }

الأخ العاطل ..

تقولي لأمك بينك وبينها ؛ أن تقول لأختك الكبرى بما أن أخوك يحبها ؛ أن تنصحه بالوظيفة أيي وظيفة لكي يعول نفسه ويتزوج ؛ وتجعل زوجها أو زوج أختك الثانية يبحثوا له عن وظيفه ..

أي أنت أطلعي منها ؛ ولاتتدخلي بأي أمر من أمور أخوتك ؛أبداً مستقبلاً حتى لاترجع الهفوة مرة أخرى بينكم .... إلا إذا طلب منك شخصياً ..

{ سادساً }

التفكير بمستقبلك .

أنت لست صغيرة وعمرك كبير .{ المراة في عمر 35 سنة } يقل إخصابها ..تزوجي حتى تنجبي أطفال أصحاء وتستطيعي تربيتهم وأنت قوية ..

.أدعي الله أن يرزقك الزواج الصالح الذي يسعدك ؛ وتكون لك مملكتك الخاصة التي من حقك أن ترعيها وتعتني بها ؛ لأنك مأمورة من سابع سموات بذلك ..

قال صلى الله عليه :-

( والمرأة راعية على بيت زوجها وولده ؛ فكلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته ) رواه البخاري

وقولي لوالدتك إذا أتاك خاطب ؛ رضون خلقة ودينه أنك تريدن الزواج والإستقرار النفسي وتلحقين على إجاب ذرية صالحة بإذن الله ..ولايجوز رفضه من غير سبب مقنع ..

قال النبي صلى الله عليه وسلم: "

إذا أتاكم من ترضون خلقه ودينه فزوجوه، إلا تفعلوا تكن فتنة في الأرض وفساد كبير" (رواه الحاكم وابن ماجه

وإذا تزوجت حاولي السكن بقرب والدتك ؛ حتى تتواصلي معها بسهولة وتطمئني عليها حتى يسكن أخوك معها بالمنزل وزوجته ..

{ سابعاً }

الدعاء ثم لدعاء ثم الدعاء ..

وماأمرنا الله بالدعاء إلا ليستجيب لنا ..

كما قال تعالى :-

(وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ (60) غافر

أ@ - دعي الله جل شأنه في أمر يشكل عليك بأمور الدنيا ..

{ اللهم دبرني فإني لاأحسن التدبير }

كما قال الله تعالى :-

(وَمَنْ يُدَبِّرُ الْأَمْرَ فَسَيَقُولُونَ اللَّهُ (31) يونس

@ - وأدعي الله أن يرزقك الحكمة في كل تصرفاتك ؛ لأن الحمة هي ضالة المؤمن ..

كما قال الله تعالى :-

(وَمَنْ يُؤْتَ الْحِكْمَةَ فَقَدْ أُوتِيَ خَيْرًا كَثِيرًا (269) البقرة

@ - وأدعي الله جل جلاله أن يرزقك حسن الخلق مع أقرب الناس لك ؛ { التي هم اخوانك واخواتك وأولادهن } لأن العائلة عزوة وسند المراة بعد الله سبحانه ..

وحسن الخلق له أجر عظيم .

قال صلى الله عليه وسلم قال: -

(( البر حسن الخلق ، والإثم ما حاك في نفسك وكرهت أن يطلع عليه الناس )) .رواه مسلم[184]

قال صلى الله عليه وسلم:-

((أنا زعيم ببيت في أعلى الجنة لمن حسن خلقه))رواه أبو داود

قال صلى الله عليه وسلم :-

(خياركم أحاسنكم أخلاقاً) متفق عليه.

قال صلى الله عليه وسلم:

((إن العبد ليبلغ بحسن خلقه درجة الصائم القائم)) رواه الترمذي.

======================

واخيراً ياعزيزتي ؛ من الآن وصاعداً تنحي وأبعدي عن الصورة ؛ وأنظري لنفسك وأخوانك وأخواتك من يحتاجك يأتي إليك ؛ لاتتدخلي في أمور ليس لك حق بها ؛ والدتك موجودة حفظها الله ؛

لاتغيبي وجودها ؛ أجعليها بالواجهة هي فقط ؛ هؤلاء أولادها وهي مسئولة عنهم ..

وأجعلي باب أبوك رحمة الله عليه مفتوح على مصرعية لبناته وأولادهن وجعله عامر بحس والدتك ..حتى تسلمي ؛ وتتصافي القلوب ..

وبما انك في البيت لم تتزوجي هللي ورحبي لمن يزوركم من الينات وأولداهن ؛ وأجعلي نفسك الخالة المحبوبة لاالمكروة .بحول الله وقوته ..

وإذ لم تستطيعي التنحي وفرض السيطرة وماكنت تعملينه سابقاً ..فمن الضروري عرض نفسك على طبيبة نفسية للعلاج ؛ وتتكلمي معها وتساعدك بعد الله لتسكلي الطريق السوي في الحياة ..

{{ ختام الإستشارة ونهايتها }}

قرأت العضوة الإستشارة وردت :-

اشكرك من اعماق قلبي على كل كلماتك ؛؛ شكرا لكي ربي يسعدك دنيا واخرة ويحفظك من كل مكروه ويفرج همك لاتنسيني من دعواتك

=====================

التعديل الأخير تم بواسطة الصائمة لله ; 15-11-2011 الساعة 02:45 PM

مواقع النشر