أنا مرحة وزوجي عابس كيف نتعامل ؟ - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 11-02-2004, 12:14 PM
أرض المحبة
عضو دائم
أرض المحبة غير متصل  
أنا مرحة وزوجي عابس كيف نتعامل ؟

مرحبا
أسوأ ما يواجه الزوجين هو التناقض بين شخصيتهما فعندما يكون الزوج من النمط الجاد المتزن فانه نادرا ما يستقبل روح المرح والنتكته من زوجته بشكل ايجابي وكأن لسان حاله يقول (عيب عليك انا انسان محترم ) ذلك لأنه يعتقد ان الضحك والمرح يقلل من قيمة شخصيته ويجعل زوجته اكثر جرأه في التطاول عليه ...

باختصار انا مرحه وزوجي كئيب يميل الى الحزن والتشاؤم وقلة الكلام كيف اتعامل معه ؟؟
قديم 11-02-2004, 01:27 PM
البسمه العذبه
عضو نشيط
البسمه العذبه غير متصل  
اختي ارض المحبه .. انا تقريبا اعيش نفس حالتك .. انا شخصيتي عفويه ومرحه وكثيرا ما احب الضحك والمزاح على عكس زوجي الذي يتمتع بشخصيه رزينه متزنه نوعا ما .. في بداية زواجي شعرت بفارق الانطباعات لكن مع مرور الايام حبني بشخصيتي كما انا وانا تعودت عليه بشخصيته .. واحيانا بدا ينجذب لاسلوبي وسلوكي المرح واحيانا انا احاول ان اتصف بصفاته لكن طبعا الطبع يغلب التطبع .. اختي الزوجين غالبا مايكونون طرف سالب وطرف موجب ليستمر مركب الحياه على السير حاولي تتاقلمي مع وضعه واجعلي وقت للجديه ووقت للمزاح طبعا بحدود ..اكيد راح يحبك كما انتي ويتعود عليكي وتتعودي عليه ..
وتمنياتي لكي بحياه زوجيه سعيده ...
قديم 11-02-2004, 01:39 PM
mema
مراقبة سابقة
 الصورة الرمزية mema
mema غير متصل  
عزيزتي "أرض المحبة"...

إذا أردتي صدقاً علاقة متوازنة وناجحه وسعيدة بإذن الله...
نصيحة وحده بس عندي لكِ...

"التلاقي في وسط الطريق"
بمعنى "تحاوروا وتناقشوا في الموضوع وإتفقوا مع بعض لتصلوا إلى مرحلة لا يكثر فيها المرح كما لا تكثر فيها الكآبه"
فخير الأمور الوسط عزيزتي..نعم هذا الطبع فيكِ رائع..وكل زوج يتمنى من زوجته المرح والحركة إلا أن ذلك أيضا يعتمد على "خلفية الرجل ومعتقداته" في المرح..

فالكثييييير من المرح...بالضبط كإنعدامه..كلاهما مزعج..

إفهمي طبيعة زوجك وسايريه..وإدعي الله لكما السعادة..

بالتوفيق..

قديم 11-02-2004, 01:39 PM
بحر قفقان
عضو نشيط
بحر قفقان غير متصل  
Smile الرسول قدوتنا عليه الصلاة والسلام.

عزيزتي .. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (خيركم خيركم لأهله وأنا خيركم لأهله) وهو قدوتنا في كل شيئ ولم يكن رسول الله متجهماً ولا معبساً ، وقد كان يسابق زوجاته حيث يروى انه سابق السيده عائشة فسبقته عليه السلام فلما حملت اللحم (أي أزداد وزنها) سابقها فسبقها عليه السلام فقال هذه بتلك ،وكان عليه السلام يلاحب الصغار ولم ينقص ذلك من قدره بل زاده ، لذا عليك إطلاع زوجك على هذا الجانب المنير في شخصية الرسول صلى الله عليه وسلم وحثه على الإقتداء بخير البشر وليحمد الله انه قد رزق بإنسانه مرحه فهذه نعمه حرم منها الكثر وصدقيني ان أي رجل يتمنى ان تكون زوجته مرحه مثلك لأن ذلك يذيب الكثير من المشاكل التي قد تحدث ناهيك عن الجو المرح الذي يسود المنزل فان المرح له مردود إيجابي أيضاً على صحة الشخص ، عليك بالصبر والإحتساب ولا تجعليه يأثر على نفسيتك بل حاولي جاهدة في التأثير على نفسيته لأنك أنتِ الصح وهو الخطأ. تحياتي
قديم 11-02-2004, 01:56 PM
مبروك
عضو نشيط
مبروك غير متصل  
أختي الكريمه

أنا عكسك تماماً

فأنا من النوع المرح وأحب الضحك في وقته وعفوي جداً

وزوجتي ثقيله ومتزنه وهو طبعها وأنا بطبعي

والحقيقه في بداية الأمر تنفرت وبشده من هذا الأسلوب اللذي أعتبرته بارد نوعاً ما , ولكن الأن أحمد الله أن لدي زوجه ثقيله متزنه وبحمدالله استطعت أن أتحكم في أسلوبها معي وهي تتحكم بأسلوبي معها

ودمتم سالمين
موضوع مغلق

مواقع النشر