هل تريد أستشارة للعلاج بالاعشاب و الطب النبوي تفضلوا هنا (خلطات عشبية ) - الصفحة 69 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

الطب البديل الطب البديل والطب النبوي

موضوع مغلق
قديم 22-01-2011, 10:03 AM
حسان جليدان
باحث ومعالج في الطب النبوي ومتخصص في الحجامة النبوية
حسان جليدان غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الاقحوانه مشاهدة المشاركة
أخي الكريم شاكره لك
بصراحه العشبه ريحتها ليست جيده ابداً
وما عملته هو اني اضفت عسل طبيعي للعشبه وكورتها ووضعتها في الثلاجه أخذها مثل الكبسولات ، هل هذا العمل صحيح ؟
انا اخذها مرتين باليوم ( اول ما اصحى واذا جيت انام )
هل يؤثر اذا اخذت معها حبوب الفوقص ؟ لاني قرت بالمنتديات ان العشبه وقت ما اخذها اقطع الحبوب ، هل هذا صحيح ؟
بخصوص الحجامه أخي احد من قريباتي قالت مو كويس تعملين حجامه في الشتاء ، هل هذا صحيح ؟
مع العلم أنا اعاني من مرض روحي ، هل يتم عمل الحجامه في اسفل الظهر وفي الامكان اللذي تم تحدديها من قبلك ؟

وشاكره لك اخي ، والله يزيدك في علمك ،،

السلام عليكم و رحمه الله و بركاته

حياكي الله يا أختي

نعم القسط الهندي رائحتة و طعمة نفاذة لكنها مفيدة و أتمني ان تلتزمي بالجرعة العلاجية بمعني ان تكون الجرعة حول الثلاث جرامات في ( ثلاث ارباع ملعقة صغيرة من مطحون العشبة ) تؤخذ ثلاث مرات يومياً .

الفوقص الغرض من استعماله انة ينشط الغدة و كذلك يمد المريض بنسبة عالية من اليود , لان المريض بخمول الغدة الدرقية يعاني من نقص في امتصاص اليود . فلا تتركي حبوب الثيوركسين و يمكنكي استشارة الطبيب في كمية الثيروكسين في حال ان الخمول بدأ يقل و هذا يمكن التعرف علية عن طريق قياس نسبة الخمول .

الحجامة لا يوجد سبب طبي يمنع من عملها في أي فصل من الفصول في حال وجود علة مرضية. في حال ان الشخص لا يعاني من علة مرضية و يريد الاحتجام من باب الوقاية أفضل فصل لعمل الحجامة يكون في الصيف و السبب ان نسبة كريات الدم الحمراء تكون مرتفعة في هذة الفترة . بالنسبة للمواضع نعم يا أختي احتجمي في المواضع التي ذكرناها بالإضافة الي اسفل الظهر . كما ان هناك نقاط ممتازة حسب نوعية المرض الروحي في حال رغبتي التوضيح أكثر . أو يمكنكي الطلب من الإدارة ان تراسليني عن طريق الايميل .

أسئل الله العظيم ان يشفي مرضاكم و مرضي المسلمين

اقتباس:
سؤال اذا سمحت أخي
كم العدد الاقصى لوضع كاسات الحجامه في جلسة العمل الواحد ؟

في الحجامة نحن لا نضع حد أقصي لعدد الكاسات و لكننا محدودين بكمية خروج الدم . فيجب ان لا تتعدي كمية خروج الدم أكثر من 400 مللتر لكي لا يتعرض الشخص لدوخة أو يصيب الانسان خمول بعد الحجامة بسبب جهد التعويض بعد الحجامة .

في بعض الحالاتن يمكن ان يحتجم الشخص أكثر من 20 كأس و لم تخرج منة هذة الكمية , و في بعض الحالان حينما يحتجم الشخص في 8 مواضع فقط تخرج كمية كبيرة مقاربة للحد الاعلي . فهناك عوامل كثيرة تجعل كمية خروج الدم كثيرة أو قليلة مثل نسبة الهيموجلوبين في الدم أو نسبة الشوائب الدموية أو نسبة الاحتقانات الدموية و غيرها .

في حالتك انتي توكلي علي الله و الافضل لكي ان تفعليها بعد الرقيا مباشرة و كذلك ان تكوني مستلقية علي بطنك .

اتمني ان تكون الفكرة وصلت

التعديل الأخير تم بواسطة حسان جليدان ; 22-01-2011 الساعة 10:06 AM
قديم 22-01-2011, 10:06 AM
حسان جليدان
حسان جليدان غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وجن 777 مشاهدة المشاركة
الله يجزاك عنا خير الجزاء ,,,ويبارك فيك وفي علمك ؛ ويشبع جوعك ويصب عليك الرزق صبا صبا ؛ ويعطيك ربي لما يرضيك ؛

شكرا جزيلا

أختي الفاضلة و جن

دعائك أسعدني بارك الله فيكي .

أسئل الله ان يسعدك في الدارين .

قديم 22-01-2011, 04:52 PM
الاقحوانه
عضو جديد
الاقحوانه غير متصل  
جزيت خــيراً اخي ،،
ونفع بعلمك ..
واتـأسف على كثرة اسئلتي ..

اقتباس:
الفوقص الغرض من استعماله انة ينشط الغدة و كذلك يمد المريض بنسبة عالية من اليود , لان المريض بخمول الغدة الدرقية يعاني من نقص في امتصاص اليود . فلا تتركي حبوب الثيوركسين و يمكنكي استشارة الطبيب في كمية الثيروكسين في حال ان الخمول بدأ يقل و هذا يمكن التعرف علية عن طريق قياس نسبة الخمول .
أخي الكريم انا لم استخدم الحبوب الثيوركسين منذو ان عملت تحليل للغده
واكتشافي للمرض منذو شهر
اعتمدت على القران والقسط الهندي
ولكن إريد فقط ان اخذ حبوب الفوقص
هل هذا يكفي ؟ دون اخذ حبوب الثيوركسين

اقتباس:
. كما ان هناك نقاط ممتازة حسب نوعية المرض الروحي في حال رغبتي التوضيح أكثر . أو يمكنكي الطلب من الإدارة ان تراسليني عن طريق الايميل .
اتمنى منك أخي الكريم التوضيح أكثر لـ تكون الاستفاده للجميع
فا أنا لا أعلم عن سياسة المنتدى بخصوص تبادل الايميلات

ولك كل الشكر ،،
ورزقك من حيث لا تتحسب ،
قديم 24-01-2011, 12:07 AM
الاقحوانه
عضو جديد
الاقحوانه غير متصل  
up................
قديم 25-01-2011, 01:05 AM
نونو4
عضو مثالي
 الصورة الرمزية نونو4
نونو4 غير متصل  
اهلا اخي والله يجزاك كل خير
والله انا صار لي فترة اعاني من فطريات بالاظافر وهي بتتعبني كتيير
لون اظافري بيضاء ومائلة للصفار وخشنة واتالم ادا لمستها مع اي شي وبعد مدة بتتكسر وحدها ادا اردت اقلمها ما اقدر عشان بتوجعني واثناء دلك يسيل منها نقط دم
فارجوك ادا كان ممكن تساعدني باي وصفة
وادا سمحت لي عندي سؤال ثاني الله يجزاك خير عندي كمان البهاق البني ببطني وفخض
ومشكور اخي
قديم 25-01-2011, 07:52 AM
حسان جليدان
حسان جليدان غير متصل  
اقتباس:
جزيت خــيراً اخي ،،
ونفع بعلمك ..
واتـأسف على كثرة اسئلتي ..

أخي الكريم انا لم استخدم الحبوب الثيوركسين منذو ان عملت تحليل للغده
واكتشافي للمرض منذو شهر
اعتمدت على القران والقسط الهندي
ولكن إريد فقط ان اخذ حبوب الفوقص
هل هذا يكفي ؟ دون اخذ حبوب الثيوركسين

اتمنى منك أخي الكريم التوضيح أكثر لـ تكون الاستفاده للجميع
فا أنا لا أعلم عن سياسة المنتدى بخصوص تبادل الايميلات

ولك كل الشكر ،،
ورزقك من حيث لا تتحسب ،

السلام عليكم و رحمه الله

حياكي الله يا أختي الكريمة

خذي بالاسباب يا اختي و استمري علي حبوب الثيروكسين الي ان تتحسني و أبدأي بتركها تدريجياً مع اشراف الطبيب الخاص بكي . وهذا ما فعلتة بعض الاخوات مسبقاً بعد استخدام القسط الهندي و زيت الزيتون . حيث تم عمل فحص لنسبة خمول الغدة و قد من الله عليهن بالشفاء فتركنة بعد استشارة الطبيب .

الغرض من حبوب الفوقص انها تعمل علي دعم الجسم باليود لان خمول الغدة تقلل من امتصاص اليود .

تواصلي يا أختي مع أحد الاخوات المشرفات و أطلبي ايميلي الخاص , سبق و قام بذلك أحد الاخوان و تواصلت معة . وفي حال في عدم وجود احراج في وضع جميع التفاصيل هنا فانا افضل ذلك لكي تعم الفائدة للجميع .

أشكرك علي دعائك

في رعاية الله و حفظه

التعديل الأخير تم بواسطة حسان جليدان ; 25-01-2011 الساعة 07:54 AM
قديم 25-01-2011, 08:13 AM
حسان جليدان
حسان جليدان غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نونو4 مشاهدة المشاركة
اهلا اخي والله يجزاك كل خير
والله انا صار لي فترة اعاني من فطريات بالاظافر وهي بتتعبني كتيير
لون اظافري بيضاء ومائلة للصفار وخشنة واتالم ادا لمستها مع اي شي وبعد مدة بتتكسر وحدها ادا اردت اقلمها ما اقدر عشان بتوجعني واثناء دلك يسيل منها نقط دم
فارجوك ادا كان ممكن تساعدني باي وصفة
وادا سمحت لي عندي سؤال ثاني الله يجزاك خير عندي كمان البهاق البني ببطني وفخض
ومشكور اخي

السلام عليكم

لا بأس عليكي يا أختي و أسئل الله ان يشفيكي و يعافيكي و يجعل لكي من كل هم مخرج .

أنصح بفطريات القدم و الاظافر بعمل التالي :

أولاً : الوقاية . حيث ان مرض فطريات القدمين و الاظافر في حال كون الشخص يعاني من السكر ممكن ان يكون سبب لا قدر الله في حدوث بتر للقدم أو للاصابع . فيجب الاخذ بالاسباب للعلاج و عدم اهمال الامر . كما انصح بعد مشاركة أحد قلامة الاظافر او الجوارب . بالاضافة لا تمشي يا اختي حافية القدمين في الحمامات العامة النوادي النسائية الرياضية .

ثانياً : نقيع للقدم و تركيبة دهان يجب استخدامها بشكل يومي مرة أو مرتين في حال الاستطاعة . الغسول يكون بمغلي البابونج لمدة عشر دقائق ثم تجفف الرجل تماماً . ثم بعد ذلك ندهن الرجل بالتركيبة التالية :

1- حناء مطحونة ناعم 20 جرام .

2-خل 10 مل .

3- زيت زيتون 10 مل .

4- عصير ليمون 5 مل .

التحضير: يطحن الحناء ناعماً ويخلط بالخل حتى يصبح كالعجينة ، ثم يضاف إليهما زيت الزيتون ، ثم عصير الليمون وتخلط جيداً حتى تصبح كالكريمة .

الاستعمال: تغسل القدم المصابة بمغلي البابونج ثم تنشّف جيداً من الماء ويدهن من الكريمة مرة أو مرتين حسب الاستطاعة .

بالنسبة للبهاق يا أختي فقد سبق ووضعنا علاج لة أسئل الله ان يجعل لكي فية الشفاء .

أسأل الله لكي التوفيق

التعديل الأخير تم بواسطة حسان جليدان ; 25-01-2011 الساعة 08:17 AM
قديم 26-01-2011, 07:57 AM
حسان جليدان
حسان جليدان غير متصل  

بسم الله الرحمن الرحيم

أثر تشريط الحجامة في الشفاء .

كثير من الناس الذين لم يسبق لهم الحجامة خاصة العنصر النسائي يخافون الحجامة بسبب خوفهم من ألتشريط أو المشرط . فالبعض يخاف من الألم و البعض يخاف من تأثير ألتشريط علي الجلد بشكل دائم أو ترك ندوب سطحية في الجلد بشكل دائم و هذا يحدث نادراً عندما يكون الحجام غير ملم بفن التشريط و عمقه و اتجاهاته .أمر الخوف أمر طبيعي لا يلام علية الشخص فهو في طبيعة بني البشر و فطرتهم التي طر الناس عليها . فكثير من الأمم تستخدم الحجامة الجافة فقط أو ما يسمي (بكؤوس الهواء) و كذلك الحجامة المتزحلقة (المساجيه) و الكثير من أنواع الحجامة الأخرى سواء كانت تستخدم سابقاً أو ظهرت حديثاً و هي بدون خلاف طرق نافعة تعالج كثير من الأمراض و الاعراض و هي تعتبر كذلك من مذهبات الالم.

لكن يجب التنبيه أن الحجامة الدموية (بالتشريط) هي أفضل أنواع الحجامة بلا منازع . و السبب لذلك يعود للتشريط بحد ذاته , وهذه ليست نظرية أو ما شابة لكن هناك دليل شرعي موجود في ديننا الحنيف يخبر بذلك , بالإضافة إلي الأدلة الطبية و نتائج البحوث العلمية التي حدثت في هذا المجال و سنتطرق إلي ملخصها بإذن الله تعالي .

قبل البدا في الناحية العلمية دعونا نتطرق للناحية اليقينية التي تمس عقيدة المسلم . هناك أحاديث كثيرة جداً تحث علي التداوي بالحجامة و تخبر بان الحجامة شفاء من كل داء وهي معروفة ولن نتطرق لها في هذا البحث المصغر . لكن ما يهمنا في هذا المقام هو قول الرسول صلي الله علية و سلم في الحديث الصحيح الموجود في صحيح البخاري (الشفاء في ثلاثة: في شرطة محجم أو شربة عسل أو كية بنار وأنهى أمتي عن الكي) .

نلاحظ في هذا الحديث الشريف أن الرسول صلي الله عليه و سلم أخبر ان الشفاء في ثلاثة أمور . ذكر أولها بقوله (في شرطة محجم) لاحظوا معي يا إخوتي قول الرسول (في شرطة محجم) ولم يقل بالحجامة . فتحديداً ذكر الرسول الكريم الحجامة بالتشريط أو ما نسميه الآن الحجامة الدموية أي بإخراج الدم و الذي يطلق عليها الغرب. cupping with bloodletting

أما من الناحية العلمية التي لا تتعارض مع الناحية اليقينية فالتشريط لة دور كبير جداً في الشفاء نلخص ما تم اكتشافه إلي يومنا هذا في عدة نقاط :

أولاً : التشريط يعمل علي حدوث نفوذية في طبقة الجلد السطحية و بالتالي إخراج الاحتقانات و الشوائب الدموية بالشفط بالمحجم حيث يكون تأثير إخراج هذه الشوائب ألي عشرة سنتمتر مكعب . ينتعش بذلك الجسد و يتخلص من كثير من السموم و الأخلاط و الخلايا الهرمة و الميتة و مسببات الألم مثل ( البراديكينين و الهيستامين و البروستاجلاندين) و يصفي الدم و ينقي ويقل الضغط الدموي ولزوجة الدم . بعكس الحجامة الجافة التي لا تخرج هذه الاحتقانات و الشوائب خارج الجسد . و بالتالي تعمل الخلايا الإلتهامية علي التخلص منها عوضاً عن إخراجها بشكل كامل و نهائي .

ثانياً : الحجامة و التشريط علي مواضع الأعصاب الحسية (النهايات العصبية) في الجلد والمرتبطة بالأعضاء الداخلية تطلق كمية كبيرة من السيالات العصبية الكهرومغناطيسية الي العضو الداخلي و بالتالي تحدث حالة استثارة و إستنفار في هذا العضو مما يجعل الجسم يحفز عمل كريات الدم البيضاء لتصل إلي أربع إضعاف الوضع الطبيعي في المنطقة و العضو المرتبط وهذا كلة ناتج عن التشريط . و بالتالي تحدث حالة تمشيط كامل لهذا العضو أو منطقة الحجامة من قبل الجهاز المناعي . فإذا كان هناك التهاب في منطقة الحجامة أو مرض فيروسي يؤدي هذا التجمع لكريات الدم البيضاء إلي قتل البكتيريا المسببة للالتهاب وكذلك الفيروسات و بعض الأمراض تحتاج التكرار للشفاء بإذن الله تعالي .

ثالثاً : بعد حدوث التشريط و بالتالي الاستثارة و الاستنفار و التمشيط من قبل الجهاز المناعي الذي تحدثنا عنة سابقاً. يقوم الجسم بإرسال خلايا استكشافية للمنطقة لكي تتعرف علي مسبب حالة الاستنفار هذه . حيث من الممكن أن يكتشف الجسم مرض أو علة لم يكن قد اكتشفها مسبقاً . فيقوم الجسم بمعالجتها أو التركيز علي معالجتها تلقائياً .

رابعاً : التشريط يعمل علي تكوين مادة (نيترك أسيد) NO وهذة المادة تتكون كذلك في حالة التعرض للألتهاب أو اصابة . و هذة المادة تعمل و تساعد علي الشفاء باذن الله تعالي حيث تقوم بعمل التالي :

- توسيع و كذلك تصنيع الأوعية الدموية
- زيادة نسبة الاكسجين و الغذاء في المنطقه
- العمل علي تخدير المنطقة لانها تنقل المواد المسكنة مثل الاندروفين و الانكفالين
- تعمل علي تمهيد الطريق أمام المضادات الحيوية لكي تصل الي الانسجة

خامساً : الحجامة بالتشريط تعمل علي استثارة الجهاز العصبي (السمبثاوي و الباروسمبثاوي) بشكل عام و بالتالي نحصل علي نفس تأثير الإبر الصينية التي تنص نظريتها علي موازنة الطاقة الموجبة و السالبة في الجسد . والتي تسمي في العلم الحديث الطاقة الكهرومغناطيسية والتي لها دور كبير جداً في تنشيط الجسم و علاجه .

هذا ملخص القول في شرطة محجم , و يعتبر من الإعجاز العلمي في الطب النبوي و هو من العلوم أللتي يجب تأخذ حقها في هذا العهد من البحث العلمي . و هو دافع لنا للعودة لكل ما أخبر به نبينا الكريم الذي لا ينطق عن ألهوي .

أسئل الله العظيم أن ينفع بما نكتب ونقول . فان أخطأت فهو من نفسي و الشيطان و إن أصبت فهو من توفيق الله تعالي .

في رعاية الله و حفظه

كتبها الباحث في الحجامة و الطب النبوي: حسان غسان جليدان
قديم 26-01-2011, 11:22 PM
عقيييم
عضو جديد
عقيييم غير متصل  
الله يسعدلي مساك بالنور والرضى
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الفاضل الدختووور الكريم لقد انتهيت من العلاج منذوا اسبوع فقط طبعا الاسبوع كان حافل بالامراض التي خلفتها البروده الشديدة التي نتعرض لها بسبب موسم الشتاء ههه طبعا لي اسبوع اخذ مضاد حيوي وحقيقه متخوف اذا المضاد ما لعب في الهرمونات ولا لا
المهم دختوري الفاضل متى افضل وقت لعمل التحاليل لاني انتهيت من اسبوع والاسبوع الي انتهيت فيه مرضت بسبب البرد وش اقتراحك متى ابدء بتحاليل
قديم 27-01-2011, 10:51 PM
نونو4
عضو مثالي
 الصورة الرمزية نونو4
نونو4 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اخوكم الصغير مشاهدة المشاركة
السلام عليكم

لا بأس عليكي يا أختي و أسئل الله ان يشفيكي و يعافيكي و يجعل لكي من كل هم مخرج .

أنصح بفطريات القدم و الاظافر بعمل التالي :

أولاً : الوقاية . حيث ان مرض فطريات القدمين و الاظافر في حال كون الشخص يعاني من السكر ممكن ان يكون سبب لا قدر الله في حدوث بتر للقدم أو للاصابع . فيجب الاخذ بالاسباب للعلاج و عدم اهمال الامر . كما انصح بعد مشاركة أحد قلامة الاظافر او الجوارب . بالاضافة لا تمشي يا اختي حافية القدمين في الحمامات العامة النوادي النسائية الرياضية .

ثانياً : نقيع للقدم و تركيبة دهان يجب استخدامها بشكل يومي مرة أو مرتين في حال الاستطاعة . الغسول يكون بمغلي البابونج لمدة عشر دقائق ثم تجفف الرجل تماماً . ثم بعد ذلك ندهن الرجل بالتركيبة التالية :

1- حناء مطحونة ناعم 20 جرام .

2-خل 10 مل .

3- زيت زيتون 10 مل .

4- عصير ليمون 5 مل .

التحضير: يطحن الحناء ناعماً ويخلط بالخل حتى يصبح كالعجينة ، ثم يضاف إليهما زيت الزيتون ، ثم عصير الليمون وتخلط جيداً حتى تصبح كالكريمة .

الاستعمال: تغسل القدم المصابة بمغلي البابونج ثم تنشّف جيداً من الماء ويدهن من الكريمة مرة أو مرتين حسب الاستطاعة .

بالنسبة للبهاق يا أختي فقد سبق ووضعنا علاج لة أسئل الله ان يجعل لكي فية الشفاء .

أسأل الله لكي التوفيق
مشكور اخي وما قصرت
اما بالنسبة لعلاج البهاق ما دورت صراحة لانو ما عندي وقت ادور في اكثر من 50 صفحة على العموم مشكور على المجهود

مواقع النشر