(أنا) بعد ٦ سنين من زواجه - الصفحة 5 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 20-08-2017, 10:07 AM
الإشراقة!
عضو مثالي
الإشراقة! غير متصل  
رد: (أنا) بعد ٦ سنين من زواجه

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لماذا نتزوج ؟ مشاهدة المشاركة
سبحان الله وقت النكد والمشاكل والهم والغم ماتقصروا في وضع التفاصيل بل ادق التفاصيل

ولكن عندما تأتي الفرصة لرد الجميل للاعضاء اللي وقفوا معاها في مشكلتها

تقولك : الحمد لله انا بخير حبيت اطمنكم! ( وياريت هو للتطمين وانما هو من اجل الحصول على الدعم وقت الفرح)

تقول لها : بأيش تنصحي غيرك؟

تقولك : وضعي خاص ولايصح قياسه على الاخرين! سبحان الله كيف المقاس كان تمام وقت المشكلة تسألوا عن اللي مروا بنفس المشكلة! ولا المقاس كان " موحد" او " عائلي"!

الخلاصة: حب الاخذ اكثر بكثير من حب العطاء هنا في المنتدى
ليش هذا الهجوم؟

كتبت كل اللي عندي من بداية موضوعي، ماعندي أي شي أزيد

قررت أمضي للأمام ومو مستعدة أخوض في تفاصيل ماضي ما يضيف أي قيمة !

وبالنسبة لمشاكلي عمره ما كان المقياس موحد، كنت آخذ ما يناسب وضعي وحياتي فقط

وفي موضوعي هنا كتبت نصائح تناسب الكل بغض النظر عن نوع المشكلة

شوية تروي يا أخي في إستنتاجاتك

.
قديم 25-08-2017, 02:49 AM
للأمل حكاية
عضو نشيط
للأمل حكاية غير متصل  

بالتوفيق إشراقة وإن شاءالله اوصل للسلام الداخلي كمان جالسة أبذل جهدي اقرأ واحاول اقنع نفسي ان هذي تركيبة الرجل والأهم بما إني انسانه عاطفية احاول اغلب عقلي واقتل عاطفتي لان لا محل لها مع زوج معدد كل مافكرت احاول اقطع التفكير على نفسي او تقول نصيب ومو مكتوب لي او اقول خلاص هذي طبيعة الرجل ولو اخفى صراع نفسي شديد قد ياخذ من روحك ومن حياتك ومن اهتمامك لكن المهم نوصل ولو بعد سنين ....يمكن اللي ماخاض التجربة ماراح يعرف صعوبة انك تناقش او تعيد التفكير والتنبيش في موضوع حساس جدا جالسة تحاولي انك تتناسيه عشان تعيشي ....وكمان بعض القناعات ماراح تتغير الا بمرور بمواقف كثيرة صعب اقول لوحده راح تمرين بنفس هالمواقف وتتغير قناعتك لانها يمكن ماتمر بنفس المواقف ولا زوجها نفس زوجك ولا شخصيتها نفس شخصيتك ....على كثر ماسالت زوجات المعددين وبعضهم قالولي سنة وبيرجع الوضع عادي وبعضهم قالولي بترجعي تشوفيها زيها زيك مافيها زيادة كنت انتظر تمر السنة واقول يارب متى تنتهي انتهت وانتهت السنة الثانية ومااقتنعت ....وسالت ناس مرت على تجربتهم كثيير 15سنة او فوق وهم ماتخطوا المشكلة ....وحده كبيرة في العمر قالت لي يابنتي المواقف بتقنعك وحبه ماراح يكون زي اول ....كان كلامها زي الصدمه لاني شايفتها متعايشة مع ضرتها ويطلعوا سوا واخذ الثالثه وتعزمها وتزورها وتقول زي بنتي توقعت انها فعلا رضت وتعايشت بس فهمت انها تنازلت عنه لهم الثنتين وخلاص منشغله بنفسها وعيالها مع شعورها بالظلم والقهر ....هنا حسيت انه فعلا حياتنا الاولى ماراح ترجع وعلاقتنا ببعض ماراح ترجع زي اول فاحاول ابتعد عن كل شيء يؤذيني تمر لحظات اكون فيها متفاىلة واشعر بمشاعرك واني بنطلق للحياة من جديد وتمر لحظات اكون فيها بانتكاسة اكتئاب واستسلام لامري ولازلت في صراع مع نفسي بس اول شيء اني اقنع نفسي انه ماعاد افكر بالحب ولا بقلبه
كتبت ثرثرتي معاك 😊يمكن هاللي يتسائلون يلاقون فائدة في الكلام
قديم 26-08-2017, 01:27 AM
Ms. Spectacular
عضو نشيط
 الصورة الرمزية Ms. Spectacular
Ms. Spectacular غير متصل  
رد: (أنا) بعد 6 سنين من زواجه

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة للأمل حكاية مشاهدة المشاركة
بالتوفيق إشراقة وإن شاءالله اوصل للسلام الداخلي كمان جالسة أبذل جهدي اقرأ واحاول اقنع نفسي ان هذي تركيبة الرجل والأهم بما إني انسانه عاطفية احاول اغلب عقلي واقتل عاطفتي لان لا محل لها مع زوج معدد كل مافكرت احاول اقطع التفكير على نفسي او تقول نصيب ومو مكتوب لي او اقول خلاص هذي طبيعة الرجل ولو اخفى صراع نفسي شديد قد ياخذ من روحك ومن حياتك ومن اهتمامك لكن المهم نوصل ولو بعد سنين ....يمكن اللي ماخاض التجربة ماراح يعرف صعوبة انك تناقش او تعيد التفكير والتنبيش في موضوع حساس جدا جالسة تحاولي انك تتناسيه عشان تعيشي ....وكمان بعض القناعات ماراح تتغير الا بمرور بمواقف كثيرة صعب اقول لوحده راح تمرين بنفس هالمواقف وتتغير قناعتك لانها يمكن ماتمر بنفس المواقف ولا زوجها نفس زوجك ولا شخصيتها نفس شخصيتك ....على كثر ماسالت زوجات المعددين وبعضهم قالولي سنة وبيرجع الوضع عادي وبعضهم قالولي بترجعي تشوفيها زيها زيك مافيها زيادة كنت انتظر تمر السنة واقول يارب متى تنتهي انتهت وانتهت السنة الثانية ومااقتنعت ....وسالت ناس مرت على تجربتهم كثيير 15سنة او فوق وهم ماتخطوا المشكلة ....وحده كبيرة في العمر قالت لي يابنتي المواقف بتقنعك وحبه ماراح يكون زي اول ....كان كلامها زي الصدمه لاني شايفتها متعايشة مع ضرتها ويطلعوا سوا واخذ الثالثه وتعزمها وتزورها وتقول زي بنتي توقعت انها فعلا رضت وتعايشت بس فهمت انها تنازلت عنه لهم الثنتين وخلاص منشغله بنفسها وعيالها مع شعورها بالظلم والقهر ....هنا حسيت انه فعلا حياتنا الاولى ماراح ترجع وعلاقتنا ببعض ماراح ترجع زي اول فاحاول ابتعد عن كل شيء يؤذيني تمر لحظات اكون فيها متفاىلة واشعر بمشاعرك واني بنطلق للحياة من جديد وتمر لحظات اكون فيها بانتكاسة اكتئاب واستسلام لامري ولازلت في صراع مع نفسي بس اول شيء اني اقنع نفسي انه ماعاد افكر بالحب ولا بقلبه
ليش هذا كله يا حبيبتي
الرجال جا جا ما جا مع السلامة
الدنيا ما وقفت عليه
وبعدين اذا حاسة بظلم وقهر وهو إنسان مو طيب ومنتي مبسوطة معه ، ربما الانفصال يكون حل تشوفين حياتك مع شخص اخر.
لكن اذا كان إنسان طيب ومحترم ، لا والله ما اتركه ليش لأن الرجال كذا بطبيعتهم. يحبون النساء ومو الكل تكفيه واحدة مو معناته انك مو مكفيته بس هو يحتاج اكثر من امرأة.
حبي زوجك وودعي الحزن ، عيشي لحظات سعيدة معه وانبسطي واضحكي من قلب
أنسي الماضي تماما وعيشي اليوم وبكره وأحمدي الله دائما على كل شيء بحياتك
رزقتي بأطفال ، زوج ، بيت ، عائلة ، وطن ، أهل ، أمان ... الخ
هذي كلها كفيلة انها تسعدك وتحسسك بكل شيء جميل في الحياة.
انتي بس غيري نظرتك وحتشوفين كيف كل شيء يتغير.
بالتوفيق للأمل حكاية....
قديم 03-09-2017, 01:35 PM
أَبجد ، هَوَّز
عضو جديد
أَبجد ، هَوَّز غير متصل  

السلام عليكم

سعيدة من اجلك , الله يقويك

انا يا اشراقة احس اني مش راضية بحياتي , يعني سعات اقران بلي كان وبلي جرى لي
( تذبذب ماديات , فيش دعم , اشعر بانانية من حولي وظلمهم )

والنتيجة اني في تخبط , ولست بخير

انصحييني , كيف اتقبل ؟ كيف ارضى ؟
(في صديقة قالت لي كرري انا متقبلة انا راضية , حياتي جيدة ''كل يوم'' ) هي في طريقة اخرى ؟
قديم 07-09-2017, 04:54 PM
إبتسامة ورد
عضو مثالي
إبتسامة ورد غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ms. Spectacular مشاهدة المشاركة
ليش هذا كله يا حبيبتي
الرجال جا جا ما جا مع السلامة
الدنيا ما وقفت عليه
وبعدين اذا حاسة بظلم وقهر وهو إنسان مو طيب ومنتي مبسوطة معه ، ربما الانفصال يكون حل تشوفين حياتك مع شخص اخر.
لكن اذا كان إنسان طيب ومحترم ، لا والله ما اتركه ليش لأن الرجال كذا بطبيعتهم. يحبون النساء ومو الكل تكفيه واحدة مو معناته انك مو مكفيته بس هو يحتاج اكثر من امرأة.
حبي زوجك وودعي الحزن ، عيشي لحظات سعيدة معه وانبسطي واضحكي من قلب
أنسي الماضي تماما وعيشي اليوم وبكره وأحمدي الله دائما على كل شيء بحياتك
رزقتي بأطفال ، زوج ، بيت ، عائلة ، وطن ، أهل ، أمان ... الخ
هذي كلها كفيلة انها تسعدك وتحسسك بكل شيء جميل في الحياة.
انتي بس غيري نظرتك وحتشوفين كيف كل شيء يتغير.
بالتوفيق للأمل حكاية....
بكل سهوله انفصلي وتلقين غيره
مين قال تلقى غيره
او افضل
كل واحد فيه عيبه
قديم 07-09-2017, 05:06 PM
الخانم
عضو نشيط
الخانم غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة للأمل حكاية مشاهدة المشاركة
ردك اليم
الله يفرج همك يارب

مواقع النشر