تنيسي أو سان أنتونيو لا تبخلوا عليّ بنصائحكم - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

أرشيف السياحة والسفر والرحلات موضوعات مفيدة في السفر والسياحة

قديم 28-10-2010, 09:02 PM
متفائله بس بخوف
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية متفائله بس بخوف
متفائله بس بخوف غير متصل  
hi تنيسي أو سان أنتونيو لا تبخلوا عليّ بنصائحكم

السلام عليكم

سبق وأن نشرت موضوع في هذا القسم أستفسر فيه عن أي الولايات أفضل للسكن في أمريكا حيث إننا ننوي أنا وزوجي أن نهاجر إلى أمريكا ... طبعا لا مجال للتراجع فنحن مصممان 1000000% على الهجرة وذلك بسبب سوء الأوضاع التامة في بلدنا ... ونحن على علم وإطلاع تام إن الوضع في أمريكا لم يعد كالسابق وإننا سنواجه الكثير من التحديات كأيجاد عمل وغيره ولكن ذلك أفضل بكثير من الوضع السيء الآن وكذلك لا ننسى المقولة ( فاز باللذات من كان جسوراً)

للعلم أخ زوجي يسكن في ناشيفل بولاية تنيسي ... وهو في أمريكا منذ 15 عاماً الآن .
زوجي يرغب أن نذهب لولاية أخوه لإننا حسبما يقول سنحتاج إلى من يرشدنا الطريق الصحيح وأكيد إن أخاه قد كسب خبرة كبيرة بحكم السنين العديدة التي قضاها في أمريكا ..
للعلم إننا سنهاجر عن طريق برنامج هجرة خاص سيوفر لنا كرين كارد مباشرة وفوود ستامبس وسكن مدفوع لمدة 8 أشهر وبعدها لابد أن نجد عملاً لإن المعونة تتوقف بعد 8 أشهر .

أنا أرغب بالذهاب إلى سان انتونيو أو هيوستن في ولاية تكساس ... فأنا لدي بعض الأصدقاء في أمريكا وينصحوني بهما ... خصوصاً سان أنتونيو يقولون إنها جميلة وفرصة أيجاد عمل فيها أكبر ..
أقرأ في النت الكثير من التناقضات فهناك من يقول إن ولاية تنيسي جيدة من حيث الهدوء والطبيعة وفرص العمل وهناك من يقول لا إنها خامس ولاية في أمريكا من حيث كثر الجرائم فيها ... بصراحة الموضوع محير .

أرجو من لديه أي معلومة ممكن يفيدني فيها إن لا يبخل بها وأكون ممتنة ...
قديم 28-10-2010, 09:50 PM
روح الطير
كبار شخصيات المنتدى
روح الطير غير متصل  
عزيزتي

عنوان موضوعك اللي يقراه أول مرة ما راح يفهم شئ و ما راح يدخل الموضوع
عشان كذا كم مرة مريت و ما دخلت

المهم ، رأيي في موضوعك
إنكم تستشيروا أخو زوجك ، بما إنه عايش هناك 15 سنة فراح تكون خبرته في الولايات و المدن
أفضل مننا بكثيييييييييييييير

ليه ما تسألوه إيش الأفضل هذا و لا ذاك ؟؟؟
هو أقرب شخص لكم و هو عاش فترة هناك

و إن شاء الله الأعضاء يفيدوكم
قديم 28-10-2010, 09:54 PM
Hala122
عضو مميز
 الصورة الرمزية Hala122
Hala122 غير متصل  
حبيبتي متفائلة..اول شي..زوجك شو حيشتغل??وشو معاه شهادات??لانو في ولايات فيها فرص عمل لمهنة اكثر من مهنة اخرى.

وبالنسبة للجرائم كل امريكا فيها جرائم وبلاوي بلا استثناء..لعاد شو تقولي عن شيكاغو مليانة جرائم.
بالنسبة لي اهم شي اسكن في منطقة كويسة ومعروفة لانه مثلا في سكن يسكن اغلبه الناس ذوي الدخل المحدود فأنا ببتعد عن هذا السكن لانه تكثر فيه السرقة والمناطق الجديدة افضل من القديمة.

اسألي حبيبتي ونحن نجيب.
قديم 29-10-2010, 12:38 AM
متفائله بس بخوف
عضو نشيط جدا
متفائله بس بخوف غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روح الطير مشاهدة المشاركة
عزيزتي

عنوان موضوعك اللي يقراه أول مرة ما راح يفهم شئ و ما راح يدخل الموضوع
عشان كذا كم مرة مريت و ما دخلت

المهم ، رأيي في موضوعك
إنكم تستشيروا أخو زوجك ، بما إنه عايش هناك 15 سنة فراح تكون خبرته في الولايات و المدن
أفضل مننا بكثيييييييييييييير

ليه ما تسألوه إيش الأفضل هذا و لا ذاك ؟؟؟
هو أقرب شخص لكم و هو عاش فترة هناك

و إن شاء الله الأعضاء يفيدوكم
فعلا أنا أنتبهت للعنوان الآن .. كتبته وأنا مستعجلة .. بس خلاص ما بيصير أعدله على ما اعتقد

بالنسبة لأخ زوجي فزوجي ما بيفضل يبلغه الآن بنيتنا بالهجرة لإنه بيقول ما بدي تحبيط من أحد خصوصاً إننا مازلنا في بداية الإجراءات تماماً وقد تستغرق عدة أشهر .. وحسب ما عرفته عن أخوه وكلام زوجي عنه فوارد جداً أنه اول ما نبلغه راح يبدأ بالرفض والتحبيط ( من باب حرصه على مصلحتنا طبعا وليس من أي باب آخر ) ..

أشكرك
قديم 29-10-2010, 01:27 AM
متفائله بس بخوف
عضو نشيط جدا
متفائله بس بخوف غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Hala122 مشاهدة المشاركة
حبيبتي متفائلة..اول شي..زوجك شو حيشتغل??وشو معاه شهادات??لانو في ولايات فيها فرص عمل لمهنة اكثر من مهنة اخرى.

وبالنسبة للجرائم كل امريكا فيها جرائم وبلاوي بلا استثناء..لعاد شو تقولي عن شيكاغو مليانة جرائم.
بالنسبة لي اهم شي اسكن في منطقة كويسة ومعروفة لانه مثلا في سكن يسكن اغلبه الناس ذوي الدخل المحدود فأنا ببتعد عن هذا السكن لانه تكثر فيه السرقة والمناطق الجديدة افضل من القديمة.

اسألي حبيبتي ونحن نجيب.
أهلين حبيبتي هاله

شوفي ... هو مو بس زوجي اللي هيدور على عمل ... لا انا كمان ما بقدر أقعد من غير شغل

زوجي مازال طالب ولم يكمل كليته بعد .. هو طالب في المرحلة الخامسة في كلية الطب ... يعني لسه باقي له سنتين .. بس هو أجل الدراسة الآن وبيشتغل في شركة ...
أتمنى إنه يقدر يكمل كليته في أمريكا .. لإن حرام يترك كلية طب وخصوصاً إنه يحبها منذ الصغر

أما عني فأنا عندي بكالوريوس علوم حاسبات وبشتغل بوظيفة حكومية ..

أطمح أعادل شهادتي هناك وبعدها أدرس ماجستير .
قديم 30-10-2010, 06:45 PM
Reemona
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية Reemona
Reemona غير متصل  
توضيح بخصوص دراسة الطب في امريكا

نظام الدراسة مختلف عن العالم العربي ، البداية ان الطالب يدرس Pre-Med School
يعني يلتحق بكلية للبكالوريوس مثل كليات العلوم / الكيمياء الحيوية
وبعدها يحضر لاختبار Medical College Admission Test (MCAT) وبناء على معدله يسجل لكلية الطب وهي 4 سنوات
بمعنى ان الطبيب يتخرج بدرجة Doctor of Medicine
و اجتياز عدة اختبارات United States Medical Licensing Examination و تطبيق في المستشفيات Insternship و Resident عشان يمارس الطب العام و يبقى التخصص

التقديم على الكليات الطبية في امريكا تنافسي جداً و تكاليف الدراسة عالية

اليوم حماهـ تذبح مره اخرى .. اللهم عليك بالطاغية واعوانه .. اللهم اهلكهم و سلط عليهم .. اللهم ارنا عجائب قدرتك فيهم

في هالزمن تقدر تقول أن المثلث مستقيم وشي طبيعي لو تقيس الدائرهـ بالمسطرهـ !!
قديم 30-10-2010, 10:30 PM
متفائله بس بخوف
عضو نشيط جدا
متفائله بس بخوف غير متصل  
ألف شكر للمعلومات القيمة .. أنا أسمع زوجي يتحدث عن بري مدك سكول بس ولا مرة فهمت شو يقصد .. بس الان فهمت

طيب .. كم تقريباً تكاليف الحصول على بكالوريوس لكلية العلوم / الكيمياء الحيوية ؟

مواقع النشر