كرهني زوجي بسبب الكذب / المستشارة لحظة - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

الاستشارات العامة حل المشاكل الزوجية والسلوكية والاجتماعية يجيب عليها أعضاء الهيئة الاستشارية

قديم 28-09-2015, 08:15 PM
متفائله فيكم
عضو جديد
متفائله فيكم غير متصل  
كرهني زوجي بسبب الكذب / المستشارة لحظة

السلام عليكم
كيفكم

ادخل في الموضوع

انا في بداية زواجي لم اكن اتوقع بفروقات في الثقافات والتربيه

المهم اني لما تزوجت عشت الشهر الاول بكل سلام

لكن فهمت زوجي نوعا ما بحسب حواره مع اهله وخواته يعني اذا راح عند خواته يسلمون عليه فوق راسه مع انه الاصغر واهله لمن اجلس معاهم ما اسمع أي كلمه فيها معنى من معاني الجنس او الحب او الرومنسيه واذا جت اغنيه بالتلفيون يقفلونه

المهم انا ما بينت لهم اني اسمع اغاني ولا شي
مع اني اسمع
وهذا مو موضوعي حبيت اني اوضح لكم الصوره
لا وزوجي كمان ما يسمع اغاني
لا تقولي مطوع لا هو حليق ويدخن لكن فيه تشدد على النواحي الاجتماعيه
المهم انتم كلكم تعرفون ان أي بنت تمر في فتره من الفترات بالعاده السريه
ولما كنت عند اهلي قبل ما اتزوج كنت اعملها عند اهلي وطبعا احيانا في اليوم مرتين لكن في النادر انما في كل يوم لام اعملها
المهم الان الصلاه هي المشكله
لاني لازم اغتسل فكنت كل يوم اغتسل واذا عملتها مرتين اغتسل مرتين بعد فتره امي لاحظت كثرت الاغتسال وقالت لي وش فيك انتي تنامين على تراب كل شوي تغتلسن
المهم بعد مرور الوقت كنت اعملها وما اغتسل ولما يجي موعد الصلاه تقوم امي يالله بنات قوموا صلوا
فكنت اصلي بدون اغتسال يعني خوف منها
وبعد فتره اصبحت الصلاه تمثيليه امام امي
ولم اعد استشعر بعظمتها
وحتى حينما تذهب امي الى جدتي ويكون لدي متسع لكي اغتسل لا اقوم بذلك لاني لم اعد استشعر بالخوف ولم اعد اصلي الا اذا كانت امي في المنزل

استمريت على هذا الحال الى ان تزوجت

وحاولت تغيير نفسي والكف عن العاده وتمكنت
لكن الخوف من الله لايزال غير موجود ولا اقوم للصلاه الا اذا زوجي بجانبي
وبعد فتره اكتشفت ان اغلب البنات هم على شاكلتي وهذا قلل من اللوم والاحساس بالذنب

المهم انا كنت اكذب على زوجي حينما يعود من المسجد يسالني هل صليت واقول نعم
وانا ادركت انه يصدقني لانني المس فيه البراءه

ومره انا كنت نايمه وهو يمشي سمع صوت رساله في هاتفي واتس اب فيها نكته جنسيه
عن وحده تشك بزوجها انه على علاقه بالشغاله وانه يذهب الى غرفتها كل ليله
فقررت الزوجه ان تذهب للغرفه وتقول للشغاله اطلعي نامي فوق المكيف اخترب
فاستلقت الزوجه على الفراش تنتظر زوجها لتصيده والظلام دامس وفجأه دخل السواق
واقترب وبدأ يتلمسها والظلام دامس وهي كذالك تساعده كي تمسكه في الجرم ظنا منها انه زوجها وبعدما شخطها السواق قامت وفتحت النور فاذا هو السواق اللي شخطها

المهم هذه النكته كان لها اثر سلبي حينما قرأها وهي من اختي

سكت ولم يتكلم ولم اعلم انه قراءها

وبعد اسبوع انا كنت ماسكه في جواله لانكم عارفين لقافة الحريم وبعدما فصفصت جواله
ها يا قلبي ليش انتي دايما تمسكين جوالي وبدا يسالني ايش سوالفكم في الواتس اب اشوف جوالك اقراه على طول جتني برود بجسمي وتلعثمت لانكم عارفين سوالف الحريم المهم انا رديت عليه بتصويت ريحة غاز احترقنا احترقنا وهو قام للمطبخ وما لقى شي طبعا انا سويتها عشان انسيه انه يمسك جوالي
المهم بالفعل اذن وطلع من المطبخ يتوضا وراح يصلي

بعدها انا جلست اراجع حساباتي وقلت لازم افتح صفحه جديده
المهم مثل هذه السالفه تتكرر دائما وبدأ يكتشف اني كاذبه
ولنا الان ثلاث سنوات ومعنا طفلين
المهم مره جاء من المسجد وقال صليتي قالت له ايه
قال وين صليتي قلت صليت على السجاده

وماحسيت الا بذاك الكف على وجهي

ورد بكف ثاني
وطلع من البيت

جلست افكر كيف عرف

المهم مر شهر وانا اصلي وماعاد سمعته يقول صليتي

وبعد شهرين بدأت ارجع لعادتي القديمه واذن وقام زوجي وراح يصلي وانا ما صليت
وجاء وقلي صليتي وعطاني ذاك الضرب وانا احلف اني صليت لا تقولوا تحلفين وانتي كاذبه كل البنات كذا
وهو مسكني بشعري الين السجاده وقالي شوفي حطيت عليها ورقه صغيره مكتوب فيها كاذبه يعني لو انتي صليت ماكنت الورقه بمكانها

انا انهرت
وسكتت وهو يضرب فيني

المهم ان الموضوع عدى وهو بدأ يقرا عن اسرار البنات وخبثهم ووووو اغلب المواضيع قدر يوصل لها البنات والجنس والعاده السريه ان كل البنات يعملونها والخيال عند الجماع والاستمتاع عند مشاهده الممثلين الحلوين واستمتاع المراه بمشاهدة الرجال في البحر وتركي نظراتنا لعورات الرجال وجمالهم في الاسواق المهم اخذ المام كامل عن سلبياتنا
طبعا انا تعدل الان الحمدلله اصلي
ولكنه لم يعد يصدقني ولم يعد يقول لي صلي
بل يقول لي بما انك لا تخافين الا ولي امرك وتقومين لاجله للصلاه وتقراين رساله مثل رساله السواق الوخادمه فلا استغرب لو خنتيني فخوفك ليس من الله لكن تاكدي بانني لو علمت ساذبحك وبعد اسبوع اشتر مسدق وقالي باللي عرفه وانا قلت له كذب اللي قريته بالنت لكن لذكاءه استطاع انه يجعلني اعترف حتى بان النساء يتساحقن ووووو المهم هو طيب ولم اتوقع انه بهذا الذكاء
لكن الان اصبح حكمه علي ابدي اني لا اخاف الله
واصبح يشك فيني وتشاجرنا وذهبت لاهلي وقلت انه شكاك وانه مريظ فلما جاء ليصالحني قالت له امي وش فيكم انت شفت عليها خطا فرد وقال لا والله لكن الخلاف وارد فردت امي عليه وقالت وليش تشك فيها, فقال هل هي قالت لك فقالت نعم ثم بدا في الرد
وقال لامي احنا الان لما ناخذ تلفيون ناخذ الاصلي او التقليد فردت امي الاصلي
وقال ليش ما ناخذ التقليد قالت لان الناس ماتثق فيه لانه بخترب بسرعه
فقال طيب اذا الناس ماتثق فيه العيب في الناس او فيه
فقالت العيب في الشركه
وقام رد عليها وقال انا الناس وبنتك الشركه
لو هي ولدت فيني الثقه ماكنت اشك لكن وانا موب مريض لكن هي اللي خلتني اتعامل معها كذا

المهم كلام كان فيه الصميم وحسيت اني غلطانه وكمان ادعيت انه مريظ وشكاك

ومعليش على الاطاله الان حياتي مافيها سعاده لانه ماعاد يصدقني

كيف ارجعه مثل اول

السوق ماعاد يوديني

وحاجات كثير حرمني منها مثل الواتس اب وكثير

ساعدوني ما ابي أي برامج ابيه يرجع مثل اول

اكتب ودمعتي على خدي في اللي انا دمرته بيدي ارجوكم ساعدوني
قديم 02-10-2015, 09:23 PM
00لحظة 00
نائب رئيس الهيئة الاستشارية
 الصورة الرمزية 00لحظة 00
00لحظة 00 غير متصل  
رد: كرهني زوجي بسبب الكذب / المستشارة لحظة

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اختي الفاضلة انت بالفعل في مشكلة كبيرة جدا لا تتمثل فقط في انك لا تخشين الله ولكن الاصعب انك توحين لنفسك ان كل البنات يفعلون مثلك

وهذه مصيبة لان هذا يدل على ان القريبات منك سواء صديقات او اخوات لا يتقين الله

ورسول الله صلى الله عليه وسلم يقول

المرءُ على دينِ خليلِه فلينظرْ أحدُكم مَن يُخاللُ

الراوي : [أبو هريرة] | المحدث : ابن باز | المصدر : مجموع فتاوى ابن باز

الصفحة أو الرقم: 306/6 | خلاصة حكم المحدث : صحيح

وكما تقول الحكمة

قل لي من تصاحب اقل لك من انت

انت تعانين من ( إلف المعصية )

فكل انسان يكون بالبداية فطرته سليمة فتكون اول كذبة اصعب كذبة واول تفريط فالصلاة اصعب مرة وربما لا يستطيع الانسان النوم ويظل ضميره يؤنبه

المرة التي تليها اسهل والتي تليها اسهل.....

الى ان يتفاجأ بأن الموضوع بسيط ويألف المعصية ويساعده على هذا الامر الصحبة الغير صالحة التي تحيط به

فيوهم نفسه بأن الجميع مثله ومثل اصحابه في حين الاتقياء الطيبين في كل مكان ولهذا امرنا الله تعالى بالبحث عنهم والاقتراب منهم لان في ذلك النجاة

وَاصْبِرْ نَفْسَكَ مَعَ الَّذِينَ يَدْعُونَ رَبَّهُمْ بِالْغَدَاةِ وَالْعَشِيِّ يُرِيدُونَ وَجْهَهُ ۖ وَلَا تَعْدُ عَيْنَاكَ عَنْهُمْ تُرِيدُ زِينَةَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا ۖ وَلَا تُطِعْ مَنْ أَغْفَلْنَا قَلْبَهُ عَنْ ذِكْرِنَا وَاتَّبَعَ هَوَاهُ وَكَانَ أَمْرُهُ فُرُطًا

لهذا فزوجك معه كل الحق في قلقه منك فأنت ام اطفاله كيف له ان يأتمنك على تربيتهم وانت لا تتقين الله تعالى وتخافين زوجك وامك ولا تخافينه

وانت الان منعمة معك اطفال وزوج طيب تقي وغيرك تقيم الليل وتصوم النهار وتتضرع الى الله تعالى فالدعاء ان يكون لها زوج واطفال مثلك

وَضَرَبَ اللَّهُ مَثَلاً قَرْيَةً كَانَتْ آَمِنَةً مُطْمَئِنَّةً يَأْتِيهَا رِزْقُهَا رَغَداً مِنْ كُلِّ مَكَانٍ فَكَفَرَتْ بِأَنْعُمِ اللَّهِ فَأَذَاقَهَا اللَّهُ لِبَاسَ الْجُوعِ وَالْخَوْفِ بِمَا كَانُوا يَصْنَعُونَ ﴾

وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِنْ شَكَرْتُمْ لَأَزِيدَنَّكُمْ ۖ وَلَئِنْ كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ

وبالطبع ما يحدث الان بينك وبين زوجك هي انذارات من الله تعالى لك لعلك تعودين الى الطريق المستقيم قبل ان تفاجئي بسحب هذه النعم منك

فأنت ابنة اناس طيبين امك ما قصرت في توجيهك وتربيتك بأن تنتبهي لصلاتك ولكن تراكمت الذنوب عليكي فصدتك عن سبيل الله وزدتي انت فوق العادة السرية والكذب وسماع الاغاني اصدقاء السوء ليوحي لك الشيطان انك تسيرين كباقي الناس وكل النساء على هذه الذنوب العظيمة ولا وجود للعفيفات

{ وَلَقَدْ أَرْسَلْنَا إِلَى أُمَمٍ مِنْ قَبْلِكَ فَأَخَذْنَاهُمْ بِالْبَأْسَاءِ وَالضَّرَّاءِ لَعَلَّهُمْ يَتَضَرَّعُونَ (42) فَلَوْلا إِذْ جَاءَهُمْ بَأْسُنَا تَضَرَّعُوا وَلَكِنْ قَسَتْ قُلُوبُهُمْ وَزَيَّنَ لَهُمْ الشَّيْطَانُ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ (43)

زوجك رجل ذكي وطيب وهو نعمة كبيرة اتمنى ان لا تخسريها فتصبحين مطلقة تتمنين ان يتقدم لك رجل به ربع صفاته الحسنة وصفات اهله الطيبة

عدم سماعه واهله للاغاني التزام وليست عادات اجتماعية كما تظنين فكل المجتمعات بها الصالح والطالح ورسول الله صلى الله عليه وسلم يقول

ليَكوننَّ مِن أمَّتي قومٌ يستحلُّونَ الحِرَ والحريرَ والخمرَ والمعازفَ

الراوي : أبو عامر أو أبو مالك الأشعري | المحدث : ابن الصلاح | المصدر : الباعث الحثيث

الصفحة أو الرقم: 1/124 | خلاصة حكم المحدث : ثابت

اللهم عافينا ولا تبتلينا

وتركك للصلاة ليس مجرد ذنب بل اجرام في حق نفسك

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم

العهدُ الذي بيننا وبينهم الصلاةُ فمن تركها فقد كفرَ

الراوي : - | المحدث : ابن العربي | المصدر : العواصم من القواصم

الصفحة أو الرقم: 262 | خلاصة حكم المحدث : صحيح

تأملي قول الله تعالى

أَرَأَيْتَ الَّذِي يُكَذِّبُ بِالدِّينِ*فَذَلِكَ الَّذِي يَدُعُّ الْيَتِيمَ*وَلَا يَحُضُّ عَلَى طَعَامِ الْمِسْكِينِ*فَوَيْلٌ لِلْمُصَلِّينَ*الَّذِينَ هُمْ عَنْ صَلَاتِهِمْ سَاهُونَ*الَّذِينَ هُمْ يُرَاءُونَ*وَيَمْنَعُونَ الْمَاعُونَ﴾

الله تعالى يتوعد المصلين الذين لا يحافظون على اوقات الصلاة ويصلون من اجل الرياء وليس من اجل الله بوادي بجهنم فكيف سيكون عقاب تاركي الصلاة؟

انت تعيشين تعيسة وصدقيني ستظلين بهذه التعاسة ولن تخرجين منها ما دمتي بعيدة عن الله تعالى بهذا الشكل

(وَمَنْ أَعْرَضَ عَنْ ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنكاً وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى (124)

التعاسة هي وعد من الله تعالى للبعيدين عنه ولم تأتيكي من قبيل الصدفة

اتمنى ان تصححين مسارك وتعيشين كالصالحات الذين يتقين الله بالسر والعلن

هذا هو الحل الوحيد

اما ان تحاولين علاج العرض متجاهلة المرض فستظلين تدورين بحلقة مغلقة لن تخرجي منها ولن تصلي لحل

لا تجعلين هدفك تحسين علاقتك بزوجك بل اجعلي هدفك تحسين علاقتك بربك تنصلح كل احوالك

ارجو ان تتداركين الموقف الان وانت معافاه افضل من ان تصبح حياتك التي تعيشينها الان حلم بعيد المنال وذكرى جميلة تحبين استرجاعها بخيالك

في النهاية ادعو الله ان ينير بصيرتك ويخلصك من الصحبة السيئة التي تحيط بك ويردك الى الطريق السليم ردا جميلا

في رعاية الله

كتبتُ وقدْ أيقنتُ يومَ كتابَتِـــي *****بـِأنَّ يدِي تفـْنَى ويبْقى كتابُـهـــــا

فإن كتبتْ خيرًا ستـُجْزَى بمثله*****وإن كـَتبتْ شرًا عليها حسابهــــا
قديم 03-10-2015, 12:07 AM
متفائله فيكم
عضو جديد
متفائله فيكم غير متصل  

انتظرت اليوم الاول والثاني بعد كتابتي الموضوع ولم الاحظ اي رد ثم راجعت موضوعي ووجدته صعب لمن اراد ان يطرح حلول

وبعد ردك الثمين انا اقدم شكري العميق لك
وعلى وقتك المبذول في كتابة هذا الرد يسر الله لك كل خير ووفقك لما يحب ويرضى واستالك ان يسعدنا في حياتنا الزوجيه ويمتعنا بالاخلاص

الى الامام وساظل اتابعك كمعرف لان ما تكتبينه اجده اقرب للكمال فاستفيد من كل تعليقاتك للردود على الاخوات

الله الموفق
قديم 03-10-2015, 01:55 AM
00لحظة 00
نائب رئيس الهيئة الاستشارية
 الصورة الرمزية 00لحظة 00
00لحظة 00 غير متصل  

آمين يا رب
اسأل الله تعالى بوقت السحر هذا ان يرزقك مع زوجك السعادة فالدنيا والاخرة وان يحيطك بالصحبة الصالحة وان يقر عينك بأطفالك صالحين ناجحين

في رعاية الله

كتبتُ وقدْ أيقنتُ يومَ كتابَتِـــي *****بـِأنَّ يدِي تفـْنَى ويبْقى كتابُـهـــــا

فإن كتبتْ خيرًا ستـُجْزَى بمثله*****وإن كـَتبتْ شرًا عليها حسابهــــا

مواقع النشر