علاقتي معه سيطر عليها الجنس .. المشكلة حلت - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

موضوع مغلق
قديم 02-06-2007, 01:14 PM
المعذرة
عضو جديد
المعذرة غير متصل  
Unhappy علاقتي معه سيطر عليها الجنس .. المشكلة حلت

مرحبا للجميع
وجدت التشجيع لما قرأته من مشاكل للأعضاء الآخرين وكيف التفاعل معهم فتشجعت لطرح مشكلتي و أتمنى أن اجد الحل وخصوصا من الشباب ويمكن لمن لهن الخبره من الفتيات ما أدري.. واسمحو لي يمكن رسالتي بتكون طويله شوي بس والله اني مقهوره ومحتاره

مشكلتي هي أني احببت شاب في الثلاثين من عمره لأني وجدت فيه الشخص اللي احلم فيه من زمان حب اخلاص حنيه وطيبة قلب لا حدود لها الله يحفظه يارب ودائما اذا وعدني بشي ينفذ وعوده ومتأكده انه يحبني ويموت فيني لأني اختبرته بأكثر من طريقه دون علمه وتأكدت من حبه وهو وعدني بالزواج وانا اصدقه لكن يواجه حاليا بعض الظروف القاهره بسبب الديون وهو ليس من نفس دولتي من دوله اخرى ولكن قريبه من دولتي وبالنسبة لظروفه بمجرد انه يسدد ديونه راح يبدأ في التجهيزات للزواج..

المشكله ليست هنا
المشكله انه تأتيه فترات يكلمني عن الجنس ويتغزل فيني وكأني زوجته..

بمعنى آخر انه يصف لي ما يفعله الزوج مع زوجته لكي نتخيله معا وأنا لا أحب هذا وكم مره أخبره بأن هذا الشي لا يجوز ..وفي قمة كلامه احاول اغير الموضوع فيسكت ويقول قطعتي كل أفكاري وأحس نفسي كنت في عالم جميل ودمرتي الحلم فيني ومن هذا الكلام وبعدها يسود الصمت..

وهو يعرف هالشي إنه يضايقني ويحاول يتجنبه لكن يقول لأني احبك لا أقدر ان أقاوم ومرات يتأسف ويقول ادري اني بايخ اكون في بعض الأحيان ..

مرات والله يصعب علي لأني ما احب اشوفه زعلان وفي نفس الوقت لا اريد ان اغضب ربي

ومرات يقول لي ساعات الواحد يريد ينسى متاعب الحياة ويحاول يريح نفسه بهذي الطريقه ويقول لي انا اقدر ان اشاهد افلام محرمه ومقاطع اباحيه وخلاص بس انتي راح تكوني زوجتي وهذا شي عادي ..والله اني احترت

سؤالي هل هذا التصرف ترونه عادي من شخص يعشق بجنون ؟؟

من ناحية التحريم ادري انه حرام ودايما احاول اقنعة بهذا الشي ..لكن واحد اذا تصرف نفس هالتصرف هل ممكن انه يكون يحبني ويخاف علي او انه يتسلى
أرجوكم ساعدوني ..

صرت احاول اتجنب المكالمات الليليه لهذا السبب وأتعذر بأني مشغوله
أرجوكم لا تهملو رسالتي وافيدوني بالحلول اللي ممكن انا ما اكون شايفتها بحكم اني احب هالشخص ولا اريد ان افقده ..

التعديل الأخير تم بواسطة غـاليــة ; 06-02-2009 الساعة 07:21 PM السبب: تعديل العنوان
قديم 02-06-2007, 01:27 PM
الجروح
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية الجروح
الجروح غير متصل  
رقـم الفتوى : 21582
عنوان الفتوى : نصوص الفقهاء في المنع من التحدث مع الأجنبية الشابة
تاريخ الفتوى : 18 جمادي الثانية 1423 / 27-08-2002

السؤال
أنا شاب تعرفت على فتاة عن طريق الإنترنت بصدفة غريبة و تكلمنا عن طريق الماسينجر كتابة فقط بدون صوت أو صورة, و بعد أن تأكدت من دينها وأخلاقها وهي بالمثل قررت التقدم لخطبتها ولكن بعد أن أتوظف وذلك إن شاء الله خلال الأشهر القليلة القادمة, علما أن ما يدور بيننا هو من الكلام المعروف والله شاهد عليه كما أنه سبحانه وتعالى شاهد على صدق نيتي في الزواج بها, ومع فهمنا للآية القرآنية235 من سورة البقرة إلا أننا قد قطعنا ما بيننا خوفا من أن نكون قد جهلنا مسألة ونريد الآن أن نتحقق من جواز ما دار بيننا أو حرمته؟ وهل لو أعود للتحدث إليها كتابة فيه إثم علينا أو لا؟ أفيدونا جزاكم الله خيراً وجعلكم ذخراً للإسلام والمسلمين.

الفتوى

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

فإن من مقاصد الشريعة سد الذرائع التي قد توصل إلى الحرام، والكلام مع امرأة شابة، ومراسلتها، وإنشاء علاقة معها من أعظم الوسائل التي قد تجر إلى الوقوع في الحرام، وإن زين الشيطان ذلك في أول الأمر وأظهره على أنه علاقة بريئة من كل ما يدعو إلى الحرام، وقد نص الفقهاء رحمهم الله على المنع من التكلم مع المرأة الشابة خشية الفتنة، فقال العلامة الخادمي رحمه الله في كتابه: بريقة محمودية وهو حنفي قال: التكلم مع الشابة الأجنبية لا يجوز بلا حاجة لأنه مظنة الفتنة.
وقال صاحب كشاف القناع من الحنابلة: وإن سلم الرجل عليها -أي على الشابة- لم ترده دفعاً للمفسدة.
ونص فقهاء الشافعية على حرمة ابتداء الشابة الرجل الأجنبي بالسلام، وكذا ردها عليه، وكرهوا ابتداء الرجل لها بالسلام، وعللوا التفريق بينها وبينه أن ردها عليه أو ابتداءها له مطمع له فيها.
وإذا كان الأمر كذلك علم أنه لا يجوز للأخ التمادي في محادثة هذه الفتاة عن طريق الإنترنت قطعاً لدابر الفتنة، وعليه التوبة مما مضى، وطالما أنه قد اقتنع بها لتكون زوجة له فعليه أن يجتهد في تدبير أمور زواجه، وفي الحلال غنية عن الحرام.
وأما الآية في سورة البقرة التي أشار إليها السائل فإنها في شأن خطبة المرأة المعتدة، فأجاز الشارع التعريض بخطبة المعتدة من الوفاة ولم يبح التصريح بذلك.
وفرق كبير بين كلام الرجل مع المرأة خاطباً منها نفسها للزواج، وبين كلامه معها فيما زاد على ذلك، والأول وإن جاز فإنما جاز للحاجة إليه.
والله أعلم.

المفتـــي: مركز الفتوى
قديم 02-06-2007, 02:37 PM
الكسائي
عضو مميز
 الصورة الرمزية الكسائي
الكسائي غير متصل  
كل من عليها فان ويبقى وجه ربك ذو الجلالي والإكرام

[QUOTE
=الجروح]رقـم الفتوى : 21582
عنوان الفتوى : نصوص الفقهاء في المنع من التحدث مع الأجنبية الشابة
تاريخ الفتوى : 18 جمادي الثانية 1423 / 27-08-2002

السؤال
أنا شاب تعرفت على فتاة عن طريق الإنترنت بصدفة غريبة و تكلمنا عن طريق الماسينجر كتابة فقط بدون صوت أو صورة, و بعد أن تأكدت من دينها وأخلاقها وهي بالمثل قررت التقدم لخطبتها ولكن بعد أن أتوظف وذلك إن شاء الله خلال الأشهر القليلة القادمة, علما أن ما يدور بيننا هو من الكلام المعروف والله شاهد عليه كما أنه سبحانه وتعالى شاهد على صدق نيتي في الزواج بها, ومع فهمنا للآية القرآنية235 من سورة البقرة إلا أننا قد قطعنا ما بيننا خوفا من أن نكون قد جهلنا مسألة ونريد الآن أن نتحقق من جواز ما دار بيننا أو حرمته؟ وهل لو أعود للتحدث إليها كتابة فيه إثم علينا أو لا؟ أفيدونا جزاكم الله خيراً وجعلكم ذخراً للإسلام والمسلمين.

الفتوى

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

فإن من مقاصد الشريعة سد الذرائع التي قد توصل إلى الحرام، والكلام مع امرأة شابة، ومراسلتها، وإنشاء علاقة معها من أعظم الوسائل التي قد تجر إلى الوقوع في الحرام، وإن زين الشيطان ذلك في أول الأمر وأظهره على أنه علاقة بريئة من كل ما يدعو إلى الحرام، وقد نص الفقهاء رحمهم الله على المنع من التكلم مع المرأة الشابة خشية الفتنة، فقال العلامة الخادمي رحمه الله في كتابه: بريقة محمودية وهو حنفي قال: التكلم مع الشابة الأجنبية لا يجوز بلا حاجة لأنه مظنة الفتنة.
وقال صاحب كشاف القناع من الحنابلة: وإن سلم الرجل عليها -أي على الشابة- لم ترده دفعاً للمفسدة.
ونص فقهاء الشافعية على حرمة ابتداء الشابة الرجل الأجنبي بالسلام، وكذا ردها عليه، وكرهوا ابتداء الرجل لها بالسلام، وعللوا التفريق بينها وبينه أن ردها عليه أو ابتداءها له مطمع له فيها.
وإذا كان الأمر كذلك علم أنه لا يجوز للأخ التمادي في محادثة هذه الفتاة عن طريق الإنترنت قطعاً لدابر الفتنة، وعليه التوبة مما مضى، وطالما أنه قد اقتنع بها لتكون زوجة له فعليه أن يجتهد في تدبير أمور زواجه، وفي الحلال غنية عن الحرام.
وأما الآية في سورة البقرة التي أشار إليها السائل فإنها في شأن خطبة المرأة المعتدة، فأجاز الشارع التعريض بخطبة المعتدة من الوفاة ولم يبح التصريح بذلك.
وفرق كبير بين كلام الرجل مع المرأة خاطباً منها نفسها للزواج، وبين كلامه معها فيما زاد على ذلك، والأول وإن جاز فإنما جاز للحاجة إليه.
والله أعلم.

المفتـــي: مركز الفتوى[/QUOTE]
000-00

فاءن بناهابخيرطاب ساكنها**وإن بناهابشرخاب بانيها

وأعمل لدارالبقاء رضوان خازنها**الجار أحمد والرحمن بانيها

أرض لها ذهب والمسك طينتها**والزعفران حشيش نابت فيها
قديم 02-06-2007, 01:49 PM
المعذرة
عضو جديد
المعذرة غير متصل  
يالله يا اخوي جروح أشكرك كل الشكر على اهتمامك بالرد
وفعلا كلام سليم وجميعنا نعرفه
ولكن ربما نتجاهله او نحاول ان نتجاهله والسبب ضعف الايمان فينا ووجود الشيطان له الدور الكبير لإنتشال الفضائل منا..
بردك هذا قررت ان انهي هذه العلاقه عن طريق المكالمات الهاتفيه وسأحاول ان اقنعة "من ترك شيء لله عوضه الله خيرا منه " واكيد راح اواجه صعوبه في البداية وتدخل شيطاني فالشيطان يستغل هذي الامور ولكن ساشغل نفسي بذكر ربي والاستغفار والله على كلامي شهيد ادعو لي ارجوكم محتاجه دعواتكم
وسأعرض عليه هذه الفتوى علها تكون سبب في هدايته ..
وأكيد من يحب نلن يموت حبه فأنا أؤمن بأن الحب في القلب وليس في المكالمات الهاتفيه او اي شي ثاني ولكن الله يهدينا بس..

إذا كان فعلا يحبني أكيد راح يأتي يوم ويتقدم

اللهم اهديني وارحمني واغفر لي
واغنني بحلالك عن حرامك
اللهم اكتب في من أحب الخير والصلاح
وفرج له كل كربه يارب

التعديل الأخير تم بواسطة المعذرة ; 02-06-2007 الساعة 01:56 PM
قديم 02-06-2007, 03:34 PM
تحملني الخطا
عضو جديد
تحملني الخطا غير متصل  
انا راح اقولك شي اتركيه
واذا من جد يبغاك راح يتزوجك نصيحه من اخت الى اخت

لا تدخلين نفسك في مشاكل انتي في غنى عنهاااا

اذا جيتي تكلمينه ذكري الله ولا تنسين عذاب القبر واللي اعظم منه ناار جهنم

والله الدنيا ما تسوى
وبعدين انتي راح تندمين
كيف انا ارخصت نفسي كذاا

صدقيني انتي اكبر من كذاا واشرف من كذاا
ولا تنسين اهلك امك ابوك الثقه اللي عطوك

وحطي في بالك اولا واخيرا اذا هالشخص مكتووب لك راح تاخذينه مهما يكووون
واذا كان يحبك ماراح يضرك مهما يكوون راح يخااف عليك وراح يقولك لا تكلميني

انا راح اضبط وضعي واجيك واذا كنتي تحبيني راح تنتظلرين انشاء الله بعد 10 سنين

المشكله ان الشيطاان اقوى مناا

واسفه للاطاله وانشاء الله ان كلامي يفيدك

والله يصلحك ويبعدك عن الحراام
ويعطيك اللي تبينه
قديم 02-06-2007, 03:53 PM
أبو باسم
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية أبو باسم
أبو باسم غير متصل  
بعد رد أخوي الجروح
لا عطر بعد عروس ( مدري المثل صح)..؟
تذكري أن من ترك شيئا لله عوضه الله خيرا منه
ربي يعوضك خير
قديم 02-06-2007, 04:11 PM
ريم2006
عضو مميز ومثالي
 الصورة الرمزية ريم2006
ريم2006 غير متصل  
الأعضاء ما شاء الله عليهم

قالوا كل شي ..

وكلامهم كله صحيح 100%
قديم 02-06-2007, 05:15 PM
المعذرة
عضو جديد
المعذرة غير متصل  
أخواني الكيسائي تحملني خطأ أبو بلسم وأختي ريم
مشكورين كل الشكر والله ما بنسى وقفتكم معاية
فعلا انا كنت محتاجه لمثل هالتنبيه
وأنا قبل يالي مرتين او ثلاث تقريبا تركته والسبب هالموضوع اتركه اسبوع وبعدين اضعف وارجع له وهو يقدر هالشي ويقول انتي معاج حق واذا قلتي لي لا تتصل ما بتصل بما انه هالشي يريحج وراحتج اهم شي دائما يقول جيه..
واكيد هالمره راح يقتنع خصوصا لما بعرض عليه الفتوى وبحاول بطريقتي اقنعه وانا هالمره فعلا جاده على تركه
ومشكورين مره ثانيه على تواجدكم
لكم مني كل التحيه
قديم 02-06-2007, 10:51 PM
أبو باسم
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية أبو باسم
أبو باسم غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المعذرة
أخواني الكيسائي تحملني خطأ أبو بلسم وأختي ريم
مشكورين كل الشكر والله ما بنسى وقفتكم معاية
الله يسامحك أجل انا ابو بلسم 2×1
قديم 02-06-2007, 10:33 PM
همطاف
عضو نشيط
همطاف غير متصل  
(( وَلَيْسَ الْبِرُّ بِأَنْ تَأْتُوْاْ الْبُيُوتَ مِن ظُهُورِهَا وَلَـكِنَّ الْبِرَّ مَنِ اتَّقَى وَأْتُواْ الْبُيُوتَ مِنْ أَبْوَابِهَا وَاتَّقُواْ اللّهَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ)) [البقرة : 189]

لو كان صادق ... لكان أتى وخطبك من بابكم ... وليس بطرية آخرى ....

صدقيني أختى مشاكل كثيرة مثل مشكلتك ... وأنصحهم بالابتعاد ..

ثم تمر الايام .. ويرسلون لي ويقولون (( كلامك صحيح )) ..!!

أذا كانت المادة ضعيفة فليتقدم لك على الاقل (( عقد القران )) ثم يحاول يجمع للزواج ..

أنصحك أختي , أنك تعطينه مهلة ... واذا لم يتقدم لك , تتركينه ...

والله سبحانه وتعالى يرزقك أفضل منه ...

حفظك الله ورعاك وسدد للخير خطاك ...

مواقع النشر