ينصحون على الرذيلة ..ويتركون الحلال - الصفحة 5 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 20-01-2015, 12:58 PM
donss2004
عضو نشيط جدا
donss2004 غير متصل  
رد : ينصحون على الرذيلة ..ويتركون الحلال

[QUOTE=سليل الغرباء;3170534]
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة donss2004 مشاهدة المشاركة

اختي الطيبة المحترمه شاكر ردك هذا
اما عن قولك هل تستطيع ان تعدل بالقدره الماديه والجنسيه وانتي اختي وكل الموجودات اخواتي
نعم موجوده الاثنين لله الحمد لكن الامر ما يقتصر على هذه الصفات ..على قول بوش لعنة الله عليه عندما غزى العراق قال ماذا نفعل ما بعد الحرب.. والمثال ينطبق علي ..السؤال ماذا سوف يكون ما بعد الزواج الثاني
هناك صديق يقول لي ياصديقي اشوفك مستقر ومستانس اعتقد زواجك هذا هو طيحان حظ الك هههه
ما اعرف والله شراح يصير!!!!
اخي الكريم اولا انا ولد لست بنت مو لحالك اكثر من واحد لخبط في يوزري اذا كنت بنت ولا ولد

ثانيا يا غالي ما بعد الزواج هوا انك تمتلك زوجتين وكل ما ستذهب عند واحدة يزداد شوقك للاخرى وهكذا وصدقني انها نعمة يتمناها ملاين الرجال وهي حب التغيير وهذا لا ينحصر على الانتقال للثانية وبعدها الثالثة وبعدها الرابعة وبس ، لكن كونك جامعت زوجة غير زوجتك الي متعود عليها فترة من الزمان لمدة اسبوع مثلا ، راح تلاقي نفسك متشوق لزوجتك الاولى في الاسبوع القادم وهكذا لكن خليك فاهم الموضوع من منظور ايجابي لانه له سلبيات لا يدخلها الشيطان اللعين على قلبك ، وهي انك ستمل من الاثنين وتطلب الثالثة هذة مرحلة ممكن تعدي فيها لكن قسم شهوتك وخليك مرتب وقتك راح تتفادى هذا الشئ الي هوا ان كان له وصف الطمع في التعدد لانه فعلا طمه وممكن توصل لاربع زوجات ولا تزال تطلب المزيد لان الشيطان تملكك من ناحية التنويع وسار عندك طمع .

اما للسلبيات الي ممكن تواجهها بعد التعدد وبعد كل شئ ، الان ممكن الشهوة تكون هي محكمة عقلك وبتغيب عنك كثييييييييييييييييييير من المسؤوليات التى شفتها انتا قبل التعدد سهلة لانك لم تحسبها صح فانا عشان كذا اقول لك ولاي راغب للتعدد اصمل في توفر الشروط اولا واصمل على العدل ثانيا اخر شئ تفكر فيه بنت الحلال يا كثرهم في البيوت ، بس اهم شئ تمحصه وتفصفصه وتفكر فيه وتستخير مليون مرة هوا العدل وهل تتوافق لديك مؤهلات التعدد او لا ، ان وجدت هذة الشروط فليس عليك حرج بان تعدد من ناحيتك انت كزوج ، نجي بعدها للزوجة تفاهم معاها بالحسنة وذكرها بانه شرع الله واوعدها بانك لن تقلل من قيمتها وانت توعدها هنا لانك متاكد باذن الله بانك لن تقصر مع احداهن بجميع ما ذكر فما الوعد الا لتحتيم الامر وحاول تراضيها وتجبر بخاطرها بسفرة وهدية حتى لا تترك هذا الجرح الذي سببه الشيطان بلا ضماد انت لن تشفيه الان بمجرد اهدائك لها او تسفيرها لكن سيلتئم ان كانت زوجتك من الصالحات الاتي يفهمن ويعنين كلام الله وشرعه ، بمجرد احسانك وعدلك معها وكل على علم بان هذا ما يستوجب من شروط للتعدد تجاه الزوجات ، اما كونك تسال عن هل يجوز للزوج ان يعدد من دون وجود سبب ؟

يا غالي نعم يجوز ولا هناك حرج بان يعدد الزوج مثنى وثلاث ورباع حتى لو كانت زوجته سليمة ملكة جمال تحبه ولا تعصي له امرا التعدد جاء بضوابط شرعية ليس بدواعي كما ترى مغضم النساء يزعمون الان في زماننا الحالي ولك ان تسال في ذلك العلماء وان تبحث في النت
قديم 20-01-2015, 01:23 PM
mimi123
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية mimi123
mimi123 غير متصل  

لو كنت رجلا لعددت ...

ممل هو الروتين و جميل التغيير ...

محظوظين أنتم الرجال بهذه العطية من الله ..

لكن اعود و أقول مسكين الرجل الذي يفكر في مرحلة عارمة من الرغبة و الشهوة و التوق الى التجديد... في التعدد ..

هل نسي المشاكل التي نتفنن نحن النساء في اختلاقها من ولا شيء و التي تقلب لذته قرفا !

هل نسي المسؤوليات بين البيت الأول و الثاني و أولاد الأولى و الثانية و التي تزداد بشكل غير طبيعي بسبب غيرتنا و حب تملكنا للرجل .... و التي تكون مهلكة في أغلب الأحيان ...

اذا " ابتلاك " أقصد رزقك الله بزوجتين فناناتين ومبدعتين في خلق المشاكل و تراكم المسؤوليات فوق راسك بقصد أو غير قصد ... أظن ستنسى بعدها كل رغبة و و ستفقد طعم الشهوة ...

استخر الله ثم قرر ..
قديم 20-01-2015, 01:29 PM
ولد الشايب1
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية ولد الشايب1
ولد الشايب1 غير متصل  

التعدد من سنن الأنبياء ، وهو نعمة من الله للرجال والنساء على السواء لو تفكرت النساء به . ولكن له شرط خطير . فإذا اختل هذا الشرط فيحرم الزواج من الثانية فضلا عن البقية . حرااااام الزواج من الثانية دون هذا الشرط .
الشرط هو العدل . إذا تعرف من نفسك العدل فتوكل على الله .

والمراد بالعدل . العدل في المبيت والسكن والمصروفات وكل شيء . إلا المشاعر من حب أو كره . فلا يشترط فيها العدل .
واترك كلام بعضهم من أن ذلك له أثر سيء على نفسياتهن وأولادهن ، فلو كان التأثير مؤثرا على الحياة وتحرف مسارها لحرمته الشريعة .
وزملاؤك اللي قالوا دور لك وحدة مشي حالك ونزواتك معها ، هم شر زملاء ، وخليتنا من خلالهم ناخذ فكرة مبدئية عنك وعنهم ، فلو كانوا صالحين ، ما أشاروا عليك بالحرام ، ولو كنت متدينا ما ضحكت معهم ، وهو يدلونك على الحرااام ، فاحذرهم قبل الشيطان .

ومسألة أن فقط جاء في بالك الزواج من ثانية وأشغل تفكيرك دون دافع معين ( هذا تسمى عندنا فوحة صدر) ههههه . فما أنصحك بالإقدام وأنت تحت هذا الشعور فأنت غير محتاج ، هذه النصيحة ليست من أجل الزوجة الأولى والأولاد ، بل لأنه قد يجيك الشعور مرة أخرى بالاستغناء عن الثانية وتطلقها وتكون دمرتها ، فإن كان في نيتك إمساكها للأبد مع ميل لهذه الفتاة ورؤية منك أنها تصلح أما لأولادك ، فتوكل على الله .

التعديل الأخير تم بواسطة ولد الشايب1 ; 20-01-2015 الساعة 01:34 PM
قديم 20-01-2015, 01:44 PM
donss2004
عضو نشيط جدا
donss2004 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mimi123 مشاهدة المشاركة
لو كنت رجلا لعددت ...

ممل هو الروتين و جميل التغيير ...

محظوظين أنتم الرجال بهذه العطية من الله ..

لكن اعود و أقول مسكين الرجل الذي يفكر في مرحلة عارمة من الرغبة و الشهوة و التوق الى التجديد... في التعدد ..

هل نسي المشاكل التي نتفنن نحن النساء في اختلاقها من ولا شيء و التي تقلب لذته قرفا !

هل نسي المسؤوليات بين البيت الأول و الثاني و أولاد الأولى و الثانية و التي تزداد بشكل غير طبيعي بسبب غيرتنا و حب تملكنا للرجل .... و التي تكون مهلكة في أغلب الأحيان ...

اذا " ابتلاك " أقصد رزقك الله بزوجتين فناناتين ومبدعتين في خلق المشاكل و تراكم المسؤوليات فوق راسك بقصد أو غير قصد ... أظن ستنسى بعدها كل رغبة و و ستفقد طعم الشهوة ...

استخر الله ثم قرر ..
وهنا تصرح الاخت ميمي في الله بان النساء هن السبب الرئيسي في المشاكل بين المعددين وان كل زوجة ستختلق مشاكل عشان تطلع عين زوجها هههههههههههههههههه

ولابن خزيمة وابن حبان من حديث جابر رفعه: (ثلاثة لا تقبل لهم صلاة، ولا يصعد لهم إلى السماء حسنة: العبد الآبق حتى يرجع، والسكران حتى يصحو، والمرأة الساخط عليها زوجها حتى يرضى)

قال (صلى الله عليه وسلم) : لا تؤذي امرأة زوجها في الدنيا إلا قالت زوجته من الحور العين : لا تؤذيه قاتلك الله فإنما هو عندك دخيل يوشك أن يفارقك إلينا.

الله يرزقنا الجنة
قديم 20-01-2015, 01:52 PM
mimi123
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية mimi123
mimi123 غير متصل  

أخي دونز نحن لا ننوي اختلاق المشاكل ... هي تأتي لحالها

المراة جبلت على الغيرة ... وردات فعلها غير مقصودة ... و خاصة اللي تكون بسبب غيرتها

الله يغفرلنا اذا سببنا لكم المشاكل

و يدخلنا الجنة معكم
قديم 20-01-2015, 01:54 PM
مسز داني
عضو المنتدى الفخري
مسز داني غير متصل  

توكل على الله
وتزوج يا اخي..الكريم
فاللزواج نكهة لا يعرفها الا من جربها
وتلذذ بالجنس المباح...رضي من رضي وابى من ابى
وخصوصا زوجتك لا يهمك من امرها شيء
سواء مقصرة او لا..فالانتقال بين مواقعة النساء وتغيير الروتين
يسوى زعلها وخاطرها الذي ليس له مبرر
واستغرب صبرك كل هذه السنين.فالرجل يمل من مواقعته لذات الحرمة
سنتين..فكيف ب 17 سنة
فلتكسب اجر اعفاف مسلمة.
قديم 20-01-2015, 01:55 PM
تل السعاده
عضو جديد
تل السعاده غير متصل  

[QUOTE=donss2004;3170568][QUOTE=سليل الغرباء;3170534]

اخي الكريم اولا انا ولد لست بنت مو لحالك اكثر من واحد لخبط في يوزري اذا كنت بنت ولا ولد

ثانيا يا غالي ما بعد الزواج هوا انك تمتلك زوجتين وكل ما ستذهب عند واحدة يزداد شوقك للاخرى وهكذا وصدقني انها نعمة يتمناها ملاين الرجال وهي حب التغيير وهذا لا ينحصر على الانتقال للثانية وبعدها الثالثة وبعدها الرابعة وبس ، لكن كونك جامعت زوجة غير زوجتك الي متعود عليها فترة من الزمان لمدة اسبوع مثلا ، راح تلاقي نفسك متشوق لزوجتك الاولى في الاسبوع القادم وهكذا لكن خليك فاهم الموضوع من منظور ايجابي لانه له سلبيات لا يدخلها الشيطان اللعين على قلبك ، وهي انك ستمل من الاثنين وتطلب الثالثة هذة مرحلة ممكن تعدي فيها لكن قسم شهوتك وخليك مرتب وقتك راح تتفادى هذا الشئ الي هوا ان كان له وصف الطمع في التعدد لانه فعلا طمه وممكن توصل لاربع زوجات ولا تزال تطلب المزيد لان الشيطان تملكك من ناحية التنويع وسار عندك طمع .

اما للسلبيات الي ممكن تواجهها بعد التعدد وبعد كل شئ ، الان ممكن الشهوة تكون هي محكمة عقلك وبتغيب عنك كثييييييييييييييييييير من المسؤوليات التى شفتها انتا قبل التعدد سهلة لانك لم تحسبها صح فانا عشان كذا اقول لك ولاي راغب للتعدد اصمل في توفر الشروط اولا واصمل على العدل ثانيا اخر شئ تفكر فيه بنت الحلال يا كثرهم في البيوت ، بس اهم شئ تمحصه وتفصفصه وتفكر فيه وتستخير مليون مرة هوا العدل وهل تتوافق لديك مؤهلات التعدد او لا ، ان وجدت هذة الشروط فليس عليك حرج بان تعدد من ناحيتك انت كزوج ، نجي بعدها للزوجة تفاهم معاها بالحسنة وذكرها بانه شرع الله واوعدها بانك لن تقلل من قيمتها وانت توعدها هنا لانك متاكد باذن الله بانك لن تقصر مع احداهن بجميع ما ذكر فما الوعد الا لتحتيم الامر وحاول تراضيها وتجبر بخاطرها بسفرة وهدية حتى لا تترك هذا الجرح الذي سببه الشيطان بلا ضماد انت لن تشفيه الان بمجرد اهدائك لها او تسفيرها لكن سيلتئم ان كانت زوجتك من الصالحات الاتي يفهمن ويعنين كلام الله وشرعه ، بمجرد احسانك وعدلك معها وكل على علم بان هذا ما يستوجب من شروط للتعدد تجاه الزوجات ، اما كونك تسال عن هل يجوز للزوج ان يعدد من دون وجود سبب ؟

يا غالي نعم يجوز ولا هناك حرج بان يعدد الزوج مثنى وثلاث ورباع حتى لو كانت زوجته سليمة ملكة جمال تحبه ولا تعصي له امرا التعدد جاء بضوابط شرعية ليس بدواعي كما ترى مغضم النساء يزعمون الان في زماننا الحالي ولك ان تسال في ذلك العلماء وان تبحث في النت[

كلامك عن الشهوه وانه يتزوج عشان ينبسط بثنتين طيب تزوج ثنتين وهو قادر عليهم وشاد حيله طيب مافكر اذا كبر ف العمر وصار زيه زي الجدار وش يسوون حريمه ؟؟؟!!!
ترا ماجبت الكلام من راسي واحد سواها ويوم كبر تورط وصارت وحده من حريمه تهدده ﻻن عمرها ف الثﻻثين باقي والله ان حتى خروجه من البيت قل عشان تكون تحت عينه.
قديم 20-01-2015, 02:02 PM
شقـردية
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية شقـردية
شقـردية غير متصل  

؛؛

مرحلة التعدد ..
تحتاج قوة قلب في دينك و دنياك ..

قديم 20-01-2015, 02:06 PM
donss2004
عضو نشيط جدا
donss2004 غير متصل  

[QUOTE=تل السعاده;3170590][QUOTE=donss2004;3170568]
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سليل الغرباء مشاهدة المشاركة

يا غالي نعم يجوز ولا هناك حرج بان يعدد الزوج مثنى وثلاث ورباع حتى لو كانت زوجته سليمة ملكة جمال تحبه ولا تعصي له امرا التعدد جاء بضوابط شرعية ليس بدواعي كما ترى مغضم النساء يزعمون الان في زماننا الحالي ولك ان تسال في ذلك العلماء وان تبحث في النت[

كلامك عن الشهوه وانه يتزوج عشان ينبسط بثنتين طيب تزوج ثنتين وهو قادر عليهم وشاد حيله طيب مافكر اذا كبر ف العمر وصار زيه زي الجدار وش يسوون حريمه ؟؟؟!!!
ترا ماجبت الكلام من راسي واحد سواها ويوم كبر تورط وصارت وحده من حريمه تهدده ﻻن عمرها ف الثﻻثين باقي والله ان حتى خروجه من البيت قل عشان تكون تحت عينه.
والله يا اختي انا عن نفسي ولا اصل كلامي بالشرع اذا وصلت لسن الاربعين واردت ان اتزوج لن اتزوج زوجة في العشرين او حتى تحت ال35 سنة لااني ساراعي نفسي وقدراتي الجنسية مع حاجتها ومتطلباتها الجنسية .

والكلام هنا ينطبق ايضا على من يريد ان يتزوج بعمر الاربعين للمرة الاولى ليس فقط على المعدد هل توافقيني الرائي ؟؟
قديم 20-01-2015, 02:14 PM
أخي في الله
موقوف
 الصورة الرمزية أخي في الله
أخي في الله غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سليل الغرباء مشاهدة المشاركة
يااخي الهيئه والنظاره والملبس لله الحمد قد منّ الله عليها من فضله
يااخي الطيب شنو يخطر بالبال من ترتيب عملته لي ..مالي حجه عليها هنا المشكله
سؤالي هو هل يجوز اذا الانسان يتزوج الثانيه من دون اي سبب؟!!
شوف نتيجة ردي اللي كتبته لك فوق :

رجعت البيت ولقيت مدامنا الفاضلة تبكي وذاهبة تشتكي لوالدتي

-تعالي يابنت الحلال وش قصتك (هذا وانا كنت مدووش الصبح مع العمال عشان ترميم البيت)؟

تقول : انت رديت على واحد (تقصد هذا الموضوع) انه يصبر مثل ماانت صابر علي!

وانا طالعه اشكي لوالدتك واترك العيال واروح عند اهلي!

شفت اخي سليل الغرباء!!!!

قال زواج قال

لا ورايح تتزوج ثانية!!!!!

سلاماااااات

اسمع اخي سليل الغرباء

خذ بنصيحة الفلاح والمهندس

واترك عنك الغثا

جنس كافر للعشرة

الله يعجّل لنا بالجنة والراحة الابدية بفضل منه ورضا

مواقع النشر