[قسم المتزوجين] مارأيكِ ان تغيري حياتك الزوجية للأفضل ..وتكوني اسعد إمرأة (الأفكار والأساليب)‏ - الصفحة 28 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المواضيع المميزة المواضيع المميزة في المنتدى

قديم 17-05-2010, 11:01 PM
][ لمني بشوق ][
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية ][ لمني بشوق ][
][ لمني بشوق ][ غير متصل  
السبب الســـابع :

الاحتـــــــــــــرام المتبـــادل

الاحترام هو أساس استمرار الحياة الزوجية بسعادة .....وبما ان الموضوع خاص للاخوات فسأوجه كلامي لهن ...

بعيدا عن الحب ... من خلال خبرتي الشخصية ... الاحترام اهم من الحب ... فبالاحترام يقوى الحب ويتعمق ..
فإذا اردتي من زوجك ان يحترمك ... احترميه ... احترمي مشاعره ... شخصيته ... كلامه ... أسراره ... وخصوصياته
ملاحظاته ... قناعاته ... ذوقـــه

تفكر المرأة احيانا بالحب الرومانسي ... قبل الزواج .. وتتوقع انها ما ان تتزوج .. ستكون حياتها كلها لحظات رومانسية
كما في الافلام والمسلسلات او القصص .... تظن ان الحياة الزوجية عبارة عن عالم من الخيال ... ولكنها عندما تنصدم
بالواقع ... تبدأ بالتذمر ... والحزن ... وتندب حظها ... وتلعن الزواج ... وذلك لانها تجهل اساسيات الحياة الزوجية ..
الاحترام ... التعاون ... التفاهم ... الثقة ... العشرة الطيبة ... المودة والرحمة ...
فإذا ما انتبهت لهذه الاساسيات ... تصبح حياتها مع زوجها مهددة ... وصعبة ...

احترام الزوج يكون بــ :

1

عدم التدخل في خصوصياته إلا اذا سمح هو برضاه ... مثل : التجسس على هاتفه ... البحث في أوراقه الخاصة ...
مراقبته ... السؤال عن اصدقائه ... فإذا شككتي بشيء ما ... ناقشيه وصارحيه والاهم واكرر لا تهاجميه ..

2

عدم رفع صوتك عليه أثناء التحدث معه ... وعدم مقاطعته ... وعدم الاستهزاء بحديثه والتقليل من قيمه الكلام اللي يقوله ..

3

احترامه امام الناس ... فلا تسخري منه ... ولا تقللي من هيبته ... اسمعي كلامه ... وبعدها ناقشيه بينك وبينه ..

4

الحفاظ على اسراره مهما كانت ..لازم تخلين زوجك يرتاح لك ويأمن علشان يبوح بأسراره ... فاحفظيها ولا تستغليها ضده ..

5

احترام اهله واقاربه ... مهما كانت تصرفاتهم وطباعهم ... ليس من اجلهم ولكن لوجه الله ومن ثم لأجل زوجك الغالي..
حددي يوم وقولي لزوجك : شو رايك تعزم اهلك بكره او في الاجازة ... ؟؟ لا تشتكين او تتذمرين من اهله او تقللين من
قيمتهم امامه ... اذا حسيتي انك تنضرين منهم ... احذري ولا تحتكي فيهم ... وعامليهم بما يرضي الله ..

6

تفهم اهتماماته وهواياته وعدم التقليل من اهميتها ... شاركيه حتى لو ما تحبين هواياته شجعيه وخلي وقت فراغه له هو
يمارس فيه ما يحب ... اذا ما تحبين تشاركينه ... لا تزعجينه ...وفري له البيئة المناسبة ..

7

عدم التجريح باللفظ او الفعل ... انتبهي للكلام اللي يطلع منك ... فكري مليون مرة قبل ان تتكلمي ...لا تقولي كلمة أو
تعبير ممكن يجرح مشاعره .. حتى وقت الخلافات والزعل ... استمري باحترامه

8

احترام قراراته ولا مانع من التناقش والاتفاق عليها ...

9

حث الابناء على احترامه وسماع كلامه وطاعته ...علميهم يقبلون رأس أبوهم ... علميهم انهم ما يزعجون أبوهم اذا رجع
من العمل مرهق ... مثال : " علمت عيالي ان اذا رجع ابوهم من العمل وهم بالبيت .. انهم يبوسون رأسه ..وواحد منهم
يقدم له الفوطة المبلله الدافئة ...وواحد يقدم العصير له ..." وطبعا مو كل يوم لأن دوام زوجي يختلف من يوم لآخر ..

10

بانتظاره على الغداء او العشاء ... ولا تتركي الطاولة قبله حتى لو انتهيتِ من الاكل .. وحتى في المطعم لا تبدأين
بالاكل قبله ... من باب الاحترام لا اكثر ..

يتبــــــــــــــــــــــع لاحقـــا بإذن الله ...
قديم 17-05-2010, 11:10 PM
][ لمني بشوق ][
كبار شخصيات المنتدى
][ لمني بشوق ][ غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قلوب مطمئنة مشاهدة المشاركة
ام الابداع انت يا لمني اختي الكبرى ^^
من اليوم انت اختي الكبيرة ^^
ما شاء الله عليك .. والله اتمنى لو كل تلك الزوجات هناك في الاقصى الاخر ان يدخلن هنا لكان فيه الخير الكثير لكن لا تعمى الا القلوب التي في الصدور !!!
ما زلت متابعة لك .. استمري يا غالية .. فقط لمرضي لا استطيع البقاء ما بين دخول وخروج ..
اسالك الدعاء لي .. لي عودة بإذن الباري ^^

ليلة سعيدة
حياج الله ... يا أحلى قلووووب ... يسعدني اكون اختج الكبيره حبوبه ( بس تراني في آخر العشرينات
يعني مو وايد كبيره ) ..... حبيبتي اتمنى فعلا ان بعض الاخوات ينتبهون لهذه النقاط صدقيني
بإذن الله بتقل المشاكل .... الله يعينا على تقديم الافضل والمفيد دائما ...ومشكوره على الاطراء
والله يشفيج ويعافيج وما تشوفين شـــر يالغاليه .... ارتاحي حبوبه ... وبصراحه اشكرج على المتابعه
رغم تعبج .... تسلمين .... والله يقومج بالسلامه ... وترجع مشاركاتج تنور مواضيعنا ...
الله لا يحرمنا منج .... واكيد ما انساج في دعواتي ... ربي يحفظج ... نورتي يالغاليه ...وتصبحين على
خير ...
قديم 18-05-2010, 01:27 AM
قلب الماما
قلب المنتدى النابض
قلب الماما غير متصل  

يعطيك العافية مررررة رائع كل مالقيت وقت فاضي جلست اقرا كلماتك الرائعة ...

مرررة اعجبتني فكرة تقسيم العمل في البيت ..

نقطة اخرها ... من عادتي ولله الحمد اقرا يويما مقدار بسيط من القران قبل النوووم .. حاولت ان زوجي يعمل نفس الشي بدون فايدة ... مرررة كتبت كلام حلو عن سعة الرزق و قراءة القران فزعل وقال لي وش قصدك تراني اقرا ديام قران بس بدون مااكون عندك.... ولم يتقبل الموضوع بتاتا ..

ايش الحل ؟؟ اتمنى اني اصلي معاه اخر الليل ... لكنه يوقل مااحب اتوضى قبل النوم يطير النوم عني !!! واذا قلت له قبل النوم بساعة يقول خلاص خليني على راحتي ... هو يقول لي اني اصليها بعد العشاء مباشرة ... ولكن زوجي متعود على السهر ولا ينام قبل الساعة 1 الليل فاقول له خليها نصلي مع بعض اقرب للقلوب مايرضى .... ايش الحل؟؟

الله يجزاك الجنة
قديم 18-05-2010, 04:05 AM
محبة القران22
عضو مميز
محبة القران22 غير متصل  
جزاك الله خيرا اختي لمني مثل ما قالت قلووووب ام الابداع
اسال الله ان يحفظك

اطلب منك طلب صغييييير ان شاء الله اجد ما يثلج صدري
ولانكم والله اخوتي في الله فاود ان تذكرونني

انا حامل وبصراحة صدمت من حملي هذا لان ولدي الاصغر عنده 4 شهور فقط والاكبر عنده سنتان
انا لا اعترض علي قدر الله ابداااااااااااااا اكيد باذن الله فيه خير لي اسال الله ان يصبرني ويعينني
وبصراحة لا اخبئ عليك اني حزنت شوي في الاول ولكن بعدها قلت انه قضاء الله ولاااااازم مع اقداه صبر
لكن المشكلة اني اتاثر بكلام اللذين حولي واحزن شوي
وبالاخص اني نازله لاهلي يوم الخميس
فاكييييييييييد هلاقي هجوووم او ردة فعل تؤثر علي

ارجو منك ان توجهي لي النصيحة
ابي اقف امامهم صااامدة ولا يحرك في شيئ من كلامهم

اختييي قلوووووووب لا تحرمينا من طلتك ونشوفك بيننا ع خير امييييييين
اسال الله ان يشفيك ويعافيك وتكونين بصحة جبدة
قديم 19-05-2010, 01:08 PM
][ لمني بشوق ][
كبار شخصيات المنتدى
][ لمني بشوق ][ غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قلب الماما مشاهدة المشاركة

يعطيك العافية مررررة رائع كل مالقيت وقت فاضي جلست اقرا كلماتك الرائعة ...

الله يعافيك يا غاليه ... وتسعدني متابعتك ... فلا تحرمينا منهـــا ...

مرررة اعجبتني فكرة تقسيم العمل في البيت ..

الحمد لله ... ان شاء الله تطبقينها ... وتعلمينا بالنتائج اذا ما كان عندك مانع ..

نقطة اخرها ... من عادتي ولله الحمد اقرا يويما مقدار بسيط من القران قبل النوووم .. حاولت ان زوجي يعمل نفس الشي بدون فايدة ... مرررة كتبت كلام حلو عن سعة الرزق و قراءة القران فزعل وقال لي وش قصدك تراني اقرا ديام قران بس بدون مااكون عندك.... ولم يتقبل الموضوع بتاتا ..

ايش الحل ؟؟ اتمنى اني اصلي معاه اخر الليل ... لكنه يوقل مااحب اتوضى قبل النوم يطير النوم عني !!! واذا قلت له قبل النوم بساعة يقول خلاص خليني على راحتي ... هو يقول لي اني اصليها بعد العشاء مباشرة ... ولكن زوجي متعود على السهر ولا ينام قبل الساعة 1 الليل فاقول له خليها نصلي مع بعض اقرب للقلوب مايرضى .... ايش الحل؟؟

الله يجزاك الجنة

حبيبتي ... ما شاء الله عليك ... جزاك الله كل خير على اهتمامك وحرصك على دينك .. واهتمامك
بزوجك ... شوفي غاليتي .... اذا اردتي شيء من زوجك فلا تطلبيه منه بشكل مباشر ... فالزوج
يفسرها بطريقة اخرى ... حتى لو هو مقتنع بكلامك ما بيطبقه لانه يعتبره اوامر او سيطرة منك على
تصرفاته .... فالطريقه اللي تتبعينها تصلح مع الاطفال ... لكن لا تصلح مع الكبار ...
اولا دعينا نشكر الله ونحمده على ان زوجك يصلي وليس لديه اي عادة سيئة كالخيانة والزنا والشرب
تبارك الله ... فهذا جانب رااائع ...

بالنسبة لرغبتك في ان يشاركك العبادات ... فبرأيي ان تبدأي بتشجيعه بشكل غير مباشر مثل :

1
شغلي القرآن في المنزل بصوت منخفض ولكن يقدر يسمعه ..القرآن له أثر كبير على النفسية والقلب ..
2
وقت قيام الليل اذا شفتيه جالس .. قولي له : حبيبي تأمرني بشيء بروح اصلي القيام وبرجع ..
3
عند النوم .. ابدإي بقراءة بعض صفحات من القرآن والمعوذات وانفثي بيدك .. وامسحي عليه وعلى
نفسك وحصنيه ... صدقيني بتأثر ...

يعني خليه يشوفك وانتي متمسكه بدينك وعباداتك ... فتكونين له خير مثال على الالتزام بالدين .. ولا
تقولي لن يتأثر ... بل سيتأثر ...وسترين ذلك مع الايام ... ولا تستعجلي حبيبتي ... التغيير يأخذ وقت
فلا تضعفي ولا تستسلمي .... واكثري من الدعاء له في قيام الليل واوقات الاستجابة ...

في طرق اخرى لتشجيعه على مشاركتك العبادات ...يعني بالحيله

مثلا :

1
إلعبي معه لعبة فيها ذكاء وشوفي شو المجال اللي يحبه زوجك وحطي لعبة على حسب اهتماماته
وخلي الرابح يختار الجائزة ... ومع الجائزة اكتبي بخط صغير .... نصلي قيام الليل مع بعض ....أو نطبخ
اكل ونتصدق به على الفقراء ... او نختم القرآن خلال 40 يوم ... وهكذا ...

2
فاجئيه بليلة حلوه روانسية ... يعني استفيدي من بعض الافكار وطبقيها ... فإذا شفتيه استانس قولي
له : حبيبي بما ان المفاجأة اعجبتك ... ممكن اطلب طلب ....؟ أبيك تصلي بي اليوم قيام الليل ...
مو علشان شيء ...بس لأن امنيتي ان تكون انت الامام ونصلي مع بعض ..

يعني استخدمي هذه الحيل حبوبه ... وان شاء الله تنجح معاك ....وتبشرينا بالجديد ... اهم شيء
انك تحببينه بالطاعات والعبادات بطريقتك الذكية .... والله يسعدك ويوفقك يا عســــــــــل ..
قديم 19-05-2010, 01:25 PM
][ لمني بشوق ][
كبار شخصيات المنتدى
][ لمني بشوق ][ غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محبة القران22 مشاهدة المشاركة
جزاك الله خيرا اختي لمني مثل ما قالت قلووووب ام الابداع
اسال الله ان يحفظك

مشكووره حبوبه ... والابداع يكتمل بوجودكن ومشاركاتكن ... الله يسعدك ويجزيك كل خير ..

اطلب منك طلب صغييييير ان شاء الله اجد ما يثلج صدري
ولانكم والله اخوتي في الله فاود ان تذكرونني

انتِ تامرين يا غاليه ... والله يقدرنا على مساعدتك لو بالقليل ..

انا حامل وبصراحة صدمت من حملي هذا لان ولدي الاصغر عنده 4 شهور فقط والاكبر عنده سنتان

ألف مبرووك ... والله يتمم حملك على خير ... ويحفظ لك عيالك الحلوين ...

انا لا اعترض علي قدر الله ابداااااااااااااا اكيد باذن الله فيه خير لي اسال الله ان يصبرني ويعينني
وبصراحة لا اخبئ عليك اني حزنت شوي في الاول ولكن بعدها قلت انه قضاء الله ولاااااازم مع اقداه صبر
لكن المشكلة اني اتاثر بكلام اللذين حولي واحزن شوي
وبالاخص اني نازله لاهلي يوم الخميس
فاكييييييييييد هلاقي هجوووم او ردة فعل تؤثر علي

ارجو منك ان توجهي لي النصيحة
ابي اقف امامهم صااامدة ولا يحرك في شيئ من كلامهم
اولا : شوفي حبيبتي ... طبعا نحن متفقين انه لا اعتراض على إرادة الله .. فمع كل طفل رزق ونعمه
ثانيا : اذا كان ما عندك عيال لا سمح الله ... بعد بيتكلمون ويسخرون ويتهجمون ... يعني ما
يعجبهم شيء ...
ثالثا : لازم تقتنعين من قلبك انك راضيه بهذا الحمل علشان تقدرين تسكتين اللي حولك
يعني ما يكفي انك تقولين انا غير معترضة على قسمة الله ..ولا تؤمنين بهذا الكلام
رابعا : بعطيك طريقة تكونين فيها قوية وما تضعفين امامهم وتسكتينهم ...اول ما توصلين عندهم
خليك مبتسمة وفرحانه بالحمل ..واذا احد تكلم معاك ...وتهجم عليك ..قولي له : الحمد لله هذه نعمه
في وايد ناس يتمنون الطفل والله ما رزقهم ...واذا ما بحمل في هالعمر ..متى بحمل .. ويكفي
ان زوجي الغالي .. فرحان وراضي ...والله رزقني وهو اللي يقدرني بإذنه تعالى على تربيتهم
وبس اقفلي الموضوع ... ولا تعصبين وانتي تتكلمين ... خليك مبتسمه وواثقة من الكلام اللي تقولينه
واهم شيء تكونين مقتنعه وراضية بالحمل من قلبك ....بإيدك تكونين صامدة وقوية حبيبتي
وتذكري ان محد بيربي عيالك الا انتي وزوجك ... فمحد له حق يهاجم ويزعل ويلوم

الله يوفقك يا غاليه ...ويسعدك ويرزقك دنيا وآخره ....ولا تنسين تبشرينا بالنتائج
قديم 21-05-2010, 05:05 PM
ملكة الطيبة
عضو نشيط جدا
ملكة الطيبة غير متصل  
مرحبا لمني الشوق وين الغيبة
اين بقية الموضوع
انا متابعا معك بس مافي تعليق على كتاباتك
الله يقويك ويجزيك كل خير
قديم 21-05-2010, 07:28 PM
##ندوشة##
عضو دائم
##ندوشة## غير متصل  
[rainbow]تسلم يمنااااااااااااااااااااااااااااااااااااااك والله يجعل بيتك عااااااااااااااااامر بل سعاااااااادة والاماااااااااااااان[/rainbow]
قديم 22-05-2010, 02:22 PM
محبة القران22
عضو مميز
محبة القران22 غير متصل  
وينك اختي لمني
اتمني ان تكوني بخير
منتظره بقية الموضوع
قديم 22-05-2010, 03:13 PM
جداوية و أفتخر
عضو مميز
جداوية و أفتخر غير متصل  
الله يجزاك خير و يسلم أناملك الذهبية ماشاء الله تبارك الرحمن
انا بعد متابعتك و استفدت كثير من ابداعاتك الله لا يحرمنا اياها
روعة الله يحفظ لك عيالك و ابوهم و يرزقك بنوتة قمر مثلك بدون تعب في الحمل أو الولادة أو التربية
تحياتي و لا تغيبي عنا ننتظرك

مواقع النشر