عيادة رجل الرجال النفسية: - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

قديم 19-06-2011, 07:29 AM
شذى 1404
عضو مميز ومثالي
 الصورة الرمزية شذى 1404
شذى 1404 غير متصل  
ابي معاق وامي مكفوفه لدى (2)الاخوات متزوجات وحالتنا الماديه متوسطه ولله الحمد
وكل شي عندي قديمممم مره كاني من العصر الحجري ومع ذلك
حالتي النفسيه زينه ولا اعاني من اي مشكله طيلة دارستي الى ان وصلت للكليه
هنا بدات معاناتي قبل تخريجي من الكليه حيث كنت اذهب للكليه بالباص الحكومي من الساعه 5 الفجر
وارجع للبيت الساعه 5 او 4 العصر لان الباص مايجي الا العصر ليأخذنا من الكليه ..بعض الاحيان يكون ماعندي الا محاضره واحد فضظر لبقاء في الكليه الى العصر لوحدي بعد ذهب صديقاتي وبنات الجيران الساعه 12 الظهر
فكل وحده منهم ياتي ابوها او اخوها او خطيبها الى الكليه وياخذها الا انا .. طبعا كان ينقصني وجود ابي كبقية البنات
اخواني يكرهوننا حنا البنات غير المتزوجات واي طلب منا يرفضون او يتثقلون القيام به
طبعا كنا نعتمد عليهم بعض الشي في ذهبنا للسوق او غيره .. فطلبت من اخي الذي يصغرني ان ياخذني في ايام التطبيق في المدرسه فعذبني بتصرفاته ويتذمر مني و يودني متاخره للمدرسه والمديره والوكيله يهزؤني فعندما طلبت منه ان يودني للمدرسه مبكراً قام اخي الذي اكبر مني بتوصية اخي ان لا يودني الا متاخره والتطبيق ليس منه اي فائده مجرد روتين وتدريب وجهت ضغوظ نفسيه من اخواني وابوي رغم اعاقته الا انه يطيع ويحب اخواني حيل ويكرهنا حنا يالبنات
بشكل عام طبعا من تفضيل الشباب علينا في كل شي ..
بعد ان تزوجوا اخواني صاروا يحبون زوجاتهم حيل وابوي وامي يحبون زوجات اخواني كانهم مسحورين
زوجات اخواني يكذبون علينا باي كلام ويسببوا لنا المشاكل حيث يجوا اخواني يهوشونا وامي وابوي كل في صف زوجات اخواني واذ طلبنا من ابوي اي شي يقولوا اخواني لا تسوي لهم شي لان ما منهم اي فائده راح يتزوجوا وانت راح تخسر فلوسك بذلك كل اغراضي قديمممه مره .. والله حسره علينا كل شي
طبعا بعد تخريجي من الكليه ماعندي وظيفه ومش متزوجه والكل البيت يستغل هذي النقاط برمي علينا الكلام
انا حنا مامنا اي فائده
وعلى اثر هذا من قله الاهتمام
جاني وسواس حيل في الطهاره والصلاه مع مرض الخوف وعدم الثقه في النفس واستمر معي الى الآن وتخلصت قليلا منه ولم اتخلص يعني تخلصت من التكرار في الصلاه والوضوء
ولكن الطهاره الى الآن لا ثق في نفسي انني طهرت رغم اني اعرف اني طهرت ... واثناء الصلاه اخاف اني اصلي لوحدي لازم احد موجود معي في نفسي الغرفه او الباب مفتوح والكل يسمع صوتي ماعندي اي ثقه في نفسي
اني انوي او اكبر والملابس او اي شي اسويها لا ثق في نفسي ان اغسله وعندي الخوف مسيطر علي حيل في كل شي ..
دائما اقول حق نفسي انت فاشله في كل شي حتى في الطبخ ماتعرف تطبخي والآن عمرك 28 سنه ..
طبعا انا ماعمري دخلت المطبخ وجربت نفسي في الطبخ علشان اعرف اذ فاشله او لا..
طبعا مرض الخوف عندي من انا صغيره ماادرى ليش والله بس حياتي طبيعيه ...
وعندي قلق حيل ع المستقبل ولا ظيفه تغنني عن اهلي ولا زوجي يرفع مكانتي عند اهلي
دائما اقول اذ توظفت راح اسوي كل الي في خاطري بس للآسف وزارة الخدمه كل تحطمني بعدم ظهور اسمي
قديم 19-06-2011, 11:16 AM
سحابة ورد
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية سحابة ورد
سحابة ورد غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رجل الرجال مشاهدة المشاركة
ابنتي سحابة ورد:
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته:
وأثابك الله خيرا من دعائك ولجميع المسلمين
إن أحببتي حللت نفسيتك من جميع جوانبها لارتباطها بهذا الموضوع
وإذا رغبتي بموضوع الصلاة فأقول
1- قد يكون لذلك مرجع في تاريخك النفسي مثل إذا سمعتي وأنتِ طفله من يقلل من شأن الصلاة وله مكانة في نفسك أو غيرها من المواقف.
2- أداءنا للصلاة ليست بآلية حركاتها وشروطها وواجباتها ولكنها تحقيق للعبودية فببساطه
نحن خلق الله وتحت قدرته وفي ملكه وتحت مشيئته ولا نملك من أنفسنا إلا طلب رضاه بالاسلام وهو تحقيق وحدانيته لذلك بقدر خوفنا منه سبحانه ورجاءنا له نحقق العبودية له فنحصل على رضاه وما وعد به.
3- وضع الله لنا هذا النظام في معيشتنا ليربطنه به ونجدد عبوديتنا له سبحانه في اليوم والليلة خمس مرات.
إذاً الصلاة تجديد التعاقد مع الله ومن يتركها فهو ينفصل عن الله سبحانه.
4- ليمتحن الله ولاءنا له وتحقيقنا لعبوديته خلق إبليس فتسلط علينا ليبعدنا عن الله لنكون معه في جهنم, فحرص على أن يبطل كل تعاقد نجدده مع الله في صلواتنا, وأرسل جنده ليضلونا عن الصلاة, وطلب منا عدم الاستجابة لهذا نحن في جهاد لنجعل أنفسنا مع الله وإبليس يريدها معه.
النصيحة بعد هذا:
أنتي في ملك الله وتحت قدرته ولا تستطيعين الخروج عن ملكه ولا رد قضائه وإن رضيتي بحكمه أدخلك الجنة .
هيئي نفسك لمقابلة الله قبل الصلاة نفسها بالوضوء والجلوس في المصلى دقائق يتخللها قراءة القرآن والكر لتقابلي الله لتجديد عهد عبوديتك عنده وأنت بكامل جوارحك فمقابلة ملك الملوك سبحانه ليس كمقابلة ملك من ملوك الدنيا فهو يعلم ما في القلوب وهم لا يعلمون.
أسأل الله العلي القدجير أن يبعد عنكِ شياطين الجن والإنس ويملأ قلبك بالإيمان وطاعة الرحمن وكل المسلمين.

الوالد والمربي الرائع رجل الرجال شكرا لك لسرعة استجابتك والله ان لها اثر عميق في نفسي فأنا أقدر من يقدرني جزاك الله بكل حرف تكتبه الفردوس الأعلى من الجنه وصحبة النبي محمد عليه الصلاة والسلام,
نعم اتمنى ان تحلل نفسيتي من جميع جوانبها

وسأضيف بعض الملفات القديمه في الذاكرة لعل لها علاقة بما أعانيه اليوم من كره الصلاة (استغفر الله)
عندما كنت في المرحلة الابتدائية تحديدا ثاني ابتدائي كنت أعود من المدرسة بعد الظهر ولاتهتم أمي بسؤالي عن صلاة الظهر وكنت أخلد إلى النوم وعندما يؤذن لصلاة العصر تدخل امي علينا انا وأختي وهي تصرخ بأعلى صوتها بشكل مرعب وتطرق على الباب بشكل قوي جدا قائلة (ويل للمصلين ويل للمصليييييييييييييين) قوموا ياكافرات ياللي ما تخافون الله وين الصلاة قوموا صلوا..وتستمر في ترديد الآية وطرق الباب لحد أني اتمنى البكاء وأندهش لماذا تقول صلوا!! والآية تقول ويل للمصلين؟؟!!

وبعدها تخرج وكأن شيء لم يكن ولاتعود تسألنا عن الصلوات الخمس إلا بعد فترة وبنفس الأسلوب الكريه!!(( يعني بعد هذي الحركه ماعد تسألنا صليتوا ولا لأ وما تأمرنا بتأدية الصلوات التاليه لمده قد تمتد لأسبوع أو شهر وأنا استغرب إذا سمعت المؤذن يأذن استناها تقولي قومي صلي ولكن لاتقول!!
فكنت ما أصلي لأني أجدها غير حريصه وكذلك الايه رسخت في نفسي كره الصلاة.))

مرة عندما وصلت لسنه رابع ابتدائي كنت نائمه ودخل وقت صلاة المغرب فأخذت امي عصاًَ غليظه وقامت بمهاجمتي بها ففرت منها إلى الحوش وأختبأت خلف السياره وهي تبحث عني وتقول لماذا لا تصلين؟؟!!

ثم تتركنا بعدها لمده طويله ولاتسألنا عن الصلاة ونحن لانصليها أبداً بل نكرهها ونكره طاريها ولانحبه
وأنا أصبحت أخاف أن أمي تتذكر و تأمرنا نصلي أو تضربنا أو تردد الآيه الكريمه اللي لما كبرت عرفت معناها الصحيح

من وأنا صغيرة وأنا تجيني كوابيس أني في يوم القيامه وأني ما صليت وأني قاعده أبكي وبدخل النار
دائما هذي هي أحلامي دائما أحلم بجهنم ويوم القيامه وأني متحسرة وخاااايفه

أبي ما عمره ذكرنا بالصلاة ولا أمرنا بها ولا عمره تكلم معانا عن أهميتها

وأنا في ثاني ابتدائي كنت أقول لماما علميني وش أقول في الصلاة لأني ما أعرف أنا حريصه أني أضبط الصلاة وأأديها صح فكانت تقول طيب ولما أكبر وأدخل في الصلاة تسكت وماتقول شيء وأنا اقعد سااكته ومحتارة ليه ساكته؟طيب أنا بطول وأنا انتظرها ولما أسألها تقول لازم تتعمدي على نفسك علشان تصلين وماتحتاجيني..

أمي معلمه وفيها دين أبي جامعي ووظيفته ممتازه يعني كلهم متعلمين ليه كذا يسوون فينا؟

أتمنى ما أكون طولت لكن فجأه تذكرت كل هذه الذكريات اللي داهمتني دفعه واحده كأنها تتقاتل فيما بينها من أكتبها أولاً

انتظر ردك بفارغ الصبر لك دعواتي
قديم 19-06-2011, 12:18 PM
عبره وهلت
موقوف
عبره وهلت غير متصل  
ترددت كثيرا في كتابة مشكلتي
انا بكل صراحه لا اثق بنفسي
لا استطيع ان اصدر اي قرار
عشت طفوله حزينه ابي من النوع القاسي في المعامله لم يكن يستخدم الضرب كثيرا بل لسانه ونظراته المميته نظرات عنف وقسوه معي ومع اخوتي
كان ابي سيئ المعا مله مع امي مشاكل لاتنتهي لدرجه انه مره رفع السكين بوجهها ليقتلها لولا لطف الله ثم وجود عمتي وفضت ذاك الشجاركل ذلك حصل امام عيني وانا طفله
كنت اشاهد مايفعله ابي بامي واخوتي كان يضرب بعض الا حيان اخوتي اذا كلفهم بامر ونسوا اونشغلوا بامر يضربهم ويخرجهم خارج البيت ليلا
اختي الكبيره اذا فعلت شيئ لا اتذكر ما هو تذهب للحمام وتقفل على نفسها
مازلت اتذكر دموع اخي الكبير واحمرار عينيه عندما يوبخه ابي وياخذ كتابه ويجلس خارج المنزل
عندما اراد اخي ان يتزوج من احدى الاقارب رفض وزوجه غصب عنه من بنت اخيه وذلك بعد ان ضربه كل تللك السنين ومازالت تلك الا مور عالقه بذهني عن مافعله ابي باخواتي واعلم اني نسيت الكثير
اما عن نفسي رغم اني لا تذكر الكثيرالا من معاملته القاسيه التلفظ بالكلام الجارح على شكلي او احيانا يقولها بشكل اني مسكينه ان اللله خلقني هكذا لاني سمينه ولا ني لست جميله
مع اني ارى نفسي والحمدلله مقبوله وكم ارى من نساء متزوجات اعتبر نفسي اجمل منهن
يوم زواجي لم يقو ل والله كلمة مبروك جاء فقط ليطلبني المال وايضا عند حملي لم يبارك لي كلما اتذكر يتقطع قلبي رغم اني اراه مع الغيرغير ذلك يهتم بتلك الا مور
الان صرنا نخافه عندما يكون موجود بالبيت كلا منا قليل جدا خوفا من انتقاده اللاذع وسخريته لا نحب ان نجلس معه لا نحب ان ناكل معه عندما نعرف انه خارج البيت نفرح ويتغير علينا البيت نحس بحريه شديده نضحك وننبسط كل ذلك اراه في اعين اخوتي وان لم يتكلموا وعند رجوعه يرجع كل شي مثل ما كان هدوء وخوف وكل واحد يذهب لغرفته اوي يشغل نفسه باي شي اخواني جميعهم متازمين احد اخواني اصبح لا يتكلم منعزل عن الناس لا اعلم هل هو السبب الرئيسي في ذلك ام لا
ايضا انا احيانا لا احب الخروج واعتزل الناس واحيانا عكس ذلك
قبل ايام كنا جالسين وكنا نتابع محاضره لشيخ وفجاه امي علقت على كلام الشيخ وامي لم تفهم الموضوع عن ماذا يتكلم فقالت كلام غير صحيح فقام ابي بنهرها امامنا وتلبكت امي بالكلام ووالله تسحبنا من المجلس وفي قلوبنا غصه من تصرفاته مع امي ابي مسيطر في كل شي ويريد كل شي يسير على هواه والله اكاد اختنق اريد ان اعيش بحريه اريد ان اقول رايي بكل صراحه دون ان اسمع تعليق او استهزاء اريد واريدان احس بحنان الا ب والام
امي رغم انه لا حول لها ولا قوه ولكن لا اشعر بحنا نها الا وقت مرضي اوبعدي عنها فقط

تزوجت وهنا زادت الماساه عندما يحصل اي خلاف بيننا يجرحني بالكلام بشكلي وجسمي اللي مثلي محد يرضى يتزوجها مافي رجال يطمح لي وغيره من الكلام حتى قبل الطلاق قال كلام الى الان يالمني تخيل ماذا قال مدري وش مصبرني عليها لا اخلاق ولا جمال والله مصيبه رغم هذا كنت احبه وكنت مستعده للصبر ولكن شاء الله وقضى
كم تمنيت ان اجد في هذا الشخص الحنان والعطاء والصبر علي والتضحيه من اجلي
كم تمنيت ان اكون اسره تعيش الحب والا ستقرار
والى الان معناتي لم تنتهي ففي وظيفتي اجد اناس على شاكلة ابي قساة القلب غير متفاهمين لاني متوظفه في قريه واهلها شبه متعلمين ان صح تعبيري لا يعرفون الا المال والقيل والقال
اجلس اكثر وقتي مع نفسي او اثنتين من زميلاتي ممن اخذت عليهن فلم استطع اتاقلم مع البقيه العظمى بسبب اسلوبهم اولا وثانيا لاني اخاف انتقادتهم وسخريتهم
اصبحت عصبيه جدا وخا صة بعد طلاقي اصبحت استخدم اسلوب القسوه مع ولدي اخاف اني صرت مثل ابي هذا اخوف ما اخافه اريد لا بني عيشه طيبه وهاديه اريد ان اربيه تربيه صحيحه
اريد ان اخرج من همي وانسى الماضي للابداريد ان اثق بنفسي اريد ان اصبح قويه
ارجوك ساعدني من اجل ابني ارجوك
قديم 19-06-2011, 12:23 PM
رواء الإيمان
عضو مميز
 الصورة الرمزية رواء الإيمان
رواء الإيمان غير متصل  
جزاك الله خير ونفع بك

مشكلتي ما أقدر أفضفضت ووصلت لمرحلة غريبة حتى دموع ما أقدر أنزلها
نفسي أبكي ما أقدر

سبق وعرضت مشكلتي على هذا الرابط

http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=221650

وأعطيتني حل رائع وبدأت في تطبيقه وارتحت كثير تعرضت بعدها لاستفزازات من طليقي
والنتيجة إني أعطيته الولد ورفضت استلامه قبل تنفيذ شروطي في الالتزام بحقوق الطفل
طبعا هو مايقدر يتحمل حضانته وفي نفس الوقت يحاول يستفزني بالمماطلة في تسليمي إثباتات الطفل ونفقته
غير انه يهددني بأخذ الطفل بعد سنتين بطرق ماكرة.
أعيش حرب نفسية منذ زواجي من هذا الرجل فاسلوبه وطريقة تعاملة أفقدتني السيطرة على نفسي اصبحت اكلم نفسي وارد على كلامه السابق بيني وبين نفسي وأحيان ارسل ردودي على جواله واحاول ارد اعتباري رغم اني انسانة متسامحه مرحة لا اعرف الحقد ابدا واليوم تحولت لشرسة أحاول أرد اعتباري واقسى على نفسي قبل لا يقسى علي احد.

افقد اسلوب الفضفضة من سنتين تقريبا حتى في المنتدى بصعوبة اكتب مشكلتي.
قديم 19-06-2011, 02:47 PM
cila
عضو مميز
cila غير متصل  
نفع الله بك ابانا الفاضل وجعل ما كتبت في موازين حسناتك
وان امكنك الاطلاع والرد على موضوعي لي حطيته
في منتدى المتزوجين ولك جزيل الشكر.
قديم 19-06-2011, 03:10 PM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
ابنتي الكريمة سيدة الموقف
لقد منحك الله الشخصية القوية التي تغلبت على كل ما مر بك ولله الحمد ويضح هذا منردودك المتزنة.
1- يوجد ليدكِ خلط بين ملفات ذاكرتكعما حصل بين والديكِ وبين واقعك لتشابه الشخصيات فالملفات التي في ذاكرتك أورثة رعب وقلق حرمك النوم بعمق والتفاعل المتزن مع من حولك, فنتج عن ذلك ردة فعل من تكرار ذلك.
3- علاقة والدتك بوالدك كزوجين التي لا علاقة لكم بها من حيث الزوجية بينهما ونتج عنها ظلم والدك لها واستسلامه لزوجته وجعلكم أداة للانتقام من زوجته السابقة التي هي أمكم والتي انتهت علاقتهما بالطلاق كزوجين.
4- علاقتكم بهما مستمرة كأم وأب ووجودكم مع أحد طرفي النزاع وهي الوالدة جعلكم في صفها وهي وإن كانت مظلومة ووالدك مخطيء إلا أنه لا حق لكم تقييم والدكم وما يفعل فسيحاسبه الله سبحانه عما يفعل ولقى جزاءه.
5- جرح والدتك من والدك ضمن مشاعرها كزوجة وبذلك لن يجدي تعويضكم لها بالحنان والبرفه و كسر لعاطفة نثى احترقت من زوجها الظالم بدليل لم تسامح زوجها والدكم.
6- يظهر الخلط في ذهنك مع تكرار المواقف
فوجود بنتك في موقف مشابه لموقفك أمام والدك يسحب من الذاكرة الملفات المماثلة فيثور رعب في الطفلة التي تسكنك, وعندما يحصل بينك وبين زوجك تقارب جنسي في الفراش تنسحب ملفات سؤالك لوالدتك عن ما يفعله والدك معها كيف (يجامع ويضرب) وكلما ثارت ملفات من الذاكرة ثار قلق وخوف وتوتر طفولي عندك وغريزة الأمومة معاً فلا تشعرين بالأمان ولا الحياة الهانئة.
العلاج:
1- ضعي كرت مكتوب عليه ( الحمد لله أنا سعيدة مع زوجي وأولادي وما حصل بين والدي ووالدتي ذكريات لا أكثر) في شنطتك الشخصية.
2- ضعي ملف للماضي سجلي فيه كل مشاعرك تجاه تلك الأحداث, وملف عن علاقتك بزوجك وأولادك وأكتبي على الملف هناك فرق بين ملفات الماضي الكئيبة والواقع السعيد.
3- بالنسبة للوالد الآن هو أب منكسر نتيجة فعله مع زوجته السابقة ووالدتك منكسرة مما فعل بها هذا هو الواقع السلبي, والواقع الجميل هو نجاحات الوالده فيكم وسلامة والدك من الوفاة ظالماً وفرصه له ليتوب ويكفر عما فعل فعقوبة الدنيا أهون من عقوبة الآخرة وتذكري لا حق لكم في محاكمته.
تلميحة :
ضعي نقطة لملفات الماضي وأبدئي ليلة سعيدة مع زوجك من أول السطر فهو وأنت لا تستحقون تعذيب أنفسكم من ملفات انتهت ومهما كان الألم فلن يتعدل شيء.
ونلتقي على خير بعد أداء الواجب الذي ذكرت..

لتوفير الجهد والوقت للجميع :
1- كتابة الوقائع ثم المشاعر ثم المطلوب.
2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.

التعديل الأخير تم بواسطة رجل الرجال ; 19-06-2011 الساعة 03:14 PM
قديم 19-06-2011, 03:35 PM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
ابنتي الكريمة شذا 1404
لا بد لمعالجة الواقع من معالجة الماضي
لفت انتباهي ما ذكرتيه من أن الخوف لديكِ قديم فأرجو سحب ذكرياتك عن طفولتك بالطريقة التالية:
استلقي على وسائد تحت الساقين ووساده معتدلة للرأس
ثم أغمضي عينيكِ بغطاء مظلم وابعدي كل ما يشغلك ويربطك بالواقع كالجوال وغيره ومن حولك ثم استذكري طفولته ثم سجليها هنا فلعلنا نجد ما يفيد بإذن الله ثم نتابع.

2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.

قديم 19-06-2011, 03:36 PM
سيدة الموقف
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية سيدة الموقف
سيدة الموقف غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رجل الرجال مشاهدة المشاركة
ابنتي الكريمة سيدة الموقف
لقد منحك الله الشخصية القوية التي تغلبت على كل ما مر بك ولله الحمد ويضح هذا منردودك المتزنة.
1- يوجد ليدكِ خلط بين ملفات ذاكرتكعما حصل بين والديكِ وبين واقعك لتشابه الشخصيات فالملفات التي في ذاكرتك أورثة رعب وقلق حرمك النوم بعمق والتفاعل المتزن مع من حولك, فنتج عن ذلك ردة فعل من تكرار ذلك.
3- علاقة والدتك بوالدك كزوجين التي لا علاقة لكم بها من حيث الزوجية بينهما ونتج عنها ظلم والدك لها واستسلامه لزوجته وجعلكم أداة للانتقام من زوجته السابقة التي هي أمكم والتي انتهت علاقتهما بالطلاق كزوجين.
4- علاقتكم بهما مستمرة كأم وأب ووجودكم مع أحد طرفي النزاع وهي الوالدة جعلكم في صفها وهي وإن كانت مظلومة ووالدك مخطيء إلا أنه لا حق لكم تقييم والدكم وما يفعل فسيحاسبه الله سبحانه عما يفعل ولقى جزاءه.
5- جرح والدتك من والدك ضمن مشاعرها كزوجة وبذلك لن يجدي تعويضكم لها بالحنان والبرفه و كسر لعاطفة نثى احترقت من زوجها الظالم بدليل لم تسامح زوجها والدكم.
6- يظهر الخلط في ذهنك مع تكرار المواقف
فوجود بنتك في موقف مشابه لموقفك أمام والدك يسحب من الذاكرة الملفات المماثلة فيثور رعب في الطفلة التي تسكنك, وعندما يحصل بينك وبين زوجك تقارب جنسي في الفراش تنسحب ملفات سؤالك لوالدتك عن ما يفعله والدك معها كيف (يجامع ويضرب) وكلما ثارت ملفات من الذاكرة ثار قلق وخوف وتوتر طفولي عندك وغريزة الأمومة معاً فلا تشعرين بالأمان ولا الحياة الهانئة.
العلاج:
1- ضعي كرت مكتوب عليه ( الحمد لله أنا سعيدة مع زوجي وأولادي وما حصل بين والدي ووالدتي ذكريات لا أكثر) في شنطتك الشخصية.
2- ضعي ملف للماضي سجلي فيه كل مشاعرك تجاه تلك الأحداث, وملف عن علاقتك بزوجك وأولادك وأكتبي على الملف هناك فرق بين ملفات الماضي الكئيبة والواقع السعيد.
3- بالنسبة للوالد الآن هو أب منكسر نتيجة فعله مع زوجته السابقة ووالدتك منكسرة مما فعل بها هذا هو الواقع السلبي, والواقع الجميل هو نجاحات الوالده فيكم وسلامة والدك من الوفاة ظالماً وفرصه له ليتوب ويكفر عما فعل فعقوبة الدنيا أهون من عقوبة الآخرة وتذكري لا حق لكم في محاكمته.
تلميحة :
ضعي نقطة لملفات الماضي وأبدئي ليلة سعيدة مع زوجك من أول السطر فهو وأنت لا تستحقون تعذيب أنفسكم من ملفات انتهت ومهما كان الألم فلن يتعدل شيء.
ونلتقي على خير بعد أداء الواجب الذي ذكرت..
:
كيف لايحق لنا محاكمته..؟!
لقد حرمنا منه سنوات طويلة
حرمنا من وجووده بيننا
حرمنا من رائحته
من أحضانه
من حنانه

كل ماكنا نريده ونطالب به

أب كالجميع
أب كجميع الناااس

أب أمسك بيده وأسير برفقته وأشير إليه هذا أأأبي

كيف لانحاكمه كيييف..؟!

أحضنه الآن لكني أحضن الرجل الضعيف
ذلك القاسي أين هوووو. .؟!!
كم اتمنى أن يحضر اليووم
لأقول له

تعال أنظر إلينا نحن لسنا فاشلين
أمنا ليست فاااشلة

أنت ظلمتنا
ظلمتنا وحرمتنا من أن نعيش كبقية الأطفال

رجل الرجال أبي لم يؤذي أمي فقط بل تسبب في أذية
أسرة بأكملها مازالت تتجرع غصات الماضي

ومهما فعلنا معه من طيب ومحبه إلا أن أرواحنا مثقوووبة
ومليئة بندووب لن تزول أبداً

قديم 19-06-2011, 03:40 PM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
ابنتي الكريمة سحابة ورد:
طلب مهم :
أرجو متابعة سرد ذكرياتك عن هذه الطفولة بكل التفاصيل هنا لأطلع على الحالة كاملة ورتبي سرد الذكريات بأي طريقة مناسبة بعدما تتحدثي بها مع أختك التي شاركتك تلك المأساة. ثم نتابع هنا التحليل والعلاج وحتى ذلك الحين أكتبي بلوحة في غرفة نومك
(أخطأت أمي حفظها الله بما قالت لي عن الصلاة).
وستجدين نفسك بعد فترة قصيرة بحالة بكاء مستمر ندما على ما حصل وشوقاً للصلاة, ومعه نوم عميق بإذن الله.
أسأل الله العلي القدير أن يزيدك إيمانا ويعظم نفسه في قلبك ولجميع المسلمين

التعديل الأخير تم بواسطة رجل الرجال ; 19-06-2011 الساعة 03:44 PM
قديم 19-06-2011, 03:49 PM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
ابنتي الكريمة سيدة المواقف قال تعالى(وَوَصَّيْنَا الْإِنْسَانَ بِوَالِدَيْهِ حُسْنًا وَإِنْ جَاهَدَاكَ لِتُشْرِكَ بِي مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ فَلَا تُطِعْهُمَا إِلَيَّ مَرْجِعُكُمْ فَأُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ (8)العنكبوت
فانظري التوةجيه الكريم في الأدب مع الأب وليس لأني كذلك بل لأن الله عز وجل طلب منا لو بالغ والدنا في إلزامنا بالكفر بالله ( وانتبهي ولن يجاهد الأب إبنه للكفر إلا وهو كافر) وليس بظلمنا فقط بأن لا نفعل له إلا المصاحبة في الدنيا معروفاً ومرجعه إلى الله, فإن أخطأ بالظلم فلا تخطئوا بالعقوق.

التعديل الأخير تم بواسطة رجل الرجال ; 19-06-2011 الساعة 04:17 PM

مواقع النشر