خيبة أمل . شنو رايكم - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

التوجيهات الزوجية (أرشيف) المواضيع الخاصة بالثقافة الجنسية بين الزوجين

قديم 08-10-2003, 10:41 PM
rf7
موقوف
rf7 غير متصل  
sad خيبة أمل . شنو رايكم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لي صديق وهو في نفس عمري يعمل ومعتمد على نفسه في اليوم الي كون فيه علاقة مع بنت كانت اول علاقة عاطفية يخوضها في هالمجال .. حب بصدق وقبل مايقوللها كلمة بحبك طلب منها رايها في الزواج لانه راجل متدين ومايحب الحكي الزايد ويحب الطريق السليم فوافقت عليه وراح الراجل لوالد الفتاة وتعرف عليه وقاله انه يريد بنته فلو هو موافق يروح يجيب اهله مشان يتقدمولها رسمي .. تفاجاء برد من والد الفتاة . قاله الموضوع هدا غير قابل للنقاش البنت بعدها صغيرة عمرها بس 18 سنة وقدامها خمس سنوات دراسة وبحكم انه ولي امرها فهو لازم يعلمها مشان تعتمد على نفسها وقال افرض انفصلتو تكون عندها الشهادة سلاح .. فصديقي كان قمة في الادب ومحبش يخوض في نقاش مع رجل كبير في السن اكيد ارائه متمسك بيها ومستحيل اقناعه من قبل شخص صغير في السن مع انه بمقدوره يحكي معاه ويناقشه بس انتم عارفين الرجال الكبار في السن شوية واقفين عند رايهم ولايحبو يسمعو من الشباب ابدا فقاله عندك حق ياعمي الي تشوفه .. فرد عليه والد لافتاة وقال له بعد ماتخلص دراسة لكل حادث حديث ..
هون القضية
1 .. صديقي محتار شو يعمل يستنى البنت خمس سنين لين تخلص دراستها ولا يشوف وحدة تانية وقال لي انه صعب عليه يستنى هده الفترة وكان حابب يقول لابو البنت انا ما ادق الباب مرتين بس ادبه منعه من هدا الحكي قال بالك في نصيب الله بيعلم..
2 .. لو كل اب فكر التفكير هدا كم حصيلة العانسات حتكون
3 .. هل يضر البنت انها تتزوج قبل دراستها ؟
4 .. شنو رايكم اصلح للبنت الزواج قبل اتمام الدراسة ؟ ولا لازم بعد اتمام الدراسة ؟
5 .. شنو رايكم بالبنت لما تروح للجامعة وهي مليئة بالشباب المراهقين الي يمشون مع بعضهم وهي تشوفهم وممكن تفكر تعمل علاقة مع شاب داخل الجامعة ؟
6 .. شنو رايكم من موقف والد الفتاة الي صد الشاب وحجته الوحيدة انه لازم البنت تخلص دراستها ؟ وحطم قلب الشاب الي حب يصون نفسه ويتزوج بالحلال
شكراً لقرائتكم الموضوع واخد جزء من وقتكم الثمين وبارك الله فيكم
قديم 09-10-2003, 12:34 AM
keep-In-touch
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية keep-In-touch
keep-In-touch غير متصل  
تم النقل لعالم الثقافه والتوجيهات..
تحياتي
قديم 09-10-2003, 12:48 AM
نعومه
عضو نشيط
نعومه غير متصل  
السلام
هو فعلا شهادة البنت سلاح في يدها لمواجهة غدر الزمن
ورأيي الشخصي أن 5سنوات من الدراسه مع الزواج وقد يصبح في أولاد مسؤليه محتاجه الى اراده من حديد وصبر أيوب (عن تجربه شخصيه ) من قبل البنت فاذا كانت البنت عندها استعداد لتحمل هالمسؤليه والشاب عنده استعداد لتأجيل الزواج سنتين مثلا يحاول يقنع والد الفتاة بالخطوبه أولا وبعد سنتين مثلا يتم الزواج في هذه الحاله سيبقى لها ثلاث سنوات من الدراسه أهون بكثير من 5سنوات
أما بالنسبه للاختالاط في الجامعه فليس من حقه أن يمنعها من الدراسه لمجرد الشك فيها فاذا كانت الفتاة خلوقه ومتدينه وملتزمه بحجابها وأدبها فمن المفروض أن تكون محل ثقه
أما اذا كان الشاب من النوع الشكاك فالأفضل له أن يبحث عن فتاة أخرى تجلس في البيت حتى لا يتعب نفسه ويتعب بنات الناس معاه
تحياتي لك أخي
قديم 09-10-2003, 12:30 PM
rf7
موقوف
rf7 غير متصل  
مشكورة اختي نعومه على ردك اللطيف واقول صيدقي نصدم برد والد الفتاة حيث انه كان كلام قاطع لانقاش فيه وهو مش مجبور يستنى على البنت اكثر من سنتين وبعيدن يجي يتقدملها يلاقيها نخطبت لحد ثاني او تعلقت بشخص اخر ايه عادي البنت مزال صغيرة والزمن كفيل انو ينسيها لانو في مثل يقول الي بعيد عن العين بعيد القلب .. وبالنسبة للجامعة حبييت اوضح نقطة انو في بنات كثير يمشون الجامعة وهم مش مرتبطات اي مش مخطوبة او مش متزوجة وتكون هدف سهل للصايدين الي يترصدون لهن بالجامعة .. يعني حبيت اقول مش احسن للبنت انها تنخطب قبل متدخل الجامعة .. وما كان اعتراض صديقي على هده الدراسة لانه يشك فيها او شي من هالقبيل .
اتمنى منك ومن كل زائر انه يقدر هالموقف ويعرف مرمى كلامي .
قديم 09-10-2003, 12:51 PM
برادعي
عضو مثالي ومميز
برادعي غير متصل  
السلام عليكم اخي الكريم

اذا كان الشب بحبها ينطر سنتين ويرجع يخطبها بتكون صارت في سنه ثالثه ويقول لأبوها بستنها لتتخرج وبعدين نتزوج يعني تكون فترة الخطبه سنتين وان شاء تكون من نصيبه

اخوك برادعي عكا-فلسطين
قديم 09-10-2003, 11:39 PM
rf7
موقوف
rf7 غير متصل  
مشكورين على الرد بس ياعمي شوفو النقاط من 1 الي 6 كلها مابتعنيكم شي بس الشب ينطر البنت ماله مشاعر وماله قلب شو هو لعبة وقت مايريدوه يسيبوه وقت ما يبوه ينادوه

مواقع النشر