عيادة رجل الرجال النفسية: - الصفحة 137 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

قديم 16-02-2012, 01:58 AM
منتهيةالصلاحية
عضو دائم
منتهيةالصلاحية غير متصل  
سيدي الكريم اعذرني على اطالتي لكن هناك موضوع مهم

لما كنا انا وزوجي في فترة الخطوبة مرة كنا في مكان هادىء اقترب مني اكثر واحتضنني

تزعزع كل شىء بداخلي ومريت بحالة غير طبيعية

وكانه حدث زلزال بداخلي وانهار معه كل شيء

تسارع قوي في نبضات قلبي واحساس ببرد شديد رغم الفصل كان فصل الصيف واحساس بخوف شديد اكاد لا استطيع التنفس وابكي بكاء هستيري والدموع مثل الشلال تنزل من عيناي

زوجي طبعا كان اول رجل تتاح له فرصة لاحتضاني حتى انه اغمي عليا وخاف هو بل ذعر مما رااه

وكان سيخذني الى المستشفى

وبعد فترة ارجع الى حالتي الطبيعية

اهدا لكن حالتي النفسية يرثى لها

وتكررت هذه الحالة كل مرة يحضنني فيها لكن بعدها لا افقد الوعي ابقى واعية لما يحدث واجد نفسي
ابكي بحرقة وبمرارة واجد نفسي اقول له خبيني و غطيني لاني احس دائما بالخوف الشديد وبالبرد الشديد في تلك اللحظات بالذات

وصارت هذه الحالة جزء من حياتي ولما تحدثنا بالمضوع وسالني ان هذا يحدث معي من قبل قلت له ابدا لم اعرف هذا الاحساس الا وانا بين ذراعيك

كانت حالة مرضية بحتة اصير مثل المجنون تائهة واضع ظفر سبابة يدي متلامسة معاسناني

لما يحضنني اجد يدي تذهب من تلقائها الى اسناني الامامية وكاني طفلة صغيرة وتفاجاني تلك الحالة

مهما يحاول نزع يدي من فمي اقاومه لاني احس ان روحي معلقة تلك اللحظة وبتلك الحركة الملم نفسي مع العلم اني لا اقضم اذافري ابدا ولم تكن لي في اي يوم من الايام عادة وضع اليد في الفم

قال لي ربما بعد الزواج يذهب عنك الخوف وتذهب عنك هذه الحالة

لكن بعد الزواج ازدادت شدة كلما احتضنني اهتز كل كياني واحس بما احسه واصير مذعورة لكني استسلم له ولا اقوم باي حركة غير وضع الظفر في فمي ولا انزعه الا بعد ذهاب الحالة عني

في بيت والديه لم اشعر بالامان ابدا من جهة

وبدات وانا في تلك الحالة اكلمه عن اشياء من الماضي كمثلا اقول له اسمع صوت سلسلة كلب ابي انها تحركت ابي قادم سيفتح الباب الان بالمفتاح واكون في قمة الذعر ودائما بكاء هستيري ودموعي شلالات

كل يوم احكيلو حكاية جديدة

بعد الحالة اصير طبيعية وامسح دموعي وامارس معه الحقوق الزوجية وكاني انسانة ثانية غير الي كانت قبل قليل ..وتتوهج مشاعر الحب والحنان بداخلي وتلتهب اكثر من العادي

سيدي كان هذا سر بيني وبين زوجي واصبح وكانه عادة قبل النوم ثم نمارس الحب ولما تزعجني امه اكثر وتجرحني تشتد الحالة معي اكثر ودائما اقول له خبيني

لما كنا مخطوبين كان زوجي يذهب مرة على مرة الى العاصمة لاجتياز مسابقات لانه يريد اجراء تكوين للعمل في مجال المحروقات واستمر في الذهاب للتصفيات كلما بعثوا اليه وبعد زواجنا بستة اشهر بعثوا له ببرقية يطلبون منه الحضور فورا لانه كان من الناجحين

وقال لي عليا الذهاب ففرصتنا لشراء مسكن لائق فقط بذهابي

ظروفي كانت صعبة جدا مع امه وكنت تلك الفترة افكر في الطلاق لاني التمست ان جحيم بيتنا ارحم بكثير من جحيم بيتهم على الاقل لم اكن اعيش حياة الذل والهوان

لم يكن لديا اختيار ثاني حتى ابقى على ذمته سوى هذا الحل

وترك العمل بمدينتنا وذهب الى الصحراء التي تبعد عنا باكثر من 10000كلمتر تكوينه كان ليصبح company man في التنقيب

التكوين لمدة 03 سنوات ونصف وطبعا له اجرة شهرية طول فترة التكوين (ضعف ماكان يتقاضاه هنا )

ودخلت في معانات اخرى

غياب زوجي وحرماني منه كان يمكث هناك 03اسابيع مقابل اسبوع واحد هنا ودام هاذا 03سنوات

عشت اكثر من الجحيم مع امه وهي تتفنن في اذلالي واثارة المشاكل وهو فقط يقول لي اصبري

وبعدها صار يعمل 04 اسابيع هناك مقابل 04 اسابيع هنا

غيابه كان صعب عليا تحمله وبعد 05سنوات بالضبط اشترى بيتا صغيرا كما ذكرت سابقا بعد ان فاض بيا الكاس وقررت الرحيل لانه صارحني انه لم تكن له نية في ترك بيت اهله وما كانت وعوده لي فقط لاتعود اكثر على طباع اهله واتقبهم كما هم

قالها لي بكل برودة وكان الجحيم الذي عشته قبل ان اعرفه والجحيم الذي عرفته بعد زواجه مني حاجة بسيطة يمكن تجاوزها ... هل عادي ان يعيش الانسان ويتحمل طول سنين عمره فوق طاقة تحمله؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ويبقى عادي ولا يجن ولا ينهار ؟؟؟؟؟

قررت الذهاب واشترى بيتا وسجله باسم امها وقال لها انه بيتك انت وليس بيتي انا مع العلم انها تسكن في فيلا ملك لزوجها

اتعجب في زوجي

يذهب للعمل في الصحراء بواسطة الطائرة ثم من القاعدة يركب طائرة صغيرة تنقله الى الحقل البترولي الذي يعمل فيه وكل مرة في حقل والعودة نفس الشيء (ويقول لي لما اركب الطائرة الصغيرة تبقى تتزعزع بنا حتى نصل وابقى انا انتظر وقت سقوطها فقط )

احتار في امره كيف يسجل السكن باسم والدته لو قدر الله ومات هل اجد نفسي في الشارع انا واولادي بعد كل هذه التضحيات وبعد كل هذا العذاب

زوجي زادني احساسا بالضياع

لم يفدني اي شيء لا الصبر لا التضحية

اعلم انه ابتلاء من ربي العالمين وليس لي اي اعتراض واحمد الله على كل شىء

لكن الزوج هنا ما دوره؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ان لم يحسسني بالامان

ماذا تعني بعدها احاسيس الحب؟؟؟؟؟؟؟؟؟

رغم كل شىء رضيت بالواقع وفرحت بالمنزل حتى لوكان ميجل باسم امه وكل فلس دفعه من ماله الخاص حتى لا تفهم سيدي انه ربما كان مال امه

و تغير حبيبي صار انسان لا اعرفه يذهب للعمل شهر ولما يعود ينام وغدا يحضر امه عندنا لتبقى ايام يكون فرحا يتكلم كثيرا وفرحا كثيرا ويكون مثل المهرج مع امه واخته ولما تذهب امه يصبح انسانا اخر لا اعرفه ابدا يخرج يذهب لبيت امه ويذهب مع اصحابه و لما يرجع يصير وكانه ابتلع لسانه كلامه رسمي معي لا ابتسامة واحدة ويقابل التلفزيون ومرات يهاتف امه واخته يقول لهما هناك فيلم او حصة رائعة في القناة الفلانية ولا يحدثني انا التي بقربه وكانه صار معي بجسده ومعهما اقصد امه واخته بوجدانه
اخته الوحيدة في وسط الصبيان لكثرة تقربه منها تقول لصديقاتها وللاهل امامي وبكل فخر اني اعتبره اي زوجي اختي وليس اخي وانا اراه كيف يكلمها بالهاتف 03مرات باليوم
اتعجب كيف استطاع ان يخترق الطبيعة ويمثل دور الانثى لاخته حتى تفخر به وتقول عنه (اختي) وانا زوجته لم يستطع ان يكون معي ما تمليه او تفرضه عليه الطبيعة ان يكون

وافخر به انا الاخرى امام نفسي وامام كل الاهل والناس
امه مثلما هي ام انا ايضا ام انا لن اقبل لن اقبل اي تضرر لها حتى لا اتضرر انا مستقبلا كوني ام مثلها هذا اضعف الايمان .....و يقال كما تدين تدان والله يشهد عليا اني لم اتعدى اي حق من حقوقها على زوجي

لكن هل حرام على الرجل لما يتزوج ويستقل في بيت شخصي غير بيت والديه ؟؟؟؟؟؟؟؟

والله اريد من يفتيني في هذا

هل على الفتاة لما تتزوج تذهب بيت زوجها ..تبتعد عن اهلها وعن امها بالذات و الرجل يتزوج غليه ان يبقى في حضن امه ولا يعيش بعيد عنها ابدا لماذا انا سمح زوجي لامه ان تحرمني من زيارة امي بالشهوووور والله مرة حرمتني من زيارة بيت اهلي 05 شهور المسافة التي تبعد بين بيتهم وبيت اهلي نضف ساعة مشيا على الاقدام بحجة ان المراة لما تتزوج عليها ان تنسى اهلها وتبقى في خدمة حماتها واهل بيت زوجها 24ساعة على24 ساعة

ديننا الكريم دين يسر وليس دين يسر

لماذا الزواج عسرا عندهم

تلك التي نغصت حياتي.. تلك التي اغتصبت الفرحة في قلبي لما تزوجت وكنت املة ان المس بعضا من الراحة بعد الزواج

تلك التي تفننت في تعذيبي واذلالي

اعلم انها امه

لكن انا ايضا لي حقوق عليه

اقسم بالله انه لما يحضرها اضعها فوق راسي وعمرها ماشتكت من شىء لما تكون معي بالعكس هي وابنتها وكانهما امراء في رحلة استجمام و انا معروفة بكرمي

فقط انا ازعجني سلوكه معي الجاف ..صمته

ولما يحضرها اراه انسانا اخر

بدات التدخين في تلك الفترة من مواقفه السلبية معي وتجاهله لي ..مازلت ادخن الى هذه اللحظة
المهم عزيت نفسي وقتها ودفنت كل ما بقي مني من كوني انسانة

وكم من فرصة اعطيته اياها ليصلح وضعنا لكن لا حياة لمن تنادي

وصار يقول لي انتي مريضة نفسيا ومرة بعد مشاجرة صارت بيننا ذهب الى امي بعد 06 سنوات من الزواج وقال لها ابنتك مريضة تتكلم وهي نائمة تبكي وترتعش من الخوف وتحكيلي عن طفولتها

عندها فقط ذهبت عني تلك الحالة

لا ادري ربما جرحني باخبار والدتي بعد سنين من الزواج

لو اخبرها من الاول لاعتبرت الامر عادي لكن ان يخبرها بعد كل هذه السنين ..........

صرت اتمالك نفسي صرت اخنق احاسيسي وادفنها هي الاخرى

والان مرات فقط تزورني تلك الحالة لما اضعف وانا صرت مجمدة احاسيسي حتى لا اضعف ابدا ابدا ابدا تماما كما كنت قبل الزواج

واحضانه الان لا تعنيني ابدا لا بل منذ سنوات كثيرة صارت لا تعنيني

مرات يقول لي انا من شفيتك من تلك الحالة اصمت انا و والله اضحك في داخلي هاهاهاهاهاهاها

اعذرني سيدي الفاضل افكاري غير مرتبة ..افكاري مشتتة فقد اعتزلت الكتابة منذ 14 وانا كان القلم رفيقي قبل الزواج
منذ ان كنت في سن السابعة اكتب ما اشعر به

كانت امه تسيطر حتى على ما اكتبه وتاخذ كتاباتي حتى وان كتبت عن حب زوجي واشكو غيلبه عني بحكم عمله

اقتحمت كل شىء في حياتي

اقتحمت حتى كتاباتي التي اخفيها داخل غرفتي لما كنت اسكن عندها ..لكنها تاخذها
وزوجي يقول لي بيتها وهي حرة تعمل فيه ما تريد
واعتزلت الكتابة بعد العام الاول من زواجي

راسي صار يؤلمني كثيرا مرة على مرة مرات اخاف ان يكون السرطان ومرات اقول اخيرا انتهت صلاحيته فقد اجتهد كثيرا
حان الاوان ليرتاح
قديم 19-02-2012, 07:46 PM
راعية الوفاء
عضو دائم
 الصورة الرمزية راعية الوفاء
راعية الوفاء غير متصل  
ابنتي الكريمة : سأطلب منك التمرين التالي
1- عند قضاء الحاجة أغسلي السبيلين وجففيهما بمناديل وقبل أن تعيدي غسلهما المسيهما بمناديل جديده جافة فإن رأيتي رطوبة فأعيدي الغسل وغن رأيتيها جافة فلا تعيدي الاغسل ولا ذنب عليكِ.
2- عند الوضوء إجعلي عندك من يراقبك وويتابع فروض وضوئكِ ويقول لك بصوته
غسلتي الوجه غسلتي اليدين حتى النهاية ثم يقول لك توضأتي بشكل جيد ولا تعيدي ونبهيه ليلاحظ عليكِ أي تصرف فيه وسوسة لتتوقفي عنه.
4- عند الصلاة أطلبي ممن حولك أن يتابع معك الأركان وحركات الصلاة حتى تنتهي وعند رغبتك بالتكرار سينبهك .
بعد أداء هذه التمارين كم يوم سترين أنك بدأت بالتخلص من تكرار الوسوسة .
مع أداء التمرين الأخير .الذي طلبت
أسأل الله العلي القدير أن يريحك من إبليس وجنده ووسوستهم.

[COLOR="rgb(153, 50, 204)"]والدي الغالي :

التمرين الاول عندي سوال هل اذا غسلت السبيلين ومسحت بمديل ورئيت جفافا اخاف اني لم اغسلهاا كلها وربما في مكان لم يمسه الماء وامسح بمديل وارى جفافا هل يغنى (انا لا اعاني من اني ربما تنجست مرة ثانيه مشكلتى تكمن في اني اشك باني لم اغسل كل المنطقه من النجاسهه اقول ربما في مكان لم يمسه ماء)

اما التمارين الاخيرة فانا لوحدي بالبيت وزوجي اكثر الاحيان خارجاا ولم استطع ان اقوم بالتمارين فالاحظ اني لما اكون عند احد اغسل واتوضا بوقت قياسي جدا
هل في حل والدي الغالي هل يمكن ان ارجع مثل ماكن مثل كل الناس فوالله احزن على حالي كثيرا
جزاك الله خير ونفع بك
[/COLOR]
قديم 20-02-2012, 11:11 AM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راعية الوفاء مشاهدة المشاركة
ابنتي الكريمة : سأطلب منك التمرين التالي
1- عند قضاء الحاجة أغسلي السبيلين وجففيهما بمناديل وقبل أن تعيدي غسلهما المسيهما بمناديل جديده جافة فإن رأيتي رطوبة فأعيدي الغسل وغن رأيتيها جافة فلا تعيدي الاغسل ولا ذنب عليكِ.
2- عند الوضوء إجعلي عندك من يراقبك وويتابع فروض وضوئكِ ويقول لك بصوته
غسلتي الوجه غسلتي اليدين حتى النهاية ثم يقول لك توضأتي بشكل جيد ولا تعيدي ونبهيه ليلاحظ عليكِ أي تصرف فيه وسوسة لتتوقفي عنه.
4- عند الصلاة أطلبي ممن حولك أن يتابع معك الأركان وحركات الصلاة حتى تنتهي وعند رغبتك بالتكرار سينبهك .
بعد أداء هذه التمارين كم يوم سترين أنك بدأت بالتخلص من تكرار الوسوسة .
مع أداء التمرين الأخير .الذي طلبت
أسأل الله العلي القدير أن يريحك من إبليس وجنده ووسوستهم.

[COLOR="rgb(153, 50, 204)"]والدي الغالي :

التمرين الاول عندي سوال هل اذا غسلت السبيلين ومسحت بمديل ورئيت جفافا اخاف اني لم اغسلهاا كلها وربما في مكان لم يمسه الماء وامسح بمديل وارى جفافا هل يغنى (انا لا اعاني من اني ربما تنجست مرة ثانيه مشكلتى تكمن في اني اشك باني لم اغسل كل المنطقه من النجاسهه اقول ربما في مكان لم يمسه ماء)

اما التمارين الاخيرة فانا لوحدي بالبيت وزوجي اكثر الاحيان خارجاا ولم استطع ان اقوم بالتمارين فالاحظ اني لما اكون عند احد اغسل واتوضا بوقت قياسي جدا
هل في حل والدي الغالي هل يمكن ان ارجع مثل ماكن مثل كل الناس فوالله احزن على حالي كثيرا
جزاك الله خير ونفع بك
[/COLOR]
ابنتي الكريمة :
في الوسواس القهري يقف الإنسان ضد نفسه ويقف عنده الشيطان ومن جنده من يسلطه على المسلم في هذا الموضع
فعند تجفيف المكان خوذي بيدك كمية من الماء ورطبي بها المكان لإبعاد الشك من أي شيء
والثاني هنا تجدي أنك تردين على نفسك بأن وضوءك عند أحد يصبح سليماً إذا نجد الخلل في انفرادك واستسلامك للوسوسة ولعلك تستحضرين من تحبين وكأنه يراقبك في الاستنجاء والوضوء.
ضعي لوحة في حمامك واكتبي فيها لا أهتم لوسوسة الشيطان وأنظري لها كلما بدأت بالاستنجاء والوضوء
ثم نتابع بإذن الله.

لتوفير الجهد والوقت للجميع :
1- كتابة الوقائع ثم المشاعر ثم المطلوب.
2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.

قديم 20-02-2012, 12:29 PM
منتهيةالصلاحية
عضو دائم
منتهيةالصلاحية غير متصل  
سيدي رجل الرجال انا ماكتبت مشكلتي من اجل نفسي فانا منتهية من زمان

نفسي انكسرت من زمان وانكسرت وانكسرت
والايام اثبتت لي ان الي ينكسر عمرو ما يتصلح او ينجبر مهما حاولنا

لكن المشكل في اولادي

اريد ان اكون اما بما تحمله هذه الكلمة من معنى ولا اترك نفسي المحطمة تحطم اولادي

دائما مزاجي 0 او تحت 0 واعلم ان هذا يؤثر فيهم سلبيا

مهما احاول ابقى المراة المحطمة المنكسرة امامهم

حتى اني قبل اربعة اشهر يئست وصرت ارى اني لو اختفي من حياتهم افضل لهم وحاولت الانتحار

تناولت 40 حبة دواء مرة واحدة على مراى زوجي وهو غطى على راسه ونام وانا نمت استغفرت وتشهدت وقلت هذه العبارة من الجحيم الى الجحيم ونمت واقسم بالله اني ما ظننت ان اكون في الصباح من عداد الاحياء لكن لطف الله ولم امت

محاولات الانتحار كانت ثلاث محاولات في حياتي كلها

الاولى كنت في سابعة عشر من عمري

والثانية بعد زواجي بثلاثة اشهر وكان عمري 21 سنة

والثالثة هذه الاخيرة قبل اربعة اشهر اي عمري 35 سنة
قديم 20-02-2012, 12:53 PM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  

أختي الكريمة منتهية الصلاحية:
سأبدأ معك بإذن الله وتوفيقه ثم عزمك برنامج إعادة تأهيل نفسي نبدأ فيه من البداية ثم تنفذين ما اطلبه منك من تمارين ودروس ثم تأتين بالنتائج ثم نحلل ونوضح ونتابع بإذن الله.
لذا أرجو أن تفتحي موضوع لك في قسم ساعدني لنبدأ من هناك بإذن الله.

2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.

قديم 22-02-2012, 03:03 AM
المتفائلة خيرا
عضو نشيط جدا
المتفائلة خيرا غير متصل  
الكريم رجل الرجال اتمنى ان ترد علي فانا طلبت ردك هنا وايضا طلبت ردك في موضوعي كتبت لك صفات زوجي
احتاج ارائك لبدء حياة جديدة اريد ان اساهم في ارادة زوجي واقويها لاني لمست منة ذلك
اريد ان اكون الحب والحياة اللي تدفعه لمستقبل جميل
بالذات ان الفترة الاخيرة صار فيها تجريح كثير مني لة ومشاكل كثيرة وفتور بعلاقتنا
الان ابغى ابدا من جديد بس بطريقة صحيحة ياليت لو تساعدني بنصائح بناء على ماذكرتة في موضوعي من صفات لزوجي http://www.66n.com/forums/showthread...=232571&page=7

انا صفاتي حنونة جدا حالمة خيالية انفعالية قرارتي متسرعه لا استطيع الكتمان احب ان افضفض كثيرا
انتظرك والدي الكريم

التعديل الأخير تم بواسطة المتفائلة خيرا ; 22-02-2012 الساعة 03:12 AM
قديم 23-02-2012, 09:11 AM
تناهيدالأسى
عضو دائم
تناهيدالأسى غير متصل  
مساء الخير
والدي
أخي رجل الرجال

والله إني عايشه بهم لايعلم به إلا رب العالمين

بداية
الحمدلله أنا متزوجه من شهر وزياده
الحمدلله راضيه أني زوجه ثانيه
لكن المشكله زوجي
إذا جاء عندي

صامت ما يحكي
أبد
أنا أسولف معاه
لو أسكت والله ما يسولف

بس إذا جاء كيفك

أخبارك

ويجلس شوي

وأقدم له قهوه أو شاي

وبعدها يفتح اللابتوب

طبعا أنا معه

يبحث عن مواضيع في مجال تخصصه

يقول أتثقف زياده

المشكله

حسيت أن همه الفراش وبس

وش أسوي أنا أبي طريقه عشان ما يكون صامت

كيف أغيره يسولف

والله إذا أحد أتصل عليه من زملاه
جلس بالنص ساعه

يحكي معهم

ويسولف

ومعي

يالله دقيقه

وش أسوي

قسم بالله بموت من القهر

علما أنني أكبر منه تقريبا ب3 سنوات

والشي الذي يزيد همي ياوالدي

أنه إذا كان عندي يخرج لزوجته الأولى مبكرا

وإذا هو عند زوجته يتأخر لايكون عندي إلا على آذان العشاء

يعني هو يخرج لبيته آذأن المغرب

لكن
إذا هو في بيته الأول

لايخرج إلا على آذان العشاء

معناه شبه عادل

ماذا أفعل

كيف أصارحه

كيف أعالج صمته

قاهرني والله تعبت نفسيا

كل يوم أبكي من صمته القاتل

أرجوك والدي ماذا أفعل معه
والشي الذي يزيد ألمي

إذا طلبت من طلب وهو في عند زوجته
مثل طلب للبيت مثل شي للمطبخ

قال

لا
هذا يوم زوجتي

وهي والله ورب لبيت لو
تتصل عليه وهو عندي
تتطلب شي
ذهب يعطيهم طلباتهم

ماذا أفعل
لا أحب ان اصارح أهلي بمشاكلي

كيف أتعامل معه
قتلني ونحن لم يمضي على زواجنا إلا شهر وزياده
قديم 29-02-2012, 01:41 PM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تناهيدالأسى مشاهدة المشاركة
مساء الخير
والدي
أخي رجل الرجال

والله إني عايشه بهم لايعلم به إلا رب العالمين

بداية
الحمدلله أنا متزوجه من شهر وزياده
الحمدلله راضيه أني زوجه ثانيه
لكن المشكله زوجي
إذا جاء عندي

صامت ما يحكي
أبد
أنا أسولف معاه
لو أسكت والله ما يسولف

بس إذا جاء كيفك

أخبارك

ويجلس شوي

وأقدم له قهوه أو شاي

وبعدها يفتح اللابتوب

طبعا أنا معه

يبحث عن مواضيع في مجال تخصصه

يقول أتثقف زياده

المشكله

حسيت أن همه الفراش وبس

وش أسوي أنا أبي طريقه عشان ما يكون صامت

كيف أغيره يسولف

والله إذا أحد أتصل عليه من زملاه
جلس بالنص ساعه

يحكي معهم

ويسولف

ومعي

يالله دقيقه

وش أسوي

قسم بالله بموت من القهر

علما أنني أكبر منه تقريبا ب3 سنوات

والشي الذي يزيد همي ياوالدي

أنه إذا كان عندي يخرج لزوجته الأولى مبكرا

وإذا هو عند زوجته يتأخر لايكون عندي إلا على آذان العشاء

يعني هو يخرج لبيته آذأن المغرب

لكن
إذا هو في بيته الأول

لايخرج إلا على آذان العشاء

معناه شبه عادل

ماذا أفعل

كيف أصارحه

كيف أعالج صمته

قاهرني والله تعبت نفسيا

كل يوم أبكي من صمته القاتل

أرجوك والدي ماذا أفعل معه
والشي الذي يزيد ألمي

إذا طلبت من طلب وهو في عند زوجته
مثل طلب للبيت مثل شي للمطبخ

قال

لا
هذا يوم زوجتي

وهي والله ورب لبيت لو
تتصل عليه وهو عندي
تتطلب شي
ذهب يعطيهم طلباتهم

ماذا أفعل
لا أحب ان اصارح أهلي بمشاكلي

كيف أتعامل معه
قتلني ونحن لم يمضي على زواجنا إلا شهر وزياده
ابنتي الكريمة : أسأل الله العلي القدير أن يجمعكما على خير وييسر لكما التوفيق على ما تحبين
1- الزواج هو عقد مع الله قبل العقد مع الزوج وقدأحسنت ما عليك في هذا العقد.
2- القلوب بيد الرحمن يقلبها كيف يشاء ولا يملك أصحابها غير ما قلبه الله قلوبهم عليه من قبول أحد او عدم قبوله.
3- عدم إقبال المعدد على إحدى زوجتيه من غير ظلم لا شك وإنما هو انصراف قلب فهو ليس بنقص فيها ولا فيه.
4- تجاوز الحد في تفضيل إحادهن في الحقوق على الأخرى ظلم وبخس لحق المظلومة.
5- يعالج الرجل كل قراراته بعقلية المصالح والمكاسب ويخفي مشاعره إلا القليل منهم.
6- قد يكون تفضيلة للأولى نابع من القلب أو العقل فإن كان من القلب فكما سبق وإن كان من العقل فلمصلحة يحصل عليها او خوفا من فوات مصالحة.
7- لا بد من من مصارحته في صمته وأنه حصر حاجته لك بالفراش لتعرفي العلاج .
8- مقولة أن الرجل طفل كبير تصدق على المعدد فمع خلق جو مريح له والتعامل معه بكل لين وعدم إشعاره بالضيق مع الوقت سيشعره بالحاجة للمكان الذي يرتاح فيه.
9- واستعينوا بالصبر والصلاة واستعيني بالدعاء مع الأذكار عند دخوله وقراءة المعوذات وآية الكرسي حال وجوده بصوت مسموع وإن كان منخفض وسترين فائدة ذالك فورا بإذن الله.

قديم 01-03-2012, 11:54 PM
rose fanee
قلم وفي
rose fanee غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
انا في هم كبير نفسي واستباقي للمستقبل الغامض
ابلغ من المر 33 و4اشهر لم يسبق ان طرق خاطب بابنا من اجلي رغم اني جميلة او مقبولة الشكل ولكن عيبي اني قصيرة القامة 150 زرغم دذلك لم اكن التفت للامر عايشة حياتها بطول بالعرض لين ازوجت جل ضديقاتي وقريباتي واخواتي الا اختي الكبيرة لسبب سحر علة الاقل هي انخطبت مرتين وسوت خطوباتها حفبة كبيرة عائلية
تازم الامر هالشهر بمرض الوالد الله يحفضه واليوم القشة اللي قسمت شتتت روحي وروح الاهل كلهم كوننا نشك بمرض الوالد الخبيث ولكن انا احس اني متاكدة ان به .... لان شفت فيديو للمنضار اللي عمله لمعدته وهي معدومة ومتحجرة ولكن التحاليل لم تظهر بعد لين يوم السبت فانا لم ولن استطيع تمالك نفسي امامه الدموع تنزل لوحدها وابكي امامه واشعر ان حياتي ستنتهي لانه هو حياتي هو الهواء اللي اتنفسه وتفكيري جله ما سيحل بي لا زوج لا اولاد لا وضيفة ولا شيئ فاشلة في كل شيئ
قديم 02-03-2012, 10:45 AM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rosettelibre مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
انا في هم كبير نفسي واستباقي للمستقبل الغامض
ابلغ من المر 33 و4اشهر لم يسبق ان طرق خاطب بابنا من اجلي رغم اني جميلة او مقبولة الشكل ولكن عيبي اني قصيرة القامة 150 زرغم دذلك لم اكن التفت للامر عايشة حياتها بطول بالعرض لين ازوجت جل ضديقاتي وقريباتي واخواتي الا اختي الكبيرة لسبب سحر علة الاقل هي انخطبت مرتين وسوت خطوباتها حفبة كبيرة عائلية
تازم الامر هالشهر بمرض الوالد الله يحفضه واليوم القشة اللي قسمت شتتت روحي وروح الاهل كلهم كوننا نشك بمرض الوالد الخبيث ولكن انا احس اني متاكدة ان به .... لان شفت فيديو للمنضار اللي عمله لمعدته وهي معدومة ومتحجرة ولكن التحاليل لم تظهر بعد لين يوم السبت فانا لم ولن استطيع تمالك نفسي امامه الدموع تنزل لوحدها وابكي امامه واشعر ان حياتي ستنتهي لانه هو حياتي هو الهواء اللي اتنفسه وتفكيري جله ما سيحل بي لا زوج لا اولاد لا وضيفة ولا شيئ فاشلة في كل شيئ
ابنتي الكريمة :
أسأل الله العلي القدير بأسمائه وصفاته أن يمن على والدك بالشفاء عاجلاً غير آجل فهو رب الداء والدواء وقسم وكفل لخلقه الرزق والأجل فهما بيده لا بيد غيره وهو رب الأسباب ومسببها.
كما أسأله سبحانه وتعالى أن يمن عليك بالغنى به عن خلقه وأن ييسر لك الزوج الصالح والذرية الصالحة.
1- في البداية لنعلم يقينا أن إبليس سيبعدنا باليأس عن الله وسيدخل علينا من كل باب حتى نصاب باليأس والأحباط وأنظري لآخر جملة كتبتيها
فالله هو الذي قدر عليك كل ما ذكرتي ونسبت الفشل في عدم حصولها إليك وهو ليس بصحيح ولكن من إبليس ليحزن الذين آمنو .
2- وجود الوالد لا شك أنه سند بدني ومعنوي ومادي وفقده لا سمح الله سيعني فقد جانب كبير من العز وعدم وجود الزوج والأولاد لا شك أنه يشعر بالوحده وخصوصاً مع زواج القرينات ولكن هذا كله بمقاييس البشر نقص كبير ويسبب أنهيار نفسي لدرجة الشعور بنعدام لا نقص القيمة.
3- من الفقرة السابقة نستنتج أننا بحكم الله وتحت رحمته والرزق بيده لا بيد الوالد ولا الزوج ولا الأولاد لذلك فهو كافل رزقك ورحيم بك وعنده كل نعمة لك وهذا يوجب عليك تعليق قلبك به سبحانه لا بقدراتك وإمكاناتك الموجودة أو التي ذهبت.
4- لنتأدب مع الله ونتكل عليه برزقنا وما نحتاجه من نعم ونبحث عن رضاه لنحصل منه على ما نحب.
5- يقال ما قطع الله من جانب إلا وصل من جانب فقد يكون رزق الله لك بالزوجوالذرية والوظيفة مرتب بعد وفاة والدك لا سمح الله لحكمة يعلمها هو سبحانه.
6- لتعليمي قيمة أي نعمة حصلتي عليها أو فقدتيها أنظري لقيمتها عند الله وستعلمين حقيقة الحاجة لوجودها أو لا ففقدك مثلا للدين مع وجود والدك وزوجك وأولادك لا قيمة لكل هذه النعم مع فقد الدين أو العقل اأو الأمن لذلك أنظري للنعم التي أبقاها الله لك لا التي لم يعطكِ إيها حتى الآن.
النصيحة : اربطي قلبك بالله وسترين أنه سبحانه يقلب كل مقومات اليأس عندك إلى محركات طاقة للإنطلاق نحو ما يعزك ويجمع لك خير الدنيا والآخرة.

التعديل الأخير تم بواسطة رجل الرجال ; 02-03-2012 الساعة 10:47 AM

مواقع النشر