زوجي يخونني .. انا مو زعلانه بس ابغى ارتاح - الصفحة 5 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 18-04-2006, 02:20 AM
حـورية البحر
عضو مميز ومثالي
 الصورة الرمزية حـورية البحر
حـورية البحر غير متصل  
اخت تناتن استخيري انك تصارحينه وبعدها صارحيه ,, مافي احد من الي ردوا يعرف زوجك كثرك والطريقة الي تنفع

معاه ,, نصيحتي لك مهما كانت طريقة مصارحتك له بيني له انك منزعجه لأنك لو كنتي بارده بمصارحتك ,, ماراح يهتم

وبترجع ريما لعادتها القديمه ,, الله يعينك ويفرج همك وبدل ماتدعين ( أللهم أفرغ على قلبي صبر وبرود وأشغلني

بطاعتك عنه) قولي ( اللهم اهدي زوجي واشغله بطاعتك ) ...

سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشة ومداد كلماته
قديم 18-04-2006, 08:36 AM
mona777
VIP
 الصورة الرمزية mona777
mona777 غير متصل  
ان شاء الله تكون خيانته لم تصل الى الاتصال الجنسى كما احسست انتى

كلمة( إن شاء الله) تكتب بهذه الطريقة

التعديل الأخير تم بواسطة أبو فيصل ; 18-04-2006 الساعة 09:21 PM
قديم 18-04-2006, 12:15 PM
لحظة وداع
عضو متألق
لحظة وداع غير متصل  
الله يكون بعونك ويصبرك يارب
قديم 18-04-2006, 12:19 PM
تناتن
عضو نشيط
تناتن غير متصل  
أخواتي جزا ألله كل من ساهم في قراءة مشكلتي

ودعمني بالدعاء أوالنقد أوالنصيحه

والله يا أخت عبير الأحلام أني بقرائتي لردك أهتززت لاأعلم لماذا وأعدت قرائتها أكثر من مره

شعرت بها تدخل في أعماقي وأشعرتني بالخجل والأمل والتقصير

مشاعر مرت بي وأنا أقرأ ردك لاأعلم لما ذا

أنا ألمح له ولاكن ليس بمفردنا عندما نكون مع الأهل ويفتح موضوع مثل هذا فأقول عن مشاعر الزوجه الي يخونها زوجها وأركز على عظم مصير ذالك عند الله وأن ضعف الدين في قلب هذا الرجل وعدم وعيه لنتيجة أفعاله

عند الله وعلى أسرته قد غفل عنه وعن مصير بناته ودائما أردد أمامه ( أنه كما تدين تدان)

ولكن ما أحس أنه يحس

جزاك أختي الفردوس الأعلى من الجنه (آميييييين)

أشكر مرور كل من الب الحنون وحورية البحر
قديم 18-04-2006, 12:54 PM
عاصفة الإبداع
عضو نشيط جدا
عاصفة الإبداع غير متصل  
صارحيه ياأختي ..
وأشعريه إنك مضايقه جدا وغيرانه عليه
لاتكتمي في قلbك وتسكتين
لين متى يعني؟؟
حسسي إنه رb أسرة وإنه مسؤل
ياأختي ((الساكت عن الحق شيطان أخرس))
وسلامتك إن شاء الله
لكن لازم تنصحيه إذا كنت تحbي حbصادق
تحياتي

كلمة( إن شاء الله) تكتب بهذه الطريقة

[font=Tahoma]

التعديل الأخير تم بواسطة أبو فيصل ; 18-04-2006 الساعة 09:23 PM
قديم 18-04-2006, 01:17 PM
قف أمامك أنا
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية قف أمامك أنا
قف أمامك أنا غير متصل  
السلام عليكم

أختي تناتن أهدأي وفكري بحكمة لا تنقصك كما يلاحظ ولا تعطي الأمر اكبر من حجمه .

وللأخوة والاخوات جميعا ردودكم تأتي وفق أفتراض الخيانة بأشنع صورها فأنصح نفسي وإياكم ألا تعتمدوا هذا الاسلوب في حكمكم على الأمور وفق إحاطة بسيطة بأي مشكلة تدلون بدليكم فيها .

وللأخت صاحبة الموضوع تناتن أسوق إليك الواقع نقلا عن تجارب ليطمئن قلبك

أعلمي أختي صحيح أناا لست متزوجا ولكن لي أصدقاء كثر تتفاوت مستوياتهم الادراكية والدينية والثقافية وتختلف مشاربهم وما إلى ذلك وعندما نلتقي ويكون الحديث عن الأنتر نت والهاتف وما شابه أجد بعض المتزوجين حقا يجد في وجوده بالاستراحة وبرفقة أصدقائه وقتا مناسبا لمحادثة صديقاته بل أن البعض منهم يعلم الله قال لي أذا لم يكن لديك صديقة سأحيل لك واحدة لم اجد لها من وقتي متسعا علك تستأنس بها ( تطقطق عليها ) وتحادثها .
وكان هذا مفتاحا للمناقشة بيننا فقلت هل تعتقدون في حال تزوجت بأني سابحث عن فتاة احادثها واقيم معها علاقة ، فما فائدة الزواج من البداية دعوني هكذا افضل فذلك اقل جرما وايضا لن أرى تنايب الضمير يصحوا لمجرد ألنظر في عين زوجتي أو أطفالي .
قالوا يالك من طماع ارعن قلنا لك محادثة فقط لم نقل لك اقم علاقة جنسية معها !
قلت الصوت بالنسبة لي لا يكفي أما أن اكمل فصول المسرحية الإبليسيه او لأقف منذ البداية حتى لو لم يكن لدي زوجة .
وبعد حديث دائما ما تشهده الاستراحات قال اكثرهم : أعلم يا رعاك الله أننا نريد الأنس ( بمعنى حدنا نظر او صوت )
ثم أنك لا تعلم أننا بذلك نريد شحن بطارياتنا ( امحق من بطاريات ) هكذا قلت .

وفي مواقف أخرى يحصل أن يجمعنا سفر للخارج وهناك تفصل بيننا المفاهيم واقصد العزاب والمتزوجين ويعلم الله أن هناك شخص كان مسافرا معنا وسيماه الذي يغلب عليه يعطي أنطباعا بأننا أمام عربيد فاسق ، مازلت أذكر والله بأني سألته بعد عودتنا كيف كانت لياليك الملاح ، فكان عندما يأتي المزاح يعدد محاسن فتاة او آخرى وعندما أتى الجد وقبل أن نختم سهرتنا قال هذا الشخص والله ما زنيت وكلما فكرت في ذلك تذكرت "ساره " . في وقت لا يجد أحدا من الجلوس ما يدعوا للكذب .
وبعد مدة التقيت هذا الشخص الذي قلت بأنه اكثر شخص قد يبدو على محياه الفسق والفجور وكان بصحبة طفلة لم تتجاوز الخامسة ، فسلمت عليه وعرفني على طفلته بقوله هذه سارة .
قلت ساره التي تستحضرها في كل مكان قال والله منذ أن رزقت بها تحولت بالنسبة لي لما يشبه القيد واحمد الله على أن وهبني هذه النعمة ، ولكن تعرف مثلما يقال ( حدي نظر وضحك ووناسه ) بمعنى اقف عند التسلية والنظر دون الوصول للمارسة الفعلية . ومع ذلك اسال الله الهداية لي ولك وللجميع ، وافترقنا ولكني مازلت اذكر ذلك الموقف .
ومما سبق اخلص بكم جميعا إلى عدة نقاط .

اولا لا أتمنى أن يفهم موقفي على انه دفاع عن المتزوجين من الرجال بل يعلم الله ثم يعلم كل من عرف شخصي بأني صاحب نقد لاذع لكل متزوج يترك بيته ليجلس في الاستراحات ويبحث عن فتاة يقضي معها وقته في قال وقلت وكان وكنت وليس هذا إدعاء أخرق مني للإلتزام لا والله ولكن أكره السطحية حقا وأجاهر بكرهي لها علانية ولمن يتصف بها وقد وصفت تبعا لذلك بالتعالي لكثرة ما اقول عنهم سطحيون لا هدف لهم في الحياة سوى الافعال الصبيانية . ومع ذلك اردت تطمينكن بأن الأمر ليس بهذا السوء الذي يجب ان يصعد الموقف فيه ليصل إلى خراب البيوت وبرأئيي المشكلة ليس في تقصير بعض الزوجات وأنما في الصدمة التكنلوجية التي فتحت الباب على مصراعية فخلقت لنا شريحة لا يستهان بها أساءة التصرف ومع ذلك لمجرد أن يسمعوا صوت الحق من حولهم او لمجرد أن يجدوا من يجيد العزف على أوتار الفضيلة بدواخلهم بأسلوب لا يجعلهم يشعورن بصغرهم أمام انفسهم كقولنا افعل ولا تفعل وأنما لكل شخص ما يخاطب حواسه ولكل شخص ما يوقض صوت الحق بداخله دائما ما اشبه الأمر بالنوم ..
نعم كما تنام الاجساد تنام الضمائر وكما نختلف في الاساليب التي تجعلنا نهب من سباتنا البدني كذلك نختلف في الوسائل التي تنبه ضمائرنا أن هي غطت في سبات عميق .
أكرر لا أهون من المصيبة فمن الحمق أن ترى من بلغ من الكبر عتيا وهو كخوف تجره فتاة بكلام معسول بل أن بعضهم لم يعد فيه قدرة على القيام بواجباته الزوجية سوى بمساعدات خارجية واستنفارات للقوى وتجهيزات يخطط لها منذ أمد ومع ذلك تراه وقد تفنن في اساليب الغزل أكثر من عازب حرم السكينة والاستقرار وفقد العش الذي يأوي إليه .
وكل ذو عاهة جبار !!

وأنطلق لنقطة أخرى أختي الكريمة حافظي على هدوء بيتك ولا تفترضي أن مجرد محاولة زوجك لتصابي او اكتشاف عالم المراهقين في الشات او في الماسنجر خيانة يجب أن تجعليه يقف ويعترف بأنه فعل هذا الأمر ويجب أن يتم تأديبه فلا أحد يريد أن يشعر بضعفه أمام الآخرين حتى وأن شعر به ، كل ماعليك أختي أن تحسسيه بأهمية مضاعفة الجهد في تربية أطفاله في ظل التغيرات التي باتت تشجع وتيسر للمراهقين والمراهقات سبل الإنحراف
صدقيني أختي هذا هو الحل بنظر أخيك قف
كما قلت ناقشيه في مسائل التربية وخوفك على أبنائك وبناتك من هذه التكنولوجيا التي سهلت كل شيء
أشركيه واشغليه بهذه النقطة حتما ستري أختلافا كبيرا ،
ولتعلمي أن هذا قدر يردع العزاب أحيانا وهم لم يتزوجوا بعد لينجبوا فكيف بمن يرى فلذات كبده من حوله ، جربي على أي حال ولن تخسري .

وقفه لمحتها مؤخرا قلتي أختي أنك تتعمدي تذكيره بعظم الخيانه وأثرها على حياة الزوجين وتذكريه بالعقاب وما إلى ذلك ،،
بزعمي لم يأثر فيه هذا الأمر لأنه يرى في قرارة نفسه بأنه لم يصل لحد الممارسة الفعلية ربما . ومهما يكن جربي أن تشعريه بذلك بشكل عملي من خلال اقتراحي السابق فكثير من الناس يتعالم بالممارسة أكثر من التنظير .

في الختام
أتمنى لك وللجميع حياة أسرية هانئة ملؤها التفاؤل والأمل ويسودها الوئام والأستقرار .
ولمن هم على شاكلتي التوفيق لما يصبون إليه .

دمتم بود .

قف أمامك أنا

وصببت وابل سخطي على العهر وما ارعويت،،

ومارست الصدق كي لا اكون على ضميري جنيت ،،

(قف أمامك أنا )

التعديل الأخير تم بواسطة قف أمامك أنا ; 18-04-2006 الساعة 01:21 PM
قديم 18-04-2006, 01:21 PM
احلى غرام
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية احلى غرام
احلى غرام غير متصل  
الله يكون بعونك ويلهمك بالصبر ويصلح زوجك ويهديه ,,,,,,,,,,,,
قديم 18-04-2006, 10:59 PM
تناتن
عضو نشيط
تناتن غير متصل  
والله ثم والله ثم والله ياأخ قف

لو قمت اليل بطوله أدعو لك بالخير والسعاده والجنه فما جزيتك حقك

هذا هوا جواب سؤالي من أول ما طرحت المشاركه

وهذا ما كنت اريد ان أسمعه ويريحني

دمت رمزآ للشباب الواعي ودمت فخرآ لأخوة لك في هذا المنتدى لم تلدهم أمك

تمدهم بالنصيحه الصادقه الواعيه الصائبه

أكثر الله من أمثالك أخي العزيز وجزاك عني وعن كل أخت أو أخ في هذا المنتدى الحبيب دليت له بما ينفعه من آرائك النيره

ووفقك الله بزوجه حانية وصادقة ومخلصة تخاف الله فيك وفي نفسها
قديم 18-04-2006, 11:07 PM
lavendergm
عضو نشيط جدا
lavendergm غير متصل  
من كلامك باين انك مو معصره معها وبشهادته هو بعد فعلا سؤال محير ويقهر في نفس الوقت اذا كان الرجل يموت في زوجته ويحبها ليش يخونها طبعا كل رجل وخيانته شكل تصرفك جدا حكيم احي فيك هذي الروح -انت وش بيدك تسويني بمناقشته بتزدين الطين بله عليك بالدعاء ثم الدعاء والاستغفار وانظري لنفسك هل انت مقصرة في حق الله ليبتليك بهذا اذا كنت كذالك فان الله لايغير مابقوم حتى يغيروا مابانفسهم ادعو الله العلي القدير ان يكشف مابيك من ضر وان يسخر لك زوجك
قديم 19-04-2006, 01:33 PM
قف أمامك أنا
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية قف أمامك أنا
قف أمامك أنا غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تناتن
والله ثم والله ثم والله ياأخ قف

لو قمت اليل بطوله أدعو لك بالخير والسعاده والجنه فما جزيتك حقك

هذا هوا جواب سؤالي من أول ما طرحت المشاركه

وهذا ما كنت اريد ان أسمعه ويريحني

دمت رمزآ للشباب الواعي ودمت فخرآ لأخوة لك في هذا المنتدى لم تلدهم أمك

تمدهم بالنصيحه الصادقه الواعيه الصائبه

أكثر الله من أمثالك أخي العزيز وجزاك عني وعن كل أخت أو أخ في هذا المنتدى الحبيب دليت له بما ينفعه من آرائك النيره

ووفقك الله بزوجه حانية وصادقة ومخلصة تخاف الله فيك وفي نفسها

وأنا بدوري أقول اسأل الله الذي حلفتي باسمه الكريم ثلاثا دون غيره منطلقة من إيمانك المطلق بوحدانيته أن يديم عليك السعادة والهناء ويجعل قلبك للرضى سكناَ وموطنا لا يغادره ما حييتِ ويسعد من حولك بك ويسعدك بهم كما أسعدتني بكلماتك المشجعه ودعواتك الأخوية الصادقة .

وقد أجزلتي لي الجزاء بتلكم الدعوات لا حرمك الله أجرها ويعلم من بيده ناصيتي أن هذا لهو أبلغ ما أتمناه ,
وها أنا أستزيدك من هذه الدعوات فهل من مزيد ..! لا أشك في ذلك مما يكون بظهر الغيب .
لا حرمك الله الأجر والمثوبة ، وأسعدك في دنياك وأخراك وحقق لك الطمئنينة والهناء ورغد العيش .
وبالمثل لجميع من أطلع على هذه الكلمات.

وردا على البند الأخير أقول أللهم أمين وجزيتِ خير الجزاء (بمعنى أكثروا من هذا الصنف من الدعاء )

دمتم بود

قف أمامك أنا

وصببت وابل سخطي على العهر وما ارعويت،،

ومارست الصدق كي لا اكون على ضميري جنيت ،،

(قف أمامك أنا )

التعديل الأخير تم بواسطة قف أمامك أنا ; 19-04-2006 الساعة 01:36 PM
موضوع مغلق

مواقع النشر