سوال عن اتاوا - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

أرشيف السياحة والسفر والرحلات موضوعات مفيدة في السفر والسياحة

قديم 11-05-2010, 09:33 AM
ahmedkd
عضو دائم
ahmedkd غير متصل  
سوال عن اتاوا

انا ارغب الذهاب الى اوتاوا
اريد معلومات وافية عنها من اجل الدراسة لمدة سنة هل سكن العوائل متوفر وهل المعيشة غالة فيها
قديم 11-05-2010, 08:43 PM
الاوزون
قلم مبدع
 الصورة الرمزية الاوزون
الاوزون غير متصل  
هنا رد احد اعضاء منتدى اخر على شخص يسأل نفس سؤالك لكن في كندا عامه ممكن يفيدك

المهم بالنسبة للدراسة في كندا شوف يا اخوي انا صراحة درست في مدينتين في ولايتين ولا مقاطعتين مختلفتين الأولى هي
Edmonton in Alberta
والثانيه
Ottawa in Ontario

والأولى هي ثاني ولاية من غرب كندا يعني تقريباً موقعها في اقصى الغرب وكنت ادرس في عاصمتها ادمنتون وكنت ساكن عند عيله
وصراحة انا ارتاح لها اكثر من اوتوا لكن قدر الله وحولنا اوتوا
كنت ساكن عند العيله بــ675 دولار في الشهر وهذا يشمل الغرفة بأثاثها والأكل وغسيل الملابس وانترنت وتلفزيون وكل شئ تحتاجه تقريباً

والمواصلات طبعاً نستخدم الباصات وبطاقة الباص الشهرية تقريباً سعرها 60 دولار

وإذا بتآخذ لك جوال طبعاً يعتمد على الخطة اللي بتآخذها لكن يبيلك تقريباً كمتوسط 50 دولار

نظام المواصلات شوي مب ذاك الزود في ادمنتون بحكم إنها مدينة في ولاية غنية وفيها بترول فأغلب الناس عندهم سيارات

إضافة إلى إن الضريبه فيها 7% بس اما باقي الولايات متوسط الضريبه فيها 15% فبالتالي تقريباً ادمنتون من ارتب وارخص المدن في كندا

فيها اكبر مول في العالم اسمه west edmonton mall
هادية وبعد الساعه 7 خلاصه اتصخ المدينه

طبعاً ما فيها عرب وايد مقارنة بالمدن الثانيه وبعد ما فيها قطريين

أما بالنسبة لاوتوا فصراحة مدينة مش بطالة لكن ما افضلها على ادمنتون صراحة لأن ادمنتون مدينة هادية وفيها مناطق جبلية وصراحة احب هالأماكن
لكن مثل ما قلت لك اوتوا مش بطالة

السكن فيها غالي تقريباً مقارنة بادمنتون يعني تقريباً الشقق بغرفة وحده اجارها تقريباً
900 دولار وطبعاً غير مفروشه ويعتمد احياناً تحتاج تدفع فواتير ماي وكهربا وحراره على حسب العرض

ويعني يبيلك تشتري اثاث بس لا اتحاتي آيكيا اهنيه شغله نظيف واسعاره معقوله حق الأثاث

وبالنسبة للمواصلات اهنيه في اوتوا تقريباً يعتبر نظام الباصات الأفضل في كل كندا وين ما تبي اتروح الباص ممكن يوديك ويعني خطوط الباصات كثيرة ومتفرعه في المدينه
ويعني تقريباً شهرياً تدفع على بطاقة الباص حروة 60 دولار

والتلفون نفس اللي قلت لك عليه قبل

أما بالنسبة للمعاهد واللغه فاهنيه في نوعين من المعاهد في معهد الجامعه وهذا المعهد لو دشيته وخلصت 5 مستويات تقدر على طول تدخل الجامعه من غير توفل ولا غيره بس طبعاً في شروط معينه وكذا

وتقريباً هذا المعهد الكورس فيه بــ3600 دولار عباره عن 12 اسبوع على ما اعتقد او 10 اسابيع

وفي المعاهد الخارجيه مالت اللغه مثل معهد الإي إل إس في الدوحه وهاذي اسعارها اقل بوايد
ما عندي ارقام حالياً لكن في تقريباً 40 طالب من قطر بيجونا هالصيف وإن شاء الله بستفسر لك عنهم وعن الأسعار

هذا بالنسبة للغه في اوتوا اما الباقي ما اعرف صراحة بالضبط

طبعاً عندنا شباب في مونتريال وهي عاصمة الولاية الفرنسية وهاي طبعاً مدينة فرنسيه فيها جامعه انجليزيه وفيها شباب قطريين ممكن نسألك لك

وبعد في شباب في مدينة اسمها هاملتون وممكن نسألك فيها بعد

أهم شئ يا اخوي انت لازم اتعرف وين تبي تدرس؟ في اي جامعه يعني بعدها ممكن اتعرف يعني اماكن تقريبيه

لأن كندا قارة لحالها ! عموماً يعني هاي هي الأسعار وعليك انت الحسبه وطبعاً هذا كله بالدولار الكندي

هذا اللي عندي وإذا عندك اي سؤال انا حاضر لك

قديم 11-05-2010, 08:45 PM
الاوزون
قلم مبدع
 الصورة الرمزية الاوزون
الاوزون غير متصل  
وهذي معاهد في اتاوا يمدحونها

السلام عليكم اخي الكريم ....
هناك معهد ممتاز جدا يدرس اللغة الانجليزية في اوتاوا وجميع الشباب مدحوه اسم المعهد CLC بإمكانك تراسلهم عالايميل او انك تسجل من خلال المكاتب السعودية واكيد موجود عندهم هذا المعهد حيث ان الشباب السعوديين كثير فيه ...

ويالغالي عندك معهد الكونج وينج كاليج عندهم معهد لغة ممتاز ....عن تجربة ... ان شاء الله للحين ....والشباب يمدحون معهد اللغة لجامعة اوتاوا .... بالتوفيق

مواقع النشر