هل زوجك يهملك في العلاقة الحميمة ؟ طيب جربي .... - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المواضيع المميزة المواضيع المميزة في المنتدى

قديم 25-02-2006, 09:43 PM
سحابة عابرة
عضو متألق
سحابة عابرة غير متصل  
أخي الكريم " غريب قادم "

كم يُسعدني قراءة ماتخطه أناملك .. فما لمسته من ردودك على الاعضاء ومن مواضيعك المطروحة الصدق وملامسة الواقع بشكل كبير .. وموضوعك هذا كم هو مهم لكل امرأة تهمها مصلحة زوجها وبيتها للوصول الى الحياة الزوجية السعيدة
فجزاك الله خيرا ً أخي الفاضل وجعلك ذُخرا ً للمنتدى وإلى الأمام دائما ً

العلاقة الجنسية الحميمة بين الزوجين موضوع يتحرج الكثيرون من الكلام حوله، لكن هذا الموضوع له تأثير كبير في طبيعة العلاقة بين الزوجين وفي نجاحها و هنالك عوامل عديدة تلعب دوراً أكبر في نجاح العلاقة يجب التنبيه لها لضمان ديمومة نجاح الزواج ومنها ماطرحته ياأخي غريب في موضوعك هذا وغيره الكثير والأهم التأكد من صحة وسلامة العلاقة، بالتحدث بصراحة عن كل المشاكل التي تعترض الزوجين ، وبالتالي يُمهدان الطريق لنجاح علاقتهما الزوجية على أتم وجه.
وياأختي العزيزة ماذكره اخي غريب قادم لهو مهم لنا ولكن أرجو منكم كنساء إزالة الحياء بينك ِ وبين زوجك خاصة في مسألة العلاقة الحميمية .. حبي نفسك، فاذا لم تحبيها لن تنجح علاقتكما .. تقبلي نفسك كما هي، سواء كنت بدينة، نحيفة ام قصيرة، فزوجك يحبك كما انت لروحك وليس لشكلك وهذا لايعني إهمالك لنفسك !!!
ادخلي جواً جديداً لعلاقتكما و جددي ثقتك بنفسك، اقتني ملابس جديدة وغيري من طريقة لبسك وتسريحة شعرك فتبدين اجمل ..فالثقة بالنفس هي مفتاح نجاح علاقتكما.
تخلصوا من الروتين في العلاقة الزوجية فاللمسة والكلمة والهمسة لها أكبر الأثر ولها أهمية ملحوظة في هذه العلاقة.
فيا أُخيتي " ضعف الثقافة الجنسية.. سر شقاء الأزواج " .. لم يفُت الاوان ابدأي من الآن وثقفي نفسك وأرضي زوجك
لقد آن الأوان لكي نعترف أمام أنفسنا أننا لم نتربى أو نربي أبناءنا مثل هذه التربية المتوازنة التي تعامل الانسان بواقعية لا ترتفع على أساسيات الحياة، بحيث لا تبخس حق أي من الجسد أو النفس في الإطار الحلال الذي شرعه الله، فنحن في نهاية الأمر بشر، ولسنا بملائكة نستغني عن الماديات بالروحانيات، أو حيوانات تجري دائماً وراء الغرائز والشهوات، بل نتأرجح بين هذا وذاك، ولذلك كان لزاماً علينا ألا نضيع حق الجسد، من خلال التعلم والمعرفة بكل ما يمكن أن يصونه ويحميه ليظل عطاؤه متجدداً، وفي الوقت نفسه لا نبخس الروح والنفس حقهما، وبذلك فقط يعيش الانسان حالة من السكن والهدوء التي وصفها المولى عز وجل في كتابه.
وفي اعتقادي أن أولى أساسيات المعرفة الواقعية والحياتية التي لا ترتفع عن الحياة هي المعرفة بالجنس، وأسلوب ممارسته، وما يحميه وما يضره، وما يكفل له الاستمرار بنفس العطاء والكفاءة، لكي يستمر قارب الحياة الزوجية بنفس النجاح والأمان
والكثير من الأشخاص يعتقدون خطأ أن مجرد الحمل والإنجاب دليل على نجاح العلاقة الجنسية بين الزوج والزوجة
والثقافة الجنسية ليست عيباً أو نقيصة لكي نتجنب الحديث عنها، وإنما هي ركن أساسي ومهم لاستقرار الحياة الأسرية، وتنشئة جيل سوى يمر بفترة مراهقة سوية دون الإصابة بعقد أو مشاكل تؤثر عليه في المستقبل.

لقد أطلت ُ الحديث ولكن موضوعك ياأخي الكريم " غريب قادم " جعل قلمي يكتب ويكتب دون أن أشعر .. فلك منّي كل التقدير والاحترام

تحياتي

سحابة عابرة
قديم 25-02-2006, 09:50 PM
حياتى النونو
عضو جديد
حياتى النونو غير متصل  
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

موضوع رائع ومهم

لاكن اذا كان الزوج اصلا مايلتفت لزوجته ايش الحل

يعنى مهما تخشكت ومهما تزين مادرى عنها

شكرا
قديم 25-02-2006, 10:07 PM
hanan-a
شمعة المنتدى التى لاتنطفئ
hanan-a غير متصل  
مشكووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووور اخي الكريم

قديم 26-02-2006, 03:23 AM
غريب قادم
عضو مميز ومثالي
غريب قادم غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hanooonah
جزاك الله خير

على هذا الموضوع المهم والمهم جدا

الف شكر

تقبل تحياتي..........
بارك الله فيك ياأختاه .. شرفني حضورك

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Abu amar
رائئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئ ئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئع.
جزاك الله خير على هذا الموضوع الرائع , ومزيدا من الابداع .
تشرفت بمرورك .. والحمد لله أن الموضوع أعجب بعض الرجال

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nogha
تسلم
موضوع مفييييد جدا
الله يعطيك العافيه
بارك الله فيك .. وشكراً للمرور

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قمرهم كلهم وبس
مشكور اخوي وكلامك صحيح ميه بالميه انا عن نفسي كنت احس بهالشيء لما اعمل نفس هالطريقه بس ماكنت اعرف ايش السبب وكنت اقول يمكن الرجال يحب الواحده الثقيله الي ماتحسسه انها تبغاه بس الحين عرفت، اها واذا عرف السبب بطل العجب شكرا لك مرررررررررررره اخرى
مرحباً بك أختي الكريمة .. مرورك يشرفني

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ريم عبدالرحمن
مشكوووور اخوي على الموووضوووع المفييييييييييد

ان شاء الله الكل يستفيييد
هذا مانتنماه ياأختاه .. أن تستفيد الزوجات والأزواج .. من أجل حياة المودة والسكن والرحمة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Assraar
شكراً على المعلومات المفيدة ...

ننتظر المزيد من أبداعاتك..
جزاك الله خيراً .. وشكراً على حضورك

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شجر الدرررر
نصائح قيممممه...
وفيها كثييير من الذكاء ..

بارك الله فيك

وببارك فيك ياأختاه .. شرفني مرورك

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صدفة بلا ميعاد
كلامك صحيح 100%

والحين عرفت السبب ؟؟

واباستفيد منه

جزاك الله خير الجزاء
الحمد لله أن ستسفيدين إن شاء الله .. بارك الله فيك

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مشكلتي اصدق
جزاك الله خير.......................غريب قادم انا اتابع مشاركاتك وردودك لانها قمه في الثقافه وفعلا مفيده
تشرفني متابعتك أختي الفاضلة .. وشكراً جزيلاً على مجاملتك الكريمة لأخيك
قديم 26-02-2006, 03:41 AM
غريب قادم
عضو مميز ومثالي
غريب قادم غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وادي حنين2005
يسلمو ايديك وجزاك الله خيرا
معلش انا بضل اتابع موضوعاتك والف وراك بس اعذرني
لانه موضوعاتك بتستحق ابعبش عليها
وممكن اسئل سوءال صغير
الي زوجها بطاريته معطوبة شو تعمل ؟
ههههههههه بمزح
بس زوجي مابنفع فيه الشحن لاني جربت
الخلاصة هو ومزاجه ...............
شكراً جزيلاً على مجاملتك الكريمة .. أسأل الله أن يجعلني أهلاً لها .

وأريد أن أقول ياأختاه .. أنه لايوجد رجل صحيح ( غير مريض ) تكون بطاريته معطوبة أبداً .. وإنما ربما تحتاج شحنة أكبر .. وربما تحتاج طريقة خلاقة في الشحن ... أما مزاجه فتأكدي أن مزاجه بيدك أنت وبنسبة أكثر من النصف .. بارك الله فيك ورزقك السعادة مع زوجك في الدنيا والآخرة .

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة maziouna
الغريب القادم
لم تعد غريبا علينا ابدا بل اننا ننتظر ارائك و افكارك المفيدة و التى تساعدنا نحن معشر النساء فى فهم ما خفى علينا
اشكر لك اجتهادك فى الطرح
و مازلنا ننتظر المزيد
بارك الله فيك ياأختاه .. ويشرفني كثيراً حضورك ومشاركتك .. وشكراً جزيلاً لك

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ريم المدينه
جداً رائع أخي الكريم غريب قادم على موضوعك واسلوبك الرائع

بل أعيد وأكرر ان السحر فيما قدمته من نصائح ثمينة يجب ان تأخذ في عين الإعتبار

بارك الله فيك ،،، وننتظر إبداعاتك
حياك الله أختي الكريمة .. وبارك الله فيك ... شرفتني مشاركتك

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زرقة البحر
جميل ، ومفيدٌ جدا ..
شهادة أعتز بها .. بارك الله فيك

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هاايدي
جزاك الله كل خير
لافض فوك ....كلمات رااااااائعه.....
حياك الله أختي الفاضلة .. يسعدني حضورك

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة `نجوى
واااااااو بصراحه موضوع يجنن
الله يعطيك الف عافيه
جزاك الله خيراً ياأختاه ... تشرفت بمرورك

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قمر12
كفيت ووفيت أخوي وما عليك زود والله يجزيك كل خير .
بارك الله فيك .. وجزاك كل خير .. تشرفت بمشاركتك

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هنا2006
مشكوووور اخوي على الموووضوووع المفييييييييييد

ان شاء الله الكل يستفيييد
أتمنى أن تستفيد جميع الأخوات بالفعل .. وأتمنى أن يجربن .. وإن شاء الله سيجدن النتيجة الممتازة .. بارك الله فيك

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النور والحنان
الإبداع كلمة تسطر بين يدي قلمك ... وهي قليلة ..

أخي الحبيب " غريب قادم "

هذا تحليل مفصل صحيح .. منطقي .. وواقعي .. بل وحتى علمي لأمر هام وأي أهمية في حياة الأزواج

لذا يثبت ونسخة إلى عالم المواضيع المميزة بعد اكتمال الردود ... وكذلك نسخة إلى المفضلة لا حقاً إن شاء الله
تقبل كل التحايا والتقدير ...

وجزاك الله خير الجزاء ؛؛؛
دائماً تخجلني بتقريظك أخي الحبيب .. وأسأل الله أن أكون أهلاً لما ذكرت ... وأسأله أن يجعل فيما أكتب بعض ما يفيد ولو مسلم واحد أو مسلمة واحدة نحو حياة المودة والسكن والرحمة .. والتي أرادها الله لنا .. والتي هي الأصل .. وشكراً جزيلاً على تشريفك وإهتمامك .. بارك الله فيك وأحسن إليك .

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ashly
شكرا اخي على موضوعك المفيد.....
بارك الله فيك يا أختاه .. تشرفت بحضورك
قديم 26-02-2006, 03:51 AM
غريب قادم
عضو مميز ومثالي
غريب قادم غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سحابة عابرة
أخي الكريم " غريب قادم "

كم يُسعدني قراءة ماتخطه أناملك .. فما لمسته من ردودك على الاعضاء ومن مواضيعك المطروحة الصدق وملامسة الواقع بشكل كبير .. وموضوعك هذا كم هو مهم لكل امرأة تهمها مصلحة زوجها وبيتها للوصول الى الحياة الزوجية السعيدة
فجزاك الله خيرا ً أخي الفاضل وجعلك ذُخرا ً للمنتدى وإلى الأمام دائما ً

العلاقة الجنسية الحميمة بين الزوجين موضوع يتحرج الكثيرون من الكلام حوله، لكن هذا الموضوع له تأثير كبير في طبيعة العلاقة بين الزوجين وفي نجاحها و هنالك عوامل عديدة تلعب دوراً أكبر في نجاح العلاقة يجب التنبيه لها لضمان ديمومة نجاح الزواج ومنها ماطرحته ياأخي غريب في موضوعك هذا وغيره الكثير والأهم التأكد من صحة وسلامة العلاقة، بالتحدث بصراحة عن كل المشاكل التي تعترض الزوجين ، وبالتالي يُمهدان الطريق لنجاح علاقتهما الزوجية على أتم وجه.
وياأختي العزيزة ماذكره اخي غريب قادم لهو مهم لنا ولكن أرجو منكم كنساء إزالة الحياء بينك ِ وبين زوجك خاصة في مسألة العلاقة الحميمية .. حبي نفسك، فاذا لم تحبيها لن تنجح علاقتكما .. تقبلي نفسك كما هي، سواء كنت بدينة، نحيفة ام قصيرة، فزوجك يحبك كما انت لروحك وليس لشكلك وهذا لايعني إهمالك لنفسك !!!
ادخلي جواً جديداً لعلاقتكما و جددي ثقتك بنفسك، اقتني ملابس جديدة وغيري من طريقة لبسك وتسريحة شعرك فتبدين اجمل ..فالثقة بالنفس هي مفتاح نجاح علاقتكما.
تخلصوا من الروتين في العلاقة الزوجية فاللمسة والكلمة والهمسة لها أكبر الأثر ولها أهمية ملحوظة في هذه العلاقة.
فيا أُخيتي " ضعف الثقافة الجنسية.. سر شقاء الأزواج " .. لم يفُت الاوان ابدأي من الآن وثقفي نفسك وأرضي زوجك
لقد آن الأوان لكي نعترف أمام أنفسنا أننا لم نتربى أو نربي أبناءنا مثل هذه التربية المتوازنة التي تعامل الانسان بواقعية لا ترتفع على أساسيات الحياة، بحيث لا تبخس حق أي من الجسد أو النفس في الإطار الحلال الذي شرعه الله، فنحن في نهاية الأمر بشر، ولسنا بملائكة نستغني عن الماديات بالروحانيات، أو حيوانات تجري دائماً وراء الغرائز والشهوات، بل نتأرجح بين هذا وذاك، ولذلك كان لزاماً علينا ألا نضيع حق الجسد، من خلال التعلم والمعرفة بكل ما يمكن أن يصونه ويحميه ليظل عطاؤه متجدداً، وفي الوقت نفسه لا نبخس الروح والنفس حقهما، وبذلك فقط يعيش الانسان حالة من السكن والهدوء التي وصفها المولى عز وجل في كتابه.
وفي اعتقادي أن أولى أساسيات المعرفة الواقعية والحياتية التي لا ترتفع عن الحياة هي المعرفة بالجنس، وأسلوب ممارسته، وما يحميه وما يضره، وما يكفل له الاستمرار بنفس العطاء والكفاءة، لكي يستمر قارب الحياة الزوجية بنفس النجاح والأمان
والكثير من الأشخاص يعتقدون خطأ أن مجرد الحمل والإنجاب دليل على نجاح العلاقة الجنسية بين الزوج والزوجة
والثقافة الجنسية ليست عيباً أو نقيصة لكي نتجنب الحديث عنها، وإنما هي ركن أساسي ومهم لاستقرار الحياة الأسرية، وتنشئة جيل سوى يمر بفترة مراهقة سوية دون الإصابة بعقد أو مشاكل تؤثر عليه في المستقبل.

لقد أطلت ُ الحديث ولكن موضوعك ياأخي الكريم " غريب قادم " جعل قلمي يكتب ويكتب دون أن أشعر .. فلك منّي كل التقدير والاحترام

تحياتي

سحابة عابرة
بارك الله فيك أخي الحبيب .. وشكري موصول لك على إضافتك البناءة ومشاركتك المتميزة .. وشكراً خاصاً على مجاملتك الرقيقة .. مرورك أسعدني ومشاركتك أبهجتني .. فجزاك الله كل خير .

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حياتى النونو
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

موضوع رائع ومهم

لاكن اذا كان الزوج اصلا مايلتفت لزوجته ايش الحل

يعنى مهما تخشكت ومهما تزين مادرى عنها

شكرا
أختي الفاضلة .. لابد أن يلتفت الزوج لزوجته إن قامت بإثارته وإغراءه في الأوقات الآمنة كما جاء في الموضوع .. وسيلتفت بكل تأكيد إن أحس أنها تقصد أن تغريه وتثيره في هذه الأوقات ... أما في الأوقات الأخرى التي يمكن حدوث معاشرة زوجية فيها .. فلا يهم كثيراً إلتفاته .. فقط كوني جميلة ... وبمجرد أن تكتمل شحنته فلن يكتفي بالإلتفات .. بل سيبادر بكل سعادة وإهتمام ... أسعدك الله مع زوجك في الدنيا والآخرة .

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hanan-a
مشكووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووور اخي الكريم
أهلاً بك أختي الفاضلة ... تشرفت بمرورك .
قديم 26-02-2006, 12:13 PM
روح زوجها
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية روح زوجها
روح زوجها غير متصل  
جزاك الله كل خير ..

بجد نصائح مفيده جدا جدا ..

بارك الله فيك ..

اختكم
رووح زوجها

شيلوني برفق و حنان انا هديه من الرحمن
شيلوني بحنيه ماما تعبت فيه