ساعدوني في اختيار خطوة جديدة - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 15-05-2018, 02:45 PM
شاكر وصابر
عضو جديد
شاكر وصابر غير متصل  
رد: فضفضة واحد محتار يطلب مشور

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهره مشاهدة المشاركة
قبولها الهدايا؟!!!

باسم الله عليك يا شاكر تراك أنت اللي ألحّيت عليها تقبل الهدايا .. وشيليهم وبعدها اتصرفي فيهم براحتك.. توزعيهم.. تهديهم.. تتصدقي بيهم.. براحتك .. المهم تاخذيهم.

صحيح هي المفترض ما تاخذ الهدايا ما دامها رفضت الزواج .. لكن سبحان الله ربما خانها الموقف وارتبكت وأساءت التصرف (شخصياً حدث معي موقف مماثل زمان وامي الله يرحمها هزأتني .. بس أنا فعلاً ما ربطت بين الأمرين وتصرفت بعفوية.)

الخلاصة .. أي كلام سيقال سيبقى ظنياً .. وشخصياً لا أعرف كيف يمكن أن أحلل تصرفات فتاة بشكل يناقض إجابة صريحة منها بالرفض.

الأمر الآخر إن صدق إحساسك .. إحنا كبار وعاقلين .. وحركات (أقول له لا لكن عيني ولغة جسدي تقول شي ثاني) غير مستساغة بالنسبة لي شخصياً.

على كل حال .. أنا فقط أود أن أعفيك من موقف جديد ربما يضايقك .. لكن لو قلبك جامد وبايعها جرب مرة أخرى .. فربما يكون شعورك صحيحاً.
مهرة: شكرا مرة تانية على الرد

وكلامك صحيح يا أختي.. فعلا أنا اللي ألحيت عليها إنها تاخذهم وتقبلهم.. أنا نفسي اتوترت وارتبكت.. لكن هالموقف ذكرني بموقف أختي من شي كم سنة لما قلبتلنا البيت مناحة وأصرت إلا إنها ترجع هدايا خطيبها (اللي صار جوزها حاليا) لما قرر هو يفسخ الخطبة (مع إنه هو وقتها ما كان سائل عن هداياه ولا شي).. أبوي كان شايف إنه مافي داعي الهدايا ترجع.. لكن هي شافت فيها نوع من الذلة وإهانة الكرامة إنه هداياه تبقى عندها.. فأصرت وبالبكا والدموع إلا إنهم يرجعوا إله.. وفعلاً رجعوا.. أنا اتذكرت هالحادثة أمس وأنا عم بقرأ ردك.. ويمكن لو إنها رفضت هداياي بتكون قطعت الشك باليقين وإنها فعلا ما عاد بدها اياي.. ويمكن إنها فعلا ارتبكت..

على العموم أختي الكريمة الهدايا حلال زلال عليها وإن شاء الله تتهنى فيهم.. انا قدمتهم لإلها عربون مودة ومحبة ورغبة صادقة في الارتباط وعملاً بوصية الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم: (تهادوا تحابوا).. وتركيزي عليهم (على الهدايا) في الموضوع هون كان فقط نوع من محاولة فهم وتحليل اللي صار مو أكتر.. وأظن أني توصلت للقرار اللي ارتحت له اليوم واللي راح اذكره في الأسفل

احترامي لشخصك الكريم وأتمنالك حياة سعيدة
قديم 15-05-2018, 03:31 PM
Lofty
المشرف المميز
 الصورة الرمزية Lofty
Lofty غير متصل  

جس نبضها عن طريق وسيط !
قديم 15-05-2018, 03:49 PM
شاكر وصابر
عضو جديد
شاكر وصابر غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبتعثة متفائلة مشاهدة المشاركة
شلون ننصحك وحنا مو فاهمين شي
صحيح قدمت شرح مفصل ولكن عن موقف واحد بس
شلون بنعطيك حكم واضح ونصيحه وحنا مثل الاطرش بالزفه
عموما الي وصلك ليها يوصلك لابوها
روح لبيت اهلها واخطبها من والدها رسمي
لاتقول مااعرف ابوها شلون تعرف الوسيطه وتجيب البنت وماتقدر تعرف عنوان ابوها
بالنسبه لرده فعلها انا فعلا مااعرف هي عارفاك ولا لا ولا وش القصه عشان احكم هي كانت تصرفك ولا فعلا بتكمل دراسه
عموما يمكن انحرجت
يعني واحد يجي من برى بيخطبنا كذا طوالي اكيد بنحرج واصرفه ولا بطلع بنت ميته على الزواج وماصدقت
انت احرجتها وصدمتها
يمكن رفضها نتيجه لاحراج
مافي احلى من الاصول روح لبيت اهلها واخطبها وقول لهم دراستها محفوظه وهستانها لتخلص
بداية ألف شكر لك على الرد والاهتمام.. الله يجبر بخاطرك..
لا هي مابتعرفني.. ويمكن نسيت أذكر إني لما لمحتها أول مرة بعد ما دخلت على المكان إنها كانت متوترة وبتهز راسها يمين وشمال بعد ما شافتني وهي عم بتقول بتوتر: ما بعرفه.. ما بعرفه..
وسبحان الله.. يمكن كوني خرجت من المكان ورحت أصلي في الجامع خلاها تهدا شوي وتتطمن وإنو الموضوع عادي وما في شي يخوف..
وحتى لما رجعت ولقيتها هديت تماما وسلمت عليها وقلت لها السلام عليكم.. انتي فلانة الفلانية؟..الخ.. بدأت معها الكلام والحديث بإني ذكرت لها إنك فعلاً ما بتعرفيني لكن أنا بعرفك.. وبلشت أشرح لها كيف عرفتها من الألف للياء حتى ارتاحت واطمنت وصار اللي صار من اللي حكيته..
وبالنسبة لسؤال حضرتك عن أبوها.. فبقدر أقول إني بعرف مكانه حالياً بنسبة 70% ومع العيد الجاي إن شاء الله بكون عرفته واتأكدت من مكانه 100%.. يعني مو شغلة.. لكن النقطة مو هون.. النقطة إنه حتى لو أنا رحت له وسألته واتقدمت رسميا فبدو (في الغالب) يقول لي: بدنا نشاور البنت.. يعني بدنا نصير ندور في حلقة مفرغة ما راح تجيب أي نتيجة.. وفوق هاد راح يرجع علي بالخسارة كونه المسألة فيها سفر طيران واستئجار مكان للسكن..الخ..
صحيح إنها ارتبكت وانحرجت واتفاجأت مثل ما تفضلت انت ومهرة وأسعد فتاة (الله يجزيكم الخير ويباركن فيكم يا رب على تنبيهكم لي على هالنقطة اللي كانت فعلا غايبة عن بالي) لكن رغم هاد كله: ما كانت بتقدر تقول: هادا رقم والدي وهادا عنوانه.. روح احكي واتكلم معه؟
ما كانت بتقدر تقول: الحكي مو معي.. مع أبي؟
ما كانت بتقدر تحكي وتقول هيك طالما الموضوع هو موضوع زواج وارتباط.. مو موضوع فسحة ولا رحلة سياحية أو عروض ترويجية..الخ؟
يعني لو حتى في رفض فيكون على رفض مبني على أساس طالما الموضوع (حسب علمي وفهمي) موضوع مصيري
وبعدين على حكاية إنها خايفة إنه الواحد يفهم إنها تكون ميتة على الزواج: ما أنا ميت أكتر منها وأنا اللي تقدمت وأنا اللي تجرأت وطلبت؟ شو فرقت يعني؟ وأصلاً وين العيب طالما الزواج هو سنة الحياة والكون؟

بتشكرك مرة تانية وآسف كوني غلبتك معي.. الله يبارك فيك

التعديل الأخير تم بواسطة شاكر وصابر ; 15-05-2018 الساعة 03:52 PM
قديم 15-05-2018, 03:50 PM
شاكر وصابر
عضو جديد
شاكر وصابر غير متصل  

حاسس حالي مخنوق شوي.. فمضطر أخرج.. وبرجع بعدين إن شاء الله أكمل
قديم 15-05-2018, 08:18 PM
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
مهره غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شاكر وصابر مشاهدة المشاركة
لكن رغم هاد كله: ما كانت بتقدر تقول: هادا رقم والدي وهادا عنوانه.. روح احكي واتكلم معه؟
ما كانت بتقدر تقول: الحكي مو معي.. مع أبي؟
ما كانت بتقدر تحكي وتقول هيك طالما الموضوع هو موضوع زواج وارتباط.. مو موضوع فسحة ولا رحلة سياحية أو عروض ترويجية..الخ؟
يعني لو حتى في رفض فيكون على رفض مبني على أساس طالما الموضوع (حسب علمي وفهمي) موضوع مصيري
مب شرط يا شاكر .. كنتُ مكانها في يوم ما واعتذرت عن عدم القبول بيني وبينه ولم أرَ أنه مضطر لمقابلة والدي ـ رحمه الله ـ حتى يسمع منه الرفض بشكل رسمي!

يعني صراحة البنت اللي ناوية ترفض الزواج وتطلب من الشاب يقابل أبوها ما أدري كيف أوصفها .. لكنها بصراحة حركة لئيمة جداً في رأيي.

والطبيعي أن البنت ما دامت رافضة فما له داعي تكبّر الموضوع وتطلب منك مقابلة والدها .. والأفضل إنهاءه منذ البداية .. خاصةً أنها وافقت على المقابلة .. يعني الرد المبدئي طبيعي يكون منها.

على كل حال .. روّق شوي ولا تحلل أو تستنتج كثيراً.

استخِر وانظر في نفسك إن كانت لا تزال لديك رغبة وإلحاح في معاودة المحاولة فلا بأس.

اللهم طِيبَ الأثر .. وحُسْنَ الرحيل.
قديم 15-05-2018, 10:52 PM
لك مشكله حل
عضو جديد
لك مشكله حل غير متصل  

يا شاكر من البداية لو توجهت لأبوها من البداية وكلمته كان أسلم لك
قديم 16-05-2018, 01:26 AM
ســـعـــيـــد
عضو جديد
ســـعـــيـــد غير متصل  

سلامات أخي ... بأي حق تقابلها بدون محرم ؟!
وين قاعدين حنا. لا يحق لك جلوس معها
هل ترضى احد يقابل أهلك بهذي الطريقة
سبحان الله.. شيء عجيب
قديم 16-05-2018, 08:03 PM
ويبقى الحنين
كبير المراقبين
 الصورة الرمزية ويبقى الحنين
ويبقى الحنين غير متصل  
رد: ساعدوني في اختيار خطوة جدي

مكانه الأنسب
قديم 16-05-2018, 08:46 PM
خيال الهوى
عضو مميز
خيال الهوى غير متصل  
رد: ساعدوني في اختيار خطوة جدي

مدامت أعادت رفضها مرتين في نفس الجلسة
أتوقع إنها رفضها جدي و حقيقي.
سبق مريت في نفس الموقف تقريبا، رفضته
فحاول إقناعي و حاول يلقى حل وسط يرضيني، لكني رفضت مرة أخرى و اعتذرت .

برأيي تتوقف عن المحاولة لأن لو كانت مترددة أو محتارة كانت تقول أعطيني فرصة أفكر، أو سكتت
مدامت إنها ردت بالرفض مرتين أكبر احتمال إنه آخر كلام عندها و راح تفضل ترفضك.
والرفض مو لأنك انسان فيك عيب أو خلل، الرفض ممكن يكون بسبب عدم تقبلها لفكرة الزواج حاليا لأن عندها دراستها، لو قلت لها راح أنتظرك تخلصي دراسة و تشوف ردها ومنها تعرف سبب رفضها الدراسة و لا شيء ثاني.

وبالنسبة لضحكها، فممكن يكون من باب : معقولة اللي بتقوله ! ولا قاعد تبالغ عشان تقنعني فيك ؟!
قديم 25-05-2018, 04:24 PM
شاكر وصابر
عضو جديد
شاكر وصابر غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لك مشكله حل مشاهدة المشاركة
يا شاكر من البداية لو توجهت لأبوها من البداية وكلمته كان أسلم لك
قدر الله وما شاء فعل.. وشكرا على المشاركة
موضوع مغلق

مواقع النشر