أم الزوج.... العمة ...الخالة... كيف نعاملها؟؟ - الصفحة 4 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 24-05-2008, 01:51 PM
رسيـــل
كبار شخصيات المنتدى
رسيـــل غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شوبارد مشاهدة المشاركة
اول راتب تعطينه اهل زوجك!!
والله بيجي يوم وتندمين على هالتفكير
ليه تعطينهم؟ وش المناسبة؟
عطي امك جزء بسيط والباقي متعي نفسك فيه
ترى اهل الزوج ناس عاديين اكسبيهم بالمحبة والاحترام فقط
ومعنى كلامي لما قلت سطحية حتى لو كنت من اهل البيت وتسكنين معاهم
يظلون اهل زوجك
شوفي حبيبتي انا عندي زوجات اخوان كثير وانا زوجة ولد يعني هالامور عندي فيها خبرة
لاتتحمسين كثيرمع اهل زوجك حالهم حال اي احد الا امه وابوه فوق راسك من ناحية التقدير
اختي شوبارد خاصة واخواتي عامة..

اصابع اليد الواحدة ليست كبعضها ..

والناس مهوب واحد

فيه أهل زوج يستحقون منك أفضل معاملة وكنهم اهلك انتي مو اهل زوجك

وفيه ناس ما يبين فيهم التعامل الطيب ..

فنصيحتي لكل مقبلة على الزواج لا تحطين في راسك فكرة مسبقة عن الاسلوب الذي سيكون تعاملك عليه لأهل زوجك ... كوني طبيعية الى أن تري طريقتهم واسلوبهم واخلاقهم ثم حددي الأسلوب الذي يناسبك والذي يصلح لمثل هؤلاء الناس الذين انتي الآن اصبحتي جزءا منهم والذين سيصبحون اهلا لأبنائك..

فاحذري الأفكار السلبية المسبقة ... لأنها لا تصب في مصلحة الزوجة ولا في مصلحة علاقتها مع زوجها ولا مصلحة علاقة ابنائها مستقبلا مع اهلهم..

الأمر الذي سيرتد عليك في المستقبل من حيث لا تعلمين..

أسال الله للجميع التوفيق
قديم 24-05-2008, 02:20 PM
الخــواطــــــر
عضو نشيط
 الصورة الرمزية الخــواطــــــر
الخــواطــــــر غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رسيـــل مشاهدة المشاركة

والناس مهوب واحد

فنصيحتي لكل مقبلة على الزواج لا تحطين في راسك فكرة مسبقة عن الاسلوب الذي سيكون تعاملك عليه لأهل زوجك ... كوني طبيعية الى أن تري طريقتهم واسلوبهم واخلاقهم ثم حددي الأسلوب الذي يناسبك والذي يصلح لمثل هؤلاء الناس الذين انتي الآن اصبحتي جزءا منهم والذين سيصبحون اهلا لأبنائك..

فاحذري الأفكار السلبية المسبقة ... لأنها لا تصب في مصلحة الزوجة ولا في مصلحة علاقتها مع زوجها ولا مصلحة علاقة ابنائها مستقبلا مع اهلهم..

أسال الله للجميع التوفيق
صحيح ....... والحمدلله انا اعرف اهل زوجي وهم ناس قمة في الطيبة والاخلاق...

ولكن الحذر واجب...

لذا قررت ان اعاملهم بكل حب وود واحتراام اي بطبيعتي و لكن بدون مجاملات زائدة حتى لا يكون الامر الزامي علي في كل مرة
قديم 24-05-2008, 08:17 PM
شوبارد
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية شوبارد
شوبارد غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رسيـــل مشاهدة المشاركة

والناس مهوب واحد

أسال الله للجميع التوفيق
اذا الكلام لي خاصة ليه انا وش قلت عنهم؟
قلت حبيهم احترميهم لكن بشكل طبيعي موبحماس زايد
وتكون علاقتها سطحية ماتدخل فيهم كثير ولايدخلون فيها كذا حلو
انا عندي قناعة اهل الزوج طيبين اولا عامليهم معاملة وحدة حتى لو كانو أسوأ الناس عامليهم بمعاملة وحدة اكسبيهم وحبيهم واحترميهم بس بحدووو
االحماس الزايد موزين بعدين لو تقصر يشرهون عليها خليها وسط احسسسن

وبعدين انا متعجبة من أمر اللي يقول ناديها بماما
مافي الا ام وحدة بالدنيا اللي والدتك وجايبتك لهالدنيا هي الوحيدة اللي ينقال لها ماما وغيره لا
وكلمة عمتي او خالتي قمة في التقدير
قديم 24-05-2008, 09:34 PM
رسيـــل
كبار شخصيات المنتدى
رسيـــل غير متصل  
اختي شوبارد ..

يمكن اني ما وضحت ... وصحيح ان كل واحد يتكلم من باب تجربته .. لكن حتى أختي لما جت تتزوج وجتها نصايح من كبار العائلة بالطريقة الواجب اتباعها في معاملة اهل الزوج ... قلت لها لا تسمعين مني ولا تسمعين منهم

لا انا غلط ولا هم غلط ..

بس اكبر غلط انك تحطين في بالك انك بتصيرين رسميه وود واحترام بحدود ..

صدقيني الشخص اللي قدامك هو اللي يفرض عليك وضع الحدود او هو بذوقه واخلاقه يلغيها .. وتصيرون اكثر من أهل

انا قصدي ... الحدود مطلوبة زي ما قلتي بس وش فيها لو طلعوا ناس اوادم يخافون الله .. انها تندمج معهم زي بنت من بناتهم ..

يعني فيه بنات تدخل على العائلة ومهما شافت من خير تقول ولو ... فيه حدود لازم ما يتعدونها ... طيب ليه ؟؟؟

ليه ما تجرب انها تتعامل معهم زي اهلها ... ولا هوب شرط تقول ماما ...

هذا قصدي ...
قديم 24-05-2008, 09:38 PM
الخــواطــــــر
عضو نشيط
 الصورة الرمزية الخــواطــــــر
الخــواطــــــر غير متصل  
اختلاف وجهاات نظر

الله يكتب اللي فيه الخير
قديم 25-05-2008, 12:45 AM
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
مهره غير متصل  
عن نفسي بدأت أنايها (امي) بعد أن تم عقد القران مباشرة .. ولازلت.

لم أجد حساسية كبيرة في الموضوع .. ربما لأن امي قد توافاها الله وحرمت من هذه الكلمة منذ سنوات عديدة.

أيام عقد القران كنت أتصل بها على فترات متباعدة .. أسلم وأطمئن عليها .. ومنذ ذلك الوقت وحتى الآن أهديها في المناسبات .. وخاااااصة عيد الأم .. لأنه مناسبة هامة لديها ويا ويلنا (انا وبناتها) إذا تجاهلنا هذه المناسبة أو مررنا عليها مرور الكرام

بالنسبة للجانب المادي فإن أهل زوجي في الأصل معتادين على التعاون في كافة الأمور المادية .. يعني عندما يقررون شراء شيء ما أو تجهيز أمر ما في المنزل ويحتاج لمبلغ محترم فإن جميع أفراد الأسرة الموظفون يدفعون كلٌّ حسب قدرته وراتبه .. لذلك لم أتفاجأ عندما طلبت مني (امي) أن أساهم مع ابنتيها في دفع راتب إحدى الخادمتين في المنزل ... ولكنني قررت إيقاف هذه المساهمة بعدما استقلت من عملي .. وكان الأمر طبيعياً ولم تحدث أية مشكلات بهذا الخصوص.

بخصوص التعامل العام .. فأهل زوجي في الحقيقة كلهم أناس طيبون حسنو المعشر .. لذلك فإن التعامل معهم سهل وجميل ومريح في غالب الأحوال .. لدرجة أنني عندما أذهب لزيارة أهلي فإن (امي) هي التي تتصل وتسأل عني وعن ابني وتطمئن علينا

لا أحد يقحم نفسه في خصوصياتي أنا وزوجي .. ولا أنا أقحم نفسي فيما لا يعنيني إلا إذا سألني أحد عن رأيي وطلب مشورتي في أمر ما ... وهذا أمر هام جداً في رأيي لأنني لا أحب أن يصفني احد بالفضولية..

طبعاً كوننا نعيش كلنا في منزل واحد فهذا يعني بالتأكيد وجود بعض المشاكل الصغيرة والمواقف البسيطة التي تثير الضيق .. وهذا بالتأكيد أمر طبيعي ومتوقع دون شك ... ولكنني دائماً أقول مادامت الأمور الحيوية والهامة والأساسية على ما يرام فلا بأس من التغاضي عن الأمور الصغيرة والبسيطة.

اللهم طِيبَ الأثر .. وحُسْنَ الرحيل.

التعديل الأخير تم بواسطة مهره ; 25-05-2008 الساعة 12:48 AM
موضوع مغلق

مواقع النشر