اسرة على شفا الانهيار حلت الرد 148 - الصفحة 5 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المشاكل المحلولة المشاكل التي حلها أعضاء المنتدى

قديم 28-05-2016, 01:48 AM
بنت حايل655
عضو دائم
بنت حايل655 غير متصل  
رد: اسرة على شفا الانهيار

اخي العزيز ظمئان حب قدمررت بتجربه مشابهه جدا لماحصل لك من زوجي وقد تكون اقوى ولكن لجأت الى الله في جوف الليل ودعيت الله ان يجعل ماحدث بردا وسلاما على قلبي وعوفت واصلحت من اجل الحفاظ على اسرتي والحمدلله لم اندم على صبري فلقد اصلح الله زوجي وحفظت بيتي من الانهيار ..نحن على ابواب شهر فضيل ادع الله وتوكل عليه ولاتهدم اسره ومنع زوجتك من الجوال لفتره والله قادر ان يبرد مافي صدرك ولكن لابد ان تشعرزوجتك بحجم مافعلته اطلب منها التوبه الصادقه لله قبل كل شئ ،،واسأل الله ان يشرح لك صدرك ويكفيك مااهمك ..
قديم 28-05-2016, 01:53 AM
naadha
عضو نشيط جدا
naadha غير متصل  

حاسة بحزنك اخي الكريم
انت الان غير متزن نفسيا شيل الزواج من رأسك حتى تتضح لك الصورة و تستقر مشاعرك
يتضح لي انك تحبها فحاول تحتويها و خبرها ان الشهادة مش كل شيء و الانسان غني بأخلاقه و ثقافته و حلاوة روحه
خليها تملا وقت فراغها بشيء مفيد
لك الأجر على مسامحتها و إصلاحها و المحافضة على بيتك و أطفالك
رأي الشخصي الحب و التفاهم ليس للشهادة علاقة فيه و خاصة اننا في زمن ممكن تتثقف من خلال التلفاز و النث ..... يعني حتى لو زوجتك شبه أمية مش نقص فيها و ممكن تكون مثقفة و تزن الأمور جيدا
ان شاء الله تتهنوا ببعض
قديم 28-05-2016, 01:54 AM
متفائله200
موقوف
متفائله200 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ظمئان حب مشاهدة المشاركة
والان ارجوكم تساعدوني علي فك ما في ذهني من متناقظات (الهجر - الخوف عليها من ان تصبح بحاله نفسية صعبة) ( الزواج الثاني - الاحساس باني ساكسرها في وقت ضعفها وكيف سيخفق قلبي وانا اشعر بها تعاتبني - حتى وان لم تفعل - اخرجتني من مشكله وقعت فيها بجهلي فأذليتني وجعلتني اشعر بالنقص طول حياتي ) ( الشدة والتأديب - الاحتواء والتفهم مع التحذير )(الطلاق وكل سيجعل الله له مخرج - سؤال اطفالي اين امي )
( المسامحة والتجاوز - ماذا لو لم تصل الرساله قوية وعادت حليمة لعادتها القديمة ) وكثيييير كثييير
ادعو الله لي ان يريني في نفسي واهلي طريق الطمأنينة والحياة المستقرة بلا شك ولا سذاجه
اسأله جل في علاه ان يصونكم جميعا ولا يريكم مكروه وان يحفظ اعراض المسلمين اجمعين

برأيي أستبعد الطلاق نهائياً

الزواج الثاني لا تتزوج حتى تشفى جروحك وتستقر نفسياً وتشعر بأنك محتاج لأمرأه أخرى ترتاح لها لعدم راحتك مع هذي

الشئ الوحيد الي أنت بحاجته في تعاملك معها الآن الحزم الحزم لاتهتم بأنك تشعرها بالنقص

هذا جزاء مااقترفت يدك ولو كررتيها طلاق بدون تفكير

والله يعينك ع مصابك

التعديل الأخير تم بواسطة متفائله200 ; 28-05-2016 الساعة 01:55 AM
قديم 28-05-2016, 02:03 AM
سعد105
عضو نشيط جدا
سعد105 غير متصل  

1. المشكلة ان عائلتك كبيرة خمسة اولاد بالتالي الطلاق صعب
2. ما فعلته امر لا يبرر ما طرحته من اسباب واهية بل و تافهة
الانسان العاقل يعرف الصح من الخطأ, نعم قد تأتيه هواجس بصورة غير ارادية و لكن افعاله ارادية و يمكن التحكم بها و يجب ان يعاقب عليها
3. فترة سنتين فترة طويلة جدا و لا يمكن الجزم بما حدث بها و لا تعتمد على كلامها و اعلم ان الشك يملأ قلبك
4. الخلل في زوجتك---- كثر(اقصد الطرف الآخر)
5. انت لن تنسى ما حدث مهما حاولت
6. الحل الامثل ان تتزوج بثانية تكون ادبتها و عاقبتها خير عقوبة, و حافظت على اسرتك و بنفس الوقت ترد الاعتبار لنفسك و تعيش حياتك ان هي لم تتقبل الوضع الجديد فعندها طلقها لانها لم تترك لك حيلة

التعديل الأخير تم بواسطة ويبقى الحنين ; 28-05-2016 الساعة 07:55 AM
قديم 28-05-2016, 02:09 AM
الـــوحيد
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية الـــوحيد
الـــوحيد غير متصل  

اخوي اسأل الله العلي القدير انه يربط على قلبك ويعينك ويفرج همك
انا والله اني حاس فيك اخوي وادري وش تفكر فيه وادري انك راحمها وراحم اولادك وهذا طبيعي
الواحد لو عاشر تكرمون ----فتره وفقده يزعل عليه ويحزن عليه فما بالك بـ انسان بدا معه حياته وعاشوا على الحلوه والمره وعاشوا حياتهم بكل تفاصيلها
وخصوصاً باللي تزوج بدري مثلك فتح عيونه بالدنيا وقدامه هالانسانه وكبروا سوى يعني صعب عليك العشره

لكن يااخوي ساعات الواحد يتخلص جزء من جسمه اذا عفنت عشان يلحق الباقي وماينتشر المرض والخيانه هذه مثل العفن لازم الواحد يتخلص منه ولكن عشان اكون دقيق معك لازم اول شي تتأكد وين وصلت علاقتهم واقول تأكد بنفسك باي طريقه واذا تأكدت ان الموضوع ماتعدى المكالمات وانت عندك استعداد على النسيان وبشرط التوبه فـ لاتطلقها وحاول اصلاحها ولكن لازم من التأديب عشان ماترجع
والتأديب يكون انك تتركها فتره عند اهلها والله يعينك تصبر ولكن هذا ضروري عشان تعرف ان الموضوع مو سهل ولا يمكن يعدي بسهوله

اما عن موضوع التعليم اخوي هذا ابدا مو مبرر فـ بعض الناس امي لا يقراء ولايكتب حتى اسمه ومع هذا تحصله افضل من كثير من المتعلمين

التعديل الأخير تم بواسطة ويبقى الحنين ; 28-05-2016 الساعة 07:56 AM
قديم 28-05-2016, 02:58 AM
ظمئان حب
عضو نشيط
ظمئان حب غير متصل  

الله يسعدكم جميعا اخواني انتم متنفس اهداه لي رب العالمين بعد ان تقلبت في جحيم الكبت اشهر مرت علي كأنها ليل دامس الظلام
وللتأكد مما جرى خلال السنتين اخواني قد طلبت منها ان تكتب كل ما دار من كلام وخصوصا اذا كان هناك مواعدة او كلام غير لائق او لقاء فعلي وتعطيني اياه لأطلع عليه وقد كذبت عليها (لا ادري هل يجدر بي ان اكذب في هذا الوضع ) اني حصلت على تسجيل صوتي لجميع المكالمات من شركة الاتصالات واريد ان اقارنها بما ستكتب وسأتفهمها اذا لم تكذب ولم تخفي شي او سأكتفي بالتسجيلات وسأتخلى عنها فورا واآسف اخواني اني استغليت فوبيا التسجيلات عندها لان ما في اليد حيله
وهذه والله قسوة ما كنت احسب اني سأستخدمها حتى مع عدوي فكيف بحبيبة قلبي وام اولادي
الله يثبتها ويقوي قلبها لتتحمل هذه الضغوط والله اخاف انها تنتحر لانها ضعيييفة وبنت محتشمه وخجوله بس ما ادري كيف جائت لي هذه المصيبة انا ما عملت شي من هذا النوع عشان اقول قضاء من الله فيني وان شاء الله يكون ابتلاء تمحص فيه الذنوب ويارب تجعل لي من لدنك مخرجا وتريني الحق حقا وترزقني اتباعه
قديم 28-05-2016, 03:31 AM
الـــوحيد
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية الـــوحيد
الـــوحيد غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ظمئان حب مشاهدة المشاركة
الله يسعدكم جميعا اخواني انتم متنفس اهداه لي رب العالمين بعد ان تقلبت في جحيم الكبت اشهر مرت علي كأنها ليل دامس الظلام
وللتأكد مما جرى خلال السنتين اخواني قد طلبت منها ان تكتب كل ما دار من كلام وخصوصا اذا كان هناك مواعدة او كلام غير لائق او لقاء فعلي وتعطيني اياه لأطلع عليه وقد كذبت عليها (لا ادري هل يجدر بي ان اكذب في هذا الوضع ) اني حصلت على تسجيل صوتي لجميع المكالمات من شركة الاتصالات واريد ان اقارنها بما ستكتب وسأتفهمها اذا لم تكذب ولم تخفي شي او سأكتفي بالتسجيلات وسأتخلى عنها فورا واآسف اخواني اني استغليت فوبيا التسجيلات عندها لان ما في اليد حيله
وهذه والله قسوة ما كنت احسب اني سأستخدمها حتى مع عدوي فكيف بحبيبة قلبي وام اولادي
الله يثبتها ويقوي قلبها لتتحمل هذه الضغوط والله اخاف انها تنتحر لانها ضعيييفة وبنت محتشمه وخجوله بس ما ادري كيف جائت لي هذه المصيبة انا ما عملت شي من هذا النوع عشان اقول قضاء من الله فيني وان شاء الله يكون ابتلاء تمحص فيه الذنوب ويارب تجعل لي من لدنك مخرجا وتريني الحق حقا وترزقني اتباعه
ممتاز فكره ذكيه عشان يرتاح قلبك واذا قفلت الموضوع يكون انت عارف كل شي
ولا تلوم نفسك اخوي احياناً الظروف تحكم علينا نسوي حاجات مانتقبلها بس للضروره احكام
قديم 28-05-2016, 08:32 AM
( أبو كنان ) !
عضو نشيط جدا
( أبو كنان ) ! غير متصل  

استخر الله كثيرا وانطرح بين يديه والله يكتب لك الفرج والخروج من هذه الأزمة بسلام

التعديل الأخير تم بواسطة ( أبو كنان ) ! ; 28-05-2016 الساعة 08:34 AM
قديم 28-05-2016, 10:44 AM
ابو البنات 111
عضو نشيط جدا
ابو البنات 111 غير متصل  

كان الله في عونك أخي الكريم
الخيانة ليس لها مبرر ابداً
نزوة شيطانية في حالة ضعف قد يتعرض لها أي إنسان
اجارنا الله وإياكم منها ومن كل ما يؤدي للوقوع بها
وليس لها علاقة بتعليم الشخص أو جهله
حاجز الثقة انكسر بينكما وهي المسؤولة عن ذلك فلا تعذب نفسك بخطأ غيرك
توبتها بينها وبين ربها
والمهم هو أنت هل تستطيع مسامحتها و نسيان ماحدث ؟
اسمع كلام العضو وحيد فقد تعرض لخيانة ابشع من الخيانة التي تعرضت لها
بقي السؤال المهم
كيف تتأكد من نوع الخيانة ؟
وهل تتوقع انها ستعترف بكل شيء ؟
وموضوع التفكير بالزواج الثاني يحتاج إلى تأجيل إلى ان تجد حل لمشكلتك الحالية
فرج الله همك

التعديل الأخير تم بواسطة ابو البنات 111 ; 28-05-2016 الساعة 10:46 AM
قديم 28-05-2016, 11:08 AM
naadha
عضو نشيط جدا
naadha غير متصل