لماذا لا تنزل دورتي الا بالمنظم ؟ - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

استفسارات الامراض النسائية عيادة خاصة بالامراض النسائية والعقم وتأخر الإنجاب. يتعاون المختصين والعضوات

قديم 14-03-2010, 02:07 PM
متفائله بس بخوف
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية متفائله بس بخوف
متفائله بس بخوف غير متصل  
icon59 لماذا لا تنزل دورتي الا بالمنظم ؟

السلام عليكم

دكتورة يا منجدي في حيرتي أعرف إنني أكثرت من أسئلتي في هذا القسم ولكن أعذريني فأنا لا أتذكر جميع الأسئلة التي تأتي في بالي عندما أزور طبيبتي

أنا دورتي غير منتظمة بالمرة ولدي تكيسات على المبيضين الأيمن أكثر من الأيسر ولكن بنسبة خفيفة مثلما تراهم طبيبتي بالسونار ... دورتي لا تنزل الا لو اخذت حبوب تنزلها أو أبرة أو منظم ... وطبعا بوصف الطبيبة ..

الشهر الماضي أصبح لدي بويضة بحجم 22 ولم آخذ أي منظم خلال ذلك الشهر فتأخرت دورتي كالمعتاد ... وكنت محتارة بين كونها قد تكون تأخرت كعوايدها لإنني لم آخذ منظم أو بين أن تكون حمل

أجريت عدة تحاليل حمل وجميعها سالبة ... ما عدا تحليل واحد بالدم ظهر فيه شبه خط خفيييييييييييييييييييف جداً يكاد لا يرى ... فرحت وأنتظرت ورحت حللت من جديد والتحليل طلع سالب ... عملت سونار وأيضا لا حمل ...
وصفتلي طبيبتي (نورموليوت ) حتى ينزل الدورة

سؤالي يا دكتورة ... لماذا لا تنزل دورتي إلا لو أخذت شيء ينزلها على رغم من وجود بويضة ناضجة ؟؟

هل هذا دليل على خلل في هرمون معين ؟؟

دورتي راح تجنني ... اذا اتركها بدون شيء ما تنزل بالمرة ... مرة تركتها لمدة خمسة اشهر وما نزلت الا بعد ان اخذت حبوب تنزلها ...

ما سبب ذلك ؟؟؟
قديم 14-03-2010, 02:16 PM
متفائله بس بخوف
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية متفائله بس بخوف
متفائله بس بخوف غير متصل  
وللعلم فقد جربت أدوية كثيرة حتى تضبط الدورة وما فلحت وطبعا كلها كانت بوصف الأطباء

لمدة خمسة أشهر كنت آخذ ديان ... انتظمت مثل الساعه كل 28 يوم تنزل ... ولكن ما إن قطعته حتى تلخبطت بنفس الشهر وما نزلت إلا بأبرة

لعدة أشهر كنت آخذ نورموليوت وما أنتظمت

ولمدة 4 أشهر أخذت منظم أسمه (بروجليوتن ) ذو ال 21 حبة بلون بني وأبيض ... وما إن قطعته حتى رجعت تتلخبط بنفس الشهر ..

ليش هيك ؟؟؟ ... دكتورتي تقولي التكيس أخف من قبل بكثير ... طيب ليش ما تنتظم دورتي ؟؟
قديم 16-03-2010, 12:08 PM
الإستشارية الطبية
كبار شخصيات المنتدى
الإستشارية الطبية غير متصل  
عليك عمل فحص للهرمونات شامل باليوم الثاني او الثالث من الدورة للتاكد هل تعاني من خلل هرموني ام لا؟ ثم فحص اخر باليوم الواحد و عشرين من الدورة للتاكد من نسبة هرمون البروجسترون , اذا الفحوصات سليمه فسبب تاخر الدورة هو القلق و التوتر النفسي و لكن بكل الاحوال يجب تنظيم نزول الدورة هرمونيا كل شهر حتى لا تتاخر فتؤثر على عمل المبايض و بالتالي يؤخر هذا الحمل .

مواقع النشر