شمالية والزوج جنوبي ( رجل الرجال ومهره ) - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

ساعدني لطلب مساعدة أحد الأعضاء في حل المشاكل الزوجية والاجتماعية

قديم 08-10-2016, 07:45 PM
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
مهره غير متصل  
رد: شمالية والزوج جنوبي ( رجل الرجال ومهره )

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبله دلال مشاهدة المشاركة
حياك الله مهره ❤

(لا ماعليك "من حضر .. ما تأخر ههههه )

بداية أشكرك على ردك وإهتمامك

ولكن بأمانة يا أبلة دلال .. هل ترغبين في هذا من أجله بالفعل .. أم من أجلكِ أنتِ؟!

من أجلنا كلنا
هو في المرتبة الأولى لأني أمانةً أقدر أسوي لنفسي كل شي أبيه أنا موظفة ومتعلمه وإعتمادي على راتبي مو على راتبه
بس عشانه هو .. أبيه في حياة أفضل ووضع أفضل وهو قادر وأنا عارفه أنه قادر لكن الكسل وعدم الجدية والرضا بالقليل مايخليه !
وبعدين لي أنا لأن نجاحه بيسعدني فوق ماتتخيلين

طيب اشرحي لي قليلاً .. كيف تعرفين أنه قادر؟

من الذي يحق له تقييم حياته وهل هي بحاجة للإصلاح في بعض جوانبها؟ .. أنتِ أم هو صاحب الشأن؟

في الزواج يامهره كلنا أصحاب الشأن !
هو يمثلني وأنا أمثله ،، أنا أدخله في كل أموري حتى الشخصية البحتة وأحترم رأيه دائماً وإذا فيه شيء ممكن يضايقه أتحاشاه على طول
أنا ما أشوفه إنفعال وتدخل وعصبية مثل ماتشوفون بالعكس ،، أنا أشوفه واجبي أساعده وأغيره وأنصحه

أدخلتيه في أموركِ برغبتكِ وقناعتكِ .. أم بطلب وفرض منه؟

،، وع فكرة
الدراسة الجامعية أنا طرحتها مثال ومو هي صلب المشكلة

فعلياً اللي لمسته من ردودكم بإختصار إنك اقبليه مثل ماهو ولاتفكرين تطورينه وتغيرينه لأن هذا نمط شخصيته وماراح يتغير صح ؟!
لأنه رجل وانا المرأه
طيب خلينا نتخيل لو نفس هالمشكلة بس بالعكس رجل اللي طرحها وفي القسم العام ،، بإعتقادي كان جلّ الردود تطرح حلول في تغيير الزوجة وتقويمها عشان تعجبه وما أظن بيجي رد واحد يقوله اقبلها مثل ماهي لأنه نمط شخصيتها ؟

علماً مهره اني احب ردودك وتفكيرك كثير حتى اني حريصة اقرأ كل مواضيعك

شاكرة لكِ يا عزيزتي.

إذاً فهل قرأتِ لي ذات يوم أي كلام بهذا المنطق؟!!

هل ذكرتُ يوماً أن الزوج يحق له ما لا يحق للزوجة فقط لأنه هو الرجل؟!!

قناعتي أن القبول بالشريك ـ رجلاً كان أو امرأة ـ يعني قبوله كله على بعضه بمميزاته وعيوبه .. مع الاستعداد للتكيف مع تلك العيوب .. لا أن أقبل بعيبٍ ما على أمل تغييره .. خاصةً العيوب الكبيرة من وجهة نظرنا (مثل عدم طموح زوجكِ وعدم سعيه للتطور والارتقاء الذي هو أمر كبير من وجهة نظركِ) .. لأن التغيير غير مضمون .. حتى لو كانت وجهة نظرنا صحيحة في وجوب إصلاح هذا العيب.

لم أشأ أن أقول هذا منذ البداية حتى لا تظني أنني ألومكِ .. ولأنني أدرك أن الكلام في هذه النقطة فات أوانه.

لا أستطيع أن أجزم أن زوجكِ لن يتغير على الإطلاق .. ولكنني أقول إنه يجب أن يستشعر أهمية هذا التغيير ويقتنع به .. يجب أن يستشعر فقدان أمور ما ويدرك أنه لن يحصل عليها إلا بالتحرك والسعي والبذل الذي تتمنينه له .... ولم أعتب عليكِ محاولة تغييره .. ولكنني أعتب على أسلوبكِ والتفكير في الزعل الطويل والهجر لتحقيق مرادكِ.

اللهم طِيبَ الأثر .. وحُسْنَ الرحيل.

التعديل الأخير تم بواسطة مهره ; 08-10-2016 الساعة 07:48 PM
قديم 08-10-2016, 09:07 PM
أبله دلال
عضو جديد
أبله دلال غير متصل  
اقتباس:
إذاً فهل قرأتِ لي ذات يوم أي كلام بهذا المنطق؟!!

هل ذكرتُ يوماً أن الزوج يحق له ما لا يحق للزوجة فقط لأنه هو الرجل؟!!
وهل طرحي للتساؤل معناه إني قرأت لك بهذا الخصوص!!
ولو كنت فعلاً قرأته لك كان اقتبسته ووضعته بين قوسين
لكن جملتي "خلينا نتخيل " معناه إني ماقرأته وأبيك تتخيلين معي لأن الخيال عكس الواقع لا أكثر ؟

اقتباس:
قناعتي أن القبول بالشريك ـ رجلاً كان أو امرأة ـ يعني قبوله كله على بعضه بمميزاته وعيوبه .. مع الاستعداد للتكيف مع تلك العيوب .. لا أن أقبل بعيبٍ ما على أمل تغييره .. خاصةً العيوب الكبيرة من وجهة نظرنا (مثل عدم طموح زوجكِ وعدم سعيه للتطور والارتقاء الذي هو أمر كبير من وجهة نظركِ) .. لأن التغيير غير مضمون .. حتى لو كانت وجهة نظرنا صحيحة في وجوب إصلاح هذا العيب.

والأهم من هذا أننا كلنا نعي أن القبول والتعارف قبل الزواج لايمكن يوضح صورة الشخص بشكل جلي ولا ماكان أحد يعاني في الحياة وماكان فيه مشاكل زوجية !!!
كلنا انصدمنا بأشياء حدثت بعد الزواج
هل معناه كل ماوحده اشتكت بنقولها انت قبلتي وخلاص مالك حق تغيرين وتبدلين !

اقتباس:
لم أشأ أن أقول هذا منذ البداية حتى لا تظني أنني ألومكِ .. ولأنني أدرك أن الكلام في هذه النقطة فات أوانه.

لا أستطيع أن أجزم أن زوجكِ لن يتغير على الإطلاق .. ولكنني أقول إنه لن أن يستشعر أهمية هذا التغيير ويقتنع به .. يجب أن يستشعر فقدان أمور ما ويدرك أنه لن يحصل عليها إلا بالتحرك والسعي والبذل الذي تتمنينه له .... ولم أعتب عليكِ محاولة تغييره .. ولكنني أعتب على أسلوبكِ والتفكير في الزعل الطويل والهجر لتحقيق مرادكِ.[/COLOR]
[/QUOTE]
فات أوان ايش بالضبط !

انا كنت فعلياً أبحث عن حلول مجدية وعملية يعني 1 2 3 بحيث أساعده مو اني أناقش ماضيي وإختياري وآلية قبولي فيه ورفضي و و و وهذا يمكن من الأشياء اللي خلتني أفكر في حل "الزعل أو الهجر " يعني كنت ابحث عن حلول وطرق جديدة وانتظر الردود ورد اخي الكريم رجل الرجال في هذا الحل قلت يمكن شيء أنا ماجربته معه قبل قد يكون مجدي ويمكن هالطريقة قد يكون لها أبعاد ويمكن ويمكن يعني كنت افكر بصوت عالي عشان احد يفكر معي فقط

شكراً لك عزيزتي مهره على مرورك

هُنا دلال ، حيثُ نجد وحيثُ الشمال

التعديل الأخير تم بواسطة ويبقى الحنين ; 27-01-2017 الساعة 04:06 PM
قديم 09-10-2016, 10:46 AM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  

اختي الكريمة أبلة دلال.
كلمة الهجر من الزوجة لم يرد بجوازها شرعاً وحث الرسول صلىالله عليه وسلم على إجابة طلب الزوج بأي حال وذلك لما في ذلك من المنافع التي لا تقتصر علىإفراغ لذته هو فقط.
وكعلاج للرجل لا تجدي والرجل عملي وفقد الخدمة تجعله يفكر بالنقص من جهته.
كمثال جربي معاملته بأسلوبه في الخدمة.
وسبق أن بينت أن الأولى أن تقبليه كما هو وتجعليه يتحفز من نفسه لنفسه وما يخصكما فزيدي الالحاح فيه.
وكلام الابنة مهرة واقعي من أنثى لأنثى وذكرت نقطة أعمق مما ذكرت من الأطر العامة.
ومن ذلكهل زوجك محل مقارنة من بين أزواج قريباتك ؟
الآن لعلك تركزين علىنقل طموحك لبناتكما وأولادكما.
وتلطفي فبقدر الضغط يكون الضغط المضاد.
الابنة الكريمة مهرة. تشرفت بحضورك وأبدعتي باللمسة الأنثوية الواقعية.

لتوفير الجهد والوقت للجميع :
1- كتابة الوقائع ثم المشاعر ثم المطلوب.
2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.

قديم 09-10-2016, 10:47 PM
أبله دلال
عضو جديد
أبله دلال غير متصل  

أشكر تواجدكم وتفاعلكم ووقتكم معي في هذا الموضوع
،،
وجزاكم الله خير الجزاء ❤

هُنا دلال ، حيثُ نجد وحيثُ الشمال

مواقع النشر