حدثنا عن مرضكـ .. - الصفحة 4 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

عيادة الاسرة الإجابة على الإستشارات الطبية العامة

موضوع مغلق
قديم 05-12-2009, 06:09 PM
شيها نة
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية شيها نة
شيها نة غير متصل  
جزاك الله خيرا ..

جاري >>> البحث عن العسل الأصلي..

ثم جاري>>> التطبيق ..
قديم 06-12-2009, 02:31 AM
دارين موفق
عضو جديد
دارين موفق غير متصل  
مساء الخير

انا لاحظت ان مرض خمول الغدة الدرقية منتشر كتير واكتر من بنت في الموضوع قالت انها تعاني من المرض

انا عندي نفس المرض وبدأت العلاج قبل خمس سنوات.. المرض عندنا وراثي لانه ثلاثة من عماتي عندهم نفس المرض

ما راح احكي عن الاعراض لانه الاخوات ذكروا كل الاعراض وهي نفسها اللي عانيت منها لكن مع المدوامة على الدواء ان شاء الله تحس بفرق كتير كبير

سؤالي للاخوات اللي تعالجوا لنفس المرض ... هل يبقى تأثير الدواء نفس الشي مهما طال مدة العلاج ام انك تحس بعد كم مدة انه ما عاد ينفع ؟؟

وكمان انا قلقة كتير منشان موضوع الانجاب بعد الزواج وخايفة من الموضوع كتير ممكن تحدوثنا اكثر عن تجارب الانجاب مع خمول الغدة

انا كمان عندي تكيس في المبايض . هل التكيس هو سبب عدم انتظام الدورة ام خمول الغدة ام الاثنيين مع بعض وهل وجود التكيس مع خمول الغدة يزيد من صعوبة الانجاب في المستقبل
قديم 19-12-2009, 07:54 PM
Dr.ShOShO
من كـبار شخصيـات المنتدى
 الصورة الرمزية Dr.ShOShO
Dr.ShOShO غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

السموحة على التأخير زي ماتعرفوا اللى حصل في جدة فتأجلت إختباراتنا وبعد ماخلصت دخل لابت توبي في وعكة صحية وخرج منها الحمد الله ..

كيوتي >> شكرا ياعسل ..

بنت مكة >> شكرا كمان ربي يسعدك ..

شيها نة >> وإياكِ يارب ..
قديم 19-12-2009, 08:12 PM
Dr.ShOShO
من كـبار شخصيـات المنتدى
 الصورة الرمزية Dr.ShOShO
Dr.ShOShO غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دارين موفق مشاهدة المشاركة
مساء الخير

حياكِ الله ..

انا لاحظت ان مرض خمول الغدة الدرقية منتشر كتير واكتر من بنت في الموضوع قالت انها تعاني من المرض

فعلاً هذا المرض جداً منتشر وفي ناس ماتدري أنها مصابه به ..

وهو يصيب النساء أكثر من الرجال ..

انا عندي نفس المرض وبدأت العلاج قبل خمس سنوات.. المرض عندنا وراثي لانه ثلاثة من عماتي عندهم نفس المرض

أجر وعافيه يارب ..

شوفي ياعسل اللى أعرفه أن مرض خمول الغدة الدرقية الوراثي يتولد به الطفل وعلشان كذا لازم يكشف على الرضع جميع ويشخصوا مبكراً إذا كانوا مصابين بأي مرض من أمراض الغدة ..

لكن أتوقع أنتي وعماتك قد تكونوا مشتركين في نقص اليود عندكم كان في البيئة أو أكلكم ,,

ما راح احكي عن الاعراض لانه الاخوات ذكروا كل الاعراض وهي نفسها اللي عانيت منها لكن مع المدوامة على الدواء ان شاء الله تحس بفرق كتير كبير

صحيح والحمد الله ,,

سؤالي للاخوات اللي تعالجوا لنفس المرض ... هل يبقى تأثير الدواء نفس الشي مهما طال مدة العلاج ام انك تحس بعد كم مدة انه ما عاد ينفع ؟؟

أكيد يبقى نفس التأثير لأنك أنتي تعوضي النقص مثل مرضى السكري لما يأخذوا الإنسولين يضلوا طوال حياتهم مشيين عليه ..

وقد تمر فترات من حياتك تحتاجي إلى جرعة أعلى أو جرعة أقل فقط ..

وكمان انا قلقة كتير منشان موضوع الانجاب بعد الزواج وخايفة من الموضوع كتير ممكن تحدوثنا اكثر عن تجارب الانجاب مع خمول الغدة

انا كمان عندي تكيس في المبايض . هل التكيس هو سبب عدم انتظام الدورة ام خمول الغدة ام الاثنيين مع بعض وهل وجود التكيس مع خمول الغدة يزيد من صعوبة الانجاب في المستقبل
تكيس المبايض يعمل على عدم انتظام الدورة الشهرية وهذا لازم يتعالج لأنه له مشاكل آخرى..

أم خمول الغدة إذا كان مصاحب بإرتفاع في هرمون الحليب تتلخبط الدورة ..

لكن خمول الغدة لوحده يعمل على تقليل التبويض إذا كان الهرمون غير منتظم ويخلي الدورة كميتها كبيرة بصفة عامة ..
قديم 19-12-2009, 08:14 PM
Hala122
عضو مميز
 الصورة الرمزية Hala122
Hala122 غير متصل  
دكتورة شيماء عندي سؤال......ممكن خارج شوي عن موضوعنا....

اللي عنده نقص في هرمون التستيستيرون وبيآخذ ابر بالهرمون هل يؤدي ذلك لتعطيل عمل الخصية وبالتالي الحيوانات المنوية تصل الى....صفر??هل هذا صحيح??
قديم 22-12-2009, 09:09 AM
كريستال
عضو مميز
 الصورة الرمزية كريستال
كريستال غير متصل  
دكتورة شوشو <<<<<<< موضوع راااااائع والف شكر على هالموضوع

بالنسبة الحساسية اه من الحساسية انا عمري ماكنت اعاني منها الا بعد مالله اعطاني ابني الثاني وانا حامل

فجأه صارت ثنيات جسمي كلها حمرا وخشنه حتى حولين العين حكتلي الدكتورة هدي حساسية حمل

وتمت الولادة وماراحت الحساسية صار دوا الكلارتين يوميا حبة قبل النوم ولما تشد الحساسية مرتين في اليوم

غير ادوية الكرتزون اللي ماعدت اقدر استغني عنها الحمد لله مؤخرا راحت الحساسية تحت الابط وخفت كتييير حول العين

لكن بدت تقريبا من سنة حساسية العيون او الرمد المزمن على طوووووووول

اشك انه من قلة تهوية البيت اضافة لاعمال الطرق امام بيتي اكيد ساهمت كتيرا ( ومشكلتي بالرطوووووبه مو قادرة اتخلص منها بالبيت لدرجة انها ايام الشتا اذا مانمسحت حيطان البيت مرتين بالاسبوع تصير سودا يطلع عليها عفن وقديه من الملابس رميناها لانه طلع عليها العفن تخيلي))

مع اني غيرت بيتي لسيراميك مفارشي كل ثلاث ايام تتغير وتنغسل وتنتشر بالشمس اضافة لنفضي الدايم لمفرشي قبل

النوم وصيت الرسول عليه الصلاة والسلام

خفيت استعمال الكومفرت لانه بهيج الحساسية والدخان او السجاير ممنوعه منعا باتا وانا موجوده او او اي حد من الاولاد

لانه كمان ابني بعاني من الحساسية او الاكزيما الجلدية حولين العين وسط الذراع وخلف الركبه واحيانا اذا قرب من الحيوانات الصراحه يكون يومنا يوم

ينقل ابني بنك بانثر <<< النمر الوردي يصير من راسه لرجليه وردي

الله يعينا ويعافي كل مريض ولايبلي انسان بصحته يارب

المهم الوحده فينا ماتنسى حالها وتهتم اذا حست بالمرض تروح تجري للمستشفى لاتقول بعدين

تحياتي
قديم 22-12-2009, 12:15 PM
rahmatallah
عضو مثالي
 الصورة الرمزية rahmatallah
rahmatallah غير متصل  
موضوع راااااائع والف شكر لك جزاك الله خيرا
تحياتي
قديم 22-12-2009, 10:17 PM
Dr.ShOShO
من كـبار شخصيـات المنتدى
 الصورة الرمزية Dr.ShOShO
Dr.ShOShO غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Hala122 مشاهدة المشاركة
دكتورة شيماء عندي سؤال......ممكن خارج شوي عن موضوعنا....

اللي عنده نقص في هرمون التستيستيرون وبيآخذ ابر بالهرمون هل يؤدي ذلك لتعطيل عمل الخصية وبالتالي الحيوانات المنوية تصل الى....صفر??هل هذا صحيح??
عزيزتي السموحة كان ودي أساعدك لكن والله ماأعرف ..

تحتاجي تسألي دكتور تناسلية وعقم ..

وشكرا لثقتك وسؤالك ..
قديم 22-12-2009, 10:27 PM
Dr.ShOShO
من كـبار شخصيـات المنتدى
 الصورة الرمزية Dr.ShOShO
Dr.ShOShO غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كريستال مشاهدة المشاركة
دكتورة شوشو <<<<<<< موضوع راااااائع والف شكر على هالموضوع

بالنسبة الحساسية اه من الحساسية انا عمري ماكنت اعاني منها الا بعد مالله اعطاني ابني الثاني وانا حامل

فجأه صارت ثنيات جسمي كلها حمرا وخشنه حتى حولين العين حكتلي الدكتورة هدي حساسية حمل

وتمت الولادة وماراحت الحساسية صار دوا الكلارتين يوميا حبة قبل النوم ولما تشد الحساسية مرتين في اليوم

غير ادوية الكرتزون اللي ماعدت اقدر استغني عنها الحمد لله مؤخرا راحت الحساسية تحت الابط وخفت كتييير حول العين

لكن بدت تقريبا من سنة حساسية العيون او الرمد المزمن على طوووووووول

اشك انه من قلة تهوية البيت اضافة لاعمال الطرق امام بيتي اكيد ساهمت كتيرا ( ومشكلتي بالرطوووووبه مو قادرة اتخلص منها بالبيت لدرجة انها ايام الشتا اذا مانمسحت حيطان البيت مرتين بالاسبوع تصير سودا يطلع عليها عفن وقديه من الملابس رميناها لانه طلع عليها العفن تخيلي))

مع اني غيرت بيتي لسيراميك مفارشي كل ثلاث ايام تتغير وتنغسل وتنتشر بالشمس اضافة لنفضي الدايم لمفرشي قبل

النوم وصيت الرسول عليه الصلاة والسلام

خفيت استعمال الكومفرت لانه بهيج الحساسية والدخان او السجاير ممنوعه منعا باتا وانا موجوده او او اي حد من الاولاد

لانه كمان ابني بعاني من الحساسية او الاكزيما الجلدية حولين العين وسط الذراع وخلف الركبه واحيانا اذا قرب من الحيوانات الصراحه يكون يومنا يوم

ينقل ابني بنك بانثر <<< النمر الوردي يصير من راسه لرجليه وردي

الله يعينا ويعافي كل مريض ولايبلي انسان بصحته يارب

المهم الوحده فينا ماتنسى حالها وتهتم اذا حست بالمرض تروح تجري للمستشفى لاتقول بعدين

تحياتي
حياكِ الله ياهلا فيك ..

وأجر وعافية يارب ..

وشكرا لمشاركتك تجربتك ربي يشفيك منها وولدك كمان ..

تعرفي أنا لما كنت أعاني من الحساسية كان لأن بيتنا 3غرف يعني ضيق ومايدخله الشمس وكان من جد رطوبة على الأخر وهلم جر .. ولما ربنا أكرمنا ونقلنا لفلتنا .. راحت الحساسية مني ومن أختي وأخوي والحمد الله ..

فأنتي حاولي تجيبي حل للبيت وإذا ماقدرتي وكلي أمرك للشافي المعافي فالأمر كله بيده وحده..

وكمان قوي مناعتكم بالتمر والحبة البركة والعسل ...

لأن الحساسية هي حرب في الجهاز المناعي للجسم ..

ودمتي بخير ورضى ..
قديم 22-12-2009, 10:28 PM
Dr.ShOShO
من كـبار شخصيـات المنتدى
 الصورة الرمزية Dr.ShOShO
Dr.ShOShO غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rahmatallah مشاهدة المشاركة
موضوع راااااائع والف شكر لك جزاك الله خيرا
تحياتي
العفو ..

وشكراً لمرورك الكريم ..