تقدمت لخطبتهاولكنها ليست الفتاه التي اريدها - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

قديم 12-05-2011, 11:48 PM
المعتصم نصااار
عضو دائم
المعتصم نصااار غير متصل  
تقدمت لخطبتهاولكنها ليست الفتاه التي اريدها

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،، وبعد،،،،

لاأعلم ماذا أقول لكم ولكن تقدمت لخطبة قريبة لي ولكن ليست الإنسانة التي أريدها في كياني وفي حياتي لأني تعبت وأنا أبحث عن الإنسانة التي أريدها فلم أجدها وإن وجدتها لم يرضى والداي عنها ولن يخطبوها لي،،أقسم لكم تعبت، نعم تعبت،لم أجد أي طريق إلا وسلكته ولكن أيضا مسدود لاحل،وتقدمت لخطبتها لأني أصبت بالملل والغثيان وأنا أساير وأراضي والداي، ولكن أشعر أني أرتكبت حماقة وذنب ، أخاف أظلمها بلاذنب،أرتكبته لأنها إنسانة ضعيفة وعلى قد حالها،،أقسم لكم أكتب لكم الآن وأنا أشعر بآلم وإثم لأني فعلآ مذنب،لا حول ولا قوة إلا بالله، والله أني أعاني من والداي من قساوتهم وعنادهم، لأني بصراحة عفت نفسي وعفت أهلي بعد،،خلاص أحس أني مخنوق منهم لدرجة أني لم أعد أختلط معهم ولا أجلس معهم أيضآ إلا دقائق وأروح ع التلفاز أو بالسيارة أتكس أو ع النت ،يعلم الله أني صادق في كلامي لكم.
أسئل الله انه مايعاني مثلي اي أحد ، وأسئل الله انه يسامحني ويرحمني ويهديني.

أخوكم/نصااار

التعديل الأخير تم بواسطة om abdlah ; 14-05-2011 الساعة 03:22 AM
قديم 13-05-2011, 12:17 AM
عيوني الحزينه *
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية عيوني الحزينه *
عيوني الحزينه * غير متصل  
[COLOR="Red"]اخ المعتصم النصااار
هل الذي اخذتهااااهللك راضين عليهااا؟؟؟؟
والله انا من راي انك تصبر شوي ولاتتستعجل
هاذا زواج مو لعبه اذا كنت موب مقتنع فيها
لاتاخذ بنت الناس وتظلمهااا علشان رضى اهللك
ان اخذت اللي تبيها وباصرار وباقتناع مصير اهللك مع الوقت يرضون
وماتدري وين الخيره فيه يمكن هاذي اللي خطبتهاااا
واهللك يبونهاا يمكن تكون تحبها ويتغير حاللك من حال
لكن اهم شئ ان كنت تبيها فخذهاا باقناع وباصرار
ارجع واقوللك لاتظلم بنت ناس ثم تاخذها ونت مو مقتنع
ثم بالاخير تعطيها وتقدرهااا بلقب مطلقه
الله يختار للك بما فيه خير يارب

/COLOR]
قديم 13-05-2011, 12:47 AM
فاقده شيء
عضو نشيط جدا
فاقده شيء غير متصل  
نصيحه لاتتسرع خذ المواضيع على هدوء والله الزواج مو لعبه وحاول يكون بينك وبينها مكالمه تفاهم بعلم الأهل والله ييسر لك أمرك
قديم 13-05-2011, 12:50 AM
بسمة 111
عضو متألق
بسمة 111 غير متصل  
هلا فيك اخوي ناصر .. انا طبعا شفت مشاركتك في احد المواضيع واخبرتنا ان عمرك 22 سنه .. يعني خطيبتك اصغر منك بكثير ولهذا السبب انت غير مرتاح لها ؟
واخبرتنا انك تريد فتاة اكبر منك بكثير يكون بينك وبينها 7 سنوات وهذا مستحيل الاهل يرضو بان ابنهم يتزوج بفتاة تكبرة بكثير ..
اخي العزيز اذا لم تقتنع بالفتاة التي خطبتها فلا تتزوجها فربي راح يعوضها خير ويعوضك
وانت يااخي لاتستعجل على الزواج حتى تجد فتاة قريبه من عمرك.
قديم 13-05-2011, 02:13 AM
m.s
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية m.s
m.s غير متصل  
وكأنك توصف حالى مع أهلى... لاحول ولاقوة إلا بالله,,,
أخى : نصيحة
أنفصل عن أهلك تماما فى إتخاذ القرار.... ولاتتاثر أبدا بمايقال... فهذه هى حياتك ..انت فقط من يجب أن يحياها...
ولاتعتقد أن سبب معاملة أهلك بسبب صغر سنك22 ... لا صدقنى هذه المعاملة لن تتغير ... معاملة أهلى لى لم تتغير حتى الآن وعمرى 33 ... فكن مستقل برأيك من الآن,,
أخوكمm.s
قديم 13-05-2011, 10:16 AM
خـجـل
عضو جديد
خـجـل غير متصل  
الظلم ظلمات يوم القيامه

اذا انت ابد مو قادر تتاقلم مع البنت ومو حابها وولا تبيها

لا تاخذها ابدن

لا تفكر تاخذها او تملك عليها وبعدين تقول لا ماقدر ما ابيها

لان راح يلزق فيها لقب المطلقه

وقبل كل هذا انت راح تجرح مشاعرها

زي ما انت تتمني وحده علي مزاجك هي بعد تتمني

فكر وانت بعيد

قبل لا تقرب من اي خطوه منها
قديم 13-05-2011, 06:52 PM
مفسر
عضو نشيط
مفسر غير متصل  
مرحبا فيك أخوي العزيز نصار
والديك اطال الله في عمرهم على العمل الصالح يرون ماتراه فأعتقد ان سن الــ 22 سنه جاهل في الحياة الزوجية او الحياة بشكل عموم ( المعذرة على الكلمة ) وهم بسبب خبرتهم يرون أن هذه الفتاة هي الأنسب لك ومثل ماقالت الأخت نسمات البرد أنك ناوي تتزوج وحدهـ اكبر منك بـ 7 سنوات فأعتقد ان والديك معهم حق نسبة كبيره جداً . وإذا انت موب راضي عن الفتاة التي تقدمت لها مجبوراً اعتصم عن الزواج لفتره بسيطة وبعدها فاتح والديك بالزواج مره اخوى ولكن من فتاة غير التي تقدمت لها , اتمنى لك التوفيق ومن وجهة نظري انك صغير على الزواج الحين ,
قديم 14-05-2011, 10:09 PM
المعتصم نصااار
عضو دائم
المعتصم نصااار غير متصل  
اقتباس:
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مفسر مشاهدة المشاركة
مرحبا فيك أخوي العزيز نصار
والديك اطال الله في عمرهم على العمل الصالح يرون ماتراه فأعتقد ان سن الــ 22 سنه جاهل في الحياة الزوجية او الحياة بشكل عموم ( المعذرة على الكلمة ) وهم بسبب خبرتهم يرون أن هذه الفتاة هي الأنسب لك ومثل ماقالت الأخت نسمات البرد أنك ناوي تتزوج وحدهـ اكبر منك بـ 7 سنوات فأعتقد ان والديك معهم حق نسبة كبيره جداً . وإذا انت موب راضي عن الفتاة التي تقدمت لها مجبوراً اعتصم عن الزواج لفتره بسيطة وبعدها فاتح والديك بالزواج مره اخوى ولكن من فتاة غير التي تقدمت لها , اتمنى لك التوفيق ومن وجهة نظري انك صغير على الزواج الحين ,
شكرآ لك أخوي بس من الواقع اللي نعيشه في هذا العصر الغابر المتأنث ، ليس سن جاهل22سنة،نظرآ لكثرة الفتن والتعري الذي نراه الآن على مد البصر في أنحاء المعمورة، أخي العزيز، أحترم وجهة نظرك، لكن أنا بإذن الله مسافر إلى الخارج للدراسة ،وبصراحة انا في النهاية إنسان أتاثر بما أراه،أخي الكريم نحن في بيت الله الحرام بل في وسط المسجد الحرام ماسلمنا من الفتن والتعري، كيف بالخارج؟ أجبني،بأسلوب حضاري مقنع،وشكر لك.
قديم 14-05-2011, 10:16 PM
بنت مكة2008
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية بنت مكة2008
بنت مكة2008 غير متصل  
معاناة كثير من شباب وشابات الشعب السعودي الام والاب يجبرووا ولا يرضوا يخلو الشاب يختاار مااعرف لمتى على دا الحال

امس واحده اعرفها اهلها عقدوا قرانها على شاب ماتعرفوا ولا عمرها شافتوا وبعد الملكة ارسلها صورتوا البنت تبا تتجن مره مااتقبلت شكلوو حاولت قبل الملكة تشوفوا واهلها مارضيووا ايش تتوقعوا بعد الزواج يسير ...؟؟؟ مدري لمتى نعيش في عادات متخلفة مالها اي اساس الحمدلله بس ماعندنا دي العادات العقيمة

طالما انك خطبت ومو مقتنع حرام تتزوجها وبعد اسبوع ولا شهر تطلقها لاتظلمها مالها ذنب لاتكمل طالما مو مقتنع

مواقع النشر