قبلت أن أكون زوجة ثانية فظلمني زوجي - الصفحة 8 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 17-10-2007, 02:06 AM
عـبـورهـ
عضو نشيط جدا
عـبـورهـ غير متصل  
الله يعينك على مشكلتك يا اختي

يبدو ان زوجك تزوج بأخرى لكي يتباهي امام زملائه انه يملك زوجتين او لانه يريد ان "يغير فراشه" مثل ما يقول البعض

أختي الغاليه

لا تجعلي الطلاق حلا لمشكلتك

يبدو ان زوجته "قوية " و زوجك يخافها

ففي البدايه لا يريد ان يبين لها انه تغير عليها

أنا اظن انه لو صار عندك اولاد مع الوقت يشغلونك و تنحل مشكلتك

مع الوقت ستصبح منزلتك عنده كمنزلتها تماما

اعانك الله
قديم 17-10-2007, 02:27 AM
عـبـورهـ
عضو نشيط جدا
عـبـورهـ غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة {حنان}
اختي صاحبة الموضوع
احب اقولك انا مثلك زوجه ثانية ,,,
لكن ماارضى بالظلم لي فمثل مالها لي حتى في الوقت
طالبي بحقوقك كاااااااااملة ولا تتنازلين عن اي شي
فانتي زوجته بالحلال وزوجته الاولى خليها ولا تفكرين فيها ابد
انسي انها موجودة
لكن غيري من طريقتك شوي
ماادري احسك سلبية ,,
لاترضي بان يرد على اتصالاتها في ليلتك ولا تسمحين له ان يقضي عندها اغلب وقته وانتي الربع من الوقت
قولي له وهو رايح لها وهو ماكمل يومه معاك (حسبي الله عليك ونعم الوكيل )وهو راح يخاف لانه بيحس انه مو قاعد يعدل
صدقيني ,,,,,,,,,,لاتتنازلين رجاءا
وخليك انتي الحبيبة والقريبة لقلبة
والله يوفقك يارب

انا ضد كلامك يا حنان لانها مع نصائحك راح تصير كل حياتها مشاكل و يصير زوجها ينفر منها اكثر
قديم 17-10-2007, 02:56 AM
دروب الخير
عضو دائم
دروب الخير غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اتكاءة حرف!
اولا أحببت أن أوضح للأخوات الكرام أن هذا ليس بأسلوب في الرد على الأخت!
نعم ربما لم أتفق معها ببعض الأمور لكن! هي لم تفعل حراما ولا جريمة!!
ماهذا (رضيتي بأن تكوني زوجة ثانية اذا تحملي ماجاك؟!!)

يعني لأأنها زوجة ثانية اذا ترضى بالظلم أو الذل أو غيره؟!!
أنا زوجة أولى وأعرف شعور الزوجة الأولى!! ولكن الظلم ظلم على الجميع!

أما بالنسبة للأخت..
عذرا بصراحة لا أجد في وصفك ظلم أو تحيز... وأتوقع أنه فعلا أنها حساسية أكثر منه واقع حقيقي..
مسألة أنه يجلس عند الثاني اكثر فعلا الأولاد لهم وقت غير وقت الزوجة وبالتالي من الطبيعي ان يعطي لبيته السابق وقت أكبر..
عزيزتي لا أريد أن أرجحك ولكن لنكن واقعيين وصريحين حتى لو كان الحق علينا..
لو أعطى لك وقت بالضبط كما لزوجته السابقة وقت كيف سيربي أولاده؟!

مسألة أن تتصل الزوجة بزوجها وهو عند ضرتها ليس من الأخلاق في شيء والمفروض أن يمنعها من ذلك ولكن رغم ذلك أقول مثل هذا الأمر المفروض أن لا يكدر صفو حياتك الزوجية وينغص عليها هو أمر جانبي وغن كان مؤلم فحاولي عدم التوقف عنده أو إثارة المشكلات معه زوجك بسببه! اعتبري مكالماتها مثل شاب مزعج!! أو شخص طائش ليس لأن الأمر لا يجرح ولكن استقرارك مع زوجك أهم من ذلك..
باللموضوع انه يقارن بينكما يمكنك ان توضحي له خطورة هذا الأمر على علاقتكما او تخويفه من الله وتذكيره بان كل ما يقع بين الزوجين هو من الخصوصيات التي يجب حفظها..
يمكنك اذا تحدث عن ذلك أن تبيني له بحزم وشدة أثر هذا السلوك ..
معليش اختي بس انتبهي أحيانا تتزوج المراة من متزوج لانها تظن ان زوجها ستعلق بها وينسى زوجته الأولى فتصدم بان زوجها لم يتعلق بها بالصورة التي توقعت فتحاسبه على الصغيرة والكبيرة تظن أنه ليس عدل..
ولكن عزيزتي حتى لو نظرتي الى المرأة الوحيدة في حياة زوجها والتي يحبها وبشدة هناك تقصير وظلم وأخطاء فالانسان ليس منزها من الخطأ.. فاعتبري حياتك مثل حياة زوجة وحيدة ولكن فيها منغصات طبيعية....
بالتوفيق غاليتي
انا من راى الاخت اذا كان عنده اولاد فهم يحتاجونه وقت اطول
وان شاء الله لما يجيك اولاد راح يعدل بالوقت بينكم
اهم شي اشغلي نفسك باشياء مفيده
قديم 17-10-2007, 03:14 AM
لذة عشق
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية لذة عشق
لذة عشق غير متصل  
شوفي يااختي راح افسر تصرفات زوجك
الأن انه يراعي زوجته الاولى على انها مجروحه
بسبب زواجه عليها طيب

ان الأن عليك انك تكسبين زوجك بحسن معاملتك ولا تحاولين تتذمرين
عشان مايطفش
لكن بيني له بين فتره وفتره باسلوب حلو عن الشي اللي يضايقك

وانت اصبري واحتسبي

اما الاخوات الله يسامحهم اللي تقول تحملي ماجاك لأنك الثانية
ارمي كلامهم خلفك ولا تعطيه بال مع احترامي لهم

هو اللي داق بابكم مو انت اللي رحتي اخذتيه من زوجته وعياله
ومع هذا ماضرها ماشاالله تبارك الله يراعي مشاعرها واغلب الوقت عندها

الله يصلح حالك ويفرج همك وهمي وهم كل مسلم
عليك بدعاء والاستغفار

استغفر الله لا إله إلا هو واتوب اليه
قديم 17-10-2007, 08:23 AM
جناين ورد2008
عضو متألق
جناين ورد2008 غير متصل  
انا والحمد لله زوجه وحيده لزوجي الله يخليه لي
وبصراحة انا مع الزواج الثاني لضرورة كالمرض وعدم الانجاب وغيره
وحبيت اشارك بس عشان اقول حاجة وحدة بس وهي كان دايما جدتي الله يرحمها ترددها وامي وكل كبار السن بصفة عامة وهي ( الزوج هو الطبين مو الزوجة الثانية ) وانتوا افهموها عاد شرحها طويل وسلامتكم
قديم 17-10-2007, 10:29 AM
ازال2006
عضو متألق
 الصورة الرمزية ازال2006
ازال2006 غير متصل  
الله يقويكى وينصرك على من ظلمك
قديم 17-10-2007, 01:51 PM
بلوشية
عضو جديد
بلوشية غير متصل  
الله يكون في العون
نصيحتي عيشي حياتك إملأيها بذكر الله وطاعته تصلح كل أمورك
لا تضايقي نفسك لأن معظم الأمراض تراها سببها نفسي - ولا تجيبي لنفسك الهم والمرض
تقبلي وضعك ولا تكلميه عن زوجته الأولي وقولي له بكل صراحة وأدب وجرأة هذا حقك أنك لا تريدين أن تسمعي أي شىء عن زوجته الأولي أيضاً وحاولي تكسبينه
عندي صديقة هي أيضاً زوجة ثانية إذا تسمعي مشاكلها مع زوجها تقولي الحمدلله على الذي أنتي فيه
على قولة المثل " طنش تعش" وإستمتعي بحياتك طلعي إلى بيت أهلك زوري صديقاتك ولا تجلسي وتفكري في البيت أو أقرئي كتاب ترى القراءة حلوة وتنسين نفسك معاها
الدعاء في وقت الإستجابة
والله يهدي أمورك

أختك
بلوشية
قديم 21-10-2007, 06:41 PM
Roses Fragrance
عضو جديد
Roses Fragrance غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دروب الخير
انا من راى الاخت اذا كان عنده اولاد فهم يحتاجونه وقت اطول
وان شاء الله لما يجيك اولاد راح يعدل بالوقت بينكم
اهم شي اشغلي نفسك باشياء مفيده

قصدك إقتراحك على الله إنه العدل يتم هكذا للتي عندها أولاد آها..على العموم نرى ماذا سيرد عليك الله في هذا الشأن الذي أقترحتيه عليه أنتي والأخت..حتما ستتعلمن في هذه الحياة..
قديم 21-10-2007, 06:51 PM
Roses Fragrance
عضو جديد
Roses Fragrance غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت_الحب
اختي ٌRoses Fragrance

ادري الموضوع مر عليه وقت و ما شاء الله الاخوات ما قصروا في الردود سواء السلبية او الايجابية لكن اسمحيلي اشارك في هالموضوع .. انا قبل ما ارد قريت كل الردود على موضوعج و فعلا بكيييييييت و انا اقراها .. ابكاني الاحساس بالظلم الواقع على كل زوجة ثانية .. وللاسف الظلم هذا من النساء اكثر من الرجال .. لكن شو اقول غير الله يسامح الجميع

اختي الغالية ... انا مثلج زوجة ثانية .. صارلي متزوجة حوالي 6 سنين .. انا يوم تزوجت كنت توني ما كملت 18 سنه .. زوجي ما كنت اعرفه قبل الزواج يعني ما خطفته من بيته و عياله مثل ما الكل يتهم الزوجة الثانية .. كان مجرد واحد اتقدملي و فيه كل المواصفات اللي تحلم فيها اي بنية .. حتى بالنسبة لزواجه هو وقت ما اتقدملي كان منفصل عن زوجته صارله شهور و هي و عيالها كانوا في بيت اهلها و اللي عرفته ان كان فيه اتفاق على الطلاق .. طبعا ما كان بيطلقها عشاني هالموضوع كان صاير قبل ما يتقدملي .. المهم انخطبنا و بعدين انصلح الحال بين زوجي و زوجته الاولى و ردت لبيتها و انا ما كان لي اي اعتراض بالعكس والله فرحت لاني كنت عارفه ان زوجي بيتعب لو بعد عن عياله و انا ما كنت اريد احس بذنبهم .. بعدين زوجته انا اتعرفت عليها قبل العرس و ما شفت منها الا كل خير

المهم تزوجنا و عشنا نفس الوضع اللي انتي عايشته الحين .. معظم وقته هناك .. بيته هناك .. اللي بيزوره من ربعه او اهله يزورونه هناك.. المناسبات يقضيها هناك .. اغراضه كلها هناك .. اما انا سوالي ملحق في بيت اهلي مع وعد انه بياخذلي بيت بعد كم شهر و للحين ما شفته... يوم يكون عندي يتصل فيها قدامي و لو طلعت و قلتله كلمها على راحتك يعصب و يتحراني زعلانه .. و يوم يكون عندها لو صار شي و اتصلت في الليل او النهار ما يرد و لو رد يكلمني على اني واحد من الربع .. دايما يتكلم عنها و يمدحها بمعنى انه يبغيني اكون مثلها .. مع اني قلتله مليون مرة لا تتكلم عنها قدامي بدون سبب مو لاني اكرهها لا والله بس احساس طبيعي بالغيرة من حرمة تشاركني زوجي.. تدرين شو يقولي مرات؟ يقول انا احبج و اموت فيج بس بعد احبها و اموت فيها.. و انا ما احصل رد غير ان لو مالك خير فيها ما بيكونلك خير فيني

يوم يكون عندي يعاملني احسن معاملة و انا عارفة انه يحبني بس اتم انا الثانية .. الزايدة .. الفرعية .. و هي الاساس.. انا عارفه هالشي و على قد ما هو صعب و يجرحني بس هذا الواقع مهما زعلت او عصبت الوضع ما بيتغير .. حتى العيال .. انا عندي بنت في الروضه و الثاني في الطريق بس بعد هي ام العيال انا الزوجة الثانية و بس ..

انا ادري انه يرتاح معاي اكثر و هو دايما يقول هالشي لاني احبه و ادلعه و ما اخلي اي شي في الدنيا يشغلني عنه اما هي مشغوله عنه بعيالها و طلعاتها هذا غير ان العلاقة بينهم بردت بسبب العشرة الطويله
اللي انا اعرفه و متاكده منه انه لو اضطر في يوم يختار بيختارها هي حتى لو كان يحبني انا اكثر .. هو يتم هناك بالاربع و الخمس ايام و عندي مستحيل يتم اكثر من ليلتين و مع هذا لو اشتكيت حتى لو بعد فترة طويله يقول انتي تبيني اهد الدنيا كلها و اجلس ادلعج طول الوقت!!

اللي بوصلج اياه ان الزواج الثاني مستحيل يكون مثل الاول .. احيانا يكون الوضع معكوس يعني اهتمام الزوج ووقته يكون كله للجديدة على حساب الزوجة الاولى بس حتى هذا يكون مؤقت .. دايما الزوجة الاولى لها مكانه خاصة مستحيل الثانية توصلها مهما سوت و مهما حبها الزوج .. و هذا مو غلط لان الريال يكون محترم العشرة و محترم احساس زوجته الاولى اللي فجاة بتحصل حرمة اصغر منها تشاركها زوجها فتحس بالظلم و التهديد فيكون الريال يبغي يطمنها ان مكانتها محفوظة بس يكون هالشي على حساب الزوجة الثانية

طبعا انتي بتمر عليج اوقات تحسين بالظلم و الغضب و تقصير زوجج و ياج .. بتحسين ان احلامج و الصورة الوردية اللي كانت عندج عن الزواج كلها اتبخرت و طلعت و هم و الواقع شي ثاني و مهما كان ريلج زين وياج بيتم عندج الاحساس انج مظلومه ..

الحل الوحيد اللي بيريحج و يسعدج انج تعودين نفسج عالوضه هذا .. يوم يكون عندها انسي انه عند حرمة ثانية اقنعي نفسج انه غايب في شغله او اي مكان ثاني بس لا تفكرين فيها .. و الله انا اول مرة زوجي راح عند زوجته الاولى بعد زواجنا كنت بموت .. طول الليل ما رقدت افكر انه معاها في حضنها يقولها الكلام اللي كان يقولي ايه و يلمسها مثل ما كان يلمسني و الله كنت بموت و بالغصب منعت نفسي اني اتصل فيه و اقوله تعال .. بس بعدها فكرت ان اكيد هي بعد تفكر بنفس الطريقة و تتعذب يوم يكون عندي .. فعودت نفسي اني ما افكر فيها .. يوم هو عندها اعتبره غايب و بس .. لا عتاب و لا مشاكل و مع الوقت اتعودت و هو قدرني و حبني اكثر بسبب تفهمي له .. و يوم يكون عندي يوم يوصل و نقعد شوي اساله عنها و عن العيال و بعدين انسى وجودها .. حتى يوم يتكلم عنها الحين ما صرت ابينله زعلي مثل اول بالعكس اكمل معاه السالفه لين صار هو يستحي يتكلم عنها زيادة عن اللزوم

طولت وااايد ادري و سامحيني بس حبيت افضفض وياج لان ماحد بيحس فيني الا اللي عايشين نفس الوضع ..

شي اخير بقوله لكل اللي تلوم الزوجة الثانية انها اتزوجت ريال متزوج .. تعتقدون ان اي حرمه في الدنيا بتحصل فرصة انها تكون الوحيدة في حياة زوجها و تختار انها تكون شريكة وحدة ثانية؟؟!! نحن مو دايما نختار قدرنا لكن النصيب يحكم

تحياتي
آه يا أختي ما طولتي ولا شي بالعكس..حسيت وأنتي تتكلمي كأني أنا من تتكلم..صدق من قال إسأل المجرب ولا تسأل الطبيب..
والله في كل لحظه أتجرع ألم الظلم مراً ولكن ماذا أفعل..الكلام لا يجدي معه..
أخذت الآن دور المراقب لما يفعل وقدر الإمكان شكواي تكون لله..وأجده العاشق المغرم المتيم بي أعيش معه قصة رومنسية..ولكن الحقوق هي هي لم تتغير..وها أنا صامته..أرى هضم حقوقي ولا أستطيع إسترجاعها..وأخشى أن أتكلم فأقع في مشاكل لا أول لها ولا آخر..أنصح كل رجل يريد أن يتزوج على زوجته أن يفكر ألف مرة ومرة..هل هو قادر أن يعدل بين زوجاته؟؟إذا كان هناك شك أنصحه ألا يقدم على هذه الخطوة ولا يظلم بنات الناس..وإن فوتته زوجته ورضخت لهذا الظلم..فهناك القوي الذي خلقه وسيأخذ حقها ولو بعد حين
قديم 21-10-2007, 09:04 PM
أم شا هين
عضو مثالي
 الصورة الرمزية أم شا هين
أم شا هين غير متصل  
الله يصبرك وهذا نصيبك في الدنيا ما عليك الا التحمل والصبر دائم يكون حياة المتزوجة من شخص عنده

زوجة ثانية تكون في نظره جميلة وغالية والثانية هي الضحية 00الله يعينك وحطي في بالك انك الثانية

تحيااااااتي لك بالسعادة والنعيم في ظل زوجك

مواقع النشر