[قسم المتزوجين] ماذا بهم هؤلاء الرجال..؟!!! - الصفحة 10 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المواضيع المميزة المواضيع المميزة في المنتدى

قديم 30-01-2013, 10:38 AM
لينة العريکة
العضو الذهبي

الصورة الرمزية لينة العريکة
لينة العريکة غير متصل  
رد : ماذا بهم هؤلاء الرجال..؟!!!

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحب زووجي مشاهدة المشاركة

على كل زوجه أن لاتنسى نفسها وأن لا تجعلها آخر الأهتمامات بعد الزوج والأولاد نفسك ثم أولادك ثم زوجك
لازم يكون فيه موازنه وعدم طغيان أي واجبات او حقوق على واجباتك أتجاه نفسك
وأجعلي رضىا الله تعالى اولى اولوياتك
وتوقعي من هذه الدنيا كل شي مهما كانت ثقتك بمن حولك حتى لاتتالمي كثيراً عند حدوت شي منهم
بكيت اليوم ما طاب لي و انا اقرا موضوع العزيزه مهره و شعرت اني غير قادره على ان اهدا من روعها فانا شعرت باحباط كبير و اتساءل
ماذا حدث لهولاء الناس؟؟
ترتيب الاولويات كما قالت اختي احب زوجي يجب ان يتغير.
لا اعرف انا اتخبط هل ما افكر به صحيحا؟ هل علي اعاده حساباتي؟

قديم 30-01-2013, 11:53 AM
رذاذ.
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية رذاذ.
رذاذ. غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لينة العريکة مشاهدة المشاركة
بكيت اليوم ما طاب لي و انا اقرا موضوع العزيزه مهره و شعرت اني غير قادره على ان اهدا من روعها فانا شعرت باحباط كبير و اتساءل
ماذا حدث لهولاء الناس؟؟

عزيزاتي
تجربة مهره لايجب ان تعمم على الجميع! ان نجعل اولوياتنا. لاتنحصر على الرجل. ولاتبدأ
وتنتهي به. هذا لايعني ان نلغي الثقه في الرجل ونسلب . العلاقه احساس الأمان

لنوازن بين الأمرين ونسعد
قديم 30-01-2013, 01:46 PM
أم سلطان1
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية أم سلطان1
أم سلطان1 غير متصل  
zzz رد : ماذا بهم هؤلاء الرجال..؟!!!

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيدة الموقف مشاهدة المشاركة
وصلت ياعزيزتي فكرتك
ولاتعارض نهائي بينها وبين ما ناديت إليه
ويبدوا أني أنا التي لم أوصل فكرتي جيداً ياحبيبة
على العموم أعجبني كثيراً ماذكرتيه في آخر ردك
وعلى فكرة أنا لا أتحدث عن مجتمعي المحيط بي
بل المجتمع السعودي كافة من مشاهداتي في العمل
وغيره أما مجتمعي فلايوجد تعدد إلا في جيل الأباء
وليس الجميع فجدي لأبي وجدي لأمي لم يعددو
لذلك فأنا أتحدث عن زميلات العمل فحتى الآن معنا
ثلاث من روعة الزوجات ومع ذلك صدمنا بزواج أزواجهن
بل إن إحداهن صديقة عمرها هي من تزوجت زوجها
وهذه الإنسانة رغم ماحدث معها لم تنهار بل بدأت من جديد
وبشخصية أقوى
والغريب والمؤلم في الأمر أن هذه الزوجة أخبرت صديقة عمرها
أن زوجها يفكر بالزواج ويطريه كثيراً بغرض الفضفضة والشكوى
فما كان من الصديقة إلا أن:
أتصلت بالزوج وقالت له سمعت أنك تبحث عن زوجة ثانية وأنا
أولى من الغريب فوافق
وهذه طعنة من صديقة ليست بطعنة سهلة لذلك نقول أسرار البيت
ومايجري من حديث بين الزوجين لايخرج للصديقات
غاليتي سيدة الموقف جزاك الله وبارك الله فيك وايش رأيك باللي متزوج 4 زوجات وحدة الأولى مديرة مدرسة والثانية معلمة بنفس المدرسة وتزوج على المديرة والمعلمة المشرفة التربوية اللي تابعة للمدرسة وختمها بالزواج بإحدى طالبات المدرسة اللي في المرحلة الثانوية
يعني تزوج المديرة والمعلمة والمشرفة والطالبة وكلهم يعملون بنفس المدرسة وحقيقة وليست اشاعة والرجل موجود في منطقتنا بالجنوب والخبر هذا نشر حتى بالصحف المحلية

تخيلي معي كيف بيكون شعور الضراير وهم كل يوم متقابلين بالدوام

بالنسبة لموضوعك اتفق معاك بكل كلمة قلتيها وهذا الشئ نلمسه حتى في تعامل اطفالنا مع بعضهم كما اسلفت الغالية سابقا ام يوسف

حتى الحيوانات والله لاحظت عليها هالشئ مو البشر بس

طلعنا قبل يومين نتمشى بالبر ودائما اخذ معاي خبز من البيت علشان نطلع في مكان فيه إبل لأن عندي اولادي والبنات يحبون الإبل ونشيل الخبز ونناولها اياه وتاكله طلعنا وجينا عند الإبل منها تقريبا 5 ناقات ثنتين منهم مؤدبات على قول بنتي الصغيرة وثلاث مشاكسات كل ماجينا نبغى نعطي اخواتهم معاهم من الخبز يجون يدفونهم وياكلونه عليهم وهذولاك واقفات يتفرجون فيهم وبنتي الصغيرة عصبت عليهم و قامت ترميهم بالحصى وتقول وش هذا مايستحون بطونهم كبار ياخذون اكلهم واكل غيرهم وشالت كيس الخبز وتسحب فيني الين عند الثنتين الواقفات وتقول خلاص يا امي اعطي هذولا مساكين ما اكلوا شئ اما ذولاك خلاص لاتعطينهم شبعانين
هذا صار وهم بهايم مو بشر يعني لو الثنتين الباقيات جائوا وقاموا يتدافعون مع اخواتهم الموجودات كان اخذوا نصيبهم من الخبز لاكن هم حاولوا وحاولوا انهم يتناولون منا الخبز ولما عجزوا استسلموا للأمر الواقع ووقفوا يطالعون في الباقيات وهم ياكلون الخبز

فهذا شئ اكيد ومعروف ان صاحب الشخصية القوية دائما ياخذ حقه بزيادة اما الضعيف تلاقيه حقه مهضوم بكل شئ في حياته في عمله ومافيه احد يعمل له اي حساب ولا يديرون له بال

احيان تجد اناس يمارس عليهم ظلم شديد وحقوقهم مسلوبة منهم ومالهم اي تقدير او احترام بالرغم من تفانيهم واجتهادهم واخلاصهم في تعاملهم سوى على المستوى العملي او في حياتهم الإجتماعية تجد الواحد منهم يتعرض للإهانة والإحتقار والكلام السيئ بحقه ولما يوصل له هالشئ وتناقشه وتقول له ليش انت سلبي لهدرجة ليش ساكت عن حقوقك ومخليهم ذالينك وعلى كل اللي تسوية مالك اي اعتبار

يقول لك والله انا ماعلي فيهم انا بيني وبينهم الله ربنا بياخذ لي حقي منهم طيب والنعم بالله وكلنا مؤمنين ان الله بياخذ لك حقك منهم لاكن ماتكون سلبي وضعيف لدرجة هاذي
يا اخي خليك قوي عرفهم قدرك وقيمتك لا توطي لهم راسك
احيان الطيبة الزايدة والسكوت عن حقوقك تدمر شخصية الإنسان والكل من حوله ينظر له على انه ضعيف شخصية وخواف وجبان وماله اي كلمة فيستسهلون فيه ويبتدون يمارسون عليه إلقاء الأوامر ويوجهونه على كيفهم وبطريقتهم يستغلونه اسوئ استغلال ليش لأنه ساكت ولأنه مايظهر لهم ردات فعل قوية تخليهم يحسبون له الف حساب ويلتزمون بحدودهم معاه
طبعا هذا على مستوى المجتمع مثلا في العمل وبين الأهل والأقارب والأصدقاء

اما بالنسبة في الحياة الزوجية انا ارى من وجهة نظري انه إذا كان هناك زوج يحترم زوجته ويقدرها وكذلك زوجة تحترم زوجها وتقدره وكل واحد مايحط من قدر الثاني وحياتهم الزوجية يسودها التفاهم والإحترام والمودة فهذا شئ اكيد انه بيعيشون حياتهم في سعادة

طبعا في بعض امور حياتنا الزوجية تحصل لنا مواقف تحتاج منا الحزم فيها والشدة واظهار قوةالشخصية سوى من طرف الزوج او الزوجة وهذا مو يعني انه كل طرف يرفع خشمه على الثاني على طول لا ليس بهذا الأسلوب ولاكن في المواقف اللي تستحق منا الوقوف فيها بحزم حتى الطرف الآخر مايتجرئ ويتجاوز الحدود لا بقول ولا بفعل مع الآخر ويكون عارف ردة الفعل وعارف كيف راح تكون عواقب الأمور .

طبعا هناك ازواج وزوجات يفسرون سكوت الطرف الآخر هو ضعف شخصية او خوف من الطرف الآخر وهو في حقيقة الأمر يكون سكوتهم ليس بضعف ولاكنه تقديرا للعشرة واحترام لطرف الآخر واعطاء مبدء اتاحة الفرصة لتصليح الأخطاء والعيوب وايضا قد يكون وجود الأبناء احد اسباب السكوت والرضى بالواقع ولاكن الطرف الآخر يتمادى في فعله ولا يصحوا الا على الإنفجار وردة الفعل العنيفة من الطرف الآخر لأنه قد بلغ السيل الزبى من افعاله واخطائه
لاكن لما يحاسب كل طرف على اخطائه من البداية بكل حزم وشدة الطرف المخطئ راح يعيد حساباته ويتجنب اخطائه حرصا منه على استقرار حياته الزوجية طبعا هذا يحصل فقط عند الأزواج والزوجات الأسوياء اللي يقبلون تصليح غلطاتهم واخطائهم .

سيدة الموقف بارك الله فيك واسعدك الله في حياتك ووفقك الله الى كل خيروعمل صالح تسعين اليه واصلح الله لك ذريتك يارب.

وجمال الكلام بالصدق

اشهد ان لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله
قديم 01-02-2013, 03:38 AM
فدى أمي
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية فدى أمي
فدى أمي غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيدة الموقف مشاهدة المشاركة
فدى أمي:
أولاً ألتمس منك العذر قرأت لك رداً وحين جئت مرة أخرى للرد
لم أرآه ثانية فظننت أني قرأته بموضوع آخر ولكن الآن عدت للصفحات الأولى فوجدته
فأرجوك سامحيني لتأخري بالرد عليكِ

لا عليك فليس بين الأخوات إعتذار

:*
قلتِ عبارة راقت لي واستشعرت بما بها من رُقي

أعطي بلا حدود وبدون إنتظار المقابل لأن العطاء في حد ذاته متعة

وهذا مايجعلنا نفهم تصرف بعض الزوجات المتفانيات جداً ليس الأمر ضعف نهائياً
بمقدار ماهو سمو نفس وحب للبذل لأنه بحد ذآته متعه كما تفضلتِ
ولا أفراط ولاتفريط قاعدة ذهبية لحياة زوجية سعيدة
وسحب أوراق العطاء بوقتها بكل أحترام هو ما ننادي به كل من تشعر أن عطاءها
في غير محله وجعل الآخر يتمرد ويتنمر

فدى أمي
لكِ باقات الجوري لهذا الفجر الجميل
الذي كل عصفورٍ به غرد مسبحاً لربه

تسلمي يارب وجزاك الله خيراً على عذب كلامك ورقة إحساسك

أسأل الله أن يوفقك لما يحبه ويرضاه
قديم 01-02-2013, 07:15 AM
سيدة الموقف
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية سيدة الموقف
سيدة الموقف غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحب زووجي مشاهدة المشاركة
وانا أكثر ياغاليه

صدقتي بكل كلمه على كل زوجه أن لاتنسى نفسها وأن لا تجعلها آخر الأهتمامات بعد الزوج والأولاد نفسك ثم أولادك ثم زوجك
لازم يكون فيه موازنه وعدم طغيان أي واجبات او حقوق على واجباتك أتجاه نفسك
وأجعلي رضىا الله تعالى اولى اولوياتك
وتوقعي من هذه الدنيا كل شي مهما كانت ثقتك بمن حولك حتى لاتتالمي كثيراً عند حدوت شي منهم

لاأعلم مع هذه المشاعر السلبيه كنت أنوي تغيير توقيعي لكن ردك جعلني أتراجع عن ذلك

لك خالص حبي وأحترامي وتقديري ياحبيبه
من أوكل أمره لله لن يخاف من ظلم عبادة
لذلك ياحبيبة لاتجعلي تلك المشاعر السلبية تقلقك وأنا أشعر
بما يخالجك عندما ترين مايحدث مع كل امرأة رائعة مقابل
عطاءها لكنها أقدار يقدرها المولى لحكمة عظيمة
ويكفينا أن الإبتلاأت ماهي إلا دليل حب من الله لعبادة

لكِ دعواتي بحياة آمنة مستقرة

" اللهم اجعل لي فرجا ومخرجا , ودبرني فإني لا أحسن التدبير "
*

شوك أحبكِ في الله
فكوني قوية وابتسمي لتبتسم الدنيا
قديم 01-02-2013, 07:21 AM
سيدة الموقف
كبار شخصيات المنتدى
سيدة الموقف غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو حكيم 1 مشاهدة المشاركة

حياك الله أختي الكريمه ..
آمل ألا تنعتيني بأستاذ ولا تمنحيني أكبر من حجمي

ما يسود في العلاقات الإنسانيه عموما أن المتسلط يأخذ حقه والمؤدب يضيع حقه
يجب ألا يسود على أقل تقدير داخل البيوت وبين أفراد الأسرة الواحده
بل يجب أن يسود الود والتراحم والإنصاف وتلمس حاجات أفراد الأسرة بعضهم لبعض
ولو وجد هذا السلوك بين الوالدين سيتعلمه الأطفال حتما من والديهم .

وهناك وجه آخر للعلاقه بين الزوجين
أرى أنه من المطلوب أحيانا أن يعبر كل طرف للآخر عن حاجته وما يتوقعه منه
ولا يترك الأمور غامضه , ويتوقع من الآخر أن يعرف حاجته من تلقاء نفسه
بدون التحدث بها صراحة
فأحيانا يبدو كل منهما وكأنه لغز محير للآخر , ولا يعلم ماذا يريد
فيكون الحوار الصريح المباشر الهادئ خير وسيله لتفادي انفجار ثورة
بسبب ما يُظن أنه تجاهل متعمد .
فلتعذرني بكلمة أستاذي فهذا ما أشعر به
ومن لايشكر الناس لايشكر الله وأنت قدوة
وأسأل الله أن يجعلك خير قدوة ويجزاك خير الجزاء

أما ما أشرت إليه بقولك:
وهناك وجه آخر للعلاقه بين الزوجين
أرى أنه من المطلوب أحيانا أن يعبر كل طرف للآخر عن حاجته وما يتوقعه منه
ولا يترك الأمور غامضه , ويتوقع من الآخر أن يعرف حاجته من تلقاء نفسه
بدون التحدث بها صراحة
فأحيانا يبدو كل منهما وكأنه لغز محير للآخر , ولا يعلم ماذا يريد
فيكون الحوار الصريح المباشر الهادئ خير وسيله لتفادي انفجار ثورة
بسبب ما يُظن أنه تجاهل متعمد .

فهذا والله هو التعامل المطلوب والأسلوب الصحيح
لكن ماذا لو بُليت المرأة برجل غامض صامت وجبلته
وطبعه هكذا منذ أن تزوجته كيف ستطبق هذا المبدأ السامي معه..؟ّ
وكذلك الأمر للزوج لو بُلي بأمرأة صامته بطبيعتها ولاتظهر ما بداخلها

*

شوك أحبكِ في الله
قديم 01-02-2013, 07:27 AM
سيدة الموقف
كبار شخصيات المنتدى
سيدة الموقف غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لينة العريکة مشاهدة المشاركة
ماذا حدث لهولاء الناس؟؟
ترتيب الألولويات مطلب عقلاني لكل امرأة مندفعة في عطاءها ومشاعرها
وإلا لما طالب به بروفيسور علم النفس طارق الحبيب

والذي يجعلنا نجزع أننا علقنا قلوبنا بالمخلوق ونسينا أن نعلقها
بالخالق
فمن كان الله معه لن يتحطم ولن يضره أي شيء لأن معه
العظيم الأعظم

لكِ دعواتي بإستقرار وطمأنينة ولساتك صغيرة
وفي بداية حياتك الزوجية فلاتتشائمي ووكلي أمرك لله
وعيشي طبيعية

لكِ مودتي

*

شوك أحبكِ في الله
قديم 01-02-2013, 07:28 AM
سيدة الموقف
كبار شخصيات المنتدى
سيدة الموقف غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رذاذ. مشاهدة المشاركة
عزيزاتي
تجربة مهره لايجب ان تعمم على الجميع! ان نجعل اولوياتنا. لاتنحصر على الرجل. ولاتبدأ
وتنتهي به. هذا لايعني ان نلغي الثقه في الرجل ونسلب . العلاقه احساس الأمان

لنوازن بين الأمرين ونسعد
كلام سليم
الله يسعدك يا رذاذ كفيت ووفيت

*

شوك أحبكِ في الله
قديم 01-02-2013, 07:52 AM
سيدة الموقف
كبار شخصيات المنتدى
سيدة الموقف غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم سلطان1 مشاهدة المشاركة
غاليتي سيدة الموقف جزاك الله وبارك الله فيك وايش رأيك باللي متزوج 4 زوجات وحدة الأولى مديرة مدرسة والثانية معلمة بنفس المدرسة وتزوج على المديرة والمعلمة المشرفة التربوية اللي تابعة للمدرسة وختمها بالزواج بإحدى طالبات المدرسة اللي في المرحلة الثانوية
يعني تزوج المديرة والمعلمة والمشرفة والطالبة وكلهم يعملون بنفس المدرسة وحقيقة وليست اشاعة والرجل موجود في منطقتنا بالجنوب والخبر هذا نشر حتى بالصحف المحلية

تخيلي معي كيف بيكون شعور الضراير وهم كل يوم متقابلين بالدوام

بالنسبة لموضوعك اتفق معاك بكل كلمة قلتيها وهذا الشئ نلمسه حتى في تعامل اطفالنا مع بعضهم كما اسلفت الغالية سابقا ام يوسف

طلعنا قبل يومين نتمشى بالبر ودائما اخذ معاي خبز من البيت علشان نطلع في مكان فيه إبل لأن عندي اولادي والبنات يحبون الإبل ونشيل الخبز ونناولها اياه وتاكله طلعنا وجينا عند الإبل منها تقريبا 5 ناقات ثنتين منهم مؤدبات على قول بنتي الصغيرة وثلاث مشاكسات كل ماجينا نبغى نعطي اخواتهم معاهم من الخبز يجون يدفونهم وياكلونه عليهم وهذولاك واقفات يتفرجون فيهم وبنتي الصغيرة عصبت عليهم و قامت ترميهم بالحصى وتقول وش هذا مايستحون بطونهم كبار ياخذون اكلهم واكل غيرهم وشالت كيس الخبز وتسحب فيني الين عند الثنتين الواقفات وتقول خلاص يا امي اعطي هذولا مساكين ما اكلوا شئ اما ذولاك خلاص لاتعطينهم شبعانين
هذا صار وهم بهايم مو بشر يعني لو الثنتين الباقيات جائوا وقاموا يتدافعون مع اخواتهم الموجودات كان اخذوا نصيبهم من الخبز لاكن هم حاولوا وحاولوا انهم يتناولون منا الخبز ولما عجزوا استسلموا للأمر الواقع ووقفوا يطالعون في الباقيات وهم ياكلون الخبز

فهذا شئ اكيد ومعروف ان صاحب الشخصية القوية دائما ياخذ حقه بزيادة اما الضعيف تلاقيه حقه مهضوم بكل شئ في حياته في عمله ومافيه احد يعمل له اي حساب ولا يديرون له بال

احيان تجد اناس يمارس عليهم ظلم شديد وحقوقهم مسلوبة منهم ومالهم اي تقدير او احترام بالرغم من تفانيهم واجتهادهم واخلاصهم في تعاملهم سوى على المستوى العملي او في حياتهم الإجتماعية تجد الواحد منهم يتعرض للإهانة والإحتقار والكلام السيئ بحقه ولما يوصل له هالشئ وتناقشه وتقول له ليش انت سلبي لهدرجة ليش ساكت عن حقوقك ومخليهم ذالينك وعلى كل اللي تسوية مالك اي اعتبار

يقول لك والله انا ماعلي فيهم انا بيني وبينهم الله ربنا بياخذ لي حقي منهم طيب والنعم بالله وكلنا مؤمنين ان الله بياخذ لك حقك منهم لاكن ماتكون سلبي وضعيف لدرجة هاذي
احيان الطيبة الزايدة والسكوت عن حقوقك تدمر شخصية الإنسان والكل من حوله ينظر له على انه ضعيف شخصية وخواف وجبان وماله اي كلمة فيستسهلون فيه ويبتدون يمارسون عليه إلقاء الأوامر ويوجهونه على كيفهم وبطريقتهم يستغلونه اسوئ استغلال ليش لأنه ساكت ولأنه مايظهر لهم ردات فعل قوية تخليهم يحسبون له الف حساب ويلتزمون بحدودهم معاه
طبعا هذا على مستوى المجتمع مثلا في العمل وبين الأهل والأقارب والأصدقاء

اما بالنسبة في الحياة الزوجية انا ارى من وجهة نظري انه إذا كان هناك زوج يحترم زوجته ويقدرها وكذلك زوجة تحترم زوجها وتقدره وكل واحد مايحط من قدر الثاني وحياتهم الزوجية يسودها التفاهم والإحترام والمودة فهذا شئ اكيد انه بيعيشون حياتهم في سعادة

طبعا في بعض امور حياتنا الزوجية تحصل لنا مواقف تحتاج منا الحزم فيها والشدة واظهار قوةالشخصية سوى من طرف الزوج او الزوجة وهذا مو يعني انه كل طرف يرفع خشمه على الثاني على طول لا ليس بهذا الأسلوب ولاكن في المواقف اللي تستحق منا الوقوف فيها بحزم حتى الطرف الآخر مايتجرئ ويتجاوز الحدود لا بقول ولا بفعل مع الآخر ويكون عارف ردة الفعل وعارف كيف راح تكون عواقب الأمور .

طبعا هناك ازواج وزوجات يفسرون سكوت الطرف الآخر هو ضعف شخصية او خوف من الطرف الآخر وهو في حقيقة الأمر يكون سكوتهم ليس بضعف ولاكنه تقديرا للعشرة واحترام لطرف الآخر واعطاء مبدء اتاحة الفرصة لتصليح الأخطاء والعيوب وايضا قد يكون وجود الأبناء احد اسباب السكوت والرضى بالواقع ولاكن الطرف الآخر يتمادى في فعله ولا يصحوا الا على الإنفجار وردة الفعل العنيفة من الطرف الآخر لأنه قد بلغ السيل الزبى من افعاله واخطائه
لاكن لما يحاسب كل طرف على اخطائه من البداية بكل حزم وشدة الطرف المخطئ راح يعيد حساباته ويتجنب اخطائه حرصا منه على استقرار حياته الزوجية طبعا هذا يحصل فقط عند الأزواج والزوجات الأسوياء اللي يقبلون تصليح غلطاتهم واخطائهم .

سيدة الموقف بارك الله فيك واسعدك الله في حياتك ووفقك الله الى كل خيروعمل صالح تسعين اليه واصلح الله لك ذريتك يارب.

أم سلطان يامرحبا ألف ولاتكفيك
ماشاء الله عليك قمة المتعة وأنا أقرأ ردك
ناقشتي الموضوع من كل الجوانب وطرحتي أمثلة واقعية ملموسة
من حياتنا
وبتوقف معك عند كل نقطة ذكرتيها:
وايش رأيك باللي متزوج 4 زوجات وحدة الأولى مديرة مدرسة والثانية معلمة بنفس المدرسة وتزوج على المديرة والمعلمة المشرفة التربوية اللي تابعة للمدرسة وختمها بالزواج بإحدى طالبات المدرسة اللي في المرحلة الثانوية

بس السؤال هالحريم كيف رضوا يتزوجوه وش مميزات هالسوبرمان...؟!!
سالب قلوب العذارى (الحمد لله الذي عافانا)
ولاتخافي على شعور هالضرارئر بيكونوا صحبة وبتجمعهم سفرة الفطور الصباحي
وبيخططون على هالفارس المليح وكيف يربونه والمضحك جداً أن كل وحدة منهم
بيدها درجات ومصير الثانية العلمي والمهني

هذا هو طبع الحيوانات وقانون البقاء للأقوى هو قانون الغاب الذي تعيش فيه الحيوانات
فالقوي يأكل الضعيف ولذلك يقال للبشر دائماً لاتكونوا كالحيوانات يأكل فيكم القوي الضعيف
فالإنسان تنعدم إنسانيتة ويتحول لحيواني إذا ماجعل قوته تنسيه قوة الله عليه وإذا أستأسد على الضعفاء
وفرد قوته عليهم وظلمهم بأسم القوة

وطفلتك الصغيرة ماشاء الله عليها قبليها لي فهي حنونة ووعادلة
وهذا ليس بمستغرب فمن المربي..؟!

صح يا أم سلطان وللأسف متفشي جداً في مجتمعنا لذلك ننادي بعدم الضعف والصمت عن أكل الحقوق
فلابأس من الهدوء والترفع عن الدنايا وعدم مجارات السفهاء في سفهم لكن الرضى بالمذلة وهضم الحقوق
تحت مسمى العقل لا وألف لا

أحسنتِ يا أم سلطان فالبعض نسي أن المؤمن القوي خير عند الله من المؤمن الضعيف
وإن أبغض شيء عند الله الظلم وحرمه على نفسه وعلى خلقه
والصمت عن المطالبة بالحق والإحترام والرضى بالظلم بذريعة أن الله سيحاسبهم
هذا تواكل لن يجلب لصاحبه إلا المزيد من التطاول والضرر فالله يرفض الظلم
ويرفض أن يكون عبده ضعيفاً ساكتاً عن الحق

صحيح ونحن لانطالب الزوجة بالخروج على طوع زوجها والتمرد عليه وتقليل الأدب معه
بل نحارب كل هذه الأفعال والتصرفات ونقف بوجه من تفعلها
لكن نطالب بما ذكرتيه يا أم سلطان الآن من إتخاذ موقف حازم إذا دعت الأمور لذلك وذلك
لردع الطرف المسيء من التطاول والإستمرار في إساءته

هناك ازواج وزوجات يفسرون سكوت الطرف الآخر هو ضعف شخصية او خوف من الطرف الآخر وهو في حقيقة الأمر يكون سكوتهم ليس بضعف ولاكنه تقديرا للعشرة واحترام لطرف الآخر واعطاء مبدء اتاحة الفرصة لتصليح الأخطاء والعيوب وايضا قد يكون وجود الأبناء احد اسباب السكوت والرضى بالواقع ولاكن الطرف الآخر يتمادى في فعله ولا يصحوا الا على الإنفجار وردة الفعل العنيفة من الطرف الآخر لأنه قد بلغ السيل الزبى من افعاله واخطائه

نعم ماشاء الله عليك هذا هو عين الصواب
عدم جعل الأمور تصبح بمثابة تراكمات نفسيه تؤدي لإنفجار وتؤذي صاحبها والمحيطين به
بل اللجوء لحل الأمور في حينها أولاً بأول حتى لايعتبر الطرف الآخر السكوت ضعفاً

أشكرك من قلبي ياغالية على دعواتك وأسأل مولاي وخالقي أن يسعدك ويحفظ ذريتك
ويسخر لك زوجك ويجعل في كل حرف كتب لكِ هنا حسنة
أثريتي الموضوع كثيراً وأنا جداً فخورة بوجود أمثالك بيننا

*

شوك أحبكِ في الله
قديم 01-02-2013, 08:03 AM
سيدة الموقف
كبار شخصيات المنتدى
سيدة الموقف غير متصل