كيف تعود الزوجة زوجها على ..... - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 06-07-2006, 08:40 PM
مــريم
موقوف
 الصورة الرمزية مــريم
مــريم غير متصل  
يعني الزوج عنده مب عيب لما زوجته تشتغل عشان تساعده بالراتب..
وعيب إنه يساعدها بالأعمال المنزلية؟؟

إذا شغل الرجل خارج البيت 8 أو 10 أو حتى 12 ساعة باليوم..
فالمرأة عملها بداخل البيت 24 ساعة..
يعني إذا عندها أطفال صغار حتى في نومها تصحى بالدقيقة تشوفهم..

ترى المرأة طاقة.. وانتوا يالرجال ماتدركون مدى تعبها ومعاناتها في شغل المنزل..
ومن باب الاحسان وليس الواجب ساعدوا زوجاتكم.. يزيد بذلك الحب والود والقرب مابينكم...
قديم 06-07-2006, 08:43 PM
almomaiz31
عضو جديد
almomaiz31 غير متصل  
لا اعتقد ان هناك شي يوجب اني اقوم بأعمال زوجتي وليس معنى الزواج مشاركة اقوم بببببببببببببببببببببأعماله
هذه وجهة نضري
قديم 06-07-2006, 10:13 PM
المعماري مهندس
موقوف
المعماري مهندس غير متصل  
شوفن ايها النساء
صحيح يوم كانت الوحده جالسه في البيوت كنا نساعد
اما الان فالوحده متكيه مع خواتها اما بالبيت او الاستراحه ومضيعه بيتها ما تنام الا الفجر زوجها عنده دوام
وهي ما جابت خبر عيب عليكن هالكلام

ما تعرفن سنة الرسول الا اللي يصلح لكن
ليش المرأه تخرج بالليل تسرح وتمرح
......

آمل منك اختيار اللائق من الالفاظ و التعابير

التعديل الأخير تم بواسطة Reemona ; 06-07-2006 الساعة 10:56 PM
قديم 06-07-2006, 11:09 PM
المعماري مهندس
موقوف
المعماري مهندس غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المعماري مهندس
شوفن ايها النساء
صحيح يوم كانت الوحده جالسه في البيوت كنا نساعد
اما الان فالوحده متكيه مع خواتها اما بالبيت او الاستراحه ومضيعه بيتها ما تنام الا الفجر زوجها عنده دوام
وهي ما جابت خبر عيب عليكن هالكلام

ما تعرفن سنة الرسول الا اللي يصلح لكن
ليش المرأه تخرج بالليل تسرح وتمرح
......

آمل منك اختيار اللائق من الالفاظ و التعابير
لا ارى فيه عبارات غير لائقه سوى الشده
تكلمت بلحظه كنت اليوم مع شباب يعانون من تاخر الزوجات
وهدفت بعث الاحساس في البنات لانه صراحة شيء متعب السهر ويعاني منه كثير من المتزوجين

__________________________________________________ _________________________

اما المساعده نساعد عن نفسي انا نشات مع اخوه وليس لدينا اخوات ونساعد الوالده في كل شيء
بعد الزواج رفضت زوجتي مع اني كنت اساعدها اثناء دراستها في الكليه وهي ترفض
قديم 06-07-2006, 11:33 PM
اللامع
عضو نشيط جدا
اللامع غير متصل  
الرجل يكد 8 ساعات يوميا خارج المنزل
يصحى من الصباح وبين زحمة الشوارع
تحت الشمس والتعب والاتزام بالوظيفه علشان يجيب المصرف للبيت
هل تستكثر الزوجه على نفسها انها تقد بالبيت وترتب او تظف او تطبخ عند المكيفات وترتاح وتنام وقت ما تبغى في الفتره اللي يكون فيها زوجها يتعب علشانها
على الاقل ترد الجميل وتسوي له لقمه يتهنى فيها
ويكون البيت نظيف ورائحته عطره
وتكون زوجته نظيفه وبملابس نظيفه
ينسى كل التعب

تبغون الرجال يشتغل برا البيت وداخل البيت
حرام عليكم يا الحريم والله حرام
قديم 07-07-2006, 01:11 AM
-=هارفــــرد=-
عضو دائم
 الصورة الرمزية -=هارفــــرد=-
-=هارفــــرد=- غير متصل  
طيب لو سمحتوا يا اخواتنا الكريمات المتزوجات الاتي يردن من ازواجهن المساعده اسالكم اسأله
من الذي كان اليد في دفع المهر لكن واقامة حفل الزفاف لكن
ومن له الفضل في توفير بيت خاص لكن تعيشون وتنامون فيه
من له الفضل في أكلكم وشربكم وعيشكم تحت سقف بيت خاص فيكن
من له الفضل فيمن تكفل بالصرف عليكن من تعبه وبحثه عن الرزق لأجل أن تعيشون حياة كريمه الكثيرات يغبطكن عليها
يعني بعد هذا كله وفضل أزواجكم عليكن تريدون ان تزيدوا عليه الهم هما والتعب تعبا
قولوا الحمد لله الذي رزقكم بإزواج تحسدون عليهم وخلوا هالتفاهات عنكم
قديم 07-07-2006, 01:23 AM
يتيمتك يا جابر
عضو نشيط
يتيمتك يا جابر غير متصل  
اختي صاحبه الموضوع !!!!انا بصراحه لما قلت انه في التنظيف والترتيب ينتقص من رجولته !!!
لاني بصراحه مااعتقد في يوم راح ارضى انه زوجي يغسل ويطبخ وينظف بدالي !!!
لو كان بطيب خاطر منه وبمساعده بعضنا كفرفشه هذي شي عادي عندنا !!!
بس اعتقد السبب الرئيسي في طلب الحريم انه الرياييل يساعدونهم !!!هو بصراحه انهماك المراه في الوظيفه !!!!\
اعتقد قديما في الماضي جداتنا وحريم اول !!كانو ما يطلبون من ازواجهم هالطلبات !!!لان هذا وظيفتهم !!!!!!
وكانو عايشين حياة هنيئه !!اما الحين كثر الطلاق ومشكلات !!!!!فخلونا نقتدي بنساء الماضي وامهاتنا وجدادتنا لننعم بحياة افضل !!!

نعم انا مع المساعده والتعاون !!!!!يساعدني في تعليم الابناء يساعدني في تلبيه احتياجات البيت !!!!
اما الاشياء الثانيه هذا واجبي !!!مثل ماعلى الرجل الانفاق علي وعلى ابنائي (مستقبلا) علي اني اوفر له راحته !!!!
بالاسلام لا يحق لرجل ان ياخذ اموال زوجته وهو المسؤول الكامل عن الانفاق بالبيت !!!!!
يعني عمل المراه مو واجب عليها !!!!!هي تعمل لتحقق ذاتها وكيانها !وتساعد زوجه عن طيب خاطر منها !!!يعني محد اجبرها !!
يعني واجب الزوجه انها تعمل على راحة الزوج !!!!!!!!

شاكره لكم !!!!هذي وجهة نظري ادري ماراح تعجب الكثير !!!بس انا مقتنعه فيها ولامجال لتغييرها !!!!!!!!
الاختلاف في وجهات النظر لايفسد للود قضيه !!!!!!!

تحياااااااااااااااااااتي!!!!!!

سبحان الله وبحمده ***سبحان الله العظيم
قديم 07-07-2006, 04:51 AM
a_gleam
قلم مبدع
a_gleam غير متصل  
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

بحرينية ولكن

اقتباس:
يعني الزوج عنده مب عيب لما زوجته تشتغل عشان تساعده بالراتب..
وعيب إنه يساعدها بالأعمال المنزلية؟؟

إذا شغل الرجل خارج البيت 8 أو 10 أو حتى 12 ساعة باليوم..
فالمرأة عملها بداخل البيت 24 ساعة..
يعني إذا عندها أطفال صغار حتى في نومها تصحى بالدقيقة تشوفهم..

ترى المرأة طاقة.. وانتوا يالرجال ماتدركون مدى تعبها ومعاناتها في شغل المنزل..
ومن باب الاحسان وليس الواجب ساعدوا زوجاتكم.. يزيد بذلك الحب والود والقرب مابينكم...
نفسي أشوف جواب الرجال في هذه الحالة؟؟

almomaiz31

أهلا بك أحترم رأيك مع إني لا أؤيده..

المعماري مهندس

فين الرجل ما يمنع زوجته من السهر اليومي لساعات متأخرة؟؟
السهر من الرجل أو المرأة شيء خطير...مافيها شيء لو كان مرة في الشهر أو مرتين بس مو كل يوم...
لازم تحل هذه المشكلة...
ولكن مع ذلك ليس لدى الرجل عذر لعدم المساعدة..

اللامع

أخي الفاضل..
المشكلة إنه كل طرف يشوف حاله مظلوم و مهضوم الحق..لأنه ما عاش معاناة الطرف الآخر..بس بجد لازم كل من الطرفين يحس و يفهم الطرف الثاني..و يبطل الأنانية...
ما يصير يتم تبادل الأدوار و ما تستقيم الحياة الزوجية إذا فقد التعاون بين الزوجين...و خير الأمور الوسط ...يعني المرأة العاقلة ما راح تفتري على زوجها و تشغله خادم عندها...لكن فقط شيء بسيط من المساعدة...
( ترتيب السرير بعد النهوض من الفراش ، وضع الملابس المتسخة في محلها، المعاونة في غسل المواعين لو كانت مررة كثيرة ، المشاركة على الأقل بعمل واحد )

-=هارفــــرد=-

اقتباس:
من الذي كان اليد في دفع المهر لكن واقامة حفل الزفاف لكن
ومن له الفضل في توفير بيت خاص لكن تعيشون وتنامون فيه
من له الفضل في أكلكم وشربكم وعيشكم تحت سقف بيت خاص فيكن
من له الفضل فيمن تكفل بالصرف عليكن من تعبه وبحثه عن الرزق لأجل أن تعيشون حياة كريمه الكثيرات يغبطكن عليها
يعني بعد هذا كله وفضل أزواجكم عليكن تريدون ان تزيدوا عليه الهم هما والتعب تعبا
قولوا الحمد لله الذي رزقكم بإزواج تحسدون عليهم
دي الأمور واجبات و مسلمات ..يعني تبغوا تأخذوا بنات الناس اللي كانوا معززات مكرمات مخدوووووومات بلوشي..بدون أي تعب؟؟!!

اقتباس:
وخلوا هالتفاهات عنكم

تفاهاااااااااااااااااات؟

تفاهات لمن تجي في أخر النهار و تسمح عر ق المسكينة ( زوجتك و حبيبتك و أم أولادك) اللي طول النهار تفرم في البيت شوي كنس شوي غسل شوي ترتيب شوي أطفال يبكوا حوليها...

تفاهات لمن تساعد مرتك تخلص شغلها و تخلي شيء بينكم مشترك تعملوا مع بعض ...تفاهات إنك توفر على زوجتك وقت تستغلوه مع بعض..بدل ما تجلس لوحدك و هي تشتغل ...ليه ما تشتغلوا مع بعض و تنهوا العمل سريع و تلاقوا وقت تتفرغوا فيه لبعض..

تفاهات لمن تساعد اولادك في المذاكرة و حل الواجبات و قضاء وقت حلو تتعرف عليهم عن قرب و يكسبوا منك من خبر الحياة!!!

يتيمتك يا جابر

أهلا بك مرة أخرى.. و أكيد الإخلاف لا يفقد للود قضية...
لاحظي إننا متفقين في نقطة التعاون و المساعدة الإيجابية دون المساس بالدور الحقيقي لكل من الطرفين..

اقتباس:
اختي صاحبه الموضوع !!!!انا بصراحه لما قلت انه في التنظيف والترتيب ينتقص من رجولته !!!
لاني بصراحه مااعتقد في يوم راح ارضى انه زوجي يغسل ويطبخ وينظف بدالي !!!
لو كان بطيب خاطر منه وبمساعده بعضنا كفرفشه هذي شي عادي عندنا !!!
بس اعتقد السبب الرئيسي في طلب الحريم انه الرياييل يساعدونهم !!!هو بصراحه انهماك المراه في الوظيفه !!!!\
اعتقد قديما في الماضي جداتنا وحريم اول !!كانو ما يطلبون من ازواجهم هالطلبات !!!لان هذا وظيفتهم !!!!!!
وكانو عايشين حياة هنيئه !!اما الحين كثر الطلاق ومشكلات !!!!!فخلونا نقتدي بنساء الماضي وامهاتنا وجدادتنا لننعم بحياة افضل !!!
ربما حياتهم كانت هنيئة...
بس ما تناسبنا لأننا بإختصار محنا جداتنا ...

اقتباس:
مثل ماعلى الرجل الانفاق علي وعلى ابنائي (مستقبلا) علي اني اوفر له راحته !!!!
بالاسلام لا يحق لرجل ان ياخذ اموال زوجته وهو المسؤول الكامل عن الانفاق بالبيت !!!!!
يعني عمل المراه مو واجب عليها !!!!!هي تعمل لتحقق ذاتها وكيانها !وتساعد زوجه عن طيب خاطر منها !!!يعني محد اجبرها !!
يعني واجب الزوجه انها تعمل على راحة الزوج !!!!!!!!
أليس من حق المرأة أن تنعم بالراحة؟؟
وظيفة المرأة اصبحت واقع نعايشه لا داعي للمكابرة..أو التهرب...يجب التفكير بالتأقلم و التكيف و تقبل خروج المرأة برحابة صدر..
قديم 07-07-2006, 05:33 AM
a_gleam
قلم مبدع
a_gleam غير متصل  
أجمعت النساء على ...ولكن أين الحلول

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أخوتي الأعزاء ...لقد طرحت موضوع

كيف تعود الزوجة زوجها المشاركة في اعمال البيت من تنظيف و ترتيب و عناية و تربية للأطفال؟!

و أجمعت الأخوات ...على ..ضرورة مساعدة الرجل للمرأة...و نقصد المساعدة الإيجابية التي لا تتناقض مع الدور الأساسي للمرأة و الرجل...

المساعدة الإيجابية التي تعود على جميع افراد الأسرة بالفائدة...

االمساعدة التي ستشعر المرأة بمدى حب زوجها و إهتمامه بها...و تجعل الرجل يقدر و يحترم مدى ما تكابد المرأة داخل البيت من مهام قد تبدو سهلة و تافهة بالنسبة له.

المساعدة التي تقوي الروابط بين الزوجين و ذلك بوجود أشياء يتشاركان بإنجازها معا..

المساعدة التي تغني عن وجود الخادمة و تكفي الأسرة شرورها ...و تحول مجتمعنا من مجتمع إتكالي متكاسل معتمد على الخادمات إلى مجتمع إيجابي يعتمد فيه كل فرد على نفسه...و يكتفي بنفسه..

المساعدة التي تعلم الأبناء سواء الإناث أو الذكور التعاون بين أفراد الأسرة ...

المساعدة التي تعود الأبناء الذكور على التعاون المستقبلي مع زوجاتهن...و تساعد في تكوين صورة إيجابية عن الأم و الزوجة..و الأسرة...و إن إضطروا إلى البعد عن العائلة الأم للعمل أو الدراسة لا يشعروا بالقلق بشأن الخدمة المنزلية..

المساعدة التي تترك صورة مشرقة و إيجابية للرجل في أعين البنات...

المساعدة التي تختزل الوقت ...فيجد الزوج وقتا يقضيه مع حبيبته و شريكته و أولاده بعيدا عن هموم البيت...تقربهم من بعض و تجعلهم يتعرفون على بعض بصورة أكبر و يتبادلون الخبرات...

المساعدة التي تجعل للمرأة وقت لا يضر القيام بمهامها الأخرى لترى نفسها قليلا و لتعيش حياتها ولو قليلا..

و الآن في هذا الموضوع أرجوا من جميع الأعضاء الإجابة على السؤال بإجابة محدده تزودنا بتقنيات أو أساليب تساعد المرأة في التغلب على عدم تعاون زوجها معها في أعمال المنزل و تربية الأولاد...لنخفف على الأقل ولو قليلا من العبء الملقى على ظهر المرأة...خصوصا مع النظرة السلبية التى تربى عليها الرجل لموضوع المساعدة في أعمال المنزل و شعوره بأنها تمس رجولته و تهز من صورته...هذه النظرة السلبية التي لطالما أعمت الرجل عن رؤية إيجابيات المساعدة..
ولطالما أتعبت كثير من الزوجات و الأمهات و الأخوات...

التعديل الأخير تم بواسطة ريم المدينه ; 07-07-2006 الساعة 06:08 AM
قديم 07-07-2006, 06:11 AM
ريم المدينه
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية ريم المدينه
ريم المدينه غير متصل  
تم دمج الموضوعين 00

موضوع مغلق

مواقع النشر