هند تعبانه .... ممكن تساعدوها ..؟؟ - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 31-10-2006, 04:16 AM
هند ام احمد
من كبار شخصيات المنتدى
هند ام احمد غير متصل  
Unhappy هند تعبانه .... ممكن تساعدوها ..؟؟

التعديل الأخير تم بواسطة هند ام احمد ; 31-10-2006 الساعة 04:44 AM
قديم 31-10-2006, 04:42 AM
narjis
عضو نشيط جدا
narjis غير متصل  
السلام عليكم
أختى حالى مثل حالك و لكن أنصحك بقراءة موضوع لأخت فى قسم النسائية و التوليد بعنوان الحالة النفسية سبب للعقم أنا قرأته أمس و قررت أن أعيد النظر فى حياتى
تفاءلى فكثير من ألأخوات بشرونا بحمالهم بعد رمضان و هذا أكيد بفضل الدعاء
ليس لنى سو الله هيا فلنطرق بابه فإنه مفتوح للسائلين
فعلا هو هم و حزن و تشعرين أنك تفقدين قيمتك كأنثى و لكن هو أمر الله و متى ماشاء فإنما يقول له كن فيكون
أسأل الله ربى بكل اسم هو له أن يرزقنى و إياك ذرية صالحة تقر بها أعيننا فى الأيام القريبة العاجلة يارب
و أريد أن أسألكى ماهى نتائج فحوصاتك
قديم 31-10-2006, 04:51 AM
عبـدالعـزيز
عضو المنتدى الفخري
عبـدالعـزيز غير متصل  
مقدمة الموضوع سوف تنتهي قريباً إن شاء الله ...لكن كوني متفائلة
الإنسان هو الذي يأتي بالتعب لنفسه من كثرت التفكير في مواضيع كهذه
أقنعي نفسك دائما أن كل شيء على مايرام ولايوجد مايدعوا إلى التعب
أشغلي نفسك بالقراءة فهي تعيشك في عالم آخر وجميل
أتمنى لك التوفيق والذرية الصالحة .....
قديم 31-10-2006, 05:27 AM
أم البراء1396
عضو نشيط جدا
أم البراء1396 غير متصل  
تفائلي فالدنيا تحتاج الى تفائل ونحن بدون تفائل سوف تودينا الدنيا الى اكتئاب
ممكن تطلبي من زوجك سائق إذا كانت مشكلتك عدم فراغ زوجك لك
أما من ناحية الا نجاب فخلي أملك بالله كبير كثير نسمع عنهم جلسوا 15 سنه وبعدها انجبوا
قديم 31-10-2006, 05:42 AM
وحدة ونص
عضو مميز ومثالي
وحدة ونص غير متصل  
بصراحة يا أختي
لمست قدر المعاناة التي تعيشينها
فقد مررت بتجربة مماثلة تقريبا
وبالرغم من انها لم تستمر طويلا ... الا انني كنت اشعر باحساس قاتل
وكنت اشعر ان الوقت يمر ببطء شديد

حتى شغلت نفسي بعمل لم يستدعيني الخروج من المنزل لان طبيعة عمل زوجي لا تسمح له باخذي الى اي مكان طوال ايام الاسبوع

لقد قمت بتصميم غلاف لكتاب كتبته احدى صديقاتي
كما قمت بعمل تصميم لمجلة فصلية تخص الفتيات المراهقات

انصحك وبشدة ان تشغلي نفسك بالانشطة الرياضية فهي ممتعة جدا وكفيلة بأن تشغل تفكيرك
واذا كان زوجك لا يوافق على الالتزام باخذك الى الصالات الرياضية
فاتفقي مع احدى قريباتك او صديقاتك تذهبان سويا
ترافقان وتشجعان بعضكما

او اذا كانت حالتك المادية تسمح
قومي بشراء بعض الاجهزة وفرغي لها غرفة في منزلك ليصبح لديك صالتك الرياضية الخاصة
نصيحة اخرى :
التحقي باحدى دورات قناة المجد العلمية
فهذه اكبر فائدة يمكن ان تجنيها وتشغلي وقتك وانت في منزلك

اتمنى لك الذرية الصالحة
وابشري فكلما ضاقت فرجت
قديم 31-10-2006, 05:58 AM
الحـــــــــــزينه**
عضو مميز و مثالي
الحـــــــــــزينه** غير متصل  
نفس الحاله لكن من الايمان ان نرضى بقضاء الله وقدره.........اختى السمنه لها سبب فى التكيسات خصوصا اذا كنت السمنه فى منطقه البطن ........حولى تمشين كثير ..........وتحضرين دروس العلم بكثره ....لتصبر وتعطيك دافع قوى

والله يصبرنا ويرحمنا ........................

تزود من التقوى فإنك لا تدري إذا جن ليل هل تعيش إلى الفجـر

فكـم من فتى أمسى وأصبح ضاحكا وقد نسجت أكفانه وهو لا يـدري

وكم من صغار يرتجى طول عمرهم وقد أدخلت أجسادهم ظلمة القبـر

وكـم من عروس زينوها لعرسـها وقد قبضت أرواحهم ليلـة القـدر

وكـم من صحيح مات من غير علة وكم من سقيم عاش حينا من الدهر

فمــن عـاش ألفـا وألفيـن إنـه لابـد من يـوم يسـير إلى القبر

الله ارزقنى الذريه الصالحه وكل محروم ولجميع المحرومين يارب .
اللهم يامقلب القلوب ثبت قلبى على دينك
قديم 31-10-2006, 06:28 AM
دلع ودلع
عضو مميز و مثالي
 الصورة الرمزية دلع ودلع
دلع ودلع غير متصل  
اللهم ارزق اختنا هند الذرية الصالحه في القريب العاجل يا رب

أختي لا تدعي الملل يتسلل إلى حياتك وألحي على زوجك فكرة الاشتراك بالنادي أو الدورات فهي فكرة ممتازه كي تشغلي وقت فراغك وأبلغيه سبب رغبتك بذلك إن أصر على موقفه لما لا تقومي بممارسة بعض الهوايات داخل المنزل كالشغل على الزجاج أو السيراميك المهم لا تدعي نفسك هكذا تصارعك الأفكار لأنها سبب رئيسي للعديد من المشاكل

قديم 31-10-2006, 06:45 AM
الوفية لوالديها
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية الوفية لوالديها
الوفية لوالديها غير متصل  
اختي الحبيبة .. انا لست متزوجة و قد تكون نظرتي للامور فيها بعض السذاجة لعدم وود خبرة كافية .. لكن ما فهمته ان الانجاب اصبح هاجسك و السمنة ليست جيدة و زوجك لا يريدك ان تذهبي الى صالات رياضية اذا ما رأيك أن تجلبي للبيت بعض الادوات مثل التريد ميل ( جهاز المشي) او الدراجة الثابتة أو اشرطة فيديو ( ايروبيك ) .. و تمارسيها انت كل يوم .. صدقيني ستتحسن نفسيتك كثيرا و سييخلصين من السمنة التي لا تعجبك ..

كذلك اختي اتبعي غذاءا صحيا متوازنا

اما بالنسبة للفراغ فحاولي يا اختي ان تشغليه بحفظ القران او مشاهدة البرامج المختلفة او بكتابة مقالات و ارسالها الى الجرائد او زيارة الاهل ..

و ليكن دوما في بالك ان مع العسر يسرا ان مع العسر يسرا ..

دعائي الحار لك اختي الحبيبة .. اللهم ارزقها الذرية الصالحة التي تقر بها عينها و زوجها يا رب العالمين عاجلا غير اجل
قديم 31-10-2006, 09:24 AM
نبضات في القلب
عضو جديد
نبضات في القلب غير متصل  
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
تعرفي هند شدني موضوعك وانا حاسه بكل كلمة تقوليها لأني عشت الي عشتيه وشعرت باللحظات الي تقوليها بس بحب اقول ليك ياختي كلام يمكن تكوني سمعتيه من اناس كثير لكن تفكري في كلامي وصدقني انا عشت تجربه كانت بالنسبه لي صعبه وعلى فكره لا زالت لكن الحمد لله ما دخل اليأس لقلبي وشغلت نفسي والحين مو لاقيه وقت لأفكر اساسا لكن تذكري مو مجرد ما تتزوج الوحده او تقعد سنه او اكثر وهي ما جابت اطفال تشعر بكائبه وملل وتشعر انو وظيفتها كانثى توقفت لايا اختي :
اولا لا نقنط من رحمة الله وفرجه قريب لكن ابغاك تسالي نفسك سؤال وتقعدي بينك وبين نفسك تفكري فيه وتخيل نفسك بهذا الشيء انك جبت اطفال وان شاء الله قريب هذا الشيء ما حتشعري بالملل الاطفال حيكونو كل حياتك لكن بحب افكرك ان طبيعة النفس البشريه ملوله يعني برضو حتزهقي حتشعري بالملل وعندي صاحبه جلست ست سنوات تعرفت عليها وكان لها اربع سنوات متزوجه وكانت في غاية الالم والكائبه وتقول بيتي هدوء وسكون ولو رميت الابره اسمع صوتها وتقول نفسي اشعر بالي يشعرو فيه الامهات كنت جدا متعاطفه معها حتى اني اصبحت اذهب انا وهي للدكاتره للبحث عن الخلفه وسوت عملية منظار وكنت معها ساعة العملية وبعد عملية المنظار بشهرين تماما ربنا اكرمها بالحمل وانجبت بنت وبعدها على طول حملت وانجبت ولد واصبحت تاخذ مانع للحمل تقول بس يكبرو اولادي شوي ممكن افك المانع وحملت وهي حاطه مانع وجابت الثالث عقبال عندك يا هند وولدها لسه صغير من اسبوع عملت تحليل للحمل وجدت نفسها حامل قعدت تبكي تقول اولادي صغار وانا طفشانه ماني قادره اشوف نفسي ولا قادره انبسط طفشت والله اني اشعر بملل طبعا هي حامده ربنا وشاكرته وكل ما كلمتها تقول والله تعبانه لا انام لا لليل ولا نهار وتقول يارب لا تحاسبني لما اقول ما ابغى اطفال لكن تقول يارب انا مستكفيه نفسي اربيهم واعلمهم وهذا افضل شيء ....هذا مثال عن صاحبتي
لكن تذكري أي اختي ان نعمتان مغبون فيهما كثير من الناس الصحه والفراغ اغتنمي فراغك ترى فرصه بكره تقولي يا ليت ايام الفراغ تعود علي مثل زمان مو انتي تريدي تدخلي دوره كمبيوتر مو عندك كمبيوتر ومو عندك نت هذه نعمه في منتديات ومواقع كثيره تعلم الكمبيوتر وتعلمك كيف صيانة الكمبيوتر وكيف تشتغلي عليه اغتنمي هذه الفرصه وجود هذه المنتديات وتعلمي وتعليم مجاني بس قبل ما تجربي الي تتعلميه حطي في بالك انو ممكن تتعبي في البدايه لكن حتتعودي وبعدين افضل شيء في الدنيا القراءة ثقافه وعلم واسع للانسان يكسب الانسان خبره ويتعلم الانسان حاجات كثيره اذا قلتي ما احب القراءه !!اقول لك لا انتي تحبينها ولا كيف انتي عضوه في المنتدى معناتو عندك ميول للقراءه لكن مو معطيه لهذا الجانب انتباه اعطي له انتباه وحتحبي القراءه وتتعودي عليها اذا عندنا عدة خيرات تتعلمي كمبيوتر عن طريق النت اذا ما قدرتي تذهبي تاخذي دوره ولو جيتي على قناعتي الشخصية انا ما بحب دورات الكمبيوتر تعرفي ليه لأنه من السهل تعلمها وانتي في البيت اذا كان عندك ميول او رغبه واهم شيء وجود الكمبيوتر في البيت اذا كان موجود بالممارسه تتعلمي كل شيء اقرب مثال اقول لك عن نفسي ما كنت اعرف اشغل الكمبيوتر اصلا وحبه بحبه اصبحت اعرف خبايا الكمبيوتر ودايما ابحث عن وقت الفراغ حتى اقضيه على الكمبيوتر اتعلم فيه شيء جديد تعرفي واذا تبغي تدخلي صالة رياضيه اعمل عندك صاله في البيت وخصصي وقت واجعليه مثل الدوام ملزمه فيه وكذا تكوني كانك دخلت صاله رياضيه وانت عارفه كثير قنوات تبث الرياضه وتعلم لعب الرياضه واذا ما وجدت جيبي اشرطة فديو او افتحي النت وتعلمي الرياضه واذا ما تبغي اذا عندك أي ميول فني في تزيين او تنسيق اعملي اذا كنت تبحي المطبخ اتعلمي طبخات جديده ، تعرفي ممكن توسعي علاقات الاجتماعيه لكن كوني حذره دائما في علاقاتك واذا ما تحب ولا شيء من الي قلته وطبعا هذا مستبعد فكري انك تشتغلي مدرسه في البيت يجييك البنات لحد البيت
معلش انا هقفل الموضوع على كذا لانو عندي محاضرة هالحين ولازم اروح الجامعه واذا احتجت أي شيء او أي مساعده فانا على اتم الاستعداد للمساعده واذا انتي في السعوديه عايشه ادلك على دكتور برفسوفر على يده شافت الخير صاحبتي الى اللقاء وأتمنى لك التوفيق من كل قلبي وان يعطيك الله مسألتك
اختك نبضات في القلب
قديم 31-10-2006, 09:47 AM
همسه ولاء
موقوف
 الصورة الرمزية همسه ولاء
همسه ولاء غير متصل  
اللهم ارزق اختنا هند الذرية الصالحه في القريب العاجل يا رب
موضوع مغلق

مواقع النشر