تزوجت الثانية ... رأيي و تجربتي - الصفحة 9 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 30-05-2005, 11:40 AM
الطبيبة
عضو جديد
الطبيبة غير متصل  
اخي الكريم...

انت الان في فورة غضبك من الاولى وفورة سعادتك من الثانية...لذا قد يكون حكمك على الامور بعواطفك لا بعقلك..

انصحك بأن تترك المناقشة في الموضوع الان وبدل ان تقضي الليل كله في الردود..كان اجدر ان تقضيه في قيام او قراءة كتاب الله

حتى يمسح الله على قلبك وتهدأ نفسك...الموضوع قابل لوجهات النظر...وانت اخترت ما رأيته...فلا تطلب من الآخرين تأييدك فلكلٍ

وجه نظر خاصة...وكما قلت فورة مشاعرك ستجعلك لا تتقبل الا ردود التأييد

بالنسبة لقولي اناني فقد اسبقتها بكلمة اتوقعفلك الحق في ردها ان لم تكن فيك لاني لا اعرفك شخصيا
سوف احلل قصتك واوضح بعض المبهم من كلامي....

اما قصدي بالعربيات...ان ان البيئة التي تربين فيها مختلفة تماما عن البيئة الخليجية الجافة والمتحفظة جدا لذلك لا يمكنك ان تقارن زوجتك الاولى بالثانية حتى قبل مجيء الاطفال...ماذا تتوقع من فتاة تربت منذ نعومة اظافرها على ان كل شي عيب حتى الكلمة الحلوة مشانة والنقد هو اساس التربية والتشجيع يكاد يكون معدوم..اليس كذلك؟هذه طبيعتنا(رغم معارضتي لها لانها خاطئة وتجفف المشاعر واذا البنت عمرها ما سمعت امها تقول لابيها كلمة حب ونشأت على ان تقييم المراة يرتفع بقيمة ماتطبخ وغيرها من الامور التقليدية وان الرقة والدلع امر تعاب عليه؟؟)

لذلك كان من الطبيعي جدا ان تكون الحياة مملة وروتينية في البداية مع الخليجية بسبب ما ذكرت آنفا...وكان الامر يحتاج الى تدريب تدريجي وليس الى سكوت وغضب

اما بالنسبة للفترة التي تلت قدوم الاطفال فكما ذكرت لك الضغط النفسي يلعب دور كبير في اداء المرأة لذلك ونصيحتي لكل الازواج اشكروا لزوجاتكم اقل المعروف فذلك يدفعها الى العطاء الى ابعد الحدود...لاتستكثروا المدح والتشجيع حتى في الامور الروتينية كطبخ الغداء وترتيب المنزل وغسل الملابس حتى لو كانت الخادمة تقوم بكل ذلك وهي مجرد اشراف لانها اذا سمعت منك الكلام الطيب سوف تأسرها وتتفانى لاسعادك...والعكس صحيح كثرة النقد على كل صغيرة وكبيرة يحول المرأة الى وحش كاسر لاتطاق وقد يكون ذلك الامر لعب دورا في حياتك دون ان تشعر...لان الخليجي ايضا بطبيعته الخشنة كثير النقد قليل التشجيع ويجدر بي هنا الاشارة الى كتاب الرجال من المريخ والنساء من الزهرة..كتاب مفيد جدا يشرح طبيعة الجنسين وكيفية التعامل

بالنسبة لثورتها عليك وماتلا ذلك من سوء خلق على حد تعبيرك...طبعا لا يعني اني اؤيدها في كل تصرف تقوم به...ولكني كما ذكرت -احلل قصتك-واضح ان سببها تراكمات دفينة قد تكون هي الاخرى تخفيها وانت لا تعلم ناهيك عن القشة التي قصمت ظهر البعير...زواجك عليها..والغيرة لم تسلم نها نساء المصطفى وامهات المؤمنين...فكيف تريد ان تسلم منها زوجتك...تقول لماذا لا تقتدي بحدود غيرتهن اقول لك يا اخي اذا كنت انت مثل نبينا عليه افضل الصلاة والتسليم -ولن تكون-اطلب منها ان تكون مثل امهات المؤمنين!!غير انك لو قرأت في السيرة لرأيت العجب العجاب من شدة غيرتهن..حتى الكذب كذب بعضهن..ولا يسعني ان اذكر القصص(حادثة العسل ورائحة البصل)

بالنسبة لقولك انها لم تكن ترعى الاطفال اقول اتق الله..كانت تلدهم وترميهم عليك تطعمهم وترعاهم...اعتقد انك بالغت بعض الشي..لان تقصيرها لا يعني انها لا تعرف عنهم شيء!!!

اخيرا ليس هدفي من الرد تحديد المتهم والمخطئ منكما ولكن الهدف تحليل القصة لتعرف ان كل امر لم يعجبك فيها لابد ان وراءه دافع لم يخطر على ذهنك...ولتعلم انه لا توجد امرأة تكره زوجها او تريد اغضابه من فراغ..حتى لو لم تكن تحبه وترى منه الطيبة والتقدير والعفو عن زلاتها سوف تنكسر خاضعة له ويبدأ حبه يتسلل الى خاصة اذا كان رجلا محترما وملتزما...

سألتني عن قصة زيد التي تؤكد حث الاسلام على التوافق-وان شاء الله مو هدفي التفريق بس فائدة للجميع-عندما زوج النبي (ص) زينب وهي قرشية لزيد رضي الله عنه وهو ليس لديه نسب رغم توافر الدين في الاثنين جاء تطليقها في القرآن(فلم قضى زيد منها وطرا زوجناكها) وتزويجها الرسول

وعذرا على الاطالة...وفقك الله لما تحبه وترضاه
قديم 30-05-2005, 02:11 PM
أم مهاب
عضو جديد
أم مهاب غير متصل  
أدعومن الله ا ن يوفقك في حياتك الجديدة ويجعلها الزوجة الصالحة لتقرعينك بها لكن أرجوأن تراجع حساباتك مع زوجتك السابقة أم أولادك, الظاهرتسرعت كثيرافي إتخاذك الإنفصال عنهاليس لإجلهافقط وإنمامن اجل اولادك كي يعيشوافي إستقرارنفسي وعاطفي ولايكونواضحية أنانية الأب وألأم كل واحدمنهم يفكرفي راحته متناسين ثمارزواجهم, لاتقول مرتاحين وأزورهم ومش مقصرمعهم ,وغاليتك تحبهم ويحبونها,مختلفنا لكن مهماصاروجرى مستحيل أحديحل مكان الأم أبداحتى لووضح لك عيالك انهم سعيدين لسعادتك إنماذلك لرضاك. بالرغم مايعانوه من داخل انفسهم وانت لاتدري أسال كل من حولك كيف يعيش اطفال الأبوين المنفصلين أناوحده مرت بهذه التجربة ولايخفى على احدأبداحال الأطفال أمثالهم ألامن الأفضل أن نضحي من أجلهم لوالقليل ؟
لاعيب ان الإنسان يتراجع عن موقف اتخذه ساعه غضب بل إن دل دل على عقلانية الشخص ,وغاليتك إذاتحبك أكيد متمانع من رجوع زوجتك لولأجل أطفال بريئين لاوسوف تجدأجرعملهاهذامستقبلافي فلذات أكبادها.لاتقول اطفالي مرتاحين بهذا الوضع أبداغيرصحيح! مهما كانت الأم قاسية عيالها لايستبدلونهابسواهافياأخي لورجعت لزوجتك الأولى ووضعت لها شروط كعدم تدخلها في حياتك الجديدة وان تعيش مع عيالها(أعرف أنهم يعشون معهالكن فرق عندمايجتمعوامع والديهم تحت سقف واحد)فإنهالن ترفض وترضخ للواقع حتى وإن تمنعت في البداية فهذالايجعلك تتوقف من المحاولة مع إشعارهاأن ذلك من أجل عيالك فقط ولسوف ترضى من اجلهم,فلاتجعل عشرة سنين تروح هكذاولسوف تجدهاتغيرت وتتفوق على غاليتك لتكسب حبك وودك من جديد وأنت الكسبان اولاًواخيرا.ولي عتاب بسيط اتمنى تقبله ,افتكرلواللحظات الحلوة معهالاتقول لاتوجدتلك اللحظات فمستحيل حتى لوضحكة ضحكتوهامع بعض بين لعب ومرح أولادكم ,كل إنسان فيه من العيوب التي لايراها,فهل راجعت نفسك قليلاً,هل استخدم كل الأساليب واستنفذتهالتنبها أو تعلمهاكيف تهتم بك وتقدرك والله المرأة عاطفية بطبعها.لوعودتهاعلى الرقة وتبادل مشاعرالحب والإحترام بينكماماكان قصرت معاك لأن بنت بلدك بطبعهاالخجل والحياء لورأت منك بعض الجرأة لتجرأت معك فيمايرضيك ,أي زوجه تريدتحافظ على بيتهابكل ماأوتيت من قوة وسبل وكان رأيتم الحياة حلوة بينكمالكن إلاأستشفيته من قصتك أنك أنت ايضامن بداية زواجكماتعيشان كزوجين عاديين تحت سقف واحدوإنجاب الأطفال كماعاشا ابائناوامهاتناولاعيب فيها من حياة لقسوة البيئة وطبيعة المجتمع الذي نعيشه حياة عادية جدافاستمرتواعلى ذلك ولكنك مع خبراتك أو إندماجك وإنفتاح المجتمع الآن من حولك فستيقظت وتنبهت وبدات تطلب من تشعربك وتهتم بك كرجل ولاحرج عليك لكن لم تثقف زوجتك وتعطيها من خبراتك لتكتشفاطعم الحياة سوياأعرف شخص قريب لي تزوج من فتاة قروية ,تعرف مايعني قروية لاتحمل سوى شهادة إبتدائيةلكن هومن ثقفهابنفسه وعلمهاوإذاراد منهاان تطلع على موضوع ترك الكتاب على مايريده من صفحات ويجعله قريب من مكان بحيث تراه وهكذاتنوع معهاحتى أصبحت هي تطلب منه ماتريدوماتحتاجه وسعيدان.اشكرالله أن أم عيالك ماأتخذت طريق السحر وغيره من الطرق التي تغضب ربنالتكسبك.إني أسمع قصص يندى لهاالجبين من امثال هؤلاء النسوه لتتملك زوجها ومن تضربه ومن ومن !ومع ذلك زوجها صابرلاجل عياله.أرجواالسموحة للأطاله جداوان تتقبل كلامي برحابة صدر والسلام
قديم 30-05-2005, 02:21 PM
صبا نجد
قلم مبدع
صبا نجد غير متصل  
قصده تأليب الأزواج على زوجاتهم ويتخيلوا أن الزواج من الجنسية التي يقصدها نعيم ما بعده نعيم!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
قديم 30-05-2005, 02:38 PM
jojo_55
عضو دائم
jojo_55 غير متصل  
يا جماعة الأخ سعودي عمل عين العقل و بصراحة الانسان ما راح يعيش الا عمر واحد فا ليش ما يعيش مبسوط و مرتاح و يسوي الشي اللي يريحه...الله يوفق الجميع ان شاء الله..دمتم سالمين اختكم jojo -55

التعديل الأخير تم بواسطة Reemona ; 30-05-2005 الساعة 02:53 PM
قديم 30-05-2005, 03:11 PM
العرووووس
عضو نشيط جدا
العرووووس غير متصل  
اتمنى لك حياه سعيده تعوضك عن حياتك السابقه لانها بصراحه مو حياه
طليقتك هي الي جنت على نفسها وانا لا اؤؤيد انك ترجعها بالعكس عيش حياتك الجديده وانسى الماضي وهذا جزاء كل زوجه مهمله لزوجها واعتقد مافي زوجه عاقله تخجل من زوجها الحياه الزوجيه لازم تقوم على التفاهم والحب والاحترام والتقدير والاهتمام وشي اسمه خجل ملغي من الحياه الزوجيه

اتمنى لك التوفيق في زواجك
قديم 30-05-2005, 03:23 PM
العرووووس
عضو نشيط جدا
العرووووس غير متصل  
اختي الطبيبه انا فتاه يتيمه لم اسمع يوم كلمه مدح او اطراء من اهلي لم اشاهد والدي ووالدتي مع بعض ابدا لان والدي توفي وانا طفله لم اسمع يوم كلمه رومانسيه في البيت امي كبيره في السن ولا تعرف تتعامل الا بالضرب
ولكن انا الان متزوجه ومدلعه زوجي وطول اليوم يمسع مني الكلام الرومانسي واللبس الجميل ودايما اعمل ليالي رومانسيه بيتي مليان شموع
اهتم في لبسي واكل زوجي واحتياجاته وجريئه ولا اخجل منه بالعكس يمكن انا الي خليته يكون جريء اكثر
صدقيني التربيه لها نسبه بسيطه مو كل خلل في الزوجه تقولون البيئه الي عايشه فيها لا انا عانيت في حياتي كثير وجتني مشاكل تهز الجبان من كان عمري 10 سنوات شفت مصايب قدام عيوني وهذا غير الي شفته لما كبرت وتحملت مسؤليه امي واخواتي وانا لسى صغيره بالعكس المشاكل هذي وعدم وجود الكلام الحلو في البيت وعدم وجود الحنان خلتني متعطشه اني اعيش حياه غير حياه كلها حنان وحب
قديم 30-05-2005, 03:27 PM
اللـــولـــو
عضو جديد
اللـــولـــو غير متصل  
الله يهنييك ان شاء الله...
بس ياليت ماطلقتها مهما يكون هي من لحمك ودمك والاولاد شنو مصيرهم ...؟؟؟؟ حرام يتشتتون
احس ان زوجتك الاولى ضحية من ضحايا المجتمع التي جنت عليها العادات والتقاليد....واحس ان مستواها التعليمي اقل منك بواجد.. وهذا ناتج من العادات والتقاليد موب منها ...شنذنبها انها ماتعلمت......احس ان يبيلها تتعلم كل شيء التعامل مع الزوج والكلام الحلووو ......الخ ......
بس ممكن اسالك سؤال واتمنى انك تجاوبني ...........؟؟؟؟؟؟؟؟
هل علمت زوجتك الاولى باخطاءها وعلمتها الصح من الغلط؟؟؟؟؟؟؟
وفي الاخير اقول ...ان بكل ديره ناس صالحه وناس طالحه....ممكن تاخذ من هلك وتستانس معاها ...وممكن العكس
ممكن تاخذ من بعيد وتعيش حياة تعيسه معاها..وممكن العكس...

التعديل الأخير تم بواسطة Reemona ; 30-05-2005 الساعة 04:02 PM
قديم 30-05-2005, 03:52 PM
فاااتن
عضو مثالي ومميز
 الصورة الرمزية فاااتن
فاااتن غير متصل  
أخي الفاضل .... اطلب من الله يهنييك ويسعدك دوم بحياتك الجديده.
(بس لا تنسى العيال )
اختك فااتن
قديم 30-05-2005, 04:30 PM
toti_froti
عضو متألق
toti_froti غير متصل  
اخي الكريم الله يهنيك ويوفقك لاحظت ماشاء الله عليك طويل بال من خلال ردودك بصراحة انا اشوف انك عملت الي عليك واكثر بعد تحملت وحاولت تنصح بلا فايدة وكل الي حصل انك حبيت تحكي تجربتك وماعممت ولا قصدك انه الجنسيات الاخرى احسن لان مو كل الناس سوا في اي مكان هذا الله عوضك خير
لكن في نقطة انه لبنت عمك حق عليك وقد تكون تعلمت من خطئها وغير كذا هي ام اولادك ياريت لو تحاول تراجعها ولو تخليها ببيت بروحها وتحاول تعدل بينهم والله يهنيك ويوفقك
ملاحظة للاخوة والاخوات ليش تتحاملو على الرجال ماعمل شي حرام او جريمة وزين منه انه صبر غيره مايتحملوا هذا كله رغم اني لا اؤييد التعدد الا لاسباب مقنعة والنهاية اخي الكريم هذي حياتك وانت الي عشتها والي ايده بالماء مو مثل الي ايده بالنار
ماحظة :انا بنت مو متزوجة ومستحيل اتزوج برجل متزوج ولا اؤييد التعدد واذا زوجي فكر بس مجرد تفكير يتزوج بذبحه
قديم 30-05-2005, 04:59 PM
لون القمر
عضو نشيط
 الصورة الرمزية لون القمر
لون القمر غير متصل  
الله يسعدك ياأخ فهد ويحفظلك أولادك من كل شر..
المرأة بإيدها تخرب بيتها وبإيدها تصونه وتغمره بالسعادة والهنا وأهم شي تراعي زوجها وأولادها وماتخليهم محتاجين لشي وبكده حتفوز بحب وتقدير وإحترام زوجها لها..
يارب تكتب السعادة للجميع وتهنيهم
موضوع مغلق

مواقع النشر