اريد حلا ارجوا مساعدتي - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

موضوع مغلق
قديم 18-03-2004, 01:52 AM
مافاهمه
عضو نشيط
مافاهمه غير متصل  
cry3 اريد حلا ارجوا مساعدتي

انا عندي مشكله بسيطه بس حاولت اجد لها حل ولم اوفق ارجو مساعدتي

مشكلتي هي , عندما اخبر زوجي عن بعض الامور التي يفعلها اولاده مثل ازعاج جيراننا او عن اخطاء كبيره او صغيره فأنه وامام اولاده يتهمني باني المسؤله واني انا يجب علي مراعاتهم وتربيتهم اذا هو ماذا عليه اتجاههم 0
وعندما اتناقش معه في الموظوع يقول : الام مدرسة 0 حتى اولاده عندما اخبر زوجي عن افعالهم يقولون قبله الام مدرسة 00000000
ارجوكم اريد حلا جزاكم الله خيرا
قديم 18-03-2004, 03:45 AM
الحارس الخاص
موقوف
الحارس الخاص غير متصل  
يا اخت ما فهمة اولا اشكرك على ردك بالنسبة لى
اما بالنسبة لموضوعك فليس كل شى على الزوجة ولكن بدون زعل عليكى القسم الاكبر فيجب عليكى توجية اولادك بهزا وزاك عدم فعل الخطأ وفعل الصح حتى لو اجبارهم علية
ولكن يجب ان تعرفى زوجك ان علية جزاء كبير ايضا فى التربية فيجب علية الاهتمام بهم وتوجيههم منكم الاثنين
الحارس الخاص
قديم 18-03-2004, 04:31 PM
مافاهمه
عضو نشيط
مافاهمه غير متصل  
اشكرك على ردك 0000000

ولكن كل الكلام الذي كتبته انا اعمل به منذ كان اولادي صغار 000000

انا ريد حلا لافهم زوجي بانه يجب عليه الاهتمام باولاده ولو بجزئ بسيط 00000000
قديم 18-03-2004, 09:21 PM
رسول الحب
عضو جديد
رسول الحب غير متصل  
أختي العزيزه

أولا الام لها دور كبير في تربية الاطفال و الزوج كذلك

أنا لا اعلم طبيعة عمل زوجك و لكن كما يقال لكل مجلس حديث

القصد هو انك قد تطرحين مشاكل اولادك و زوجك مرهق او شي شاغل باله و طبعا الرد بيكون الرفض

نصيحتي لك ... انك قبل طرح اي مشكله له ... تأكدي انه مزاجه رايق و يتقبل الكلام و هذي الحاله ممكن ان تفتحي اي موضوع معاه اذا حسيتي التجاوب منه

و أرجو من الله ان يفك حيرتك و يسعدكم با اولادكم

تحياتي
قديم 20-03-2004, 02:36 AM
مافاهمه
عضو نشيط
مافاهمه غير متصل  
اشكرك يااخي على هذه النصيحه والله اني من شدت ارهاقي من اعمال المنزل ومن اهتمامي بلاولاد نسيت انه الواجب علي مراعاة ضروف زوجي الحبيب , اشكرك والله لما عملت بنصيحتك كانت النتيجة مذهله 00000
جزاك الله الف خير 00000000
قديم 21-03-2004, 09:15 AM
ADEL500
عضو جديد
ADEL500 غير متصل  
doodah الفهم الحقيقي

يا اخت ما فهمة

قبل أن ادخل في الموضوع ذاته ، أود أن اوضح شيئا مهما لعلى وعسى أن تكون النتيجة فيه :

بالنسبة للأولاد والزوج فهذا سوف اتكلم عليه في المقام الثاني ، وإنما في المقام الأول هو يمكن أن يكون مضحكا الى حد ما ولكنه الصواب .
* عليكي أولا أن تفهمي زوجك جيدا وأنا اسف في هذا التعبير ولكنها الطريقة التي تستطيعين فيها الحصول على أنسب الطرق ، ولذلك عليكي بلعبة اليوجا التي تعطي نوعا من الصبر وفهم الآخرين ، وحاولي ان تكوني صبوره مع زوجك لأن واضح انه من النوع العصبي الى حد ما ولذلك عليك بالصبر .
ثانيا بالنسبة للأولاد لو كانت الاولاد مازالوا صغارا فمن السهل السيطرة عليهم وحاولي أن تكوني صديقة لهم أكثر من ان تكوني والدتهم وبذلك يكون هو الطريق الوحيد للوصول الى انسب الحلول ... والله الموفق
كما أنني أتمنى ان تردي على مقالي الذي كتبته بعنوان " أين الحقيقة " ADEL500
موضوع مغلق

مواقع النشر