ستيك Neat Man - الصفحة 4 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

مطبخ الشباب طبخات الشباب في الرحلات السياحية والبرية

قديم 30-11-2016, 01:56 PM
Neat Man
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية Neat Man
Neat Man غير متصل  
رد: ستيك Neat Man

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اريد ان اعيش مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ما شاءالله
بصحتك
عندي استفسار اذا سمحت..
انت قلت لحم برازيلي؟ اهو حقا من البرازيل
وما معنى ستيك ريب آي
واسفه على اللقافة
وعليكم السلام، ومرحبا بك أريد أن أعيش
الله يعطيك الصحة
نعم هو جاي من البرازيل، وفيه كمان نيوزلندي واسترالي إلخ..
ريب آي هو Ribeye يعني مو متأكد أي مكان في البقرة، يمكن يصير مثل الريش بالنسبة للغنم، إنما هو في مقدمة ظهر البقرة، بس الزبدة أنه لذيذ وأكثر عشاق الستيك على ما أعتقد يفضلونه، لأن هناك أنواع من الستيكات بالنسبة لأجزاء البقرة.
قديم 06-12-2016, 07:22 PM
متفائله200
موقوف
متفائله200 غير متصل  

بالعافيه انا مااحب لحم البقر حتى لو كان عجل احس فيه قساوه احوب لحم المعزه الصغيره
الاسبوع الي راح قطيت انا واخويه حقها ب800 ريال وجابها مدبوحه جاهزه عشان بس نسوي ريش في الفرن 😅 اذا فضيت صورت صحني ع انا سوينا كل ريشها الا انه طلع لي بس قطعتين منها فجأه العائله كلها تبغى تذوق وأجبرناهم ماياكلو الا يقطو ✌️

التعديل الأخير تم بواسطة متفائله200 ; 06-12-2016 الساعة 07:25 PM
قديم 08-12-2016, 10:59 AM
Neat Man
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية Neat Man
Neat Man غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متفائله200 مشاهدة المشاركة
بالعافيه انا مااحب لحم البقر حتى لو كان عجل احس فيه قساوه احوب لحم المعزه الصغيره
الاسبوع الي راح قطيت انا واخويه حقها ب800 ريال وجابها مدبوحه جاهزه عشان بس نسوي ريش في الفرن 😅 اذا فضيت صورت صحني ع انا سوينا كل ريشها الا انه طلع لي بس قطعتين منها فجأه العائله كلها تبغى تذوق وأجبرناهم ماياكلو الا يقطو ✌️
الله يعافيك، كنا لانحب لحم البقر ولا أدري مالعلة، وكان شائعاً أن البعض يستنكره دون أي مبرر، فقط شاهد الجميع يكرهون أكله فكرهوه، ربما أن السبب لم يكن شائعاً أنذاك أكل لحم البقر، وحتى الآن لايتم أكله كما هو الحال مع غيره من اللحوم، ولكنه أصبح متقبلاً عند البعض، خصوصاً مع الانفتاح والاختلاط في الثقافات والسفر وكثرة المطاعم الاجنبية والمحلية.
بالنسبة للمعزى أو التيس فلحمه قليل وهو صغير، ويادوب واحد يكفي خمسة أشخاص، والله يعوضك ماصفى لك إلا قطعتين

شكراً لك وبالعافية عليك، وكويس أنكم جبرتوهم ولاكنتوا أنتم الضحية
قديم 09-12-2016, 02:01 PM
متفائله200
موقوف
متفائله200 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Neat Man مشاهدة المشاركة
الله يعافيك، كنا لانحب لحم البقر ولا أدري مالعلة، وكان شائعاً أن البعض يستنكره دون أي مبرر، فقط شاهد الجميع يكرهون أكله فكرهوه، ربما أن السبب لم يكن شائعاً أنذاك أكل لحم البقر، وحتى الآن لايتم أكله كما هو الحال مع غيره من اللحوم، ولكنه أصبح متقبلاً عند البعض، خصوصاً مع الانفتاح والاختلاط في الثقافات والسفر وكثرة المطاعم الاجنبية والمحلية.
بالنسبة للمعزى أو التيس فلحمه قليل وهو صغير، ويادوب واحد يكفي خمسة أشخاص، والله يعوضك ماصفى لك إلا قطعتين

شكراً لك وبالعافية عليك، وكويس أنكم جبرتوهم ولاكنتوا أنتم الضحية

لا بالنسبه لي السبب أمي وأبويه أمي تحب لحم البقر وأبويه يجب لحم الغنم والفريزر مقسومه بينهم
كنت آكل عادي منه لاني تعودت ع امي تسويه وجاء يوم قالي أبويه لا تاكلي لحم البقر مو طري مثل لحم الغنم ووقتها حسيت بالفرق وأصبحت في صف أبويه✌️
وطلع زوجي مايحبه وهذا زاد نفوري منه😅

قديم 09-12-2016, 03:17 PM
Neat Man
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية Neat Man
Neat Man غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متفائله200 مشاهدة المشاركة
لا بالنسبه لي السبب أمي وأبويه أمي تحب لحم البقر وأبويه يجب لحم الغنم والفريزر مقسومه بينهم
كنت آكل عادي منه لاني تعودت ع امي تسويه وجاء يوم قالي أبويه لا تاكلي لحم البقر مو طري مثل لحم الغنم ووقتها حسيت بالفرق وأصبحت في صف أبويه✌
وطلع زوجي مايحبه وهذا زاد نفوري منه😅

ياعيني ياعيني على هذا الابداع، لذة لاتقاوم، واللحين ماصفى لك من التيس كامل إلا هالقطعتين ؟ يلا بالعافية عليك وشكلهم كثير حلو
قديم 17-12-2016, 11:38 PM
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
مهره غير متصل  

عدنا.

أخيراً رحت الجمعية من كم يوم .. واشتريت الستيكات .. بس ما صارت مناسبة أسويهم إلا اليوم.

خذت صحنين .. كل صحن فيه قطعتين ريب آي.

أحجام القطع كانت متفاوتة .. فتفاوت الوزن .. وبالتالي تفاوت السعر .... صحن كان سعره 11 درهم .. وصحن سعره 14.

مع العلم ما عمري كلت ستيك في مطعم بأقل من 90 درهم .. ويصل أحياناً إلى 110 أو 120 حسبما أذكر.

نجي الآن للطبخ.

كنت متذكرة سالفة الـ 12 دقيقة .. بس نسيت جزئية التقليب كل دقيقتين .. فاللي حصل إني خليت كل وجه على النار لمدة ست دقائق!

وفي نفس التاوة في الفراغات اللي بين قطع اللحم حطيت شرائح جزر وفلفل بارد .. وعملت صوص المشروم الحلو.

كان بودي أعمل ماش بوتيتو .. بس للأسف ما كان في وقت.

أما البصل فبصراحة أنا مب من محبيه ولا من الحريصين على وجوده.

وهذا طبقي اليوم.

اللهم طِيبَ الأثر .. وحُسْنَ الرحيل.
قديم 18-12-2016, 08:24 AM
Neat Man
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية Neat Man
Neat Man غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهره مشاهدة المشاركة
عدنا.

أخيراً رحت الجمعية من كم يوم .. واشتريت الستيكات .. بس ما صارت مناسبة أسويهم إلا اليوم.

خذت صحنين .. كل صحن فيه قطعتين ريب آي.

أحجام القطع كانت متفاوتة .. فتفاوت الوزن .. وبالتالي تفاوت السعر .... صحن كان سعره 11 درهم .. وصحن سعره 14.

مع العلم ما عمري كلت ستيك في مطعم بأقل من 90 درهم .. ويصل أحياناً إلى 110 أو 120 حسبما أذكر.

نجي الآن للطبخ.

كنت متذكرة سالفة الـ 12 دقيقة .. بس نسيت جزئية التقليب كل دقيقتين .. فاللي حصل إني خليت كل وجه على النار لمدة ست دقائق!

وفي نفس التاوة في الفراغات اللي بين قطع اللحم حطيت شرائح جزر وفلفل بارد .. وعملت صوص المشروم الحلو.

كان بودي أعمل ماش بوتيتو .. بس للأسف ما كان في وقت.

أما البصل فبصراحة أنا مب من محبيه ولا من الحريصين على وجوده.

وهذا طبقي اليوم.

آن الأوان أن أقول أوووووه ماي قااااادد

صراحة غطيتي مو على المطاعم وبس حتى المطاعم المتخصصة بامريكا غطيتي عليهم، الستيك شكله روعة والخضار اللي معه أروع والمشروم أروع وأورع وأروع لأني من عشاقه والخلطة اللي معه تفتح النفس وتخليك ماتشبع، ولو كمان زودتيها وحطيتي ماش بوتيتو، كان أقولك يلا نفتح مشروع ستيك بدبي ولا أبو ظبي.

بالنسبة للدقايق هو اجتهاد مني، ويمكن أن يعمله كل شخص بطريقته، الأجمل هو سعر الستيك قطعتين رخيص مرة صراحة لا وبالامارات بعد 25 درهم مجموع الستيكين، ولو اكلتيهم في مطعم بيطلعو 210 درهم.

أنا من عشاق أكل البيت ومو حريص كثير على المطاعم، وأكل البيت أكثر صحة ولذة ونظافة بالتأكيد.

صحة وعافية علييييييييج يابنت زايد

مواقع النشر