زوجي يريد ان يحلق لحيته (المشكله حلت ولله الحمد)) - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المشاكل المحلولة المشاكل التي حلها أعضاء المنتدى

قديم 16-05-2008, 12:22 AM
cutiepie
كبار شخصيات المنتدى
cutiepie غير متصل  
الله يهدي زوجك و يسخركم لبعض...اخبريه كم تحبي شكله باللحية...لكن انت اعرفي الاسباب؟؟

انا عارفة انه صعبة تشوفين ان زوجك بدا بالانحدار تدريجيا.. وخصوصا انه بدا يقترب من المحرمات مثل جماع الدبر و ما نحوه...
فيه طريقة انا اتبعها مع زوجي الله يحفظه..وهو اني لما اشوفه بدا بالتساهل بالواجبات...

نقوم الليل مو شرط انك تصحيه من النوم عشان مايتضايق..ممكن تقومي الليل قبل الذهاب الى النوم..و صدقيني لما يشوفك انت حريصه عليه و على دينك هو رح يكون كذلك..

و احفظ اهل بيتي من كل سوء...

يا حي يا قيوم برحمتك استغيث..
حسبي الله و نعم الوكيل..
لا تنسونا من الدعاء..
قديم 16-05-2008, 01:04 AM
dr.ww
عضو نشيط
dr.ww غير متصل  
فهمت من كلامك أختي ومن كلام الأخوات الاتي رددن عليك إن المشكلة باللحية ثم الدش
وين الناس؟؟؟؟؟؟ تقولي يبي يجامعك من الدبر وانت تقوليلي لحية الله أكبر
فعلا هذا الاسلام الأجوف يعن المشكلة بشعر الوجه لكن ما يطلبه ليس بهذه الخطورة
صح
قديم 16-05-2008, 01:52 AM
الورد والأمل
عضو نشيط جدا
الورد والأمل غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dr.ww مشاهدة المشاركة
فهمت من كلامك أختي ومن كلام الأخوات الاتي رددن عليك إن المشكلة باللحية ثم الدش
وين الناس؟؟؟؟؟؟ تقولي يبي يجامعك من الدبر وانت تقوليلي لحية الله أكبر
فعلا هذا الاسلام الأجوف يعن المشكلة بشعر الوجه لكن ما يطلبه ليس بهذه الخطورة
صح

عن جماع الدبر يكون طبه هذا في حاله الاستثارة الشديدة ويبرر بانه يريد اتلمتع بكل شي

اما بعد الانتهاء يشكرني على رفضي

واليوم يقول لي اذا طلبت منك مرة اخرى الجماع من الدبر فلا تستسلمي حتى وان وصل االامر للطلاق
قديم 16-05-2008, 02:49 AM
fatman
عضو دائم
fatman غير متصل  
اختى الكريمة بارك الله فيك

الله يكثر من امثالك

والله اني افرح بأي زوجه تخاف على دين زوجها

اختى الكريمة

طبعا انتي عارفه ان تخفيف اللحية و بقية الطلبات الغريبة من زوجك ما جاءت بين يوم وليله

بل هي تراكمات

يعني توجد كثير من الامور الواجبة تم التساهل بها
وتوجد الكثير من المحرمات استهين بها

وبالتدريج تخرج الامور من الداخل الى الخارج

الحمدلله ان زوجك مايحب النفاق ويكون ظاهره يخالف باطنه........ وان شاء الله يكون باطنه خيرا

لكنه يرى من نفسه امور ...و قد يرى من الناس احترام وتقدير بسبب مظهره.... فيظن انه منافق

هذا سبب

وبعض الناس يريد ان يعمل او ان يكون في بعض الاماكن المحرمة ..... ويضيق عليه شكله ... فيفكر بحلق اللحية

وهذا سبب اخر

فكري بالاسباب التى ادت لما حالت اليه الامور

(( لاتكترثي باللحية ))

فكري بصلاته
هل يؤديها جماعة ؟ هل يؤديها في وقتها ؟
فكري بالقران
هل له هو وقت معين للقراءة؟
فكرى بالصحبة
متى اخر مره زار اصحابه اللي كانوا دائما يزداد ايمان بمجالستهم؟
اين انت منه ؟
اعينيه على الشيطان
نصيحة
الاذكار الاذكار الاذكار
اذكار الصباح والمساء
الاذكار بعد الصلاة
الاذكارة قبل النوم
اسألية عنها
ذكريه بها بأستمرار

حاولى تتذكرين اشياء كان يحب يسويها دائما ايام ماكان ايمانه قوي
ذكريه فيها
خليه يسويها
العمره
قيام الليل
الصدقة
الدعاء
اختى لا تفوتي اي عمل حسن تقدرين تقنيعه فيه
وتذكري حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم ((يقول الله عز وجل: من ذكرني في نفسه ذكرته في نفسي، ومن ذكرني في ملأ ذكرته في ملأ خير منه، ومن تقرب إلي شبراً تقربت منه ذراعاً، ومن تقرب مني ذراعاً تقربت منه باعاً، ومن أتاني يمشي أتيته هرولة))

واعلمي ان الله يفرح بتوبة العبد

عليك بالدعاء.........ادعي له بالهدايه

ادعي له بالصلاح
قديم 16-05-2008, 03:17 AM
سهم المنايا
عضو نشيط جدا
سهم المنايا غير متصل  
اختي اسمحيلي وارجو انك ماتزعلين من صراحتي اولا تقولين زوجك التزم لكنه لم يترك التدخين !!!
فكيف يكون التزم اذا هل تقصدين بالشكل فقط وبالنسبة بالمحافضة على الصلوات فهذا امر طبيعي فتارك الصلاة كافر شرعا
واذا كان يحافظ على الصلاة فهذا لايعني انه ملتزم فهي ركن من اركان الاسلام انا اعتقد بحكم مخالطتي لكثير
من هؤلاء الذين يتقلبون بين الالتزام الظاهري والمضمون في الغالب يكون التزامهم الشكلي لمصالح شخصية كالزواج
او العمل او غير ذلك ثم ينقلبون ويعودون على ماكانو عليه بعدما يحصلون على مايريدون انا انصحك ياختي وارجو انك
ماتزعلين مني ان تتركيه يحلق لحيته حتى لا يشوه سمعة الملتزمين بما انه يرتكب المعاصي ولا يستطيع تركها
فما هو اعظم حلق الحية ام التدخين او ادخال الدش او الاتيان من الدبر وغيرها ...
بارك الله فيك اختي على غيرتك وحرصك على دينك وزوجك اسال الله العظيم ان يهدي زوجك ويصلح نيته .
قديم 16-05-2008, 10:39 AM
ماريا
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية ماريا
ماريا غير متصل  
أول حل برأيي أختي هو إزالة سبب المشكلة و هو الدش

أعظم فتنة خبرنا بها رسول الله صلى الله عليه و سلم (النساء)

و بالتأكيد الدش هو ما بدأ يحرف زوجك و شعوره بأنه لا بزال يعصِ الله يجعل الشيطان يوسوس له انك مهما عملت لن ترضي الله

أختي أنت بحاجة لأن تقفي بجانب زوجك بالنصيحة و الموعظة الحسنة بشكل مباشر و غير مباشر

قولي له ان الله ربما يعفو عنه في الدخان لأن تركه صعب و ما بيده حيلة عندما يكون مادة النيكوتين المسببة للادمان أقوى منه و من ارادته

بينما إطلاق النظر للحرام و حلق اللحية أمر حرمه الله و هو بيده = يستطيع عمله دون جهد و الله سيحاسبه عليه

و حسابه لأنه لم يستطع ترك الدخان ليس كحسابه لأنه حلق اللحية لأن الأمر الأول أصعب بكثير و العلم أثبت صعوبته

حسبنا الله و نعم الوكيل

أختي مشكلتك صعبة و حلها الآن ضروري جداً قبل أن يقع الفاس بالرأس

و لا تنسي الدعاء وحدك لن تغير فيه أي شيء الله وحده هو مالك قلبه و يقلبه كيف يشاء لكن لا بد من عملك كل الجهد لتغييره و ان لم تستطيعي ربما استعانتك بأخ لك أو بطريقة غير مباشرة دعيه يتصل بأصحابه اللذين يأثرون عليه

اعملي كل جهدك و استعيني بالله أثناء السجود و في جوف الليل

و بدعاء الأخوة و الأخوات في المنتدى ربما الله يصلح حاله و يهديه

الله يهدي زوجك و يصلحه آمين

استودعتك أهلي في سوريا يا من لا تضيع ودائعه
قديم 16-05-2008, 11:12 AM
حامل ألمسك
عضو نشيط
حامل ألمسك غير متصل  
ذكرية بان اللحية امر من الله ورسولة صلى الله عليه واله وسلم واليكي فتوى الشيخ العلامة صالح ابن العثيمين رحمة الله حكم حلق اللحى
للشيخ/ محمد بن صالح العثيمين- رحمه الله:

حلق اللحية محرم لأنه معصية لرسول الله صلى الله عليه وسلم، فإن النبي صلى الله عليه وسلم قال: « أعفوا اللحى وحفوا الشوارب » ولأنه خروج عن هدي المرسلين إلى هدي المجوس والمشركين، وحد اللحية كما ذكره أهل اللغة هي شعر الوجه واللحيين والخدين بمعنى أن كل ما على الخدين وعلى اللحيين والذقن فهو من اللحية، وأخذ شيء منها داخل في المعصية أيضا لأن الرسول صلى الله عليه وسلم قال: « أعفوا اللحى » و « أرخوا اللحى .. » « ووفروا اللحى.. » و « أوفوا اللحى.. » وهذا يدل على أنه لا يجوز أخذ شيء منها لكن المعاصي تتفاوت. فالحلق أعظم شيء منها لأنه أعظم وأبين مخالفة من أخذ شيء منها.
يَا أَيُّهَا النَّاسُ اعْبُدُوا رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُمْ وَالَّذِينَ مِنْ قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ *الَّذِي جَعَلَ لَكُمُ الْأَرْضَ فِرَاشاً وَالسَّمَاءَ بِنَاءً وَأَنْزَلَ مِنَ السَّمَاءِ مَاءً فَأَخْرَجَ بِهِ مِنَ الثَّمَرَاتِ رِزْقاً لَكُمْ فَلا تَجْعَلُوا لِلَّهِ أَنْدَاداً وَأَنْتُمْ تَعْلَمُونَ) (البقرة: 21-22)

اصغط على الرابط حفظك الله ورعاك لتنال الاجر والمثوبة بإذن الله
قديم 16-05-2008, 11:46 AM
bunney
عضو متألق
bunney غير متصل  
اختي لا تضغطين عليه انا اشوف زوجج عايش اب حرب داخليه نفسيه .. و اهوا داخل قرار نفسه مو مقتنع و يحس انه ينافق ربه .. مساله اللحيه و الدخان يعني اعتبرها بسيطه مقارنه بالجماع بالدبر قوليله الامراض و المشاكل الي راح تصير حقج ز انه هل الشيء حراااااااااااااااام و تصيرين محرمه له .. و فوق هذا انه لو يحبج يفكر فيج قبل نفسه .. يعني لا تخلينه يطفش منج الدخان ولا الكحول و الخمره اختي .. حاولي معاه اشوي اشوي و من ناحيه اللحيه ما اعتبرها مصيبه عظمى اذا نبي نقارنها بالجماع العجيب الغريب الي يبونه هل الايام .. و ذكريه انه هذي من افعال اللوطيين و هذا فيه ذنب عظيم بهدوء حتى الاقناع
اختج بني
قديم 16-05-2008, 01:48 PM
الورد والأمل
عضو نشيط جدا
الورد والأمل غير متصل  
حاولي ان تسألي عنهم وهم موجودون في كل مكان في العالم ..

مثلا : اجعلي والدك او اخوك يبحث عنهم ويعرف زوجك بهم ..[/color][/size][/QUOTE]

جزاك الله خيرا اختي اتمنى من كل قلبي ان يذهب معهم لكن منذ زواجي منه لم يخرج مع اصحابه الا مرة واحدة بعد اصرارهم عليه بشدة والسبب كما ذكرت

الدخان

الان يقول وحلقت لحيتي استطيع اذهب مع من اريد ولن يستغرب علي احد الدخان ولن اشوه سمعه احد

اما عن اني اخل احد من الاقرباء هم في الاصل لا يعلمون بانه مدخن فصعبه علي جدا ان اقولهم زوجي يريد يحلق لحيته لانه مدخن يمكن تجيهم صدمه

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماريا 13 مشاهدة المشاركة
أول حل برأيي أختي هو إزالة سبب المشكلة و هو الدش

أعظم فتنة خبرنا بها رسول الله صلى الله عليه و سلم (النساء)

و بالتأكيد الدش هو ما بدأ يحرف زوجك و شعوره بأنه لا بزال يعصِ الله يجعل الشيطان يوسوس له انك مهما عملت لن ترضي الله
أختي أنت بحاجة لأن تقفي بجانب زوجك بالنصيحة و الموعظة الحسنة بشكل مباشر و غير مباشر
قولي له ان الله ربما يعفو عنه في الدخان لأن تركه صعب و ما بيده حيلة عندما يكون مادة النيكوتين المسببة للادمان أقوى منه و من ارادته
بينما إطلاق النظر للحرام و حلق اللحية أمر حرمه الله و هو بيده = يستطيع عمله دون جهد و الله سيحاسبه عليه
و حسابه لأنه لم يستطع ترك الدخان ليس كحسابه لأنه حلق اللحية لأن الأمر الأول أصعب بكثير و العلم أثبت صعوبته
حسبنا الله و نعم الوكيل
أختي مشكلتك صعبة و حلها الآن ضروري جداً قبل أن يقع الفاس بالرأس
و لا تنسي الدعاء وحدك لن تغير فيه أي شيء الله وحده هو مالك قلبه و يقلبه كيف يشاء لكن لا بد من عملك كل الجهد لتغييره و ان لم تستطيعي ربما استعانتك بأخ لك أو بطريقة غير مباشرة دعيه يتصل بأصحابه اللذين يأثرون عليه
اعملي كل جهدك و استعيني بالله أثناء السجود و في جوف الليل
و بدعاء الأخوة و الأخوات في المنتدى ربما الله يصلح حاله و يهديه
الله يهدي زوجك و يصلحه آمين
تصدقين اني فرحت بردك ولا جاء على بالي ان شاء الله اني راح اقوله يارب يصلحه

الله يجزاك خير على الدعوة الصالحه

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة cutiepie مشاهدة المشاركة
الله يهدي زوجك و يسخركم لبعض...اخبريه كم تحبي شكله باللحية...لكن انت اعرفي الاسباب؟؟
نقوم الليل مو شرط انك تصحيه من النوم عشان مايتضايق..ممكن تقومي الليل قبل الذهاب الى النوم..و صدقيني لما يشوفك انت حريصه عليه و على دينك هو رح يكون كذلك..
هو حمد الله حريص على قيام الليل حتى انه يصيحيني

لكن هاليومين بدء يتساهل

والاسباب في حلق اللحية كماذكرت لكم علشان ادخان الله لايوفق اللي صنعه
قديم 16-05-2008, 01:59 PM
الورد والأمل
عضو نشيط جدا
الورد والأمل غير متصل  
fatman
جزاك الله خيرا

الحمدالله هو مازالت فيه بذرة الخير لكن انا اخاف من الانحدار

قراءة القران والمحافظة على الاذكار مازال عليها وساحرص عليه باذن الله جزاك الله خيرا
هو يقول لي انت حاولي تعطيني امل حاولي تعلقيني بالله اكثر انت تشعريني باني مرتكب كبيرة وتزيدين قنوطي

اما عن سؤالك عن اخر مرة زار اصدقاءة فكما ذكرت من زواجي _ لم يخرج زيارة احد من اصدقاءة الامرة واحدة

حتى انه لايحب الخروج معي للتنزة وكان هذا اامر يضايقني الان يعدني بانه سيبدأ بالخروج والتنزة معي

انا لااريد ذلك اريد زوجي اذي عهدته

مواقع النشر