قصة أرعبتني فخبرت خطيبتي فيها فزعلت(المشكله حلت ولله الحمد) - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المشاكل المحلولة المشاكل التي حلها أعضاء المنتدى

قديم 03-07-2008, 08:47 AM
test4arab
عضو دائم
test4arab غير متصل  
قصة أرعبتني فخبرت خطيبتي فيها فزعلت(المشكله حلت ولله الحمد)

السلام عليكم

اخوتي في الله و في هذا المنتدى الافاضل
لا أبالغ ان قلت بان هذا المنتدى هو المرجع الوحيد لي في الامور الزوجية و الاجتماعية وقد طرحت عدة مواضيع ووجدت الرد بشكل رائع

كما تلعمون ان عرسي بعد شهر تقريبا ان شاء الله

القصة وما فيها اني سمعت عن قصة صايرة مع احد اقاربنا (ابن خالة ابوي) وهي قصة تشيب شعر الراس
القصة هي بان هذا الشخص المسكين انتقل سكنه الى منطقة جديدة بالطابق الاول وهو يخرج من بيته الصبح على الشغل وما يرجع الا آخر الليل. واذ بالجيران بيراقبوا بيت هالجار الجديد وبيشوفو بانو بعد خروجو بينترك باب البيت مفتوح وبعد شو بيدخل رجل الى البيت وبيبقى ساعة او ساعتين بعدها بيطلع وبيروح
فبقيوا هالجيران الاكارم يراقبوا هالشي حتى تاكدوا من الموضوع قام في يوم من هالايام وهو هادا الرجل دخل جوا البيت اتصلوا على رقم الزوج وقالوا له في شي حد من اخوتك يجي لبيتك الصبح بعد ما تروح قلهم لا قالوا له معناها في رجل غريب كل يوم بعد ما تروح يدخل البيت روح البيت وشوف مين.
واذ الزلمة فورا راح على البيت وصار يدق الباب بس الباب مقفول من جوا وطولت لفتحت الباب وبعد ما فتحت دخل يدور بغرفة النوم وبالبيت اذا في حدا فما شاف حدا وفورا نزل على مدخل البناية واذ شاف اولاد صغار قالو له عمو فيه واحد نط من بلكون بيتك وطب منو هادا الباكيت والقداحة فتأكد بانو كان حدا جوا البيت وهرب وعند عودتو للبيت ومفاتحة زوجتو بالموضوع انكرت كلشي فبعتها بيت اهلها وانخرب البيت ...
لا والاحقر من هيك صار لو متزوجها اكتر من 15 سنة وعندو ولدين صغار واحد 10 والتاني 5 وعند سؤال الصغار عما كان يحدث قالوا بانه كان كل يوم ياتي رجل غريب يعيط علينا ويقلنا اقعدوا ولا تطالعو صوت ويدخل هو و ماما غرفة النوم ويسكروا عليهم الباب
والانكي من كل هادا بان اهلها ادعوا بالقضاء على الزلمة بانو بدهم المقدم و المؤخر و شرفية لاتهامها في عرضها
حسبنا الله ونعم الوكيل
المهم انا لما سمعت هالقصة صار الشيطان ياخدني شمال ويمين ولما شفت خطيبتي حكيتلها القصة وقلتلها حبيبتي انتي اكيد مو هيك وانت اشرف بنت بعرفها بس اذا بيوم من الايام بلعب الشيطان بعقلك وبتفكري تعمل شي متل هيك اعرفي انو نهايتك على ايدي

فانزعجت لاني بحكي معها بهالطريقة وانو هالشي كان عبتهمها اتهام بهالشي وحاولت ااكد لها بانو معنى كلامي انتي موهيك بس اذا اجا شي يوم سافل من هالايام وحدا من الجيران او او او لعب بعقلك وصار هالشي فاكيد ما رح ابعتك عن اهلك متل ما عمل هادا الزلمة ولا رح خبر الشرطة ليقبضوا عليكم بالجرم المشهود لا بل بدي اخلص عليكي بايدي
وبعدها رضيتها بكلمتين حلوين

اخواتي الكريمات في هذا المنتدى في فترة الخطبة لو تعرضتوا لهيك موقف شو بيكون تصرفكم الصحيح وهل انا غلطت بهالتنبيه الشديد اللهجة

شكرا كتير و الله يجزيكم الخير

وبالنهاية ما بقول غير حسبنا الله ونعم الوكيل اللي بيخربوا بيوتهم حتى انو الرجال صار في حيرة غريبة هل ان هؤلاء الاولاد اللي قدامو اولاده الا لا و وين بدو يخبي وجهو من العالم ومن الصغار في بنت فلما بدها تكبر كيف رح تتزوج اذا كانت امها كذا....
قديم 03-07-2008, 08:59 AM
-نوران-
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية -نوران-
-نوران- غير متصل  
لو إنت خطيبي و قلتلي الكلام ده ؟؟

حتكون نهايتك على ايدي زي ما بتقول

و حفسخ الخطبة و أنهي الموضوع

البنت مش عايزة واحد شكاك يتكلم في الشرف و العرض

هي متربية في بيت أهلها مش محتاجة تهديدك عشان تعرف الحرام و الحلال

عندها حق تزعل

الحمد لله

و لا إله إلا الله

قديم 03-07-2008, 09:07 AM
مرعووبه
عضو نشيط جدا
مرعووبه غير متصل  
اسمح لي يا استاذ...

ما اعرف اذا كان ردي اللي بقوله نابع من تعاطفي مع خطيبتك كونها بنت زييّ أو اذا كان ردي صحيح فعلاً

لكن انا بقول رأيي....

أولاً انا اشوف انك غلطاااااااااااااااان...وخطيبتك معاها حق تزعل وهدا اقل شي...

اولا المفروض ثقتك فيها اكبر من كدى..
ثانيا حتى لو كان قصدك لمجرد التنبيه فإنت بنفسك قلت انه (((تنبيه شديد اللهجه))) يعني هو اقرب للتعنيف..

كان بإمكانك تجيبها بطريقه افضل من كدى بكثيييير مع اني اشوف ان ما كان لو داعي تتطرق لموضوع زي هدا...

اضافة الى انكم لازلتوا في فترة خطوبة المفروض تكون احاديثكم اكثر شفافية وعذوبة من هذه المواضيع
طبعا ما يمنع يكون في بينكم نقاشات وحوارات بس مو من هادي النوعية...

حط نفسك مكانها وتخيل هي حكت لك عن وحده صاحبتها خانها زوجها وعنفتك بنفس الطريقة..هل كنت حتزعل ولاّ لأ؟؟مشكلة الرجال غالبا انهم ينظروا لنا داااائما بأننا حساسات زيادة عن اللزوم ونعطي المواضيع اكبر من حجمها بدون ما يقيسوها على نفسهم ، فقط مجرد فكرة سائدة في عقولهم

رووح خد لها هدية شييييييييييك وارسل لها مسج على جوالها راضيها فيه

وان ما رضيت وانا لو مكانها ما كنت حرضى فقط بالمسج..

زورها وخد لها الهدية حاول تبرر لها كلامك..

قول لها انا من حبي لكي ما اقدر اتخيل انك تكوني لشخص غيري...ويمكن هدا خلاني اقول اللي قلته..
وانا عارف انك مستحيل تسويها بس مجرد الخاطر خوفني..وانا حريص عليكي ومحافظ عليكي لاخر يوم في حياتي واعرف انك انتي كمان حتفحظيني وتكوني نعم الزوجة..
اتمنى ما ااكون قسيت عليك في ردي..

الله يوفقك..

بلغنا عن تطورات الامر...
قديم 03-07-2008, 09:29 AM
نـــــدم
عضو دائم
نـــــدم غير متصل  
مع إحترامي لك

ماقلته لخطيبتك يعتبر تشكيك في شرفها

ولايبرر لك إنفعالك من قصة قريبك أن تكلم خطيبتك بهذه الطريقة

أعتقد أنك بتصرفك هذا قد جرحت خطيبتك جرحا غائرا

لم يكن هناك أي داع لأن تقول لها ماقلته

وكذلك لم يكن هناك داع لأن تشهر بزوجة قريبك وتخبر خطيبتك بالقصة من الأساس

ونصيحتي لك أن تطرد عنك الشيطان ومايجلبه عليك من شكك ووسوسة

وأن تعتذر لخطيبتك إعتذارا ليس كأي إعتذار

وإحذر من أن تقضي على الحب بينك وبين زوجتك بمثل هذه الكلمات المدمرة ..بل والقاصمة للظهر

هداك الله وأصلحك
قديم 03-07-2008, 10:24 AM
بنت حيرانه
عضو مميز
 الصورة الرمزية بنت حيرانه
بنت حيرانه غير متصل  
لست معك ابدا فى ما قلته
ماذا يعنى ييجى خطيبى فى يوم ويخبرنى بهذه القصة؟
وبالاخير يقول لو عملتى مثلها راح تكون نهايتك على ايدي
والله لو خطيبى وكانت روحى فيه وحكى هالحكى راح اتركه اذا قال هذا الشىء معناها انك مو واثق فيها وشكاك كيف بتتزوج واحده وتفترض منها انها ممكن تخونك فى اي لحظة وتضع لها العقاب كمان؟ كتير مستغربة
لا يا اخى كان ممكن تحكيلها القصة وبالاخير تقولها انا واثق فيكى اكتر من نفسى وما تبين انك شاكك ولا تخبرها بانها لو سوت مثلها راح تخلص عليها
عن جد كلامك كتيير يزعل وليها حق مليون بالمية انها تزعل طبعا

ارجو انك تصلح هذا الخطأ وتعتذرلها لأنك غلطان فعلا
الله يصلح الحال
قديم 03-07-2008, 10:35 AM
رواء الإيمان
عضو مميز
 الصورة الرمزية رواء الإيمان
رواء الإيمان غير متصل  
هداك الله اخي الكريم
قصدك خير وأردت أن تحذرها من ارتكاب الذنب لكن اخطأت في تصرفك فلا تجعل خوفك ورعبك يسيطر على سلوكك
يقول تعالى : "ادع الى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة وجادلهم بالتي هي أحسن إن ربك هو أعلم بمن ضل عن سبيله وهو أعلم بالمهتدين" النحل آية 125

اذهب إليها وأخبرها بأنك أردت نصحها فخانك التعبير والأسلوب
واعلم يا اخي الكريم بأن الزنا كبيرة من الكبائر وذنب عظيم قبل أن يكون خيانة بشرية
واعلم بأنك أخطأت في حق نفسك بتهديدها بالقتل فإن قتلتها لاسمح الله ستقتل مثلها .
ومثل تلك الأمور تحتاج لتريث وتحري وبحث وليس مجرد اتهام لا نعلم مدى صحته نثور ونقتل .

واعلم كما أن هناك نساء باغيات :
"ضرب الله مثلا للذين كفروا امراة نوح وامراة لوط كانتا تحت عبدين من عبادنا صالحين فخانتاهما فلم يغنيا عنهما من الله شيئا وقيل ادخلا النار مع الداخلين" التحريم 11

فهناك نساء صالحات :
"ومريم ابنت عمران التي احصنت فرجها فنفخنا فيه من روحنا وصدقت بكلمات ربها وكتبه وكانت من القانتين "
"وضرب الله مثلا للذين امنوا امراة فرعون اذ قالت رب ابن لي عندك بيتا في الجنة ونجني من فرعون وعمله ونجني من القوم الظالمين
" التحريم 12

اصلح الله شأنك ووفقك لما يحب ويرضى
قديم 03-07-2008, 10:48 AM
ام الجووود
عضو نشيط
ام الجووود غير متصل  
يبدو انك صغير في السن

وماراح اقول المفروض ماعملت هيك لانه باين عليك اخي انك على نياتك كثير وصريح جداً

لازم اخي اننا نفرق بين مانسمع ومانعيش

وياليت ترجع لامك او ابوك في مثل هالأمور او انسان حكيم قريب منك

ودائماً نحسن الضن بالله اولاً ثم بالأخرين خاااااصة اقرب الناس لنا

والي يقول بنات الناس مربيين ودي ارد عليه بقول الحبيب المصطفى (اللهم يامقلب القلوب والأبصار ثبت قلبي على دينك )

هذا كان دعاء النبي عليه افضل الصلاة وازكى التسليم وهو خير البشر فما بالك بنا نحن

الأنسان يسأل ربه دائماً الثبات ولا يغتر بإستقامته بل يحمد الله عليها

وكلمتك ياحبيبي ان نهايتها ستكون على يدك لو انجرفت للحرام !!!!

هل هذا نوع من التهديد ؟؟ وهل من لم تخاف من الله ستخاف من زوجها ؟؟

انا متأكدة ان هناك الكثير من سيقول نعم !.........في تلك الحالة سأقول ان الأساس غير سليم من البدايه ومن الطرفين .

وهل من نزلت الى الحرام انزل انا معها لحرام اخر وادمر حياتي كلها لأجل امرألم تخاف ربها اولاً ولم تضع اي اعتبار لمن حولها بل كانت رغبتها هي التي سيرتها ....هل تستاهل اخي الكريم مثل هذه ان احطم حياتي لأجلها ؟؟؟

اسأل الله الهدايه لي ولك وللمسلمين .
قديم 03-07-2008, 10:51 AM
roro82227
عضو جديد
roro82227 غير متصل  
اختك

اخي العزيز الكريم انا اختك بالله وبنصحك نصيحة اخوية صافية من بنت تعرضت لنفس الموقف مع خطيبها فصدقني ضليت منزعجة وفسخت خطبتي لاني الحمدلله الكل بيعرفني وانت جاي تشكك فية او تهددني روح شوفلك وحدة تانية واحكيلها هدا الحكي
الله يصلحك ولاتحكيلها هيك شي ابدا ابدا لانك بتخرب السقة بينكم ومش كل اصابع ايديك سوى
قديم 03-07-2008, 11:01 AM
رواء الإيمان
عضو مميز
 الصورة الرمزية رواء الإيمان
رواء الإيمان غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام الجووود مشاهدة المشاركة

ودائماً نحسن الظن بالله اولاً ثم بالأخرين خاااااصة اقرب الناس لنا

والي يقول بنات الناس مربيين ودي ارد عليه بقول الحبيب المصطفى (اللهم يامقلب القلوب والأبصار ثبت قلبي على دينك )

هذا كان دعاء النبي عليه افضل الصلاة وازكى التسليم وهو خير البشر فما بالك بنا نحن

الأنسان يسأل ربه دائماً الثبات ولا يغتر بإستقامته بل يحمد الله عليها

وكلمتك ياحبيبي ان نهايتها ستكون على يدك لو انجرفت للحرام !!!!

هل هذا نوع من التهديد ؟؟ وهل من لم تخاف من الله ستخاف من زوجها ؟؟

انا متأكدة ان هناك الكثير من سيقول نعم !.........في تلك الحالة سأقول ان الأساس غير سليم من البدايه ومن الطرفين .

وهل من نزلت الى الحرام انزل انا معها لحرام اخر وادمر حياتي كلها لأجل امرألم تخاف ربها اولاً ولم تضع اي اعتبار لمن حولها بل كانت رغبتها هي التي سيرتها ....هل تستاهل اخي الكريم مثل هذه ان احطم حياتي لأجلها ؟؟؟

اسأل الله الهدايه لي ولك وللمسلمين .
الله يكملك بعقلك ويجملك بنور الإيمان ويثبتك على الطاعة
آمين
قديم 03-07-2008, 06:06 PM
ساسوسو
عضو نشيط جدا
ساسوسو غير متصل  
والله انا شايفة انو لو انتوا واخدين ع بعض يبقى عادى مافيش مشاكل
طالما دة كان هزار بينكوا
وانت بكدة عرفت ان مش اى حاجة تهزر معاها فيها
عموما روح اعتذرلها وبعد كدة خد بالك لان اكيد مكنش قصدك

مواقع النشر