محتارة في الانفصال عن زوجي ( مستجدات في الر د 83-147-193) - الصفحة 5 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 06-04-2014, 02:17 AM
الحيره88
عضو دائم
الحيره88 غير متصل  
رد : محتارة في الانفصال عن زوجي العقيم

ام يزن لا حرمك الله الأجر ... و بلغك ما تردين اتعبتي نفسك و اشتركتي للرد على موضوعي ...

اسأل الله ان لا يدع لك في هذه الليله الكريمه حاجه في نفسك إلا قضاها ..

ذهبنا لمركز ذريه في الرياض و لكن نفس الكلام .. و نفس الدواء .. و لا فائده تذكر ..

لك ان تتخيلي كل دواء يستخدمه زوجي نظل عليه 3 اشهر على احر من الجمر لنرى النتيجه ... ولكن دائما صفر ... والحمد لله اولا و اخيرا ..

في الحقيقه هو لم يتوانى عن اخذ اي دواء يسمع به .. اي شيء طبي أو حتى شعبي ..

كم بكينا معا ... و انهرنا معا .. و كفكفنا دموعنا معا .. واثقين بأن الله هو الرازق ...

ولكن هو الآن لم يساعدني حتى نحل موضوعنا .......

و تركني معلقه متخبطه بين الطلاق و بين البقاء ..........
قديم 06-04-2014, 02:20 AM
*علو الهمه *
VIP
*علو الهمه * غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sami202 مشاهدة المشاركة
اختي راح اختصر لك اﻻمر

اتخيلي انك انتي من ﻻ ينجب ( ﻻ قدر الله ) ؟

غمضي عيونك و اتخيلي كيف راح يكون تصرفك معه

1- ما راح تحسي ابدا بلامان معه ﻻن راح يكون عندك احساس داء النقص
.اكيد يشاهد لهذي
.اكيد يتمنئ ان لو كان نصيبه مع غيري

2- اكيد ما راح يستمر معي و ب افضل اﻻحوال راح يعدد و اموت قهر
3-انا احبه بس ما اقدر اسعده ﻻن عندي نقص و في كل كبيره و صغيره راح اربطها بالعقم و بالمقابل تصرفاتي ﻻ تعبر عن ما بداخلي .
ممكن ان اصرخ و ارفع صوتي و اهينه مع اني انسانه هاديه و ما عمري جرحت من حولي
بعد اﻻنفصال راح تتسالي عن كل تصرفاتك . يمكن تندمي و يمكن تعتبي نفسك . بس راح تكوني اكيد انك ما كنتي انتي

الخلاصة

هو يتالم ترليون مره اكثر منه .. بس . . هو ينتصر لنفس و انتي في ايدك اله الحاسبه تحسبي بسلوب حسابي بحت قوائم المصالح في المواصلة الحياة معة

انا ما انصحك بانك تستمري معه او تنفصلي منه بس . لو الوالد الله يحفظه كبير بسن اساليه .. لو امي كانت ما تخلف ؟ هل كنت استمريت معها ؟
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sami202 مشاهدة المشاركة
اختي سابيني

ايش الحلول الي لدئ الرجل وليس لدي المراة

الزواج قائم علئ الطرفين و قائم عن التغاضي في معظم اﻻحيان

لو طرف حاب ينهي الزيجه تنتهي

و الحلول تبداء و تنتهي عند الطرفين . و ايد وحده ما تصفقك
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مالقيت لقب مشاهدة المشاركة
أختي الغاليه : اعتقد والله اعلم وماابي ادخل بالنيات بس اعتقااادا مني فقط
ان زوجك مادق ولا اتصل ..مايبي يحس انه ناقصه شيء ..يبيك تسألين عنه زي أول ..مايبي يحس انك فقدتي شيء منه ..مايبي يحس انه ناقصه شيء
الله يعينه على ماابتلااااه ويصبر قلبه ان شاء الله ويشفيه ويفرحه بالذريه الصالحه وكل محروم يارب
اعتقد ان زوووجك صار انفعالي معك وصار عصبي ومايقدرك على قولتك (يبيك تكرهينه ) مايبيك تتعلقين فيه اكثر (يبيك انتي تنفصلين عنه وماتترددين :خصوصأ بعدما قلتي له :انك تبينه هو وماتبين الاطفال.. (زوجك مضطرب ومتوتر ويحس نفسه وحيد .. خصوصآ بمحنته هذي .. مدامك زوجته وعلى ذمته ..اوقفي معه ذكريه بالله وبالاستغفار (استغفروا ربكم انه كان غفارا يرسل السماء عليكم مدرارا ويمددكم بااموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم انهارا) والله يرزقكم ويكتب لكم اللي فيه الخير
**
#فيه شيء مهم سجلت بالمنتدى لاجل موضوعك فقط عشان اقووولك لكل داء دوااااء إلا الموت ..اقرأي عن الدكتور حمد الصفيان عنده خبره بهالامور وإذا قدرتو تروحون له بالرياض يكون أفضل
..

وفيه سمعت دكتور ماهر صيدم يقول: [ربع عسل سدر اصلي + ملعقه صغيره زنجبيل مطحون تخلط مع بعضها ويؤخذ منها مقدار ملعقه صغيره وتوضع على السره ويوضع فوقها لزقه ] قولي لزوجك يسويها وانتي شجعيه وسويها معاه ..تريها مفيده لامراض كثير للنساء والرجال كما ذكر الدكتور ..وإذا مانفعت ماضرت استمرو عليهااا قرابه الثلاث شهور والله يرزقكم الذريه الصالحه ..اهم شيء لاتنسون الصدقه وكفالة اليتيم
والله تعاااالى أعلى وأعلم

# لاتنسيني من دعواتك
أختك /// ام يزن
تصحيح الآية أختي الكريمة أم يزن ..
{اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّاراً * يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَاراً * وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَاراً}
بارك الله فيك ..
قديم 06-04-2014, 02:24 AM
*علو الهمه *
VIP
*علو الهمه * غير متصل  

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
عفكرة المهم النفسية جداً لحالة المريض وهذا ماكنت اسمعه من مركز الدكتور سمير عباس في جدة ..!
رائعة جداً هذه العيادة ..!
بنت أختي قالوا لها زوجها ضعيف ولن ينجب أبداً وجلست في حالة نفسية والله العائلة للأسف الكثير من أخبرها بأن تطلق
لكن زوجها خلوق جداً فوالله ياأختي الكريمة بعد شهرين حملت الكل اندهش والآن معهما ولد ماشاء الله تبارك الله ..

قديم 06-04-2014, 02:24 AM
الحيره88
عضو دائم
الحيره88 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة soqya مشاهدة المشاركة
مع رأي الأستاذ الكريم سامي والأخت الكريمة أم يزن ..
بالنسبة لتصرفات زوجكِ هذا طبيعي جداً ، تخيلي أنتِ مكانكِ ماذا ستكون تصرفاتكِ ؟!
شيء طبيعي يقابلك بالإنفعال ووووو أعذريه أيتها الأخت الكريمة ، صدمة بالنسبة له هو الآن الذي لايشعر بالأمان ويخشى أن يفقدكِ في أي لحظة بسبب هذا الأمر ..!
أنتِ الوحيدة من تقررين البقاء أم الإنفصال ..
عفكرة أنتِ لك سنتين معه وهذه المشكلة الكثير من الله عليهم بالذرية الصالحة ومن عائلتي بعد 18 سنة ووحدة بعد 20 سنة ..
أحياناً الطب للأسف يقول بعض القرارت في شأن المريض كأنه حالة مستعصية جداً والله عزوجل لايعجزه شيء ..!
وفقكِ الله لكل خير ..
ووفقك وجزاك فوق ما تتمنينه ...

انا معه ... وهو يعلم ذلك ولو راجعتي ردودي تعلمين كم هو واثق انه لن يفقدني مهما حدث ...

ولكنه اتعبني جدا معه ... فإلى متى سأظل اداريه .... وهو لا يحرك ساكنا ... فكما هو يتألم فأنا كذلك ..

خاصه ان اخوه اصغرر منه تزوج بعدنا و زوجته حامل

و اخوه الآخر حملت زوجته بعد زواجنا و انجبت اثنان بعد زواجنا ...

الا احزن انني لم اصبح ام بعد .... الا تمتلكني الغيره مثله بل اشد عندما ارى من حولي تزوجو بعدي و انجبو قبلي ....

و لكنني صبرت لأجله ... و ضحيت من اجله ... علما بأن اهلي كثير وكل فتره احدى قريباتي تنجب .. و صديقاتي كذلك استشرى الحمل بينهم (( لاقوة الا بالله )) ربي يحفظهم و يزيد عددهم ... اليس لدي قلبي ...؟؟؟؟
قديم 06-04-2014, 02:28 AM
الحيره88
عضو دائم
الحيره88 غير متصل  

اقتباس:
عفكرة المهم النفسية جداً لحالة المريض وهذا ماكنت اسمعه من مركز الدكتور سمير عباس في جدة ..!
رائعة جداً هذه العيادة ..!
بنت أختي قالوا لها زوجها ضعيف ولن ينجب أبداً وجلست في حالة نفسية والله العائلة للأسف الكثير من أخبرها بأن تطلق
لكن زوجها خلوق جداً فوالله ياأختي الكريمة بعد شهرين حملت الكل اندهش والآن معهما ولد ماشاء الله تبارك الله ..

اعتقد ان اهله لهم اليد في جبروته و بروده ... اعتقد انه افهمهم انني انا التي لم انجب و لكنه لا يريد ان يطلقني ....

حتى في احد المرات حصل خلاف بيننا و اخبرت والدته فقالت له: اتركها و ايش تبغى فيها طلقها .. و انا ازوجك احسن منها ..................

اتوقع لو ان اهله يعلمون كان موضوعي افضل بكثير .... لأن زوجي من النوع الذي يحب ان يقلد الآخرين و يتأثر بكلامهم خاصه اهله و اخوانه ....

و لكنه رافض تماما ان يخبرهم بموضوعه لا اعلم لماذا ........؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

و هو الآن متابع مع مركز سمير لعل الله يحدث بعد ذلك امرا
قديم 06-04-2014, 02:28 AM
*علو الهمه *
VIP
*علو الهمه * غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحيره88 مشاهدة المشاركة
ووفقك وجزاك فوق ما تتمنينه ...

انا معه ... وهو يعلم ذلك ولو راجعتي ردودي تعلمين كم هو واثق انه لن يفقدني مهما حدث ...

ولكنه اتعبني جدا معه ... فإلى متى سأظل اداريه .... وهو لا يحرك ساكنا ... فكما هو يتألم فأنا كذلك ..

خاصه ان اخوه اصغرر منه تزوج بعدنا و زوجته حامل

و اخوه الآخر حملت زوجته بعد زواجنا و انجبت اثنان بعد زواجنا ...

الا احزن انني لم اصبح ام بعد .... الا تمتلكني الغيره مثله بل اشد عندما ارى من حولي تزوجو بعدي و انجبو قبلي ....

و لكنني صبرت لأجله ... و ضحيت من اجله ... علما بأن اهلي كثير وكل فتره احدى قريباتي تنجب .. و صديقاتي كذلك استشرى الحمل بينهم (( لاقوة الا بالله )) ربي يحفظهم و يزيد عددهم ... اليس لدي قلبي ...؟؟؟؟
أختي الكريمة ، إياكِ أن تقارني بين زوجة أخوه التي أنجبت وحملت بسرعة وبينه هذا مؤلم جداً له ويجعله يشعر بعجز ويسبب له إحباط ، عالعكس عندما تخبريه بهذا الأمر قولي له أنت أب رائع وتستحق أن يكون لنا طفل بمعنى لحياتكما فقط وليس من أجل الآخرين ونظراتهم ..
أفرح الله قلبه وقلبكِ بدعوة لاتُرد ..
قديم 06-04-2014, 02:32 AM
الحيره88
عضو دائم
الحيره88 غير متصل  

جزاك الله الف خير ...

وكتب لي و له مافيه صلاحنا و خير ديننا و دنيانا ....
قديم 06-04-2014, 02:34 AM
*علو الهمه *
VIP
*علو الهمه * غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحيره88 مشاهدة المشاركة
اعتقد ان اهله لهم اليد في جبروته و بروده ... اعتقد انه افهمهم انني انا التي لم انجب و لكنه لا يريد ان يطلقني ....

حتى في احد المرات حصل خلاف بيننا و اخبرت والدته فقالت له: اتركها و ايش تبغى فيها طلقها .. و انا ازوجك احسن منها ..................

اتوقع لو ان اهله يعلمون كان موضوعي افضل بكثير .... لأن زوجي من النوع الذي يحب ان يقلد الآخرين و يتأثر بكلامهم خاصه اهله و اخوانه ....

و لكنه رافض تماما ان يخبرهم بموضوعه لا اعلم لماذا ........؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

و هو الآن متابع مع مركز سمير لعل الله يحدث بعد ذلك امرا
كوني بقربه ، أخبريه بأنكِ ستظلي معه لو أردتِ المكوث معه ، يكون كله عبر جلسة مصارحة فقط ..!
اجعليه يشعر بأنه قوي ، عندما نشعر أحداً بأنه هو قوي وقادر على تجاوز محنته وهو يعاني صدقيني سيعيش في أفضل حال ويمارس حياته بقوة كما كانت ..!
يحتاج الدعم النفسي كثيراً وخاصة من إحباطات أهله هداهم الله ..!
صدقيني تصرفاته ردة فعل للحال الذي يعيش به ..
قديم 06-04-2014, 02:50 AM
الحيره88
عضو دائم
الحيره88 غير متصل  

اقتباس:
كوني بقربه ، أخبريه بأنكِ ستظلي معه لو أردتِ المكوث معه ، يكون كله عبر جلسة مصارحة فقط ..!
اجعليه يشعر بأنه قوي ، عندما نشعر أحداً بأنه هو قوي وقادر على تجاوز محنته وهو يعاني صدقيني سيعيش في أفضل حال ويمارس حياته بقوة كما كانت ..!
يحتاج الدعم النفسي كثيراً وخاصة من إحباطات أهله هداهم الله ..!
صدقيني تصرفاته ردة فعل للحال الذي يعيش به ..
لم و لن تتخيلي .. كيف انني معه .. وهو اعترف بذلك ... قلت له و حلفت له بأنني لا اريد الأطفال إلا منه ... و ان الله سيرزقنا .. و الله معنا ولن يخيب لنا رجاء ...

كنت و ما زلت معه قلبا و قالبا ... احداث كثيره كانت بيننا هو جازم من خلالها انني لن اتركه ...

و قال لي بالحرف الواحد : لن يفرقنا سوى الموت ..

ولكن اين هو من كلامه هذا ..... و في احد الأيام قلت له .. ان كنت تعاني .. تستطيع ان تشتكي لي فأنا معك و تشتكي كما تريد ....

ولكن انا إذا ضاقت بي الحال اشتكي لمن ..؟؟ لن اشتكي لك ابدا فأنت بك من الهموم ما يكفيك ... ولكن ما اريده منك ان تشتري خاطري ... تشعرني بأهميتي في حياتك ..... لا تهملني و لا تشكنني في حبك ... اشعرني بالأمان معك و بك ...

ولكنه لم يفعل ذلك .......... كما هو حاصل معي الآن ...
قديم 06-04-2014, 03:10 AM
زهرة الجاردينيا
عضو مثالي
زهرة الجاردينيا غير متصل  

طيب ماقد حسيتي انه يمثل دور القاسي معك عشان تعافينه وتتركينه وتشوفين حياتك !!! يبيها تجي منك مثلا مايبي يتركك وانتي متعلقه فيه!!!

مواقع النشر