والدي رجل الرجال - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

ساعدني لطلب مساعدة أحد الأعضاء في حل المشاكل الزوجية والاجتماعية

قديم 26-05-2016, 05:52 AM
حكيمة باذن الله
عضو دائم
حكيمة باذن الله غير متصل  
رد: والدي رجل الرجال

الحمدلله اليوم أحسن احس براحة

والدي في هذه الفترة احاول استعد واهيئ نفسي لرمضان
اي استغلها صح ،،
برأيك يا والدي اكمل ولا أخليه بعد العيد اذا الله أراد ؟!
ف أسباب تمنعني من المواصلة
الأحداث كثير سلبية ويبالها طاقة
ف ماعرف كيف بتكون نفسيتي وانا ادخل رمضان
واذا كملت بعد ممتاز عساس ادخل رمضان وانا انا ،،

بس الأحداث وااااااااايد متعبة وكثيييرة
قديم 26-05-2016, 05:54 AM
حكيمة باذن الله
عضو دائم
حكيمة باذن الله غير متصل  

الله يجزاك الجنة
ويزيدك من فضله
شكرًا لله اولا ولوجودك

التعديل الأخير تم بواسطة حكيمة باذن الله ; 26-05-2016 الساعة 05:56 AM
قديم 26-05-2016, 10:51 AM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  

ابنتي الكريمة
بداية استبدلي الواو بقولك ولوجودك بثم لسلامة كتابتها عقدياً أي شكراً لله ثم لوجودك لأن العطف بالواو يعني التماثل وثم للعطف مع التراخي.
إذا أردتي دخول رمضان بقلب صافٍ يخشع ويتفرغ لله وعقل مرتاح فلا بد من إكمال الكتابة. وأوضح لك بعض النقاط
1- ما زلت تتهربين من مواجهة بقيةالأحداث بسبب حجم أثرها المتراكم في نفسك.
2- بدايتك بداية شجاعة فأكملي بقوة ولا تتوقفي.
3- لا بد أن تفرغي كل الأحداث ولن يقوم به غيرك لذلك شدي على نفسك.
4- لن تتخيلي مقدار النقلة النفسية وحجم الراحة النفسية من عمق النوم وخف الراس بعد الانتهاء من هذا التمرين والرغبة في الحياة ورؤية جمالها وطعم الاكل والشرب بإذن الله.
الشكر لله ابنتي ونسأله للجميع العفو والعافية فواصلي بأقرب وقت مهما كان الالم المصاحب.

لتوفير الجهد والوقت للجميع :
1- كتابة الوقائع ثم المشاعر ثم المطلوب.
2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.

قديم 26-05-2016, 01:47 PM
حكيمة باذن الله
عضو دائم
حكيمة باذن الله غير متصل  

الشكر لله ثم لوجودك يا والدي

باذن الله بحاول في أقرب وقت
قديم 13-08-2016, 02:47 AM
حكيمة باذن الله
عضو دائم
حكيمة باذن الله غير متصل  

والدي مازلت أهرب الكتابة جدا متعبة لي ترجعني لايام جدا صعبة والام متعبة ابي دافع قوي يجعلني اكتب واكتب
حاولت اكمل بس نفس الوقت كنت مصابة بمس وعين وبفضل الله تعالجت وتشافيت قريبا
والدي اطلب من الله ليعينني ع الكتابة

والدي عندي موضوع مع زوجي تسمح لي أتناقش معاك
هني

التعديل الأخير تم بواسطة حكيمة باذن الله ; 13-08-2016 الساعة 02:49 AM
قديم 13-08-2016, 01:23 PM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  

ابنتي الكريمة
الفضل من الله والشكر له وحده
وجزاك الله خير على حسن الظن.
الكتابة هي بمثابة آلة بيدي أمارس بها الفرمتة النفسية بعقلكالباطن كالمبضع بيد الجراح ولا شك أنها مؤلمة جداً ولكن لمرة واحدة فننقلها من عقلكالباطن لعقلك الواعي فيسيطر عليها ويرى أنها منطقياً أحداث وقعت وآلمت وانتهت والحمد لله علىما قضى وقدر ونحتسب لله عزوجل الألم ثم بهذا تبقى نسخة من الاحداث في الذاكرة وتزول الملفات السلبية من المشاعر المصاحبة لها والمتراكمة حيث لننعيد الزمن ونرتبه كما نحب بل قدر أجراه الله وبحمد الله حفظ الله لنا نعمة العقل والدين والبدن وغيرها.
ستمر عليك أثناء الكتابة حزن وقلق وهم وبكاء وضحك ولكن خلال الكتابة تذكري لطف الله حيث لم يقع ماهو أسوأ وأنظري الخير فيما وقع وتضنينه شر.
بالنسبة لمشكلتك مع زوجك تفضلي بكل سرور.

2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.

قديم 13-08-2016, 07:34 PM
حكيمة باذن الله
عضو دائم
حكيمة باذن الله غير متصل  

والدي كتبت كلام طويل عريض بنت ضغطت الزر ومسحته لعله خير ،،،،،

زوجي من ذوي الاحتياجات الخاصة تزوجنا من ثمان سنوات هو مصاب بشلل رباعي عمره34 سنة وانا عمري 27 سنة مشكلي هي ف العلاقة هو كثير مقصر من هذي الناحية وانا اعذره بس اتعب مرات كثير يا والدي وانا مااحب أوقف لاحظت على نفسي ف الفترة الاخيرة اتأثر مااقولك قبل مااتاثر بس قبل كنت كثير مشغولة مع نفسي يعني الأهداف والصلاة والحمدلله احس اني وصلت لمرحلة انا راضية فيها ع نفسي واطمح للمزيد بس معرقلين موضوع الجنس ف بدايات زواجنا كان عادي اييني سنة بسنة او كل تسع شهور او ست ماكانت عندي مشكلة لني كنت ف رحلة عن ذاتي وف ظروف جدا صعبة الحمدلله ربي حلها ويسر علينا الحين اشوف نفسي أحسن عن اول بس المشكلة هو الحين تقريبا كل شهر او شهرين مرة والايام اللي يتاخر فيها احس بضياع وتشتت
شو هو البديل ي والدي يعني يقلل من رغبتي مااحب أوقف او الجنس يعرقلني ويحسسني بضياع ابي أكون أقوى ،، ف ناس يقولون لي تطلقي انا مااشوف الطلاق هو الحل ف بنات مطلقات وأرامل عايشين بدون زوج وحياتهم حلوة ،،
قديم 14-08-2016, 11:20 AM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  

ابنتي الكريمة
أسأل الله العلي القدير ذو القدرة البالغة أن يجمع لك ولزوجك وللمسلمين والمسلمات الأجر والعافية والاحتساب والأجر.
الجنس رغبة بدنية غريزية كالأكل والشرب والإخراج أكرمك الله وعند احتقان الأجهزه بمادة الجنس يزيد الضغط على اللدن حتى يصل للتفكير بالتخلص من هذا الاحتقان وقد جعل الله له مصرفاً بالاحتلام فيقذف ما يخفف ضغط الاحتقان ويحتفظ بالباقي لصحة البدن.
الجنس عند زوجك إما من طبيعة وضعه الصحي أو من طبيعة ردة فعله تجاه سلوكك الجنسي مع من الإقبال والإعراض فإن كانت الأولى فصبر جميل والله المستعان وتكيفي مع ما قدر الله لك إلا إذا رأيتي عدم قدرة على الصبر وزادت حاجتك عن قدرته بما يشغلك عن دينك فاتفقي معه على ما يرضيكما وشرعاًما دام يفعل هذه الممارسة فلا حجة لك عليه في هذا للطلاق بل بالتفاهم بينكم بالمعروف ووازتي بين الأمور ولا يكلف الله نفساًإلا وسعها.
وإن كان سلوكه الجنسي ردة فعل لسلوكك الجنسي معه فغيري من سلوكك بالتحفيز والإثارة والتشجيع
وتعزيز فحولته وذكورته وقيمته عندك بما ينشطه لمجاورات رغباتك.
وفقك الله ويسر أمركما ومن قال آمين.

قديم 13-02-2017, 09:28 PM
حكيمة باذن الله
عضو دائم
حكيمة باذن الله غير متصل  

والدي رجعت بعد مدة
سبحان الله من فتحت موضوع زوجي معاك
بعدها الله فتح علي زوجي من النوع الاول وضعه الصحي يمنعه من الجنس وانا اصبر غصب عني واصبر نفسي بس من فتحت معاك الموضوع الله يسسر اموري وكنت نفس الفترة ملازمة الاستغفار عشنا حياة مستقرة وهادية وممتعة جداا
بس بعد فترة رجع وضعه مقلما هو بس الضغوط اللي يمر فيها وتدهور حالته الصحية وهذااا الشي كثييير أثثثر علي وعلى نفسيتي وعلى ديني مستغربة من نفسي كيف
قديم 13-02-2017, 09:34 PM
حكيمة باذن الله
عضو دائم
حكيمة باذن الله غير متصل  

شو اسوي ي والدي وضعه وايد اثر علي وفقدت المتعة وفقدت افكاري اركض ورى المظهر لاشبع النقص اللي موجود تاخير فصلواتي بالذات الفجر ماثر ع نفسيتي

مواقع النشر