اشعر بالخذلان تم الطلاق رد53 - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المطلقات والأرامل والمتأخرات يعتني بالمطلقات والأرامل والمتأخرات عن الزواج

قديم 22-06-2017, 07:52 PM
Lofty
المشرف المميز
 الصورة الرمزية Lofty
Lofty غير متصل  
رد: ماذا افعل اشعر بالخذلان ؟

انا لا افتي و لكن بعض الكنايات الظاهرة حددها العلماء و يقع بها الطلاق و ان لم ينوي الانسان طلاقا ، فلا تحتاج المسألة الى ذكاء و حرفية و خبرة !
قديم 26-06-2017, 01:36 PM
الوليد909
عضو جديد
الوليد909 غير متصل  

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كل عام وانتم جميعا بألف خير اعاده الله علينا وعليكم اعواما مديده على طاعته
أخي الكريم:
لا نريد أن نستبق الأحداث ولكني سأعرض عليك اقتراحاً واحداً فقط؛ فإن نجح هذا الاقتراح فالحمد لله وإن لم ينجح سوف ننتقل إلى خيار آخر مع مطالبتي لك بالصبر.
الاقتراح هو:
1
في ظرف 24 ساعة فقط أريدك أن تقرأ مع الفهم عن الحقوق الشرعية بين الزوجين وحكمتها مع قراءة سريعة في طريقة الحجج المنطقية

قد قرأت عنها ولله الحمد مع معرفتي بحقوق الزوجين الشرعيه سابقاً والحجج المنطقيه قد قرأت عنها اليوم الصباح لكن لم افهم كيف سأحاجها بالمنطق اذا هي تأبى الاستماع لحججي سواء كانت منطقيه او شرعية
2
تطلب من زوجتك مقابلتها على انفراد؛ وتشعرها بمحبتك وتمسكك بها وأن الأبناء يحتاجونها، وتظهر محبتك لها مع إظهار الأمان، وتناقش معها بهدوء ثم ركز على كلامها وافهمه جيداً ثم رد بالحجج والمنطق والعاطفة وطرح الحلول المناسبة

جأتهم اول ايام العيد لأسلم عليهم واعايد اطفالي قابلت والدتها ورفضت زوجتي الخروج الي ولم تعايدني فأتصلت عليها ولم ترد فأرسلت لها رساله اني لم اتوقع منها ان ترفض لقائي بعد هذه المدة وطلبت من والدتها ان تصر عليها بالحضور للسلام فقط لا اريد منها شيء فرفضت ووالله انها تفقدني صبري وحلمي
3
إذا رأيت منها اقتناعاً وتقبلاً فالحمد لله
وإذا كان العكس قل لها فكري جيداً وأنا أفكر جيداً وسوف أتواصل معك إن شاء الله

لم اقابلها بعد ولم نتحدث افكر ان ارسل لها رسالة ونتحدث مع اني افضل المواجهه لكنها تتهرب مني
4
ثم تعال وأخبرنا حتى ننطلق إلى مرحلة أخرى
مازال الوضع معلقاً وافكر ان اكلم عمها ولكني لا اعلم مدى قربه منهم وهل له حضور وكلمة كوالدها رحمه الله او لا ربما اشغال الحياة وانشغاله بابنائه وبناته لكنهم يتزاورون كل فترة
5
دعاء المسافر مستجاب فلا تحرم نفسك منه وألح على الله فهو المجيب

قد دعوت بالسفر والحمدلله لنا ولكم ولجميع المسلمين والحمدلله الذي منَ علينا بحضور الختمه في الحرم المكي الشريف لا اخفيك اني مازلت متعب من الزحام واشعر بآلام جسديه ستزول قريباً ان شاء الله نسال الله ثبات الاجر ودوام العافيه لنا ولكم
6
حفظك الله وحفظ أبناءك

الله يحفظك هل هي خطوة صحيحه ان اكلم عمها يتحدث معهم ؟
قديم 26-06-2017, 01:47 PM
الوليد909
عضو جديد
الوليد909 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Lofty مشاهدة المشاركة
انا لا افتي و لكن بعض الكنايات الظاهرة حددها العلماء و يقع بها الطلاق و ان لم ينوي الانسان طلاقا ، فلا تحتاج المسألة الى ذكاء و حرفية و خبرة !
حقيقه قد قرات عنها وفيها اختلاف
لذلك لابد من مراجعه المحكمة وسؤال القضاه لكي لا يقع علينا اثم
وجزاك الله خير
قديم 26-06-2017, 02:51 PM
البليغ
عضو المنتدى الفخري
البليغ غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الوليد909 مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كل عام وانتم جميعا بألف خير اعاده الله علينا وعليكم اعواما مديده على طاعته
أخي الكريم:
لا نريد أن نستبق الأحداث ولكني سأعرض عليك اقتراحاً واحداً فقط؛ فإن نجح هذا الاقتراح فالحمد لله وإن لم ينجح سوف ننتقل إلى خيار آخر مع مطالبتي لك بالصبر.
الاقتراح هو:
1
في ظرف 24 ساعة فقط أريدك أن تقرأ مع الفهم عن الحقوق الشرعية بين الزوجين وحكمتها مع قراءة سريعة في طريقة الحجج المنطقية

قد قرأت عنها ولله الحمد مع معرفتي بحقوق الزوجين الشرعيه سابقاً والحجج المنطقيه قد قرأت عنها اليوم الصباح لكن لم افهم كيف سأحاجها بالمنطق اذا هي تأبى الاستماع لحججي سواء كانت منطقيه او شرعية
2
تطلب من زوجتك مقابلتها على انفراد؛ وتشعرها بمحبتك وتمسكك بها وأن الأبناء يحتاجونها، وتظهر محبتك لها مع إظهار الأمان، وتناقش معها بهدوء ثم ركز على كلامها وافهمه جيداً ثم رد بالحجج والمنطق والعاطفة وطرح الحلول المناسبة

جأتهم اول ايام العيد لأسلم عليهم واعايد اطفالي قابلت والدتها ورفضت زوجتي الخروج الي ولم تعايدني فأتصلت عليها ولم ترد فأرسلت لها رساله اني لم اتوقع منها ان ترفض لقائي بعد هذه المدة وطلبت من والدتها ان تصر عليها بالحضور للسلام فقط لا اريد منها شيء فرفضت ووالله انها تفقدني صبري وحلمي
3
إذا رأيت منها اقتناعاً وتقبلاً فالحمد لله
وإذا كان العكس قل لها فكري جيداً وأنا أفكر جيداً وسوف أتواصل معك إن شاء الله

لم اقابلها بعد ولم نتحدث افكر ان ارسل لها رسالة ونتحدث مع اني افضل المواجهه لكنها تتهرب مني
4
ثم تعال وأخبرنا حتى ننطلق إلى مرحلة أخرى
مازال الوضع معلقاً وافكر ان اكلم عمها ولكني لا اعلم مدى قربه منهم وهل له حضور وكلمة كوالدها رحمه الله او لا ربما اشغال الحياة وانشغاله بابنائه وبناته لكنهم يتزاورون كل فترة
5
دعاء المسافر مستجاب فلا تحرم نفسك منه وألح على الله فهو المجيب

قد دعوت بالسفر والحمدلله لنا ولكم ولجميع المسلمين والحمدلله الذي منَ علينا بحضور الختمه في الحرم المكي الشريف لا اخفيك اني مازلت متعب من الزحام واشعر بآلام جسديه ستزول قريباً ان شاء الله نسال الله ثبات الاجر ودوام العافيه لنا ولكم
6
حفظك الله وحفظ أبناءك

الله يحفظك هل هي خطوة صحيحه ان اكلم عمها يتحدث معهم ؟

أولا)
حاول في مسألة التواصل الهاتفي معها اليوم حتى ترد.
ثانيا)
إن لم ترد يمكنك الحديث مع عمها لكن بشرط أن تعرف قبلها مدى علاقته معهم وكيف حكمته وعقله
وفي كل الأحوال أنت ستحتاجه
ثالثا)
إن وجدت امرأة ناصحة من أهل الخير والإصلاح أرسلها إلى زوجتك لعل وعسى
قديم 26-06-2017, 10:55 PM
فليكا
موقوف
فليكا غير متصل  

اكيد راح يكون هذا رد فعلها و راح تتغلى اكثر بما انها شايفه موقفك و تمسكك الشديد فيها
روح لامها وطلقها طلقه عندها و خذ اولادك و قول الله يرزقها بابن الحلال واقطع التواصل معهم
خلهم هم اللى يطاردون وراك يدورون الصلح و ليس انت ..
يعنى اعكس المواقف و الادوار و شوف النتيجة ..
زوجتك للاسف ماااليه يدها منك و اى وحده موقفها راح تتطمن و تمضى بطريقها
لكن لو تاكدت ان فيه بديل غيرها و انها تجنى على نفسها راح تتراجع ..
ايش هالوظيفه اللى تترك اطفالها كل هالوقت ..! و بحجج وااهيه ..
قديم 27-06-2017, 07:12 AM
ريما بندر
عضو نشيط
ريما بندر غير متصل  

سؤال: ليش أنت وإياها كان أول حلولكم الطلاق؟!

الطلاق أبداً ما كان حل لمشاكل خلافية عادية.

أنا ما أنصحك تطلقها !

لازم تتعامل بأساليب ثانية عندك القرآن عدد لك أساليب حلوه في التأديب ومن ضمنها الهجران، الهجران عذاب نفسي قوي للمرأة تأديب بشكل لبق.

ما أقدر أعلمك كيف بعد ممكن تتصرف لأن ما أعرف كيف شخصيتها ممكن تكبر الموضوع وتزعل أكثر فلذلك أكتفي بالرد بس الطلاق موب حل.
قديم 27-06-2017, 07:28 AM
ريما بندر
عضو نشيط
ريما بندر غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فليكا مشاهدة المشاركة
اكيد راح يكون هذا رد فعلها و راح تتغلى اكثر بما انها شايفه موقفك و تمسكك الشديد فيها
روح لامها وطلقها طلقه عندها و خذ اولادك و قول الله يرزقها بابن الحلال واقطع التواصل معهم
خلهم هم اللى يطاردون وراك يدورون الصلح و ليس انت ..
يعنى اعكس المواقف و الادوار و شوف النتيجة ..
زوجتك للاسف ماااليه يدها منك و اى وحده موقفها راح تتطمن و تمضى بطريقها
لكن لو تاكدت ان فيه بديل غيرها و انها تجنى على نفسها راح تتراجع ..
ايش هالوظيفه اللى تترك اطفالها كل هالوقت ..! و بحجج وااهيه ..
أرجو الانتباه إلى مسألة التخبيب بعدين المرأة يمكن مقهوره على أختها
وشافت كيف زوج أختها تركها وترك أختها بعد ما كانت مستنده عليه ومأمنه لمستقبلها
أختها يمكن رسمت مستقبل وكانت ما تشوف غير زوجها وفجأة طلقها وصفعها بالخبر على وجهها
وصفع أهلها وخواتها كلهم ومن هالمنطلق تأثرت زوجته وخافت يصير فيها نفس اللي صار بأختها
بعدين فيه أمثله تدار (يا مأمن للرجال مثل المي بالغربال)
والرسول صلى الله عليه وسلم كان دائماً يحرص على معاملة المرأة رفقاً بالقوارير، طلاق المرأة كسرها، خيركم خيركم لأهله.

زوجته خافت يصير فيها نفس اللي صار في أختها متروكه ومرميه وبدون ماده وبدون سند!!!

الموضوع مو موضوع تاركه عيالها الموضوع صدمة أسرة كاملة، أم زوجته تكلمه وتترجاه ما يطلق بنتها ليش تقولين طلقها طلقه؟ عشان الأسرة كلها تنهار؟

المشكلة الطلاق يتم على أمور ممكن تنحل!

زوجتك تمر بمرحلة صعبة لا تعكر عليها عشان لا تثبت لها إن تفكيرها صح وإن الرجل ماله أمان

أنت حويتها وشلتها بعينك وأغنيتها ورسمتوا مستقبل ليش طيب تنهيه؟

المرأة كانت مصدومة وخافت من المستقبل تقلب عليها وتتركها أو تتزوج عليها وتقعد هي تنتظر أحد يحن ويرمي لها كم ريال!! والحين أنت جالس تثبت لها إن تفكيرها كان صح.

صدقني هذا اللي هي تفكر فيه.

لا تطلقها، إذا مره وصلت معك خلاص هدي نفسك وخلها ببيت أهلها وتخيل إنك طلقتها.

إذا بتروح وتطلقها طلقه عشان ترجع لك، تأكد -إذا كنت أنا محلله تصرفاتها صح- ماراح ترجع لك وراح هي تخليك تتحمل تبعات قرارك -وترى له تبعات بالمرة سيئة-
قديم 27-06-2017, 07:35 AM
ريما بندر
عضو نشيط
ريما بندر غير متصل  

خلها تشتغل بس حط لها ملاحظات:
لا تقصرين علي فالبيت من غسيل ملابسي وأكلي ونظافة البيت وعيالي وتواجدك لما أكون متواجد، رجوعك يكون مع سائق معين.

انتهى ليش تخليها تعاند وليش تقول اتركي وظيفتك خلك ذكي بالمعاملة وجيب رأسها بأدب

ممكن مالها يساعد في تحقيق أهداف الأسرة، جزاك الله خير على إنك ما تبغاه تتوظف وإنك تصرف عليها وغيرتك عليها ربي راح يكبر حظك على احترام هذي الأمور وراح يوفقك.

الله يصلح ما بينكم يارب.
قديم 27-06-2017, 07:41 AM
حمنتو
عضو جديد
حمنتو غير متصل  

انت على حق ولكن الافضل ان تدخل احد اقاربها العقلاء ويفهمها الموضوع والله يسخرها لك ويسخرك لها على الحق
قديم 27-06-2017, 02:22 PM
الوليد909
عضو جديد
الوليد909 غير متصل  

شكرا لكم جميعا يا اخواني واخواتي بعضكم غير ملم بأبعاد المشكله ومثل ماقال وزير الاسكان المشكلة مشكلة فكر
لتكونوا على بينه انا قد حاولت على حسب قدرتي وادارتي للأمور وعندما عجزت استشرت احد الزملاء الذي نصحني بالتواجد هنا
يا جماعة بالنسبة لاعمال المنزل قد طلبت خادمه وانا رفضت بصراحه مااحب الخدم ابداً خصوصا ان ابن اخي قد توفيت زوجته بسبب اعمال سحر من خادمه من شرق آسيا مع هذا كنا متفقين وانا عارف ان الاطفال والطبخ وتنظيف البيت مسؤولية كبيره وعمل مرهق فقلت لها تنظفين البيت لاتطبخين اليوم وايام الاجازة عمل تنظيف جماعي تبدي تذمرها لكن الامور تمشي وحليت هالمشكله اني وعدتها باستقدام خادمه تساعدها باعمال المنزل لم ترضى

وظيفتها انا لست ممانعا لوظيفتها لكني لا اقبل لزوجتي ان تتصل على عملاء سفر وسياحه وتعرض عليهم باقات السفر ويرد البعض عليها هل هذا يشمل سفرك معنا او لا وعندما تشتكي للادارة يقولون هذا عميل ودافع فلوس ولا نقدر نزعله ماحد يرضى اهله يعملون بهالبيئة
بالعكس انا جبت لها وظيفه وراتب قريب جدا من راتبها الحالي واقرب للبيت لكن رفضت العرض تقول ابي اقعد مع اختي لا حول ولا قوة الا بالله
يا اخت ريما هالكلام كله اللي ذكرتيه غير مقبول لو كل امرأه فكرت بهالطريقه مابقيت ولا زوجه ببيت زوجها لانه ممكن يتزوج عليها وممكن يطلقها وممكن يرميها وتدور على الريال هذا غير صحيح
ومثل جهز العصابه قبل الفلقه ينطبق هنا
مشكله زوجتي ليست بالعمل وليست بالخادمه ولا بالخروج من المنزل وبالعاميه المشكله ماهي انها محكوره بالبيت لا البيت مفتوح على مصراعيه اللي بيجي البيت مفتوح والحمدلله واذا بتروح ماعمري قلت لها لا الا لضرورة قصوى
أمها تحبني كثيرا كثيرا وانا الحمدلله اعرف حقوق الزوجة وان شاء الله اني ماقصرت معها والله وليي وهو حسبي هي نفسها تقول ماقصرت معي بس خلاص حامت كبدي هههههههه مدري وش سويت لها بالضبط ولما اسألها وش مسوي لك تعيد حقوق المراه
اخر نقاش كان بيننا قبل تطلع من البيت تقول تنظيف البيت ماهو من واجباتي والطبخ ماهو من واجباتي وخبطت بوجهي فتوى وانها مو خدامه قلت محشومه انتي ام عيالي وانا اوديكم واجيبكم سواق لكم وارمي لكم كرمكم الله الزباله زبال واسقي لكم الزرع مزارع واطلعكم تنبسطون وتتمشون هيئة الترفيه واعطيكم مصروف وفلوس بنك متنقل وجهاز ATM ماقلت لك واجبي هو كسوتكم واطعامكم والدليل هذه الفتوى وعطيتها الفتوى فقلت لها الحياة ممله ورتيبه لو اصبحت بهالشكل حقوق وواجبات وفقط
انا لم اضع الانفصال اول الحلول جربت معها مختلف الحلول عقلها طار من الآخر فيه انواع للعقول التي تم غسلها الداعشيين والليبراليين وغيرهم اذكر حصلت مشاجرة بخصوص لجين الي تدعوا لقيادة المرأه واحتد النقاش وزعلت عليها ولاكلمتها اسبوع ثم بدأنا نكلم بعض ثانيه واندثرت السالفه
احس اني غشيم ماكنت اشعر باللي يحصل لم اقطع الفنتة بل كانت نائمة ولعن الله من أيقظها
زوجتي فعليا كانت تحمل هالفكر وعند سكوتها كنت اتوقع انها قد فهمت لكن غير صحيح كانت تأجلها واذكر مره قالت لي ان لجين تزوجت من شخص اسمه فهد البتيري وانهم لايقين على بعض واعطتني رابط لحلقة لهم في قناة روتانا ولما اقول لها كيف يرضى لزوجته بكذا وكذا وكذا تقول لي الا هذا الرجال الصح يثق في زوجته مو رجال هالزمن يخشونا كننا عيب او فينا عاهات مستديمه او فاقدات عقل
ونتهاوش اسبوعين وتهدأ العاصفة ونتكلم بهدوء وتقوم باعمال المنزل ونطلع نتمشى ونرجع بالليل ونرضي بعض دون اعتذار او فتح للموضوع

قبل قليل وانا اكتب هذا الرد كلمت عمها يا اخواني وقال لي بالحرف الواحد مالي علاقه فيهم وانا مانع بناتي يشوفونهم او يتابعونهم بالتواصل الاجتماعي تبي تتكلم معهم كلم امهم وبناتي مايبونهم واللي بينهم سلام وكيف الحال وبحضور الامهات فقط واذا تبيني اتكلم معهم واتدخل ابشر لكني لا اضمن اي نتيجه فالقرار لها ولك ثم كلمت زوجتي لم استطع اتوقع انها قد حظرت رقم هاتفي والله اعلم كلمت خالتي ام زوجتي واخبرتها اني لابد من ان التقي بزوجتي اليوم بعد صلاة العشاء وردت حياك الله فاليوم ان شاء الله بعد الصلاة ساتوجه اليهم رب اشرح لي صدري ويسر لي امري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي والله يردها ردا جميلاً

التعديل الأخير تم بواسطة الوليد909 ; 27-06-2017 الساعة 02:27 PM

مواقع النشر