أعيش تيــــــه الــزواج - الصفحة 4 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

قديم 02-09-2014, 01:24 PM
SABINE66
عضو مثالي
SABINE66 غير متصل  
رد : أعيش تيــــــه الــزواج

اخي هل لطبيعة عملك و تعاملك مع مرضي السرطان علاقة بحالة الياس الظاهرة بين ثنايا حروفك ؟

( اخوتي و اخواتي ان لم تجدوني بينكم في الجنة فسألوا عني )
قديم 02-09-2014, 01:28 PM
التيه الغريب
عضو جديد
التيه الغريب غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة SABINE66 مشاهدة المشاركة
اخي هل لطبيعة عملك و تعاملك مع مرضي السرطان علاقة بحالة الياس الظاهرة بين ثنايا حروفك ؟

على العكس تماما , مرضى السرطان باابتسامتهم , يعطونني أمل بالحياه , مرضى السرطان ليس لهم اي علاقه بهذا الشعور وهذه الافكار التي لدي .
قديم 02-09-2014, 02:01 PM
SABINE66
عضو مثالي
SABINE66 غير متصل  

ذكرتني باعلامي عربي معروف مش عارف اذا مسموح اذكر اسمه

تزوج في عمر كبير اظن قريب الخمسين

استضافوه برنامج حواري و مما قاله انه خلال مسريته الاعلامية حاور معظم الشخصيات المعروفة في الوطن العربي و انهم اتفقوا

جميعا انهم اكتشفوا ان الاسرة هي ما بقي لهم بعد نهاية المشوار و ان هذا ما دفعه لاخد خطوة الارتباط

( اخوتي و اخواتي ان لم تجدوني بينكم في الجنة فسألوا عني )
قديم 02-09-2014, 05:10 PM
التيه الغريب
عضو جديد
التيه الغريب غير متصل  

ااااااااه يا سابين ااااااه من جد .
انا خايف لما اكون بهالعمر الخمسيني اندم انني لم اؤوسس لي عائله !!
الدنيا جارحه ومُتعبه .
سأتكلم بالعاميه :
خايف اجيب عيال ، خايف يعيشوا القهر اللي عشته ، اانا مرة علي اوقات الريال مااحصله بعد فضل ربي علي صار راتبي 10.000 ريال ،
انا مرة علي اوقات ، اعيش بوحده ولا احد من اخواني حاول يساعدني ، انا مرة علي اوقات مااملك الا دعوة امي اللي انا ماأسوى جزمتها الله يحفظها.
مرة ومرة ولله الحمد انها بس مرة ، لولا الله ومن ثم مكتبتي كان انتحرت ، لكن دائما وحتى الان افكر بمحمد الدره واقول الحمدلله انني احسنُ حالاً
انا احتاج لاأنثى غير امى تنتشلني نشلاً من مستنقع الامي ، احتاج لاأنثى تكون لي طفله ادلعها واسرح شعرها واعيش معها كما أنا.
اعرف وعلى يقين ان اغلب من يقرأ عباراتي سيقول وش ( هالنفسيه ) كمصطلح دارج
لكن انا خوفي على بنت الناس لا على نفسي.

انا مرة علي اوقات اعيش
قديم 02-09-2014, 05:25 PM
التيه الغريب
عضو جديد
التيه الغريب غير متصل  

انا مرة علي اوقات اعيش ولا اعيش ، محد راضي يفهم اني عانيت من ماضي قاهر مدقع ، ماضي لم اسعد بها ابدا ابدا حاملا بقلبي ليس حقدا حامل لقلبي على من كان سببا حاملا له كلمة شكرا ، انظر ياهذا اين انا ، واين انت الان في القضبان .
ينتابني شعور ، لا اريد لاابني ان يعيشون مااعشته.

اختي تقول دائما :
تزوج الزوجه ستجعلك تتشبث بالحياه اكثر ، وصوت نفسي يقول :
ما الحياة ؟
قديم 02-09-2014, 05:30 PM
شوق اللقاء
المشرف المميز
 الصورة الرمزية شوق اللقاء
شوق اللقاء غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة التيه الغريب مشاهدة المشاركة
ااااااااه يا سابين ااااااه من جد .
انا خايف لما اكون بهالعمر الخمسيني اندم انني لم اؤوسس لي عائله !!
الدنيا جارحه ومُتعبه .
سأتكلم بالعاميه :
خايف اجيب عيال ، خايف يعيشوا القهر اللي عشته ، اانا مرة علي اوقات الريال مااحصله بعد فضل ربي علي صار راتبي 10.000 ريال ،
انا مرة علي اوقات ، اعيش بوحده ولا احد من اخواني حاول يساعدني ، انا مرة علي اوقات مااملك الا دعوة امي اللي انا ماأسوى جزمتها الله يحفظها.
مرة ومرة ولله الحمد انها بس مرة ، لولا الله ومن ثم مكتبتي كان انتحرت ، لكن دائما وحتى الان افكر بمحمد الدره واقول الحمدلله انني احسنُ حالاً
انا احتاج لاأنثى غير امى تنتشلني نشلاً من مستنقع الامي ، احتاج لاأنثى تكون لي طفله ادلعها واسرح شعرها واعيش معها كما أنا.
اعرف وعلى يقين ان اغلب من يقرأ عباراتي سيقول وش ( هالنفسيه ) كمصطلح دارج
لكن انا خوفي على بنت الناس لا على نفسي.

انا مرة علي اوقات اعيش
انت بتسأل كثير

كل هدي الاسئلة عادية في ذهن الناس، بس بيتوكلوا على الله و يبتدوا

حط في بالك تاخد وحدة تكون ناضجة و تكون مقبلة على الحياة: توقف معاك وقت الشدة و تؤنسك وقت الرخاء

اولا تزوج و عش مع زوجتك و بعد كم سنه جيب عيلين يملوا عليكم البيت

حاول تطلع رحلات و تغير جو و بطل كثر التفكير

على فكرة انارفت انك كيميائي من الاول

لانك الوحيد باعتقادي اللي تحدث عن كيمياء الزواج و هذا الشئ يدل على حبك لعملك
الله يوفقك و تلقى اللي في بالك
قديم 02-09-2014, 06:10 PM
naadha
عضو نشيط جدا
naadha غير متصل  

اخي الحبيب ، أنا مريت في صغري بضروف اكثر من صعبة و هلا كمان و أنجبت و ما فيك تتصور خوفي على أطفالي الله يحفضهم ، لكن وصلت لحل هو أني اعمل و إربي و ادرس ما استطعت و اول شيء وكلت امري لله
لانه في الحياة ليس هناك تخطيط مسبق من ناحية الأطفال و تربيتهم و برهم للك و...... بل انت و زوجتك تقوم بالواجب و ربنا هو المدبر ، يعني نفسيا يعتبر جهاد الزواج و الأبناء و انت مؤجور و حتى لو غلط ابنك او تعرض لموقف انت موجود لتوعيه و كمان هيك راح تتكون شخصيته يعني لازم يخوض تجارب الحياة بحلوها و مرها حتى يقوي نفسه و يعتمد عليها و يكون أسد وسط هذا المجتمع
برأي لو استسلمت لافكارك و خوفك ما راح توصل لنتيجة عارف ليش ...... لأنك تفكر في الغيب و كيف رح يتعذبوا اطفالك و كيف تكون مراتك !!!!!! لا يعلم الغيب الا الله خلي ثقتك بالله كبيرة و ادعي ربك كتييير
شيء ثاني الزواج هو مثل طفل صغير و يكبر و يتعلم كل يوم هيك يعني تتزوج و بعدين تبدأ تنجح زواجك يوم ورى يوم مع شريكتك من خلال فهم احتياجاتها و العكس و رح تقوى علاقتكم كل يوم من خلال العشرة .....( سهرات ، مطاعم، وقوف كل طرف عند المرض الزعل الأزمات و العكس ......)
يعني ما تحكم على النجاح او الفشل قبل ما تجرب و حتى الفشل له علاج و خلي املك في الله كبير قادر على كل شيء
قديم 02-09-2014, 07:04 PM
غنيه باخلاقي
عضو دائم
غنيه باخلاقي غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة SABINE66 مشاهدة المشاركة
بالعكس المرضى يعشقو الحياه ويستمتعو بكل لحظة فيها كل مامريت بضيق اتقرب من مرضايا ارئ فيهم قوة الإيمان ونظرة التفائل اللهم اشفيهم وطول بأعمارهم. بالنسبه للأخ أحمد ربك انت محظوظ جدا لأنك لم ترتبط بهؤلاء المادين. جدد طاقتك الإيجابية. وعنأ ببحث عن فتاة أحلامك لا تيأس أنصحك تكثر من الدعاء بالسجود فهذا يمدك بالطاقة الايجابيه لي صديقه عند عقد القران وضعت شرط أن لاياخذ من راتبها. شي فرفض عريس الغفله رفضا وقحا ولم يتم العقد وفي ثاني يوم عملت حفله لانها لم ترتبط برجل طماع وتشكر الله أن نجاها صدقني الله مخبي لك أحلى وأرقى والله يوفقك ويرزقك اللي تتمناه
قديم 02-09-2014, 07:18 PM
التيه الغريب
عضو جديد
التيه الغريب غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غنيه باخلاقي مشاهدة المشاركة
بالعكس المرضى يعشقو الحياه ويستمتعو بكل لحظة فيها كل مامريت بضيق اتقرب من مرضايا ارئ فيهم قوة الإيمان ونظرة التفائل اللهم اشفيهم وطول بأعمارهم. بالنسبه للأخ أحمد ربك انت محظوظ جدا لأنك لم ترتبط بهؤلاء المادين. جدد طاقتك الإيجابية. وعنأ ببحث عن فتاة أحلامك لا تيأس أنصحك تكثر من الدعاء بالسجود فهذا يمدك بالطاقة الايجابيه لي صديقه عند عقد القران وضعت شرط أن لاياخذ من راتبها. شي فرفض عريس الغفله رفضا وقحا ولم يتم العقد وفي ثاني يوم عملت حفله لانها لم ترتبط برجل طماع وتشكر الله أن نجاها صدقني الله مخبي لك أحلى وأرقى والله يوفقك ويرزقك اللي تتمناه

سوف اتحدث بصراحه تامه ،
افكر ولكن ليس بجديه ، ولكن افكر بفتاه ، تربطني بها علاقه مدتها 4 سنين علاقة مكالمات ، الفتاه محترمه ،كل حواراتنا عن الحياه وعن الرجال الذين خطبوها ولم يكتب الله لها نصيب معهم ،
افكر بها لانها تعرف كل تفاصيلي ، تعرف كل ما في جعبتي ، اريد ان اطرح عليها فكره الارتباط بها لسبب انها تفهمني وافهمها .
طبعا نحن بالسعوديه ننظر للفتاه ( اللي تكلمك تكلم غيرك ) ، وهذه السخافات انا لااؤومن بها لانني سبق وان سألتها هذا السؤال وكفى بالله بين عباده شهيدا ان كانت قد كذبت علي.
ولكنني احترمها واقدر صدقها معي ،احترم كذلك علاقتنا .
ولا يهمني رفض عائلتي ان عرفوا طريقة معرفتي بها ، انا من سيعيش معها ليس هم.
ليس هذا انني احبها ، لست احبها ، لكنني ارتاح للحديث معها ولصراحتها معي.
قديم 02-09-2014, 07:25 PM
غنيه باخلاقي
عضو دائم
غنيه باخلاقي غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة التيه الغريب مشاهدة المشاركة

سوف اتحدث بصراحه تامه ،
افكر ولكن ليس بجديه ، ولكن افكر بفتاه ، تربطني بها علاقه مدتها 4 سنين علاقة مكالمات ، الفتاه محترمه ،كل حواراتنا عن الحياه وعن الرجال الذين خطبوها ولم يكتب الله لها نصيب معهم ،
افكر بها لانها تعرف كل تفاصيلي ، تعرف كل ما في جعبتي ، اريد ان اطرح عليها فكره الارتباط بها لسبب انها تفهمني وافهمها .
طبعا نحن بالسعوديه ننظر للفتاه ( اللي تكلمك تكلم غيرك ) ، وهذه السخافات انا لااؤومن بها لانني سبق وان سألتها هذا السؤال وكفى بالله بين عباده شهيدا ان كانت قد كذبت علي.
ولكنني احترمها واقدر صدقها معي ،احترم كذلك علاقتنا .
ولا يهمني رفض عائلتي ان عرفوا طريقة معرفتي بها ، انا من سيعيش معها ليس هم.
ليس هذا انني احبها ، لست احبها ، لكنني ارتاح للحديث معها ولصراحتها معي.
توكل على الله واستخير قبل كل شي وتفائل أمثالا لقول الرسول تفائلو بالخير تجدوه وانصحك لا تجعل أحد يعرف انك تعرفها لأنه مجتمعنا لا يرحم دور طريقه ذكيه لإتمام الخطبة وبما انكم متفاهمين الحب يأتي بعدين والله يسهل أمرك

مواقع النشر