اختلفت مع زوجي وكبر الامور وانا محتارة كيف اتصرف؟ (عدت الى زوجي الرد77) - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المشاكل المحلولة المشاكل التي حلها أعضاء المنتدى

قديم 29-09-2009, 03:00 AM
hermosa
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية hermosa
hermosa غير متصل  
ما راح يصير الا للي كاتبه رب العالمين
انت تقربي الى الله ادعي و ابكي له،،و اكيد ربي ما يخيبك
و ان شاء الله تبشرينا بخبر رجوعك لزوجك
قديم 29-09-2009, 04:59 AM
مسز داني
عضو المنتدى الفخري
مسز داني غير متصل  
عزيزتي ليش ما توضحي المشكلة
اكتبي بلغة فصحي
و فصلي الشخصيات
مثلا تكلمي بشكل مبسط عن حياتك , مثلا
أنا متزوجة أعيش منذ,,,اعيش مع زوجي في.....
عيوبي...
عيوبه,,,,,
المشكلة او الموقف
بالتفصيل و باللغة الفصحى
حتى ردك الثاني أختي تجاهلت من طلب منك التوضيح,
فكيف نساعدك أو ننصحك
تتكلمين معنا و كأننا عندنا علم بمن هي بنت عمه و عايشين معك في الأحداث
أختي لو وضحتي موضوعك , راح تلاقي مساعدة كبيرة
هنا أعضاء ماشاء الله عندهم خبرة و عقول راجحة ,,,لا أستطيع حصرهم و لكن متأكدة سيلبون لك النداء
لو وضحتي مشكلتك

كل الود
قديم 29-09-2009, 09:09 PM
دنيتي تعب
عضو جديد
دنيتي تعب غير متصل  
مشكورين حبايبي ع التفاعل والمشورهـ

بالنسبه ي أخ المسداني والي مافهمو: بحاول اختصر المشكله

انا لي سنتين متزوجه تقريبآ..

وحنا نحب بعض ونهدي لبعضنا هدايآ كل فتره وفترهـ نسوي استجمام نسافر ..

ومايخلى من كل بيت مشاكل بسيطه غيره، واختلافات وجهه النظر وتنتهي بسلآآم بشكل عآدي

وحنا عايشين بمدينه غير المدينه الي فيها اهالينا بحكم العمل..

وجينا للمدينه الي فيها اهالينا قبل شهر رمضان بيومين..

ونا قعدت عند اهلي وهو عند اهله,,

وجا ثاني رمضان اخذني عند اهله زيآرهـ وصارت المشكله ببيت اهله بسبب مكالمه وانه هو طول وقت جيتنا مايكلمني الا برسميه غريبه ونا محتاجه منه اكثر من كذا ماتعودت ع الجفاف المفاجئ..

المشكله هي كنت انا بالصاله ببيتهم مع زوجي وابو زوجي..وام زوجي كانت طآلعه وبترجع..

ودق تلفون الثابت ورد احد اخوانه الصغار وقال دكتورهـ تبي امي وخذ السماعه زوجي وقعد يسولف ويضحكـ وانا انقهرت

وطلعت بنت عمه الكبيره الي قاهرني ليش يضحك وهو ماضحك معي من جيتنا مدري ليه ولا حبيت اسأله؟؟

وفي وقتها ارسلت رساله من جوالي قلت ليش ترد ونا موجودهـ وانت اسلوبك معي ليش كذ؟ ومن هالكلام..

وجا لمي كنت بالمجلس قال انتي مو راضيه ييلا بيت اهلكـ

ونا استغربت من اسلوبه يقول انتي اخر همي ويرفع صوته بشكل غريب مــــرهـ

وركبت السيآرهـ طول الوقت يهآآوش...وقلت ابطلع من السياره مابيك توديني؟؟>> حركه غبيه مني لا شعوريه

ودق ع ابوي وقآآله كل شي وخرب صورتي كل شي تافهه صار بيننا وانحل من نقآشات واشياء وربي ناسيتها واشياء ضحكت عليها فسرها ع كيفه..

ورجعت بيتهم وكملها معاي عند امه وابوهـ اني سفيهه ومجنونه وكل شي..وانا ساكته بعدها ضغط بالكلام علي مبالغ فيه..

وقلت له انت مواثق من نفسك ولا رجولتك ..>> هذي كلمه قويه

قلتها قدام اهله> امه وابوهـ

ادري هذا الي سويته قوي وش رايكم؟؟

والله ماحس بنفسي ذاك اليوم ابدآ مدري وش جاني.. آآه بس..

ورحت بيت اهلي وكملها ابوي معاي طبع ابوي عصبي ويحب يحط اللوم ع البنت مهما كان..

وتعبت نفسيتي مره صرت ماشتهي اكل ونحفت هالفتره هذي ..

وبعدها صارحت احد خالاتي بما ان امي متوفيه خليتها تدق ع ام زوجي وقالت ان زوجي رجع للمدينه الي يشتغل فيها واذا جا بالاجازه العيد يصي خير..

قلت ابنتظر وش يصير واتعب كل ماتذكر حياتي معاه وش كانت..آآه بس

المهم جا من المدينه وجاب اغراضي كلهاااااا مررررررهـ

وقال لابوي خلاااااص وبتصير اشياء بعد العيد

وجا لمي ابوي وقعد يهاوشني انتي فيك وفيك حط اللوم كلها علي وقاعد يقولي اسباب غير منطقيه تافهه ومنحله وماتذكر منها..

واذا بررت يصارخ بوجهي لا الرجال مايعيبه شي انتي اذا شفتي عليه..يقصد اني مره شفت افلام اباحيه عنده بالكمبيوتر بالصدفه..
قاله كل شي..

تعبت مــــرهـ

وجت ايام العيد طول الوقت اهوجس؟؟ وش بيصير فيني فيه خالتي الكبيره مادرت الله يستر اذا درت بصير بخبر كان كلن يفرح خاصه الي رفضت عيالهم آآ ه بس

وجا بعد العيد كنت ببيت جدتي ابوي بالعيد مسافر

ودقت علي ام زوجي ودها تشوف ولدي وجا ابو زوجي اخذهـ ورجع من بكره رجعه زوجي وجاب لي اغراض ببيتهم تخصني وجواز السفر و بطاقه المستشفى..الي تبع العسكري؟؟

ورجع ابوي من السفر ورجعت لبيت اهلي وشفت ابوي وماقالي شي عن وضعي بس قال سولف معي بخصوص انه كاشت
وبس
ونا ماحبيت افتح الموضوع قلت بصير ساكته الي علي سويته وسبق اني فتحت مع ابوي ولا شي يسويه مستحيل يسوي شي..

شخصيته سلبيه ابوي.

سبق ابو زوجي دق على ابوي وقاله الي سوته بنتك غلط ونها مو طبيعيه وابوي قاله انها دلوعه ماتستحمل وماعندها خبره ونها تبيه وكذآ... من هالكلام

احس ابوي ماتفاعل؟؟

يقولي تبين اترجاهم مو حلوه سبق قال لزوجي ادخل نتفاهم قال زوجي لا مابي انا ع كلامي فشل ابوي..

{ وفصل جوالي الي بأسمه الي كل اهله يعرفوني فيه..

ابغى افهم وش اسوي ودي ارسى ع شي لاني بوصال ولا بفرآآق

ولا الدعوه تأديب واخرتهآآآ ايش...

انا تــــ ع بـــآآنـــه

شيرو عـــلي؟؟
قديم 29-09-2009, 09:57 PM
سحابة الصحراء
قلم مبدع
سحابة الصحراء غير متصل  
فرج الله كربتك وعليك بالدعاء في آخر الليل ولاتنسي ادعية الكرب واكثري من الاستغفار
قديم 30-09-2009, 04:57 AM
aaa5
عضو جديد
aaa5 غير متصل  
دنيتي تعبت
ممكن تذكرين لنا هذي المشاكل الي تعتقدين انها عاديه من وجهة نظرك
شكل زوجك من النوع الي يجمع وبعدها ينفجر
وبعدين لازم تجلسين مع ابوك وتوضحين له الامور
الله يسهل لك امرك يا رب ويفرجها عليك وعلى كل مسلم ومسلمه
قديم 30-09-2009, 05:53 AM
عامر بن عبد الله
عضو دائم
عامر بن عبد الله غير متصل  
السّلام عليكم ,,

أختي الفاضلة . أنا مررت بموقف مشابه لموقفك .. وكنت على شفير الطلاق , لولا ستر الله .

أعلمي أن السبب هو تراسب معاملتك مع زوجك طوال سنتان . والدليل أنه جاب الأول والتالي لأبوك .

لا تظنين أن سبب كسر ظهر البعير هذه القشة الصغيرة , بل من كسره كتلة القش المتراكمة على مرور الأيام .

والطامة الكبرى أنك أهنت زوجك عند أهله .... بالله عليك .. هل هناك أمرأة حكيمة تهين زوجها عند أهله .. إلا تعلمين أن موت الرجل أهون من أهانته عند أهله .. ( يعني بالعربي لو تموتين أنت , مو لو يطلقك , أهون من أهانته ).

أنا هنا لا لأزيد عليك الهم بل لأريك عقلية الرجل .

أما الحل ... فخذيه ..

أنت ترسلي المسج لزوجك لتثيري شرار المشكلة فجعليه السبيل لحلها .. مهما كان الوسيط بينكم لن يستطيع ان يوصل فكرتك لزوجك .

أسمعي , لا كرامة بين الزوجين فكرامتهم واحدة فلا تستحين من ارسال الرسالة عن طريق الجوال .

يكون فحوى الرسالة انك تحبينه وأنك لا تستطيعين أن تستغني عنه .
ذكريه بأبنه , وحياته مشتت بينكم . وقوليله حتى لو أنت لا تحبني وأنا أعلم ذلك يكفي إني أحبك وأشتريك . ذكريه بأيامكم الحلوة ( لأن زوجك الآن , لا يتذكر إلا القبيح خذيها من مجرب فالرجل في الشهور الآولى من مشكلته مع زوجته لا يتذكر إلا كل قبيح فيها ). وأختمي الرسالة بأعتذار لطيف لما بدر منك أمام اهله . واطلبي منه ختاما الرد على الرسالة .

لا تخافي حتى لو لم يرد ستذكره هذه الرسالة بك وبحبه ... ثقي بي . وأعذريني لأني أعضبتك فأنا لا أعرفك ولا أعرف زوجك . ولكن هدفي الإصلاح .
قديم 30-09-2009, 06:10 AM
Mrs. Ordinary
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية Mrs. Ordinary
Mrs. Ordinary غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عامر بن عبد الله مشاهدة المشاركة
السّلام عليكم ,,

أختي الفاضلة . أنا مررت بموقف مشابه لموقفك .. وكنت على شفير الطلاق , لولا ستر الله .

أعلمي أن السبب هو تراسب معاملتك مع زوجك طوال سنتان . والدليل أنه جاب الأول والتالي لأبوك .

لا تظنين أن سبب كسر ظهر البعير هذه القشة الصغيرة , بل من كسره كتلة القش المتراكمة على مرور الأيام .

والطامة الكبرى أنك أهنت زوجك عند أهله .... بالله عليك .. هل هناك أمرأة حكيمة تهين زوجها عند أهله .. إلا تعلمين أن موت الرجل أهون من أهانته عند أهله .. ( يعني بالعربي لو تموتين أنت , مو لو يطلقك , أهون من أهانته ).

أما الحل ... فخذيه ..

أنت ترسلي المسج لزوجك لتثيري شرار المشكلة فجعليه السبيل لحلها .. مهما كان الوسيط بينكم لن يستطيع ان يوصل فكرتك لزوجك .

أسمعي , لا كرامة بين الزوجين فكرامتهم واحدة فلا تستحين من ارسال الرسالة عن طريق الجوال .

ذكريه بأبنه , وحياته مشتت بينكم . وقوليله حتى لو أنت لا تحبني وأنا أعلم ذلك يكفي إني أحبك وأشتريك . ذكريه بأيامكم الحلوة ( لأن زوجك الآن , لا يتذكر إلا القبيح خذيها من مجرب فالرجل في الشهور الآولى من مشكلته مع زوجته لا يتذكر إلا كل قبيح فيها ). وأختمي الرسالة بأعتذار لطيف لما بدر منك أمام اهله . واطلبي منه ختاما الرد على الرسالة .

لا تخافي حتى لو لم يرد ستذكره هذه الرسالة بك وبحبه ... ثقي بي . وأعذريني لأني أعضبتك فأنا لا أعرفك ولا أعرف زوجك . ولكن هدفي الإصلاح .
أنا أؤيد هذا الرد 100%
أعانك الله و فرج كربتك و جمعك انت و زوجك في خير و سعادة و هناء بإذن الله الواحد الأحد
قديم 30-09-2009, 07:01 AM
malak_3lganah
عضو نشيط
malak_3lganah غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عامر بن عبد الله مشاهدة المشاركة
السّلام عليكم ,,

أما الحل ... فخذيه ..

:1 7:
قديم 30-09-2009, 06:38 PM
aaa5
عضو جديد
aaa5 غير متصل  
بإنتظارك اختي الغاليه
اللهم فرج همها ونور دربها واكتب لها الخيرة في امرها
قديم 30-09-2009, 07:05 PM
GREEN222
VIP
GREEN222 غير متصل  
حبيبتي ارسلي له هديه وقولي له بمناسبة العيد اللي قبل الماضي