تزوجت الثانية ... رأيي و تجربتي - الصفحة 10 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 30-05-2005, 06:25 PM
الاميره الحالمة
عضو مميز مثالي
الاميره الحالمة غير متصل  
الله يهنيك ويسعدك ويعوضك على 10 سنين ضاعوا من عمرك
ومبارك ان شاء الله
وللاعضاء اللي هاجموك بقولتهم انك ذكرت اشياء خاصه في الجماع اقولهم اتقوا الله معنى انه قال انها بارده خلاص عرفناها يعني احنا نشوف كتير بالمنتدى يتكلمون عن حياتهم الخاصه مع زوجتهم لطلب النصيحه وننصحهم ليه مش بنهاجمهم

يعني مش عشان الراجل اتجوز من جنسيه اخرى نهاجموا رغم اني مش مشجعين الزواج من جنسيه اخرى لانه احيانا كثير ينتج عنها مشاكل لكن دام انت سعيد خلاص والمهم اخلاقها واخلاق واهلها ودم البنت متدينه واصيله الله يسعدك

والراجل ماطلقش ببساطه دا اتحمل 10 سنين لكن اذا كان في امل يااخي انك ترجع لزوجتك الاولى عشان اولادك ولو مره بالاسبوع ارجع ويكون ان شاء الله بموافقة زوجتك التانيه لانها مش مقصره لكن زوجتك الاولى هي اللي اضطرتك تتزوج والله يسعدك وسعدك زوجتك التانيه ويسعد اولادك ويشفيهم ويستر على طليقتك
قديم 30-05-2005, 06:34 PM
لُبنى
عضو جديد
لُبنى غير متصل  
اولا من حقك الزواج من1إلى4
وماأحد بقلك ليه إذا عدلت
لكن والله العظيم أن في فتياتنا من هم في مواصفات الزوجة الراااااااااااائعة وأكثر من دين وجمال ونعومة و ااااااااصل
وهذه ايضا دعاية ؟؟؟؟؟؟؟؟
قديم 30-05-2005, 07:28 PM
صفيه11
عضو جديد
صفيه11 غير متصل  
اتقي الله في نفسك ايها الملقب (سعودي من الرياض)
من طلب منك ذكر عيوب زوجتك السابقه وام اولاد
لم تبقي شي من العيوب الاووضعتها فيها وكانك منزه من العيوب
ثم من قال ان احد حرم الزواج باجنبيه لاكن نحن نقول بنت البلد فيها الخير والبركه
ثم وانت طول المقال تنزه وتزكي نفسك (انا ملتزم .........
ثم تلوم ام اولادك على ما فعلت يوم زواجك يااخي اتقي الله وانظر الى السيره انظر الى امهات المومنين وما يحدث من غيره وكيف يستوعب الرسول بحسن تصرفه ومعرفته بطبيعت النساء
واضح انك لم تكن تكن لها اي شي من الحب ولذالك صببت عليها جام غضبك
والله ثم والله لو انك ملتزم وتعرف الله حق المعرفه لما قلت عنها ما قلت لانك لا تحبها فالمسلم اذا لم يحب لم يظلم
ثم ان قصتك ليس فيها فائده تذكر حتى تقصها وبالتفصيل
ومن ستر مسلم ستره الله يوم القيامه
ويروغ منك كما يروغ الثعلب
قديم 30-05-2005, 07:49 PM
Reemona
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية Reemona
Reemona غير متصل  
الأخوات الفاضلات :

برجاء الالتزام بمسار الحوار و النقاش والمشاركة بموضوعية
بدون التجريح بأطراف الموضوع

المشرفة Reemona

اليوم حماهـ تذبح مره اخرى .. اللهم عليك بالطاغية واعوانه .. اللهم اهلكهم و سلط عليهم .. اللهم ارنا عجائب قدرتك فيهم

في هالزمن تقدر تقول أن المثلث مستقيم وشي طبيعي لو تقيس الدائرهـ بالمسطرهـ !!
قديم 30-05-2005, 07:52 PM
Reemona
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية Reemona
Reemona غير متصل  
مداخلة و توضيح بخصوص طلاق زينب بنت جحش من زيد بن حارثه و زواجها من الرسول ، بداية من الآية الكريمة حيث ذكر الله في كتابه:
{وَإِذْ تَقُولُ لِلَّذِيۤ أَنعَمَ ٱللَّهُ عَلَيْهِ وَأَنْعَمْتَ عَلَيْهِ أَمْسِكْ عَلَيْكَ زَوْجَكَ وَٱتَّقِ ٱللَّهَ وَتُخْفِي فِي نِفْسِكَ مَا ٱللَّهُ مُبْدِيهِ وَتَخْشَى ٱلنَّاسَ وَٱللَّهُ أَحَقُّ أَن تَخْشَاهُ فَلَمَّا قَضَىٰ زَيْدٌ مِّنْهَا وَطَراً زَوَّجْنَاكَهَا لِكَيْ لاَ يَكُونَ عَلَى ٱلْمُؤْمِنِينَ حَرَجٌ فِيۤ أَزْوَاجِ أَدْعِيَآئِهِمْ إِذَا قَضَوْاْ مِنْهُنَّ وَطَراً وَكَانَ أَمْرُ ٱللَّهِ مَفْعُولاً} الأحزاب 37

حيث ذكر السعدي في كتابه (تيسيرالكريم الرحمن في تفسير كلام المنان) :

سبب نزول هذه الآيات، أن الله تعالى، أراد أن يشرع شرعاً عاماً للمؤمنين، أن الأدعياء ليسوا في حكم الأبناء حقيقة، من جميع الوجوه وأن أزواجهم، لا جناح على مَنْ تبناهم، في نكاحهن. وكان هذا من الأمور المعتادة، التي لا تكاد تزول إلا بحادث كبير، فأراد أن يكون هذا الشرع قولاً من رسوله، وفعلاً، وإذا أراد الله أمراً، جعل له سبباً.
فكان زيد بن حارثة يدعى «زيد بن محمد» قد تبناه النبي صلى الله عليه وسلم، فصار يدعى إليه حتى نزل: {ادْعُوهُمْ لآبَآئِهِمْ} فقيل له: «زيد بن حارثة».
وكانت تحته، زينب بنت جحش، ابنة عمة رسول الله صلى الله عليه وسلم، وكان قد وقع في قلب الرسول، لو طلقها زيد، لتزوَّجها. فقدر الله أن يكون بينها وبين زيد، ما اقتضى أن جاء زيد بن حارثة، يستأذن النبي صلى الله عليه وسلم في فراقها.

قال الله: {وَإِذْ تَقُولُ لِلَّذِينَ أَنْعَمَ اللَّهُ} أي: بالإِسلام {وَأَنْعَمْتَ عَلَيْهِ} بالعتق والإِرشاد، والتعليم، حين جاءك مشاوراً في فراقها: فقلت: له ــــ ناصحاً له ومخبراً بمصلحته، مقدماً لها على رغبتك، مع وقوعها في قلبك: {أَمْسِكْ عَلَيْكَ زَوْجَكَ} أي: لا تفارقها، واصبر على ما جاءك منها. {وَاتَّقِ اللَّهَ} تعالى في أمورك عامة، وفي أمر زوجك خاصة فإن التقوى تحث على الصبر، وتأمر به.
{وَتُخْفِي فِي نِفْسِكَ مَا اللَّهُ مُبْدِيهِ} والذي أخفاه، أنه لو طلقها زيد، لتزوجها صلى الله عليه وسلم.

آمل أن يتوضح للأخوة المشاركين سبب النزول و عدم تأوليه بخلاف ذلك.

اليوم حماهـ تذبح مره اخرى .. اللهم عليك بالطاغية واعوانه .. اللهم اهلكهم و سلط عليهم .. اللهم ارنا عجائب قدرتك فيهم

في هالزمن تقدر تقول أن المثلث مستقيم وشي طبيعي لو تقيس الدائرهـ بالمسطرهـ !!
قديم 30-05-2005, 08:18 PM
مهره2
عضو دائم
مهره2 غير متصل  
بصراحة انا ما ادري ليش الرجال منكم يوم يفكر يتزوج الثانية يبدأ يطالع زوجته الاولى وكأنها كلها عيوب ما ادري هل معقولة يا أخي 10 سنوات ما اكتشفت فيها الا انها نار انزين كيف يبت خمس عيال , وبعدين هذا رايك فيها بس هل سألت نفسك هي شو رأيها فيك هل كنت نعم الزوج ترى المرأة بكلمة طيبة وبمعاملة اللين والرفق والاهتمام ممكن تكسب قلبها وتكسبها بس أنت من البداية تقول انك ما حبيتها فما أتوقع أنك كنت نعم الزوج الحنون واللين معاها فكيف بتشوفها جنة اذا انت كنت نار معاها .وبعدين أنتوا دايما اتقولون الله حلل الزواج الثاني انا ما اختلف معاك بس الله في ايات كثيرة تكلم على الاصلاح بين الزوجين وذكر عدة طرق الرجل ممكن يأدب زوجته فيها والمقصود اهني ان على الزوج ان يصبر قبل ما يهدم أو يشتت الاسرة سواء بالطلاق او غيره وفي اية قرانية بسم الله((وعاشروهن بالمعروف فإن كرهتموهن فعسىأن تكرهوا شيأ ويجعل الله فيه خيرا كثيرا ))
قديم 30-05-2005, 08:54 PM
دمعة وله
عضو جديد
دمعة وله غير متصل  
hi

في البدايه بصراحه انا مع الماسه_22 ايش القصد من الموضوع يعني بتتكلم عن تجربتك الجديده والا

كيف؟؟؟؟؟؟ عموما الله يوفقك ويعوضك بس مع احترامي لك يا اخي مو معقوله طوووووووووووووول

ال10 سنوات ما حصلت بينكم ولا لحظه حلوه !!!!!!!!! وعلى كلامك عن الاقارب والجنسيات الاجنبيه اعرف

لك شخص تزوج قريبته وبعد ثلاث اطفال تزوج اجنبيه وبعد الولد طلقها ورجع للاولى وحس بلفرق بين السعوديه والاجنبيه يعني بنت ديرتك بتراعيك وبتخاف عليك وانت قلتها بنفسك المساله نصيب يعني مالك
نصيب مع زوجتك الاولى ما له داعي تتكلم عنها .... لانك اذا سترت عليها راح يعوضك الله ****ومو كل
قريب يعتبر جحيم مثل ما قلت اعرف ناس كثير تزوجو اقارب عايشين في اتتتتتتتتتتم السعاده ولا لك الحق انك تعم جميع الناس ........

الله يسعدك في حياتك الجديده ويعوض زوجتك الاولى خير وجميع المسلمين..
قديم 30-05-2005, 09:52 PM
مها الكويت
قلب المنتدى النابض
مها الكويت غير متصل  
بارك الله فيك اخي الكريم وسامحنا اذا جرحناك والله يهنيكم يارب

لايرد القضاء الا الدعاء
قديم 30-05-2005, 09:56 PM
سعودي من الرياض
عضو جديد
سعودي من الرياض غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جمر
جزاك الله خير الجزاء على صبرك عليها طيلة هذه الفترة , وما فعلته , شي بديهي , وتستحقه كل زوجة لا تدرك مكانة زوجها وفضله عليها ,,,
أخي في الله

جزاك الله كل الخير الله يسعدك

صدقت يا أخي والله تحملت الكثير وفوق طاقة أي بشر

والحمد لله الله عوضني الخير

بس سؤال للأخوات والأخوان ليش تهاجمون

هل عانيتم مثلي؟؟؟

البعض منكم ولأسباب بسيطه يقول بدي أطلق والبعض يكون ما طاف علي زواجه أقل من سنه

لقد تحملت الكثر طيلة 10 سنوات عانيت الكثير

مرت علي الأيام كنها سنوات

سنوات لم أذق فيها طعم الراحه أو الحب ولو للحظه واحده

10 سنوات والله في صلاة قيام الليل وكل صلواتي كنت اتوسل لله وأبكي لكي يصلح أحوالي

والحمد لله إستجاب الله لي وعوضني خير

وقبل أتزوج من غاليتي كنت صليت صلاة الإستخاره والله وفقني الحمد لله وعوضني خيرا

بالزواج من غاليتي

وأيضا قبل أن أطلق طليقتي صليت صلاة الإستخاره

والحمد لله طلقتها وأقول الحمد لله

ما ارتكبت جريمه ولا سويت شي حرام

قسما بالله ما يهمني إلا رضا الله

تمنوا لي الخير واتقوا الله

التعديل الأخير تم بواسطة سعودي من الرياض ; 30-05-2005 الساعة 10:02 PM
قديم 30-05-2005, 10:16 PM
الأيااااااااام
عضو دائم
الأيااااااااام غير متصل  
اممممممممممممممممممممم00000 ودي اهاجمك بس بعذرك اذا كان العيب بزوووجتك((الله يعينها )) عموما اخوي الزواج والطلاق قسمه ونصيب 000وهذي اقدار بس لا ترفع الزوجه العربيه حيل فووووق(( لان بنت الديره غير)) ومن ثوبك وتعرف اصلك وفصلك وتوقف معاك وقت الشده بس هذي شكلها قوووووويه اللي طيرت ام عيالك من اول شي علي الاقل خلها علي ذمتك يا اخي اهي ماراح تتزوج بعدك والعيال وين توديهم ومنو يربيهم((اسمك ابوهم))انطر السنين طويله اذا الله عطانا وياك عمر لا تستعجل بالمدح وما اقووولك ذمها00000 بس كل شي قسمه ونصيب00 واذا فيها اصل بتحنن قلبك علي عيالك وما تكرههم عشان امهم كرهتها؟؟
موضوع مغلق

مواقع النشر